>

استقبل المرجع الديني العراقي علي السيستاني في النجف، اليوم السبت، بابا الفاتيكان فرنسيس، في لقاء تاريخي لتشجيع التعايش السلمي بين الأديان.

وقد استغرق اللقاء المغلق، الذي يأتي في اليوم الثاني من بدء زيارة البابا فرنسيس إلى العراق، ساعة واحدة.

ويكتسي اللقاء بين البابا فرنسيس والمرجع الديني علي السيستاني، البالغ من العمر 90 عاما، طابعا رمزيا كبيرا في خطوة تتماهى مع هدفه في تعميق الحوار الأخوي مع شخصيات دينية مهمة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها لقاء على هذا المستوى بين رأس الكنيسة الكاثوليكية والمرجعية الشيعية العراقية والذي يرى مراقبون أنه قد يشكل تتمة لقمة أبوظبي العام 2019 بين بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر والتي تمخض عنها توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. هل سيعيد التاريخ نفسه ؟؟
    في السنة الثامنة عشر لاحتلال بغداد من قبل جيش هولاكو اصبح كل المغول مسلمين وخر سدنة الديانة المغولية لله الواحد الأحد بفضل علماء الشيعة كنصير الدين الطوسي وغيره ،، فأصبح من احتلنا يومها اخوة في الدين وأقاموا إمبراطوريات عظمى في الأناضول واسيا والهند وبنوا تاج محل …….
    واليوم نحن ندخل السنة الثامنة عشر لاحتلال امريكا لبغداد ، فهل حان الوقت ؟؟!! ليكون ما كان من قبل ؟؟!!
    ان شاء الله ان ذلك لكائن.

  2. منوالسبتيتانكي ليش هو مقبور في الزبالة هذا العفن ابو الحرامية نهبو كل بنوك العراق ودوها الى لندن ليش هوعراقي السبتيتانكي القرد العجمي النجس المنبوش في جهنم للابد
    وديزور المن السبتيتانكي ابن المتعة والزنا وابو الحرامية اولاده ولد المتعة الي باكو جميع البنوك العراقية ونشروا زواج متعة للقاصرات في مدن كربلاء ونجف وكاظم لعنة الله عليهم اجمعين الله ينتقم منهم بجاه جميع اسمائه وصفاته الله منتقم جبار

  3. هنا هم تقول كاظم وليس الكاظمية ههههههههههههه كاكا اعمل تهجي دار دور هههههههههههههه

  4. السيستاني جالس بغرفته لا تراه الشمس ولا هو يرى الشمس الا من خلال خرم غرفته .. يمارس المتعة وياكل ويشرب وشعبه يعبده يسرق خيرات العراق لان حصة النفط تذهب للمرجعيات وهو ياخذ حصة الاسد منها. وشعبه الذي يعبده قابع تحت الفقر والحرمان والظلم.

  5. حتى البابا يستغل الدين لصالح جماعته هاز طوله ومتعب نفسه وتصريحات بأن الشعب كان يعاني وبالاخر طلعت زيارته الى العراق حتى يهدد الحراميه ان يعطوا حصه من النهيبه الى اخوانهم المسيحيين يعني يأمرهم تقاسموا في السرقه والنهب وزيارته الى شيخ المنصر سيستاني يؤكد ذلك حتى يذكر الحرامي الاكبر والمخادع بأنه يعرف بان كل اموال العراق بكرشه وانه يضحك هو وجماعته الحراميه على ذقن الشعب العراقي ومستغفليهم بحجة الدين والتدين ويقول له ترى مو كل مدعبل جوز ياسستو وكان غيرك اشطر انا عامله قبلك فراعي جماعتي المسيحيين والا تنطرد وماينوبك الا ان قفاك يقمر عيش وفعلا من يوم مااستقبل البابا بالرقص والحثاله الحراميه والاعلام العراقي الفاسد يرقصون على جمر النار ومركزين واخبارهم كلها على اخواننا المسيحيين وتقارير وربورتاجات تؤكد ان العراق للكل والدين لله وكل كم ساعه يطلع بهذه القنوات واحد مسيحي ويصرح وبكل ثقه ويقول انا لا كردي ولا عربي انا مسيحي وافتخر وعندي حقوق وينتقد الشله الحراميه من كردي ومن شيعي ومن سني ماينسى احد من الشله مع العلم ان هذا الشخص نفسه كان قبل كم يوم كلامه وتصريحاته عن الشعب العراقي المسلم لكن سبحان المغير يغير ولا يتغير الخلاصه السياسه ما تهتم لا بعرف ولا بدين ولا باخلاق والحراميه عرفوا ان يلعبوا في نقطة ضعف المواطن الا هو الدين ونهبوا كل اموال العراق

  6. انا سمعت السيستاني ام يتكلم ولَم يهمس بل زيارة لمدة 25 ثانية فقط تبادل النظرات !! صنم وجالس بس عيونا ترمش !!

    1. يعني شنو تريد تقول ان السيد السيستاني ما عبرو للماما تبعك ؟؟ ههههههههههههههه و لابسة ؟؟
      كلشي يجوز ههههههههههههههههه لانه اغلب اتباع البابا تبعك بط ومشمشات ههههههههههههههه وهو شخصيا ممن بارك زواج البط والمشمشات المثلين واتباعه هم والسبب في معاناة فقراء العالم وهم من دمر العراق وحاصر شعبه ثلاثة عشر سنة ، والبابا قاعد لا يهش ولا ينش ههههههههههههههه جاتك خيبة لا البابا ولا ماما تبعكم نافعين هههههههههههههه ارسلوا لنا زوجاتكم احسن هههههههههههههههه ما شاء الله عليهن راكزات ومتزحلقات على الآخر هههههههههههههههههه لتطول المباحثات الكهنوتية اطول وأطول ههههههههههههههه والنتائج تكون مثمرة جدا ههههههههههههههه

  7. السيستاني شخص غير عراقي ويقال عنه ايراني أو افغاني أو باكستاني وعلى الارجح انه ايراني على العموم السيستاني لا يتكلم العربية اطلاقاً وهو يرفض الجنسيه العراقيه والشيْ الغريب وظاهراً بأنه لاعلاقة ولا رابط له بأيران اصلاً لانه لم يذكر اسمها في يوم من الايام والكل يعلم انه تجاوزالتسعين من العمر اي انه لايعطي اي درس في النجف هذا اذا كان اعطى من قبل أذاً ماذا يفعل السيستاني في العراق وهل السيستاني لايتكلم الافي وقت الانتخابات وبالرغم من ان الموقع الرسمي التابع للسيستاني وبلاضافه الى وجود ادلة كثيرة وكثيرة ومن مصادر موثوقة جداً حول اعماله الخيرية التي لاتعد ولاتحصى وهي عبارة عن اعمال بناء مدارس وحوزات وحسينيات ومستشفيات ورواتب لطلبة وتبرعات لمستشفيات واقامات لطلبة الحوزة من جميع الدول العربية ولكن لم نرى اي شيْ منها على ارض الواقع والمفاجاْة انها موجودة ليست في العراق بل في ايران أي ان مليارات الدولارات تذهب من خزينة السيستاني الى ايران اموال كلها عراقية مئة بالمئة من حقوق شرعية وخمس ونذور وغيرها من اموال الشيعة العراقيين البسطاء ممن انخدع اما موقعه بالنسبه للحراميه فالسياسيين العراقيين العملاء المفسدون يعتبرونه هو ورقتهم الرابحة في كل انتخابات كلما احسوا بالخطر فيستغلونها لاجل استغفال الناس ولاجل اعادة انتخابهم من جديد بفتوى سيستانية ترشدهم لانتخاب القوائم الكبيرة او الموالية المهم انه كلما كان السيستاني موجود في العراق فان المتسلطون على رقاب الابرياء املهم كبير في بقائهم بحكم العراق وهنالك من يقول انه يعمل لاجندات لايعلمها الاهو ومحمد رضا ابنه الذي يتكفل بكل شي حتى التصريح باسمه والختم والارشادات ومحمد رضا كان ولايزال يستلم مايقارب 250الف دولار راتب شهري من القوات الامريكيه السؤال الذي يفرض نفسه أين هو السيستاني عن مايجري على الشعب العراقي ومنذ اكثر من ربع قرن من حكم صدام المقبور ابو حفره نعلة الله عليه الى دخول الامريكيان ومانتج عنه من قتل وسلب ونهب ودمار وانفجارات احرقت الاخضر واليابس وتوقيع اتفاقية واتفاقيات كلها تصب في تدمير العراق وشعبه المظلوم اين السيستاني واين مواقفه تجاه العراقيين والشئ المؤكد منه انه لا يوجد اي موقف واحد مشرف له على ارض الواقع بشرط ان يكون حقيقي وليس مطبوع

  8. بما انه ضيفنا ضيف العراق الكبير الان في بغداد او في طريقه الى الموصل فدعوني احدثكم عن اسلافه وعشيرته ههههههههههههههههه وأخبركم عن
    قصة كرسي الولادة البابوي.و المرأة التي اصبحت بابا الفاتيكان . نقلا عن صديقتنا المسيحية المتشيعة
    إيزابيل بنيامين ماما اشوري

    لم تكن اسطورة او حكاية من الحكايات بل حقيقة وواقع معروف في كل وثائق الفاتيكان السرية. البابا ((فيكوس بابيسا)) المعروف بالبابا (جون الثامن) والذي لايزال يحمل اسمه اشهر شارع في إيطاليا والمسمى (( شارع البابا الأنثى)) والممتد من حضيرة الفاتيكان الخلفية حتى شارع القديس بطرس وهو الشارع الذي حدثت فيه نهاية هذا البابا وطفله . ولا زالت الكثير من الصور التاريخية التي حوتها بطون الكتب المخطوطة تحمل صور هذا البابا والمرفقة ضمن البحث هذا والتي حصلت على بعضها بصعوبة.
    كانت امرأة جميلة لاهوتية رائعة هام بعشقها احد الكرادلة المرشحين لكرسي البابوية ، فأجلسها على الكرسي الرسولي مكانه واكتسبت لقب ((البابا جون الثامن)) . فما هي قصة هذا البابا الانثى ؟؟؟
    كانت ((كلبيتا Gilbetta او جوتا Jutta)) ابنة عائلة انكليزية تعيش مع عائلتها في المانيا حيث كان والدها يعمل قسيسا كبيرا في المانيا. درست جوتا الفلسفة واللاهوت وهي في عمر (12) عاما في مدينة آثينا في اليونان ثم قررت الرحيل إلى روما. ووقعت عينا الكردينال عليها وهام بها حبا. ثم ارتدت ملابس الرجال حتى تستطيع الاختلاء بالكردينال وهكذا عُرفت على انها رجل وان اسمها ((جون)) وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى نائب الكاردينال ، ولكن حدث ما لم يتوقعه احد بعد وفاة البابا (ليو الرابع) عام (852) فقد رشحها الكردينال لكرسي البابوية وعن طريق الرشوة والمحسوبيات والتصفيات والتهديد تم انتخابها واطلق عليها إسم ((البابا جون الثامن)) ولا يشك احد على انها ليست رجل خصوصا وان البابوات في ذلك الوقت قليلي التواجد بين الناس. واستمرت تجلس على الكرسي البابوي لمدة عامين وخمسة اشهر وأربعة ايام .ولكن القدر شاء أن يفضحها حيث حملت جوتا بطفل من عشيقها الكردينال وانتفخت بطنها فاضطرت للبس الملابس الفضفاضة لتخفي الحمل واتفقت مع الكردينال على الذهاب في دير بعيد للولادة هناك ولكن كان عليها حضور احتفال كبير قبل ذلك ، وبينما هي في الطريق حيث يحف بها الكرادلة من كل جانب اخذت بالصراخ وقامت تتلوى في الشارع ولا يدري احد ما السبب وفجأة سمع الجميع صوت صراخ طفل من تحت البابا . وأصيب الكرادلة بالرعب من هذا المشهد ولكنهم اكتشفوا عظيم الخدعة التي انطلت عليهم أمام الجماهير الغفيرة التي كانت تلوح للبابا مهنئة وكان البابا يرسم الصلاة عليهم بإشارة من يده . فاضطر الكرادلة ان يهجموا على البابا وطفله ويُشبعوهما رفسا ورجما بالحجارة وضربا بالصولجانات حتى تناثر لحم البابا وطفله وسط الشارع ، والجماهير في سكرتهم يعمهون لا يعلمون ما الامر وحدث هرج ومرج شديدين.
    بقيت هذه الحادثة مشهورة طيلة سنوات وامتلأت بها بطون الكتب وأرخها المؤرخون حتى مجيئ البابا (بيوس الخامس) أواخر القرن السادس عشر حيث أمر بإزالة كل ما يتعلق بهذه الفضيحة من أرشيف الفاتيكان وازالوا اسمها من قائمة أسماء البابوات السابقين ثم ابدلوا لقب البابا جون التاسع إلى جون الثامن حتى يطمسوا الحقيقة تماما. ومنذ ذلك التاريخ عمد مجمع كرادلة الفاتيكان إلى احداث (كرسي الولادة المفتوح من الاسفل) لفحص كل بابا يُرشح نفسه لمنصب البابوية حيث يجلس البابا على هذا الكرسي ثم يأتي شاب (خصي) ويمد يده ويفحص البابا ((يتلمسه ُ)) وبعد التأكد يصرخ الخصي (Duo testis bene bondeta ) وترجمتها : (( أنه مزدوج الخ……..يتين)) اصبح امر البابوية يقرره خصي . ولكن ماذا لو تم اعطاء الرشوة لهذا الخصي ليعلن غير الحقيقة ؟؟
    تم تسريب هذا الحادثة من قبل بعض الكرادلة فتلاقفتها السينما الايطالية وانتجت فيلمين سينمائيين ، وتم كذلك تسريب بعض الصور ونقش خشبي يُظهر البابا وعشيقها الكردينال ينظر لها من خلف النافذة.
    الباحث والبروفيسور ديفيد ماكيلا الباحث في جامعة أوكسفورد البريطانية والمتخصص في تاريخ الكنيسة ، نفى هذا الخبر واعتبره قصة من قصص خيال القرون الوسطى ولكنه قال : لا نستطيع أن نفسر سبب جلوس البابا على كرسي الولادة المفتوح من الاسفل وتعرضه لعملية اثبات الذكورية والتأكد من أن البابا الجديد ليس أنثى والذي لا يزال قائما إلى هذا اليوم، انه امر محير قد لانجد له جوابا بعد تواطأ الجميع على نسيان القضية.
    لكن مع هذا استبعد هههههههههههههههههه انه يكون لنا كعراقين اي شكوك حول قداسة ضيفنا الكبير هههههههههههههههه ثم ما في عراقي فاضي يتحقق من هذه الشغلات بصراحة هههههههههههههههه .

  9. يا مغترب غربة مرارتها في قفاه ههههههههههههههههههههه
    انت شنو قصتك ؟
    هل الاسلام نزل للعراقين فقط ؟؟!!
    يا اهبل مرجع الدين ممكن ان يكون صومالي او موزمبيقي لا يهم مادام انه عالم وتقي وورع ، اما لماذا يسكن السيستاني النجف ، لان النجف الكوفة هي عاصمة الامام علي عليه السلام ومركز الحوزات العلمية وهي التي تحكم ، لا ايران ولا غيرها . ربما اعود لك لاحقا هههههههههههه

  10. اذهبوا واسترجعوا نساءكم من تحت الايراني الذي يستمتع بهن في الاول. وتعال تحدث عن نساء الغير. اتعجب من واحد نساءه تذهبن تُنكح متعة بعلمه اسمه نكاح المتعة وله وجه يتحدث عن نساء غيره
    يعني هو يعرف ان نساءه تُنكح متعة بعلمه ويفتخر … والله عيب عليكم …

    1. ولماذا نأخذهن من ازواجهن ؟؟ وبينهم ميثاق الله ؟؟؟ المسلم كفو المسلم ، اي مادام مسلم فله حق ان يتزوج عراقية ان كان إيراني او ماليزي ، والعراقي في المقابل له حق ان يتزوج إيرانية او امازيغية ههههههههههههههه مادام مسلمين كلاهما وقد اتفقا ، لابل حتى في شريعتنا يحق لنا ان نتزوج أخواتك نوكاحا حلالا زلالا ، هههههههههههههههه لكن العار عارك عندما تترك زوجتك وتهرب وتاتي داعش تبيعها في سوق النخاسة ، ثم تقوم تولول هههههههههههههه وتتوسل بشبابنا ان يعيدوها لك هههههههههههههههه فهذا عار ما بعده عار

  11. ملاحظة
    مع احترامي للشيعة العراقيين الشرفاء الوطنيين الرافضين لسلاح الغير القانوني بايدي الخوانة ذيول ايران من الحشد الشعبي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *