>

(CNN)– أصدرت محكمة مصرية السبت، حكما اعتبرت بموجبه كتائب عزالدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، تنظيما إرهابيا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المصرية.
وصدر الحكم بناء على دعوى أقامها أحد المحامين، ذكر فيها أن كتائب القسام “شاركت في العديد من العمليات العدائية على الأراضي المصرية وضد القوات المسلحة المصرية والشرطة”. ويحظر بموجب الحكم التنظيم ويعتبر “كل ما ينمتي إليه إرهابيا” بحسب القرار الصادر عن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة.
وجاء في الدعوى “أن كتائب القسام والمنظمة الأم الحاضنة لها حركة حماس، دأبت على تمويل والاشتراك في العمليات الإرهابية التي تقع داخل الأراضي المصرية مستخدمين الأنفاق السرية، وأن العديد من وقائع الإرهاب المسلح التي شهدتها مصر خاصة في أعقاب ثورة يناير ثبت من واقع التحقيقات القضائية التي باشرت وتباشر النظر فيها محاكم الجنايات، ضلوع عناصر من كتائب القسام فيها بشكل فاعل.” بحسب ما نقلت الوكالة.
كما “اعتبرت الدعوى أن كتائب القسام تشارك في زعزعة الأمن والاستقرار داخل الأراضي المصرية على نحو يقتضي أن يتم تصنيفها بوصفها منظمة إرهابية.”
وكانت محكمة مصرية أصدرت في 23 ديسمبر/ كانون الأول 2014 حكما اعتبرت فيه الحركة الأم “حماس” منظمة إرهابية، وقضت بحظر أنشطتها ومصادرة مقارها، الأمر الذي أدانته الحركة بشدة واستهجنت صدوره من محكمة مصرية ووصفته بأنه غير مبرر ومبني على فبركات وأخبار كاذبة.



شارك برأيك

‫51 تعليق

  1. اي ساعه هذا حصل؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

    مش جديده عليكم ،. أعلام زباله

    بتفضحو بعض وبتردحو لبعض!!!!!!!

  2. لابد للجيش المصري من حماية الشعب المصري حتى لو ادى ذلك الى قتل كل الارهابين حتى لوكان عددهم 50 مليون وباستخدام كل الاسلحة بضمنها المحرمة دوليا لان اكبر دولة ديمقراطية تستخدم النووي لاقل حدث امني .فعلى الرئيس السيسي ان يضرب الارهاب حد الابادة وان ينتبه للاعداء بلاس الاصدقاء وهم دول الخليج وعلى راسهم السعودية السعودية السعودية هم العدو احذرهم يا سيسي.

  3. لان اكبر دولة ديمقراطية تستخدم النووي لاقل حدث امني

    لاه يا صاحي ، على هيك كان العالم بالبيباي
    هههه ،

  4. والله اللي بيحصل محزن و ما بيطمن بخير, بس معلش في كلمتين واقفين في زوري وحقولهم….السيسي فاشل. يروحو الاخوان في ستين داهية بس خللينا نعترف ان اللي مش قادر يحمي جنوده يبقى فااااااشل وعميل.

  5. هلا بالعزيزه منال كيفك حبيتي وكيف العيله انشالله تكوني بخير يا رب ..
    وكيف تقبيع الاسنان ماشاءالله عليكي ماشي حالك منيح ما عاد حدن دخل الجريده يمكن انتي السبب ما بيسوى ترصرص او زرع على طول قبع من اساسه ..
    تحياتي لك اشتقت لك وللجميع

    1. سامحيني بلو, والله هلء شفت سلامك. تشتاقلك العافية حبيبتي .
      بالنسبة للقبع فخففنا شوي, لأن عملنا حالة هلع بالجريدة ههه. خلص ولا يهمك بنصير نحكي ترصرص وزرع.
      نراكي على خير

  6. معناها كتائب القسام اليوم ما راح يناموا الليل من كتر قهرهم لأنه قضاء المشين الشامخ اعتبرهم ارهابيين !!
    على كل حال هالاحكام مو غريبة على هيك قضاء ثبت للجميع فساده وتسييسه ..بهالحكم اليوم عم يحاولوا يوحوا للمصريين أنه حماس الها يد بقتل جنود هم من يوميين ويحملوها هي والإخوان دمهم متل العادة حتى يرفعوا عن كاهل قادة جيوشهم الإهمال والتقصير بحق جنودهم ..
    بس عجبني المحامي اللي رفع القضية قال ثبت انه حماس عملت اعمال عدائية ضد القوات المسلحة والشرطة وين ثبت بس ما عرفنا !
    ..الله يرحم لما حبوا يلزقوا لحماس تهمة قتل جنودهم قبل بمرة فطلعوا اسماء شخصيات من حماس ثبت انه بعضها محبوس من سنيين بسجون الاحتلال وبعضها استشهد من قبل الحادثة ولسه بيقولولك حماس !
    أما السيد ميثم فبدو كل الناس يمشوا على نهج قائده المفدى ك لب الشام وعميل المجوس بشارون ويقتلوا كل معارض الهم بحجة الارهاب حتى لو بالكيماوي مشان يموت الشعب وتتدمر البلاد ويبقى الحاكم زرعة وفرعة على انقاض بلاده ويجيب شوية مجوس واعوانهم يحكموها معه ..هيك المدافعين عن الطغاة عقلهم ما بيفكر ولا بيفهم غير بلغة القتل ….بس ما خبرنا من هي الدولة الديمقراطية الكبرى اللي استخدمت النووي لأقل سبب ولقتل شعبها ؟ ما فيه غير هالفاجر بشارونكم
    .ان شاء الله كل من أيد بشارون والسيسي بقتل شعبهم ربنا يسلطوا عليهم ويذوقوا اجرامه وقتله

    1. أعطر تحيه يا سنفوره.
      داخله بسلاح وعتاد يا آخرالعنقود.
      حكياتو جايات عالوجع.

    1. شُكراً ست نور ** تحياتي لك و لبلو و منال و طارق و أحمد و Vip و الجميع . تحياتي للست أم هكار و لسعاد الناصرة إن مرتا من هُنَا .

    1. أهلاً أحمد رغم عتبي عليك و لكن سأسألك إن زاد السطران اللذان كتبتهُما في موضوعك سطراً آخر ؟؟؟؟؟ تحياتي .

  7. هلا اخر العنقود
    كيفك ؟
    وكيف امورك؟
    عتبك مقبول وان شاء الله قريبا انتهي لانها اصبحت اسطرا كثيره وافكر ان اختصرها هههه
    كتبت مقدمه ثم تصحيح للعنوان كناحيه تقنيه ثم بدات في تحليل هل هو افتراضي ام لا ولماذا اطلق الناس عليه كلمه افتراضي
    امل ان اكون ازلت العتب لاني جاد فيه صراحه ،الله يستر
    اذا لذيك افكار لاتبخلي بها
    تحياتي

    1. العتب كان لبخلك في الإجابة على سؤال وجود الوجبات عند العرب ، بمعنى آخر فقد كنت كما قال أبو نواس :
      و نوح دخلت عليه يوما
      فغذانا برائحة الطعام
      وقدم بيننا لحما سمينا
      أكلناه على طبق الكلام
      فكان كمن سقى الظمآن آلا
      وكنت كمن تغذى في المنام
      ================
      بالنسبة للموضوع أتمنى أن تتناول وصف شخوص العالم الإفتراضي و أقصد بذلك من يدخلون هذا العالم و يغوصون في أعماقه . أعتقد أن عليك التسجيل يا أحمد و بذلك تستطيع الرد على النقاش لإثرائه . تحياتي و آسفه على العتاب و التطفل .

  8. ابو نواس ماعرف الكرم فلا يعتد به لكن عليك بكلثوم بن عمرو التَّغلبي حين قال

    إنَّ الكريمَ ليُخفي عنك عسرتَه
    حتى تراه غنيًّا وهو مجهودُ
    وللبخيلِ على أموالِه عللٌ
    زرقُ العيونِ عليها أوجهٌ سودُ
    إذا تكرَّمتَ عن بذلِ القليلِ ولم
    تقدرْ على سعةٍ لم يظهرِ الجُودُ
    بُثَّ النَّوَال ولا تمنعْك قلَّتُه
    فكلُّ ما سدَّ فقرًا فهو محمودُ

    لو كنت بخيلا لاخذت ثمن العزيمه هههه 🙂
    اما الجواب في الوجبات عند العرب فكان القول فيها لايتجاوز قول الشاعر
    كأننا والماء من حولنا قوم جلوس حولهم ماء
    والأرض ارض والسماء سماء والماء ماء والهواء هــواء
    والبحر بحر والجبال رواسخ والنور نور والظلام عمـاء
    والحر ضد البرد قول صادق وجميع أشياء الورى أشياء
    ويقال أن الناس تنطق مثلنــا أما الخراف فقولها مـأمـاء
    والمر مرُ ُ والحلاوة حلوة ُ ُ __ والنار قيل بأنها حمراء ُ
    والمشي صعب ُ ُ والركوب نزاهة ُ ُ __ والنوم فيه راحة ُ ُ وهناء
    كل الرجال على العموم مذكر أما النساء فكلهن نســـــــاء

    تحياتي

    1. فسر الماء بعد الجهد بالماء .جعلني جوابك أقول مأماء .

      1. كل الرجال على العموم مذكر أما النساء فكلهن نســـــــاء
        مو غريب البيت عن القذافي 🙂

  9. قضاء فاسد و شعب مسطول و رئيس امي جاهل همجي و شعب شعاره الجزمة باستثناء اخوان المسلمين و الناس التي تخاف الله…

  10. و هل للقضاء سلطة مستقلة في مصر بموجبها يتحكم؟
    انه الخسيسي من يحرك خيوط اللعبة من الخلف٠

  11. غريبه. لاء نفتح المعبر و الإنفاق عشان يدخل الارهاب يقتل المصريين عشان خاطر غزه ربنا معاكم أخلصوا من الارهاب الي عندكم الاول حماس بتقتل المصريين مش بتقاوم اسراءييل بترجع السلاح علي شعب مصر الإنفاق استعملت عشان والإرهاب منكم لله انتم والاخوان وكل واحد اشترك في قتل مصري

  12. حماس بتقتل المصريين هههها
    والجيش قتل المصريين وبيقتل فيهم بدم بارد هو المصري بيفرق عن مصري بس عشان واحد من الشرطه والثاني لا ؟
    اه يامنافقين وياجبناء وياكذابين اصبحت غزه هي من تقتل في ابناء مصر يا قتله وياخونه هتروحو من ربنا فين بكذبكم ونفاقكم كل حاجه تلزقوها في غزه وفي الاخوان ربنا ينتقم من كل ظالم حقير اللي ايد الخسيسي الحقير الخاىءن ربنا يخسف الارض بكل من ساعده وايده على الظلم

  13. مرحبا اخر العنقود
    صباح الخير انتهيت ولله الحمد من الموضوع والعنوان ساتركه عليك
    تحياتي

    1. صباح الخير أحمد ، أولاً يعطيك العافية و ثانياً أشكُر لك ثقتك التي أُعدُها تشريف بتكليف و حيث أنني لم أقرأ الموضوع و لا أعلم نقاط التركيز فيه فستكون إقتراحاتي عامة و قبل أن أكتبها أُحلّك من الإلتزام بها فأحياناً تجنحُ أفكاري بعيداً …… ما رأيك ب (( عالم الأحلام )) (( عالم السراب )) ((نقرة أصبع )) (( سفينة السراب )) (( الهروب الإختياري)) (( حقيقة أم خيال )) (( خطوات على الرمال )) (( عالم في خيالي)) (( القابضون على السراب )) العنوان الأخير هو المُفضل لدي و لكنك صاحب الإختيار . تحياتي أحمد و أتمنى لك التوفيق و أن يكون هذا الموضوع لك لا عليك و أن يكون دافعاً و حافزاً لتكتُب المزيد .

  14. هلا اخر العنقود
    مارايك انسخه الام وبعد القراءه اختاري العنوان
    ليت مامون موجود

      1. لا أحمد . سجل أنت ثم إبعث الموضوع . الظاهر إختياراتي لم تُعجبك و أنا قد أحللتُك من الإلتزام بأي منها . أريد أن أقرأه مع الجميع .

        1. لا باالعكس عناوينك انسانيه وجميله واخشى ان موضوعي غير مناسب لها 🙂
          عموما انا اختار عنوان الانترنت واقع ام قصر رمال ؟ وسانقله هنا وسيقراه الجميع ان اعجبهم سجلنا وان لم يعجبهم فاالحمدلله

          1. و لكن هذه صفحة مغمورة و أصحابها شعب خانه الحظ و لفظته الحياة و أعرض عنه الجميع . نحن شعب متهم بأنه سبب كل مآسي الأمة العربية فلا تجرب حظك في صفحة تزينها أخبارنا . تحياتي .

  15. ما بعرف ليش دخلو كتائب القسام انا بعتقد إنّو الكتاءب اكبر من هيك ويكفيها الاحتلال ما ناقصها وجع راس

  16. الاهداء
    اهدي هذا الموضوع لاخر العنقود اةلتيشجعها اي بالكتابه ولانه اطلقت عملاقا اسمه المحاوله وهاانا ذا احاول ان اكتب فان وفت فمن الله وله الفضل وان كان الموضوع غير مناسب فحسبي اني حاولت

    الانترنت واقع ام قصر من الرمال؟

    من منا لايعرف القطار البخاري اولم يحلم بان يستقله ويأخذ فيه جولة ومن منا لم يستمع الى اذاعه معينه او برنامج معين ينتظره ليستمع له او ليشارك فيه لكن أي من الاختراعين يمكن ان يتقبله الانسان اكثر من الاخر ؟ قد يبدوا السؤال صادما وبديهيا وبالتالي الاجابة اكثر بداهة لكن اذا اعتبرنا ان هذا النقاش حصل بعد عام 1769 العام الذي بدا فيه الاختراع سيكون السؤال اشبه بالخيال العلمي او الهلوسة العلمية إلا ان وطأة النقاش ستقل بعد عام 1901 م بعد اختراع ماركوني لجهاز الراديو وسيكون الجواب اكثر تقبلا ورغم ذلك يظل سؤال اخر اكثر غرابه من السؤال الاول وهو لماذا اٌخترع القطار البخاري قبل الراديو ؟
    الانسان يتقبل الاشياء التي يستطيع ان يشاهدها ويلمسها كواقع فيزيائي اكثر من تلك الاشياء التي يشعر بتأثيرها ولا يدرك كنهها ،نستطيع ان نتكلم او ان نكتب عدة صفحات عن اثر الكهرباء لكن كم عدد الذين يستطيعون ان يعرفوها ؟ اذا رجعنا الى المثال الاول للقطار والراديو وتخيلنا ان هناك مذيعا في برنامج معين ونحن نستمع له فأننا نستطيع ان نكون ألاف الصور والخيالات والتحليلات عن المذيع وعن الموضوع الذي يتكلم فيه وكل ذلك من نبره صوته والمعلومات التي يقدمها لكن ماذا لو وجدنا نفس المذيع في رحله قطار بخاري(فلم عربي) كيف سيكون حكمنا عليه وعلى حديثه وهل سنعتمد على صوته ام اننا سنستخدم ادوات اكثر للحكم عليه كصوته وتعابير وجهه وشكله وغيرها من الصفات وإذا كنا لانعرفه هل نستطيع ان نحكم انه نفس المذيع من صوته فقط ؟ ان معرفتنا للمعلومة والأدوات المستخدمه هي التي تساعدنا على تقبل الوضع والوثوق به فما كان يعتبر في الماضي خيالا اصبح بالتقدم العلمي شيئا ملموسا اقرب مايكون الى الواقع ولان الانسان يحب الابتكار والاختراع فقد اخترع عالم الانترنت ليبني به خيالاته وإبداعاته وليتحرر من بعض القيود الطبيعيه الموجودة كالبعد الجغرافي مثلا والسياسي والتقني كأدوات التخزين والتعليمية كالمكتبات المختلفة وغيرها من الاشياء التي يحتاج اليها ومع استخدامنا لهذا العالم برزت نفس الاسئلة القديمة الموجودة مع كل اختراع جديد تماما كما حصل مع اختراع الراديو فأصبح الجدال القائم هل هذا العالم هو عالم حقيقي , انعكاس للعالم الحقيقي او عالم افتراضي بكل مافيه ؟
    لكن قبل ان ندخل في جدال ان الانترنت عالم خيالي ام لا فان الاولى ان نعرف ما الذي نقصده بكلامنا هل نقصد الانترنت ام الشبكه العنكبوتيه ذلك ان البعض يعتقد انهما كلمتان مترادفتان لكن الحقيقة انهما مختلفتان فالانترنت ماهو إلا شبكه كبيره تتكون من عده شبكات صغيره تستخدم بروتوكول (TCP/IP) وهي بـإختصـار شبكه الشبكات وهي تقدم خدمات كثيرة من ضمنها مايسمى بالشبكة العنكبوتيه ( WWW) والتي يمكن من خلالها استخدام صفحات الويب للإبحار من جهاز الى اخر خلال شبكه الانترنت باستخدام مستندات النص الفائق المرتبطة مع بعضها البعض على اجهزة مختلفة على شبكة الانترنت من خلال المتصفحات (FIREFOX مثلا) للوصول الى هذه المستندات المترابطة من خلال 3 تقنيات يعتمد عليها الويب وهي العنوان (URL) ولغة الترميز للنص المتشعب (HTML) و بروتوكول النص المتشعب (HTTP ).
    ان الحكم بان الشبكة العنكبوتية عالم افتراضي هو في الحقيقة كلام فيه مبالغه ذلك ان الشبكة العنكبوتية استطاعت ان تطلق الكثير من الابداعات البشرية وتسهل الحياة بشكل اكبر فمن خلال الشبكة العنكبوتية يمكنك تحميل ألاف الكتب او حجز تذاكر الطيران او ممارسه التجارة الالكترونية ويتعدى الامر ذلك بتقديم الحكومات لخدماتها من خلال الحكومة الالكترونية او الحكومة الذكية او استخدامها في الاحوال الجوية اما في مجال الشبكات الاجتماعية فيمكنك الاتصال والمحادثة والدردشة وتبادل الخبرات مع اشخاص اخرين لذلك نستطيع ان نقول ان الشبكة العنكبوتية ماهي إلا وسيله تساعدنا في تخطي الحواجز والعوائق الفيزيائية والمادية والثقافية والسياسية والتقنية لتجعل الكرة الارضية تبدو وكأنها قرية صغيره ليس ذلك فحسب بل هي تتأثر وتأثر في شخصياتنا وثقافاتنا وتعطي انطباعات مختلفة عن تلك التي كنا نكونها عن الطرف الاخر فهي نقلت كل مافي حياتنا لصفحات الويب على ان لها عيوبا مثلها مثل أي اداة اخرى فالإنسان يستطيع ان يوظفها للخير او للشر لكن لماذا سميت بالعالم الافتراضي وهل هي حقا قصر من الرمال؟
    ان الانترنت وأدواتها المختلفة بما فيها الشبكة العنكبوتية استطاعت ان تسيطر على حياه وعقول البشر بل وحتى قلوبهم فأصبحت هي الانعكاس الطبيعي لحياتنا فهي في كثير من الاحيان صارت عالمنا الرائع الذي لايمكن ان نستغني عنه لما تقدمه لنا من خدمات وفوائد بمختلف الاصعدة العلميه والاجتماعية والإنسانية وغيرها من المجالات اما وصفها بأنها قصر من الرمال ففيه اجحاف كبير ذلك ان كل التعاملات في حياتنا الطبيعيه اذا لم تكن على اسس سليمة تتحول الى قصور رمليه سواء العلاقات العاطفيه او الماليه او التجاريه والفرق الوحيد هو اننا نبدأ علاقاتنا وتعاملنا في العالم الالكتروني في الغالب من دون ان يكون بيننا معرفه مسبقة ولعل من اسباب تسميتها بقصر الرمال او العالم الافتراضي مايلي:

    ١-٠ طبيعة ألانترنت الشبكه العنكبوتيه
    تتكون الانترنت بكل مكوناتها من عناصر مادية وانظمة تعمل عليها وبالتالي ارتباط الانسان بهـا والاستفادة منها يعتمد على تكامل تلك العناصر وعملها بشكل متناسق وفي حال تعطل اي سلسله منها حتى ولو كانت بسيطة قد يلغي هذا العالم بكل مافيه عكس العالم الطبيعي الذي تكون عناصره اكثر ثباتا .
    ٢. الاستقلالية : يعتقد البعض بأنه شخصيه مستقلة تختلف عن الواقع فيدخل باسمه او باسم مستعار ويتصرف بشكل يختلف عن واقعه الطبيعي وفي دخوله على هذه الشبكه ربما يفعل ويقول مالا يستطيع قوله في عالمنا المشاهد بل ان هذا العالم يصبح عالمه الحقيقي الذي من خلاله يكشف الانسان سلوكه وتصرفاته ووجهات نظره ومقدار مايحمله من خير او شر ذلك انه ربما يشعر بتجرد من القيود الموجودة في عالمنا فيتجه لما يحب ولما يتلائم وقناعاته لأنه يتعامل بقناعه العالم الافتراضي الذي يمكنه من فعل وعمل مايحلوا له بدون أي قيود او شروط تعيقه كما في عالمه الطبيعي .
    ٣. الأمان وهو هنا الامان الفيزيائي وان كان فيه نظر(التهكير والتجسس والفيروسات) إلا ان الامان الفيزيائي في الشبكه العنكبوتيه اكبر بكثير من عالمنا الواقعي فلا عواقب مباشره كما هي في عالمنا المشاهد فيمكن من خلال الشبكات الاجتماعية تبادل الاراء والاختلاف الحاد من دون الخوف من العواقب المباشرة كما في المواجهه وأحيانا لان النقاش لا يؤخذ بنفس الجدية التي نأخذها في حياتنا العادية بسبب بسيط وهو اننا نتكلم ونتحدث مع اشخاص تنتهي علاقتنا معهم بمجرد اغلاق الموقع او الخروج من اجهزتنا .
    ٤.خلط المفاهيم مع مفاهيم الواقع الافتراضي او الحياة الثانيه كمواقع الكترونية معلوماتية افتراضيه تهدف للتعلم او المشاركه الاجتماعية وتم تحديدها بخمس فرضيات وفقا لشركه غارتنر .
    5. الموثوقية : فالإنسان يثق بالمواقع ذات المرجعية كالمواقع الحكومية بعكس المواقع التي لايعرف مرجعياتها وبالتالي لايثق كثيرا في الاشخاص الذين يتعامل معهم .
    يمكننا ان نأخذ مفاهيمنا للنت او لأدواتها بما فيها الشبكه العنكبوتيه بنظرية الفيل التي وقعت لأحد ملوك الهند والتي تقول انه كان هناك ملكا هنديا جمع اناس لم يروا الفيل في حياتهم وربط اعينهم بحيث لايرون الفيل وطلب من كل شخص منهم وصف الفيل فاخذ كل شخص يلمس جزاءا من الفيل ويصفه فمن مسك رجله قال ان الفيل عبارة عن حيوان له ارجل ضخمه كالشجرة الضخمة ومن مسك نابه قال انه حيوان ذو انياب ضخمه ومن مسك بطنه قال انه حيةان جلده خشن ضخم وهكذا اخذ كل منهم يصف ماتقع عليه يده فبما توصف أنت / أنت ِ الشبكه العنكبوتيه؟

    1. الاهداء
      اهدي هذا الموضوع لاخر العنقود لتيشجعها لي بالكتابه ولانها اطلقت عملاقا اسمه المحاوله وهاانا ذا احاول ان اكتب فان وفقت فمن الله وله الفضل والمنه وان كان الموضوع غير مناسب فحسبي اني حاولت والشكر موصول لمن شجعني على المحاوله

    1. أولاً دعني أُحيي الأنامل التي خطًّت الحروف و ألصقتها لتكوّن كلمات ثم رصّت الكلمات لتكوّن جملاً نابضات ثم نسقت الجُمَلْ لتخرج علينا بموضوع أقل ما يُقال عنه أنه قيّم . أشكرك على الإهداء الذي لا أعتبّر نفسي أهلاً له. لو لم أرى أنك أهلاً للتشجيع لما شجعتُك فتعليقاتك دائماً في الصميم و معلوماتك واسعة و
      إختياراتُك مُتقنة . الموضوع جميييييييل و نقاطك شاملة مع أني كُنت أود لو توسعت أكثر بوصف شخوص هذا العالم و أسباب دخولهم أو هروبهم له . أُصّر على أن تنزله كموضوع مُستقل حتى يقرأه الجميع ، لن يراه هُنَا أحد . إن لم تُرد التسجيل فأعتقد تستطيع أن تُرسله كإيميل لنورت و هم سينشروه لك . تحياتي لأحمد أديب نورت ( قرأت في إحدى الصفحات أن لقب الشاعر من نصيب مأمون و لهذا أنعمنا عليك بلقب آخر ) . تحياتي .

      1. اعتذر على الاخطاء الاملائيه في الاهداء وساعدلها وقت النشر وبالنسبه للتوسع في الجانب الانساني كان هدفا لي لكني لما رايت مواضيع نورت شعرت اني طولته وفكرت ان انزله على موضوعين لكن قلت لنجرب اولا فان اعجب اهل نورت نبدا نكتب
        لكن بجد شكرا لك من قلبي ولك خالص تحياتي

        1. أحمد بعد قراءة تعليق السيدة أم محمد أعتقد أنها قصدت الفقرة الثانية فأنت تتكلم على مُصطلحات علمية بحته قد تختصرها و تتطرق للناحية الإنسانية أكثر ثم تنشرها و لك الخَيار أولاً و أخيراً ، أنا أعجبني الموضوع و لكن قد تكون الناحية الإنسانية قادرة على أن تُثري النقاش أكثر . الرحيل قد وجب تحياتي و أَرَاكُم لاحقاً .

          1. انا معاك صراحه في ان الجانب الانساني رائع وشيق وافكر انزله واكتب موضوع اخر في الجانب الانساني كامل ومستقل وممكن اختصاره من الان ودمج النقاط والتوسع فيما قبل النقاط لكن بيطول
            تحياتي لك
            تصبحي على الف خير انت وكل اهل نورت

    1. اذا بتقبل رأي فهو راءع بس معقد شوي لازم الواحد يقرأه عَل مهل حتى يستوعبه

  17. أخ أحمد
    بتمنى لو تنشر الموضوع كما بقية المواضيع مع صور و ما يكون الموضوع بلوك واحد
    إعذرني أحمد لصراحتي لكن بالفعل نحن بحاجة لمواضيع من هالنوع بس لازم نفهمها
    حتى نناقشها حبه حبه عليي يا علام هههههههه

    1. شكرا نهى لرايك وان شاء الله اطرحه كما تفضلت وهي فكره ممتازه ورائعه ولاتبخلي علينا في الصور
      تحياتي لك

  18. ما شالله عليك يا أحمد , يعني حسيت نفسي في حصة كمبيوتر انفورميشين , مادة اخرى من المواد اللي فشلت انا فيها هههه. بس والله أحييك على كل هالمعلومات.
    تحياتي لسنفورة الغالية وياريت انتي كمان تكتبي عن هالموضوع و الجانب الإنساني له. أعتقد أنه علاقتنا مع من نقابلهم على هذه الشبكة علاقة مميزة وإنسانية بحته, لا يتخللها اي مصالح أو ارتباطات .اجمل ما فيها اننا نتحدث مع بعضنا من دون اي ضغوطات بالبعكس نحن نستمتع في حديثنا ونكتشف نفسنا اكثر ونكتشف غيرنا من دون ان نقابلهم . هي علاقة ممكن تكون متينة وابدية اذا عرفنا كيف ننميها ونبقيها في إطارها الصحيح.

    1. مساء الخير منال
      كيفك
      يعني الموضوع اجتاز ونجح 🙂
      لكن بجد الموضوع فيه بعد انساني منال نصف الموضوع انساني 🙁
      وبالنسبه لفكره ان اخر العنقود نكتب انا معك فيها فعندها احساس انساني عميق
      تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *