>

أكد مصدر دبلوماسى عراقى، أن الملف السورى على رأس مناقشات القادة العرب فى القمة العربية التى ستعقد غدا فى بغداد، وأنهم سيدعون للوقف الفورى للعنف والقتل، وضرورة إجراء حوار وطنى فى سوريا، ودعم جهود موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان لحل الأزمة فى سوريا، بالإضافة إلى تبنى مشروع قرار يصف الهجوم الذى شنته قوات الأسد على حمص بأنها “جريمة ضد الإنسانية”.


وأضاف المصدر أنه من المنتظر أن يطالب مشروع القرار بشأن سوريا الحكومة السورية بـ”الوقف الفورى” لكل أعمال العنف والقتل، وحماية المدنيين السوريين، وضمان حرية المظاهرات السلمية لتحقيق مطالب الشعب السورى فى الإصلاح والتغيير، بالإضافة إلى دعوة الحكومة السورية وكل أطياف المعارضة إلى التعامل الإيجابى مع المبعوث المشترك ببدء حوار وطنى جاد يقوم على خطة الحل التى طرحتها الجامعة وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضرورة توحيد المعارضة السورية بكل أطيافها ووضع تصور مشترك تمهيدا لحوار جدى يقود إلى تحقيق الحياة الديمقراطية.
وأشار المصدر، إلى أن المشروع يدين الهجوم الذى شنته القوات السورية لمدة شهر على حى بابا عمرو فى حمص، ويصف ما نتج عنه بأنه مجزرة وجريمة ترقى إلى مرتبة الجرائم ضد الإنسانية.



شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. جامعه عربيه …هههههههههههههه مصدقين عروبتكم يا عربان قريح … وانتو كل واحد مو طايق الثاني .. وكل واحد شايل على قلبه هالقد على الثاني ..وكل واحد يحفر للثاني و يسخر من الثاني … و اعتقد جريده نورت هي اكبر مثال مصغر لحال نفاق العرب وبؤسهم … و المضحك ان كل المعلقين من انواع المشاطف واشكالها ماسكين في رقبه بنت لندن لانها تنتقد العربان وقال ايش زعلانين اني انتقص من احترام العرب و المضحك في الموضوع انهم لا يقبلون اسخر بأسم )(العرب ) بشكل عام ولكن عادي جدا عندهم انهم يشرشحو بعض باسماء بلدانهم.. يعني لما قالو اني ليبيه الجميع تفنن في شتم ليبيا و لما قالو سعودية الجميع مابقى قذاره ما قالهاب اهل السعودية و لما قالو اني مغربيه ضاعت انتهت من الحياه اخرف الكلمات البذيئة التي اطلقوها في حق المغاربه ولما قالو صوماليه كل كلمه عنصريه بغيضه طلعت من افواههم …. فاذا كنتو يا منافقين شايفين بعض الدول العربيه عره جدا و مهزأه و مسخره و بعض اسماء الدول عندكم تستخدموها شتيمه فمو الاجدر انكم تبدأون في نصح حالكم اولا و تتركوني اعلق في (العرب ) بكل اريحيه … على الاقل انا مو مثلكم استخدم انووووواع عبارات البذائه التي حتى كتب وقواميس العربيه خاليه منها يا اشد الامم نفاق … ختامه اقول و سأضل اقول (مالت عليكم ) …عروبتكم هللي فرحانين فيها ليست الا دليل ردائه حضكم .. طاح حضكم على قوله اهل الكويت هههههه و اخيرا ( الاسلام هو القوميه و ماجاء غيره ليست سوى جاهليه نهاكم عنها نبيكم ) والصراحه انا شكلي انفخ قربه مشقوقه ..شاقوق يشق بطونكم قولو امين!

    1. ههه يا عمررررررري كل هاد وشايلة بقلبك الحلووووو
      زينة بكتيني هئئئئئئئئئئئئئئ
      من قبل شو عملوا لقلسطين للاسف الشديد كلامك صحيح 100 %100 بس مو الكل علشان نكون منصفين

  2. صح لسانك يا بنت لندن والله كلامك جواهر وكل صح ….
    السوريين ما الهم غير الله يخلصهم من السفاح البطه…

  3. ان شاء الله يكون فيه نتيجه لها الشي يعني مو بس كلاام
    لانو كثير شبعنا من الكلام نبي أفعال بس

  4. أحنا دااام عايشين ع أرض العروبه وناكل من خيرها وننعم بالأسلام فيها والستر هذي أكبر نعمه الحمدلله
    اما بالنسبه للنفاق فهو موجود بكل مكاان ع الكره الأرضيه حتى في امريكا والصين لأنو فيروس منتشرر يصيب الأشخاص اللي ماعندهم ضمير ولا أحساااس وموطنه الاصلي أمريكا وتحديدا البيت الأبيض ..
    وأنا اللي يهمني أني مسلمه ببلد أسلام عربي منعمه بالأمن والأمان وكل يوم أسمع اصوات الأذان بالمساجد والصلواات تقام بكل مكاان والرجوله والنخوه والناس الطيبين رايحين للصلااااه بالمساجد والبداووه والكرم والقهوه والهيل
    والأهم تحية الاسلام فيها {تحية أهل الجنه }
    أحس لحظتها ان الدنيا باقي بخييير الحمدلله
    ولا يشرفني اني أعيش ببلد مخالف لعاداتنا وتقاليدنا والأهم اني أعيش فيه واخذه وطن وأكون دخيله عليهم وأعرف أنهم يكرهوون العرب بمسمى الارهابييين ..
    أما بالنسبه للغرب فهم عايشين حياتهم كاالبهاااااااااائم لامبدأ ولا دين اللي بناتهم مرمين بالشوارع الله لايبلانا والا الامراض اللي عندهم ونسمع فيها ونقوول اعوذ بالله وندعي ربي بالستر والعافيه والا بصراااحه مانعرف نفرق بين الرجال والمرأه ..{ رجالهم بنت وبنتهم رجال}
    وانا بكوون لأخر يووم بعمري وفيه لوطني ولعرووبتي لحد النخااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
    ووفيه لديني وبلدي ودستووور بلدي {القران الكريم }
    لأني هذا اللي تربيت عليه
    الله ثم
    الملك و
    الوطن
    بس

      1. أحنا كذا العرب فينا نخووه مانبي احد يسب فيها وهو أصله منهم ..

    1. كلام انشاء … اخبار نورت اضهرت ان حياه البه ــائم ليست مقتصره على الغرب .. ام ان جمعيه تبادل الزوجات في مصر هذه كان اعضائها انجليز … و جرائم الشرف هل كان ابطالها انقليز .. و المجموعه التي قبضو عليهم في مزرعه بالطائف في حفله ش….وذ هل كانو انجليز …. و قمر ونانا وهيفا اصحاب الافلام الابا -حيه و العــ ــري التي ملاءت النت هل اصولهم اوربيه ؟ يمكن ايضا الرجل الجزائري الذي قتل امه تحت المخدرات كان انجليزي … والا روبي التي تعاشر رئيس وزراء ايطاليا اصولها اوربيه ؟؟؟ و يمكن ايضا قصه المدرس الذي اعتدى جنسيا على 16 طالب كان انجليزي …… مشكلتكم انكم تعتقدون ان العروبه كلمه تدخلكم الجنه وتعطيكم طابع القدسيه و مصدر للاخلاق ..ولو ان بلدان العربي اخلاقيا محترمه اكثر من الغرب لما راينا حالكم هكذا مزري .. فكلام الانشاء هذا تكتبيه في حصه الانشاء يا دادا قريح … و ارجع اقول العروبه جــــــــــــــــــاهليه و تخلف! الاسلام هو القوميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه! قال الرسول ( مثل المؤمنين في توادهم و تراحمهم كمثل الجسد الواحد ) ماقال (مثل العرب في توادهم وتراحمهم ) المشكله انكم اغبــ ـــياء و تتبجحون بغــ ــئكم فاما تقولو خير او تنطمووون ! قاكم الارف

      1. العروبه تخلف وياااالبيييييه من تخلف
        القران الكريم نزل بلساان عربي
        والرسول عليه الصلاة والسلام عربي
        وكلمة التوحيد عربيه ..{لا اله الا الله .. محمد رسول الله }..
        ع الرااس والعين والله ..
        كلاام انشااااااء وش نسوي كذا فطرتنا نعرف نعبر عن حب الوطن والوفااااء اللي مايكفيه تااااريخ
        كلااااااااااام انشاااااء وماأدراك ماالكلااام ..
        كلام ماشفتي مثله ولا بعمرك بتشوفين مثله افحمكي ماخلاكي تعرفين تردين علمك منهم بنات الاصوووووووول والبيووووت ..
        يووووه جرائم الشرف أعوذ بالله ماعرفناها الا من الغرب ههههههه والا نسينا ماما لندن ههههه
        بالنسبه للتواد والرحمه ههههههههه ضحكتيني والله يخليكي وربي انك بريييئه منها ليووم الدين وماتعرفينها
        انتي انسانه مكرووهه اعوذ بالله وتشاؤم كل ماتنجاب سيرتك
        عديمة احساااس .. ماتفرقين بين الحق والباطل .. الشر عندك مثل الخير والخير مثل الشرر كلهم سوااااء ..

          1. وصلني بس مافهمت ..كله طلاسم هههههه و غير مترابط و حسيت اين في فصل خامس ابتدائي خاصه مقطه الله الملك والوطن هههههه و مدري شو دخل العروبه ببنات الاصل و البيوت بموضوع النقاش .. وبعدين كيف تتكلمين عن بنات الاصل و البيت وانتي طايحه في كوفي شوب الرومنسيه على قارب الهوى ومدري ايش تبحثين عن رومنسي البطحا .. اقول ماغلط الي سلط عليكم الهيئه … اقول طسي بس للكوفي شوب تبعك وانسي موضوع السياسه …. مالت عليك بس

      2. زينة كلامك درر وحكم ولي يقول غير هيك يكون أعمى أو بيتعامى مثل ما يقول المثل لي مايشوف من الغربال يبقى أعمى العرب يكرهون بعضهم البعض ويتمنون الشر لبعضهم المصيبة إنه مش الحكام بس ليكرهو بعض الشعوب عندهم حقد تجاه غيرهم من العرب وكل شعب يتمنى زوال الآخر قال عروبة قال كان زمان وجبر على رأي الأخوة المصريين ولي يقول إنه العرب عندهم نخوة فين نخوتهم لما واحد زنديق يدخل يشتم في أعراض بنات الناس لا ويسموه بطل ومسح فيها الأرض ومبسوطين على حالهم وفين نخوتهم في لي بيجرى في سورية أو في فلسطين أو في العراق أو في الصومال أو في بلدانهم تلاقي أولاد البلاد يموتون جوع والعربي والعربية داخلين نورت يتفشخرون بما يملكون وما لا يملكون العروبة ماتت مع سقوط الأندلس انسوا

    2. ههههههههه ما راحلك اي شيء والله تلاقي تكوني رئيسة دوله ما شاء الله عليك يا الشابه 🙂

  5. دمشق ترفض التعامل مع أى مبادرة من الجامعة العربية ,القادة العرب فى القمة العربية التى ستعقد غدا فى بغداد،

  6. leh shou 3amlo al 3arab la lebnen ow felastin la yejo ya3emlo la syria …. ma fi ella Allah y5ales al sha3eb min al mujrumin ….. isreal 7talet fylastin we syria 7talet lebnen 40 sene we ma 3emlo shi hala2 ktir metwak3inon ya3emlo shi

  7. اخذي راحتك ع الاخر يا بنت لندن هو حد حاشك .مرحباً ببنت بلادي شيندا

  8. للاسف كلام بنت لندن صحيح العرب نسو الاسلام و العبادات و اعتقد ان عروبتهم هي سر نصرتهم و مجدهم و عزتهم

  9. وماذا فعلت العروبه للاطفال القتلى قاتلهم بالاصل عربي لاحول وبلا قوه الا با

      1. يا ست نايس مع إحترامنا لرأيك وكمان نحنا بنتمنى الخير لبلداننا ونحنا ولاد عرب
        ولكن واقعيين نعيش ونتكلم بالواقع وييييين امريكا ووين العرب
        مين هو البلد العربي الي تخشاه امريكا وياريت تعطينا دولتتين عربييتين متحدين مع بعض ويحبو بعض وحكامهم شرفا

      2. نقاش عقيم بنجلط خلاص .. مادخل اسرائيل وامكريكا هل هم عرب يا بقره؟

        1. HHHHHHH حيلك على البزرانة يا زينة والله رغم كل شئ قلبها متل العسل خفي عليها يا استاااااز انت
          ازا على العرووووووووووووووووووبة كانت حنينة وطيبة وبنت عالم وناس انضحك عليها وراااااااااااااااااااااااااااحت مع اللي راااااحو

          1. ههههه راح تجلطني هبالتها و بلادتها و بقارتها .. وين ه برائه وين وهي 24 ساعه في كوفي شوب البطحا هههههههههههههههههههههههههه

          2. ههههههه خزعل بالمنفى بمهمة سنفورية ورح يرجع بخلطة شر شبيلة وهرهورية ههه الله يزكرك بالخير يا شامخ _____خزعل خخخخ

  10. خلللللللللللللللللللللللللو العروبة نايمة هوووووووووووووس لا حدا يعيط بنخاف تفيق من ثباتها
    بالفعل شر البلية ما يضحك على مين عم تضحكو على نفسكم ام تواسون روحكم بالي باقي
    من الشماعات حكام العرب كان يا ما كان فيه عروبة وعرب قلبهم على بعض وتهمهم مصالحهم
    هلق وخصوصا بوقتنا كل دولة تحب ان تقوى الثانية وان تكسر شوكتها في نصب عينها
    واااا آسفاه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *