>

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، رفضه لاتفاق حزب الله بنقل عناصر داعش إلى الحدود السورية العراقية، معتبرا إنه أمر غير مقبول.

وقال العبادي “إنه لا يجوز إعطاء فرصة للإرهاب في أي مكان، نقل الإرهابيين للحدود السورية العراقية يشكل تهديدا على شعبينا”.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يا حزب يعني. دواعش في قبضتكم
    أين السجون (في لبنان??‍)يعني اقولها وانا مستحية …
    او قتلهم حتى …في اي حق تنقلوهم للحدود السورية العراقية …(هيك بتخلونا نقول اي كلكم كذب بكذب كلكم جماعات مخدرة حقيرة …)….
    ليكون هناك عالحدود في سجون خاصة لإعادة تأهيلهم مثلا?
    خلص ما عاد في ولا دولة عربية بحاجة لهم (الفوضى في كل مكان )…ف بلا اعادة التأهيل تحت مسمى ثاني بعد كم سنة…

  2. بعيداً عن الموضوع كلما رايت هذا الرجُل بطوله وعرضه وتذكرت انهُ رئيس العراق اقول لا حول ولا قوة الا بالله

  3. ليس فقط العبادي من يرفض هذا الاتفاق بل كل العراقين …
    فكعراقين نرى ان العدو وايا كان يجب ان لا يعطى فرصة لاستعادة أنفاسه او اعادة ترتيب أوراقه ، له خياراته ان لا تتجاوز التالي : ، اما ان يستسلم ذليلا خاسئا ، او ( تائبا نادما كخوارج النهروان ) او ان يسحق عن بكرة ابيه ! اما ان ينقل بحافلات مبردة فذاك لا يكون ….!
    اعتقد السيد فهم الرسالة العراقية فكان بيانه اليوم اقرب للاعتذار منه الى التوضيح ، وهذا نصه :

    أصدر الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله بياناً قال فيه إنه بعد الاطلاع على تصريحات عدد من الأخوة المسؤولين العراقيين حول مجريات التفاوض الأخير الذي جرى في منطقة القلمون السورية، وكذلك قراءة بعض التعليقات لشخصيات وجهات عراقية مختلفة حول الموضوع نفسه، إنني من موقع الأخوة والمحبة أود أن أعلق بما يلي:

    1- إن الاتفاق قضى بنقل عدد من مسلحي داعش وعائلاتهم من أرض سورية إلى أرض سورية أي من القلمون الغربي السوري إلى دير الزور السورية وليس من أرض لبنانية إلى أرض عراقية حيث أن غالبية مقاتلي القلمون الغربي السوري من السوريين ولم يكن قد بقي منهم في الأرض اللبنانية إلا أفراداً قليلين جداً.

    2- إن الذين تم نقلهم ليسوا أعداداً كبيرة، وإن 310 من المسلحين المهزومين المنكسرين المستسلمين الفاقدين لإرادة القتال لن يغير شيئاً في معادلة المعركة في محافظة دير الزور التي يتواجد فيها كما يقال عشرات الآلاف من المقاتلين.
    3- إن المنطقة التي انتقلوا إليها هي خط الجبهة في البادية السورية التي يعرف الجميع أن الجيش السوري وحلفاؤه يقاتلون فيها قتالاً شديداً منذ عدة أشهر، وأن رأس الحربة في هجوم البادية السورية على جماعة داعش كان وما زال حزب الله الذي قدم أعداداً كبيرة من الشهداء هناك، وبالتالي نحن ننقل هؤلاء المسلحين المهزومين من جبهة نحن نقاتل فيها إلى جبهة نحن نقاتل فيها.

    4- كان لدينا في لبنان قضة أنسانية وطنية جامعة هي قضية العسكريين اللبنانيين المخطوفين من قبل داعش منذ عدة سنوات، وأن الإجماع اللبناني كان يطالب بكشف مصيرهم وإطلاق سراحهم إن كانوا أحياء أو استعادة أجسادهم إن كانوا شهداء، وكان الطريق الوحيد والحصري في نهاية المطاف هو التفاوض مع هؤلاء المسلحين لحسم هذه القضية الإنسانية الوطنية، وكانت داعش ترفض كشف مصيرهم، وبعد معركة قاسية جداً على طرفي الحدود اللبنانية السورية وبعد أن خسرت داعش أغلب قوتها ومساحة الأرض التي تسيطر عليها رضخت وأذعنت.
    إن اللجوء إلى الحسم العسكري الشامل كان ممكناً وسهلاً ولكنه كان سيضيع قضية مصير العسكريين اللبنانيين.

    5- أود أن أذكر الأخوة الأعزاء أن حزب الله دخل وبكل قوة إلى جبهات القتال إلى جانب الجيش السوري وفي مواجهة التنظيمات التكفيرية منذ بداية الحرب، وقاتل في العديد من هذه الميادين إلى جانب الجيش السوري، الذي كان دائماً يدمر قدرات الإرهابيين التكفيريين ولم يعمدا إطلاقاً إلى استراتيجية الإحتواء.
    إن هدفنا جميعاً هو الانتصار على التكفيريين من خلال قتالهم أما التكتيكات فلكل ساحة قيادتها الأعلم بكيفية تحقيق الانتصار.

    6- حزب الله لم يتوانى عن قتال داعش في أي مكان كان يدعى إليه أو يقتضيه الواجب عليه، وأنتم تعلمون ذلك جيداً، وليس هو الجهة التي يمكن التشكيك في نواياها وخلفياتها أو في شجاعتها ومصداقيتها، وخصوصاً في هذه المعركة.
    كما لا يصح أيضاً توجيه أصابع الاتهام والتشكيك إلى القيادة السورية لأن هذا الاتفاق هو اتفاق حزب الله وقد قبلت به القيادة السورية التي يقاتل اليوم جيشها في عدد كبير من الجبهات ضد داعش من شرق حماه إلى شرق حمص إلى جنوب الرقة إلى غرب دير الزور إلى البادية السورية، ويقدم يومياً أعداداً كبيرة من الشهداء.

    7 – نحن نعتز بمشاركة إخواننا المجاهدين العراقيين من فصائل المقاومة العراقية البطلة الذين سارعوا منذ الأيام الأولى للحرب في سوريا إلى الحضور في الميدان السوري، وكانوا من أصحاب البصائر النيرة عندما كان البعض ما يزال يبحث في جنس الملائكة، وقد قاتلنا وإياهم كتفاً إلى كتف وامتزجت دماؤنا في الكثير من مواقع القتال وما زال هؤلاء الأبطال العراقيون في نفس الخنادق يقاتلون ويغيرون المعادلات ونحن إذ نفتخر بهم، نقدر لهم حضورهم الدائم وتضحياتهم الكبيرة في الدفاع عن الأمة والمقدسات ونشكرهم على ذلك.
    وأخيراً أبارك للعراقيين جميعاً انتصاراتهم العظيمة من الموصل إلى تلعفر التي صنعوها بدمائهم المباركة وقواتهم المسلحة البطلة وحشدهم الشعبي المبارك.

    وختم السيد نصرالله بالقول إن معركتنا واحدة وأن مصيرنا واحد وأن انتصارنا على التكفيريين والإرهابيين وحلفائهم وداعميهم من قوى إقليمية ودولية سيكون تاريخياً، وإن أخوتنا لن يزعزها أي شيء على الإطلاق.

  4. وضحت الصورة وكنا نقولها من اول حزب اللات والدواعش وجهان لعمله واحده من مصدر واحد

  5. وكأننا نقيم وزنا لما يقوله سفلة الأعراب وبقايا الاحزاب والمتطهرين ببولهم ؟؟؟!!!
    لنا حساباتنا الخاصة ……..
    ونعلم ان داعش تتبنى الفكر الوهابي الناصبي ، واي منهم يشهر علينا خنجره لن نتردد بقطع به رقبته، ان لم يركع ذليلا مستسلما ، او تائبا للحق منيبا متبعا …… لنا طرقنا الخاصة في التعامل مع البغاة من أحقاب طويلة ، ولن يهتز يقيننا .

  6. وضحت الصورة
    يقول النكرة انها تبنت الفكر الوهابي الناصبي وهم المذهب الشيعي خلونا نتخيل اثنين في قمة العداوة يلتقون كيف سيكون اللقاء بينهم ؟!!!!
    الوضعهنا مختلف و واضح حبايب تقابلوا مع بعض وسمره وانس وسيارات مكيفه ودبكه ثم يتفلسفون على البسطاء بينما الحقير في لندن يكتب ويتفلسف والبسطاء من يدفعون ثمن اطماع ايران التوسعيه بادوات شيعيه عربيه مخدوعه

  7. أنا أؤيد وبقوة انو داعش تتبنى الفكر الوهابي مو الفكر الشيعي ههههههههههههههههههههههههه والدليل انو يعملون إرضاع كبير وجهاد النكاح والعريفي يعطيهم فتاوي يمشون عليها ، ويقول ليهم انو الملائكة تقاتل معاهم ، وهم كانوا مع القاعدة ورئيسها السعودي ابن لادن وبعدين انشقوا وصاروا يعملون جهاد نكاح لحسابهم هههههههههههههه وحساب قطر والسعودية الوهابية ، فما ترهم يجي احد يقول ان الشيعة والدواعش حبايب ، المسيار ورضاع الكبير وين ؟؟؟ والمتعة والتفخيذ ههههههههههههههههههه وين ؟؟؟؟؟
    الأحسن بدل الهبل يا رقاص سعسوع راجع المقرر تبع الشيخة عنبة بدل هههههههههههه ما تعمل نفسك مسخرة هههههههههههههه او بالقليل خليك جاهز يجوز الشيخة تريد توصل رسائل مشفرة هههههههههههههههههههه انت تشيلها ، وبصراحة مقنعة اكثر من حكاياتك عن الحب بين داعش والشيعة ، مسكينة الشيخة مالقت مركوب اهبل ههههههههههههههه غيرك ، وهي الي الحب متلفها هههههههههههههههههه ولا تدري ان كان يدري المومأ له او لا يدري ههههههههههههههههههههههه اعتقد انو يدري بس هو خبيث يريد يخلي النسوان تركع الو ببلاش .

  8. كلام وموقف العبادي مضبوط مئه في المئه فنحن يهمنا سلامة الشعب العراقي واراضي العراق الحبيب ولا يحق لا لحسن نصر الله ولا لايران ان يتخذوا قرارات نيابة عن العراقيين ونرفض بشده موقف ايران ونصر الله في التضحيه بالعراق من اجل سوريا او بشار ولا احد يقبل ان يقابل معروف العراق ووقوفها بجانب اشقائها السوريين في محاربة داعش ومنعهم من احتلال سوريا ان نضحي نحن بأراضينا وأبناء شعبنا كلا والف كلا فنحن يهمنا بالدرجه الأولى سلامة أراضينا وشعبنا المنكوب ونحن نطالب العبادي ان يضغط وبشده على ايران ونصر الله وبشار ان يرجع هؤلاء الدواعش من حيث أتوا بعيد عنا فنحن دفعنا مافيه الكفايه

  9. تابع
    نحن ليس مزبله يرموا فيها نفاياتهم بالعكس لبنان عندهم تلال من الزباله فلا تفرق ان تزيد زبالتهم حبه

  10. بشرى ساارة للدواعش
    تعلن نقليات حسن نصر الله بالتعاون مع بشار الاسد بتسيير رحلات يوميه للدواعش من مناطق قتالهم الى الحدود العراقية
    مجاااانا …
    مع العلم ان الباصات مبردة و مباركة من الشيخ بذاته
    اغتنم الفرصه قبل نفاذ الباصات… الاماكن محدوده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *