>

(CNN)– أجتمع مئات من رجال الدين العراقيين من مختلف المحافظات، الأربعاء، لبحث سبل توحيد صفوف الثورة التي وصفت بموسم الربيع العربي الذي يهب على الأراضي العراقية.
ونقل تقرير نشر على وكالة أنباء العراق الرسمية “واع”، أن المؤتمر الذي عقد في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين، يهدف إلى العمل على تنسيق الجهود وتوحيد الخطوات في طريق نجاح الثورة العراقية وتحقيق مطالبها.


وجاء في التقرير، أن المئات من أهل العلم جاءوا من العاصمة بغداد ومحافظات الأنبار وديالى وصلاح الدين ونينوى والتأميم، بهدف وضع حد للممارسات الطائفية بطرق سلمية، والعمل على درء الفتنة وإيقاف نزيف الدم العراقي.
وانتقد المؤتمرون سياسة الحكومة الحالية المبنية على التهديد بالاعتقالات واستخدام القوة لفض الاعتصامات، مؤكدين على أن هذه الإجراءات تعكس النوايا السيئة للحكومة، والتي من شأنها أن تزيد الأمور سوءًا.
كما وصفوا الحكومة الحالية وأجهزتها الأمنية بأنها “لا تحترم الحريات والمقدسات،” بحسب ما ذكره التقرير.
ومن المنتظر أن يصدر عن المؤتمر بيان ختامي يتضمن توصيات وتوجيهات تتعلق بمسار الثورة العراقية وأهدافها والوسائل المشروعة لتنفيذ ذلك.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله ينصركم على الخونة اللي بالمزبالة القبراء يارب

  2. املنا بربنا كبير
    وان شاء الله تاخذون حقوقكم وانتم يد واحدة
    دون صراع وسفك دماء

  3. والله الهالكي ماراح ايجبها على خير لان هو بدا بسفك الدماء يغداد

  4. ايا بغداد صبرا مانسينا
    ولا كف الفؤاد لك حنينا
    ايا بغداد ان بنا اشتياق
    اذا استبان يجن العالمينا
    سلي عنا الليالي في البعاد
    من الدمع هل جفت مآقينا
    ابغداد اللقاء غدا قريبا
    وصبر القوم قد عيل انطرينا
    فخيل القوم قد شدت لجاما
    واسرجت الرجال لها الظعونا
    تراهم مثل جيش اسود غاب
    يشل الغاب قد ترك العرينا
    ستشرق شمسك صبحا بيوم
    على صوت الرصاص غدا ترينا

  5. هلا بالزيدي , تبقى بغداد عاصمة الرشيد وحتى وأن حكمها الاقزام , وراء كُل ليلاً نهار , الله كريم

    1. هلا عيني ابوناشي شلونك
      ان شاء الله بغداد راجعة بقوة الواحد الاحد رغم الظالمين

  6. من يقرأ تاريخ العراق منذ بدايته وأقصد منذ قيام الدوله الاشوريه العظمى وحتى سقوط صدام يصاب بالصداع إن لم تصيبه لوثه عقليه من التاريخ الدموى لهذا البلد ؟
    لم ينج أى حاكم فى العراق منذ 4000 قبل الميلاد من الموت والسحل والسجن والمؤامره إن لم يكن كلهم مع بعض منذ ذلك التاريخ لليوم إلا ما ندر !!
    حتى كسرى الذى حكم بلاد فارس أكثر من 38 سنه وفى اللحظه التى حكم فيها الحيره صبت عليه اللعنه وثار عليه الفرس وقتله إبنه شيروين ؟
    الحكومات الاسلاميه التى إنتقلت من مكه والمدينه للكوفه كلها إنتهت بالقتل والمؤامرات ؟
    فهل سينجو المالكى وأعوانه من نفس المصير ؟
    نسأل الله أن يخلص الشعب العراقى من هؤالاء الطغاة .

    1. معلومه مهمه ايستاز بلدوزر ..والله ما كنت اعرف..
      طيب الحجاج كيف مات؟

  7. يا الاعصار
    الحجاج فى أول يوم إستلم الحكم ألقى خطبه عصماء كلها تهديد وإرهاب ( والتى قال فيها بأنى أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها وإنى لصاحبها وكأنى أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى ) !!
    قبل ما الناس تعرف خيره من شره خوف العالم ويقال بأنه قتل من أهل العراق أكثر من 120 ألف شخص ؟ ومع ظلمه الشىء الوحيد الجيد الذى يحسب له إنه وصل بفتوحاته لحدود الصين !!
    وعندما مل منه الناس ثار عليه عبدالرحمن الاشعث وقاد جيشا جبارا لقتال الحجاج فعلم عبدالملك بن مروان بالثوره وكان مقره فى دمشق فأرس أخاه محمد وإبنه عبدالله فى رساله لعبدالرحمن للكف عن الثوره فى مقابل عزل الحجاج من منصبه فوافق عبدالرحمن لكن جيشه رفض العرض فإستقل الحجاج الفرصه وأرسل رساله لعبدالملك بن مروان يحذره من أهل الكوفه وما فعلوا بالامام على وما فعلوا بالحسين فلا أمان له فإذن لى بقتالهم ولكنه منعه من القتال ولكن جيش الاشعث كان عنيدا فأصروا على الحرب فقضى عليهم الحجاج بكاملهم ومثل فيهم أبشع تمثيل حتى من فر من المعركه لاى مكان فى العالم لاحقه وقتله !!!
    والعجيب إنه مات على فراشه بمرض يقال له الاكله ويعتقد بأنه سرطان المعده !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *