>

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تجاهل الرئيس الأميركي باراك أوباما لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يرافقه وزير التخطيط سلمان الجميلي، عقب اختتام قمة الدول السبع الكبار في مدينة بافاريا بألمانيا.

https://www.youtube.com/watch?v=gUaIC1YJzmo

وحاز الفيديو على مئات التعليقات بين غاضب من تصرف العبادي ومستنكر لموقف اوباما.

ويظهر العبادي والجميلي في شريط الفيديو، ومدته اقل من دقيقة ونصف الدقيقة، وهما يقتربان من اوباما ويجلسان الى جانبه، حين كان يتحدث الى مسؤولين اثنين من المشاركين في المؤتمر، لكنه تجاهل المسؤولين العراقيين تمامًا برغم من رؤيته لهما الى جانبه، حين استدار بحركة سريعة ونظرة خاطفة اليهما. وكان اوباما يتحدث مع رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينتسي والمديرة الادارية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، عندما جاء العبادي وجلس بجوارهم على المقعد الخشبي الطويل في الساحة الخضراء ضمن موقع المؤتمر. وعندما نهض الثلاثة من المقعد نهض العبادي معهم، وبدأ ينظر الى ساعته ثم غادر المكان من دون أي انتباه منهم.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. شو هالاوباما يعني ؟ هو محتقر أصلا ببلده ومن صار رئيس أمريكا لهلىء أمريكا ماصار لها قيمة وكترت النزاعات بين السود والابيض وكمان العيادي تصرفوا كان غبي بهالموقف منيح الي معوا مشا الوضع

  2. يستاهل ليش يتلقلق

    الي ما يعرف كلمة يتلقلق اي يمسح جوخ او يدور الرضا

  3. وزراء على ورق ماذا فعلوا للعراق و أهله بعد صدام ، فهم أقل من إن يحضروا مؤتمرات بهذا الوزن .
    و اوباما أجابهم بما يستحقون و أراهم وزنهم الحقيقي .

  4. هههههههه باين اوباما قايلله من قبل الاجتماع ” انتا بالذات تسكر ثمك وما تتنفس غير لمن ااشرلك باصبعي, اوك??” مش قليل هالابوما صايع من صغره ههههه

  5. والله يا العبادى تحسسنى بقعدتك كأنك داخل صف أو تنطر الدور فى محطة الباص ؟
    مع إن البيت الابيض نفى أن أوباما تعمد هذا الشىء بس ما ألومه لان حكامنا لعبه بيد إمريكا فأكيد راح يحتقرون عندما يجلس الكبار !!!
    يعنى يا العبادى تبى أوباما يترك الكراعين البيض مديرة صندوق النقد الدولى ولا الايطالى ويتفرغ لك ؟
    هو مو بحاجة لك إنت بحاجه له يا العبادى فأكيد يذلك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *