>

أمر النائب العام المصري المستشار طلعت عبدالله بتشكيل فريق خاص من النيابة العامة للتحقيق في حادث تسمم طلاب جامعة الأزهر.
وقالت وزارة الصحة والسكان إن عدد حالات الإصابة بالتسمم الغذائي التي حدثت في المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ارتفع إلى 490 حالة.
وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان في تصريح صحافي له صباح اليوم الثلاثاء، إنه حدثت إصابات بالتسمم الغذائي بين صفوف طلاب المدينة الجامعية، وتم توزيع المصابين كالتالي: 152 مصابا في مركز سموم الدمرداش، و27 مصابا في مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر، و49 حالة بمستشفى التأمين الصحي مدينة نصر، و11 حالة بمستشفى منشية البكري، و195 حالة في مستشفى حميات العباسية، 12 حالة بمستشفى الزهراء الجامعي، 33 حالة في مستشفى السيد جلال.
كان مدير مركز سموم الدمرداش قد أفاد بأن العينات التى أخذت من المرضى سلبية للتسمم الغذائى وأن الحالات تعانى من نزلة معوية حادة والحالة الطبية العامة مستقرة.


مطالبات بإقالة رئيس الجامعة
ومن جانبهم، قام طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، بفتح الطريق أمام قاعة المؤتمرات بمدينة نصر، فجر اليوم الثلاثاء، معلنين العودة مرة أخرى صباح اليوم للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة بعد إصابة العديد من زملائهم بحالات تسمم داخل المدينة، حسب ما أفادت صحيفة “اليوم السابع”.
وكان العشرات من طلاب جامعة الأزهر قطعوا طريق شارع النصر مساء الاثنين، بعد أن وصل عدد المصابين من طلبة المدينة الجامعية بالجامعة إلى نحو 228 حالة بسبب التسمم، تم نقلهم إلى المستشفيات، الأمر الذي أدى إلى إصابة الحركة المرورية بشلل مروري تام، احتجاجا على سوء الأغذية، وإصابة زملائهم.
وأعلنت حركة شباب الأزهر اعتزامها إغلاق جامعة الأزهر الثلاثاء ومنع دخول الأساتذة والمسؤولين للمطالبة بإبعاد كل من علي عبد الواحد مستشار المدن الجامعية ورئيس المدن الجامعية عن العمل والإشراف على المدينة نهائيا، وتعيين مجلس مؤقت لإدارة الجامعة حتى إجراء انتخابات.
كما طالبت الحركة في بيان على صفحتها بموقع فيسبوك بعقد جلسة استماع لطلاب وطالبات المدينة والاستماع إلى كل مطالبهم وتنفيذها في أسرع وقت وبجدول زمنى محدد.

شارك برأيك

تعليقان

  1. ___________________________________

    هذا هو الفيلم الحقيقي المسيء لله ولرسول الله وللإسلام والمسلمين
    قال تعالى : “ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً “
    فبشار الأسد قتل وعذب وذبح عشرات آلاف السوريين من نساء وأطفال ورجال ومازال يقصفهم بالطائرات
    وهذا مايغضب الله ورسول الله وهذا مايسيء حقيقة لسمعة الإسلام والمسلمين .

    اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب وياهازم الاحزاب اهزم بشار وزبانيتهاللهم اجعله عبره لغيره من الظالمين اللهم اجعل تدبيره تدمير هوخذه اخذ عزيز مقتدر يارب العالمين اللهم ولي سوريا حاكما صالحا يخافك يعمل بكتابك وسنة نبيك اااامييييييييين وصلي اللهم على نبينا محمد صلى الله عليه و سلم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *