العربية.نت- صرحت مصادر سيادية مصرية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بأن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري غدا الخميس لعبور الجرحى الفلسطينيين من ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية على نفقة مصر.

واضافت المصادر بأن قرارا سياديا صدر مساء اليوم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لفتح معبر رفح واستقبال الاشقاء الفلسطينيين من الجرحى والمرضى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية خاصة بعد تزايد اعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة التي تجاوزت اعدادهم اكثر من 500 جريح بينهم اطفال ونساء وعجائز نقلا عن وكالة “معا” الفلسطينية.

واستعدت السلطات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين بمستشفيات العريش والقاهر،ة وسيتم تخصيص سيارات الاسعاف المصرية لنقل الجرحى لمستشفيات القاهرة.egy

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫82 تعليق

  1. يا أخ فيب ما فهمت شو سر انزعاجك من كلامنا وليش كل ما انتقدنا السيسي بتعتبر أنه النقد موجه لمصر ؟
    عم أحكي عن تعليقك الأول لأنه موجه إما الي وإما لمصطفى لأنه نحن اللي انتقدنا السيسي وأفعاله وإجرامه ….مو معقول كل ما نقدنا السيسي تعتبروه موجه ضد مصر وبعضكم يعتبرنا اعداء للمصريين
    .شي طبيعي أنه ننتقد حكومة مصر وأفعالها قبل ما ننتقد أي دولة تانية وإن كنت أنا لا أبرء أي دولة عربية ولا أي حاكم عربي بلا إستثناء كلهم عملاء ومجرمين ومتخاذلين في نصرة فلسطين
    نقدنا لمصر بالدرجة الأولى لسبب بسيط جدا أنه انتوا الدولة العربية الوحيدة اللي الها حدود مع غزة وما بتقدر أي دولة تدخل إبرة لغزة إلا عن طريقكم أو طريق الصهاينة
    .زعلت لأنه عم ننتقد موقف مصر! … لكن غزة تقصف من 3 أيام وأهلها يذبحون والمعبر مقفل معها ما تفتحه حكومة السيسي إلا بعد إتصال بوكيمون …ويطلع واحد من الخارجية يطالب الجهتين بضبط النفس …ريته يضبطهم عزرائيل وياخد أجلهم عن قريب شو ما عادوا خجلوا ولا استحوا !
    وأعلامكم اللي هو إعلام الدولة وموجه من الدولة يتجاهل الخبر ويطلع فيه شوية حاقدين شمتانيين وفرحانيين بقصف غزة وبعضهم يشكر نتنياهو ويطالبه بالقضاء على حماس ريته الله يقضي عليهم وياخد أجلهم هنن وكل مين بيشد على أيدهم ولا بيشاركهم رأيهم
    وشوية مأفونيين وأغبياء وحقراء يقولك أصل اللي بيحصل اتفاق بين حماس وإسرائيل عشان يحرجوا الجيش المصري …هل هاذ كلام يعقل ولا حدا بيصدقه !
    ليش ما عم تفهموا أنه ما حدا طالب من مصر وحكومتها أنها تبعت جيوش لغزة وإن كان هادا هو المفروض من جيش مصر وكل دولنا العربية يهبوا لنجدة هالشعب المظلوم من سنيين ويقاتلوا أحفاد القردة والخنازير ..كل المطلوب هو فتح المعبر امام المدنيين والحالات الإنسانية وتخفيف الضغط عن هالشعب المحاصر من سنيين وإدخال المساعدات لهم …يعني برأيك بما انك عم تحكي عن قطر وتركيا والإخوان وبقية الناس لو حبوا يدخلوا مساعدات لغزة ولا يدخلوا لغزة من وين بدهم يدخلوها إلا من عندكم ويا ترى حكومتكم بتسمح بهالشي ؟ … لما قررت قطر تبعت مساعدات ونفط لغزة ادخلتهم عن طريق إسرائيل لأنه المشين لا يمكن يسمح بدخولها عن طريق معبر رفح وأي دولة معادية لسياسته وضد حكومته لن يسمح لها بمد يد العون عن طريق مصر …للأسف يا أخ فيب توقعت منك تكون أول واحد ينتقد موقف حكومتكم المخزي ويقول الحق مو تنزعج وتعتبر أي نقد هو موجه للشعب المصري

  2. فعلا مصر مهما عملت مش هيعجب كله بيدور على مصلحته الله يرحمك يا سادات

  3. على رايك يا هنية لو قدنالهم صوابعنا العشرة شمع مش حيعجب برضو
    عجبنى تعليق فيب اللى اوله (أخى المصرى، نصيحة من أخوك المصرى………الى اخره)روووووووعة

  4. حسبي الله ونعم الوكيل في الخونه.
    اللهم أرنا في الخونه والمخذلين عجائب قدرتك !!

  5. ماشوفتش فى نفاقكم يا عرب جريدة نورت …وانتو عملتو ايه لغزة؟؟
    مصر تسير وانتم ………………………….
    تحيا مصر وبارك الله لنا فى سيادة الرئيس السيسى زعيم كل العرب

  6. يقعدوا سنة يشتموا فى الجيش المصرى ويهللوا لداعش واردوغان وقطر واول ماتنضرب غزة يقولوا : فين الجيش المصرى؟؟
    وقـــــــــــــــــــاحة

  7. رغدة انا محترمك من الصبح وحبقى احترمك وساكت على الكلام الي قاعد تقوليه ويحرق الدم ويفور الاعصاب…
    هو مين طلب من الجيش المصري ان يتدخل بما يحصل في غشه؟ ومين الي صفق لداعش وقطر؟؟!؟!
    ——-
    مالكم انتوا جن جنونكم عندما تكلمنا على السيسي؟! هل كان نبي ام اله؟ هو قائد انقلاب منح.. اللهم اني صائم..
    الان السيسي صار يمثل مصر وشعب مصر العظيم وجيش مصر الي كرم بالقرآن خمس مرات؟!؟ الله اكبر عليكم يا من تصنعون الطواغيث، انتم نفسكم من صفقتم لمبارك وعندما ثاروا عليه شتمتوه وانتم من مجدتم الدكتور مرسي وعندما حبسوه فرحتوا وانتم الان تفعلون نفس الشئ على قائد الانقلاب السيسي..
    كفايه الله يخليكم لانكم تعبتونا وشكرا..

  8. إغلاق معبر رفح و عزة الأبية تُقصف من العدو الصهيوني البغيض …
    هو خيانة و خسة و تواطؤ مع العدو … فهل يُبصر من أعمتهم آلة الإعلام المصري اللعين الكذوب حقيقة من يحكم مصر ….؟؟؟؟!
    لا عُذر بجهل .. فالسماعون للكذب هم الأكالون للسُحت كما فضحهم القرآن .. و من أراد أن ينأى بنفسه عنهم فليتحر الحقائق و ليُبصر بعين الرحمة حقيقة ما يحدث …. ألا لعنة الله على الظالمين……….!

  9. el jazair amazighya mech entoum 9oltou 3lina barbar ! so ya rou7 omek e7na amazigh fi barbar malnech da3wa be hadhynkoum araboarabeterroristes 7alik m7term nefssek la tesme3 7a9ai9 tbekik dem badel el doumou3 vas voir ailleurs
    dzayer est au dessus de toi et de ton bld archaïques et ta population misérable prétentieuse

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    عمر ابو ناشي في يوليو 10, 2014 7:25 م رد
    انا استغرب من بلد كمصر يخضع لاوامر اسرائيل بقفل المنفذ الوحيد على شعب غزه !!
    الرؤساء العرب جميعا يرضخون للاوامر الاسرائيليه !! وكُل مره تُقصف غزه ولا نرى احد منهم يُغير ساكن !!
    _______________________________
    صاحب هذا التعليق فلسطينى الجنسية، أعتقد لو كانت التعليقات كهذه النوعية و الغاية التى فى نفس المعلقون عندما يكتبون تعليقاتهم كنفس الغاية التى فى نفس كاتب هذا التعليق ما كُنت إعترضت على أى تعليق أو عقبت عليه !
    قولت فى إحدى تعليقاتى:
    أقسم بالله لو كان النقد عادلاً ما إعترضت، إنتقد مصـر مثلما شئت ولكن عندما تكون عادلاً فى رأيك و صائباً فى رؤيتك. فالكلام عن إنى زعلان إن حد بينتقد مصر كلام ليس له أى معنى ولا داعى للتكرار المُستمر فى الرد على هذا الإدعاء الكاذب! منذ متى و أنا بحجر على آراء البعض ! مانتوا أكلين شاربين نايمين على سيرة مصر و مواقف مصر ! مش بتدخل غير فى مواقف مُعينة و لغاية مريضة فى نفس بعض المعلقون !
    مُبرراتكم أن هجومكم الدائم على مصر راجع لأن مصر هى الدولة التى تربطها حدود مع فلسطين! و على حد علمى أن مصر و لبنان و الأردن و سوريا تربطهم حدود مع فلسطين، ليه التركيز على مصر بالذات ؟! هل يا ترى علشان المعبر. طب مالموضوع إللى إنتو بتتخانقوا فيه أصلاً بيقول أن المعبر ( مفتوح ) ، بُصوا للعنوان كده ؟!
    ردى هذا على الأخت نور و الأخ مُصطفى ! و أحب أفكرهم إنى مش جديد على نورت ولا تلميذ صغير علشان ما أقدرش أفهم الغاية التى يحملها تعليق المُعلق هذا أو المعلقة هذه ! تعليقى بعد تعليقاتكم جائت من باب الصُدفة و لكونى متوقع التعليقات التى ستأتى من بعدى فوجهت بعض التساؤلات التى لم يستطيع أحداً من المعلقين الرد عليها حتى الان! و هكررها مرة أخرى و هرد على مُبررات البعض التى بيتهمنى بالهروب مع إنه هو الذى هرب ولم يرد على تساؤلاتى التى بدأتها فى أولى تعليقاتى التى قرأها بأم عينيه:
    ماذا فعلت تُركيا حامية الدول الإسلامية لغزة ؟
    ماذا فعلت دول الشام و اليمن العربى لغزة ؟
    ماذا فعلت دول الخليج العربى لغزة ؟
    ماذا فعلت دول المغرب العربى لغزة؟
    .
    من منكم يستطيع الرد ؟! بالطبع لا أحد يستطيع الرد ولم أجد غير مُبرر واحد فقط منذ إحتكاكى بالعرب على طيلة الـ 11 عام . أصل مصر هى ( قلب العروبة )، أصل مصر هى ( البلد الرائدة )، أصل مصر هى البلد التى تربطها حدود مع غزة و هى التى تملك معبر رفح البرى!
    يا سلااااااام، مصر هى قلب العروبة يبقى هى تشيل الليلة و انتم تنتقدوا و تلعنوا و تشتموا و حكوماتكم تشجب و انتم ترضون عنهم ! بالله عليك و إنت بتقول الكلام ده حاسس إن ده عُذر كافى لكى تلقى الحمل الثقيل بالكامل على عاتق مصر و أن تختلق لبلدك عُذراً فى موقفها الصامت تجاه هذا الغزو ؟! بقى ياناس من العدل أن مصر هى اللى تقف بجانب غزة فقط و شعوب و حكام باقية الدول تفضل تشجُب و تعترض و تلقى بالتهم تجاه مصر بحجة انهم لم تربطهم أى حدود مع دولة فلسطين ؟! أى عدل هذا يا حضرات ! بالله عليكم هى دى المروءة و الرجولة و هل هذا يعتبر نصر لحوماتكم فى نظركم ؟!
    .
    تقولون أن مصر تربطها حدود مع فلسطين فواجب عليها الوقوف بجانبها ! طب ما الجزائر تربطها حدود مع ليبيا ماذا كان موقفها عند تدخل حلف الناتوفى ليبيا ؟! هل تدخل حلف الناتو فى ليبيا كان مقبولاً !
    أيضاً سوريا تربطها حدود مع العراق ماذا كان موقفها تجاه العراق أثناء الغزو الأمريكى عام 2003 ؟!
    لا داعى أن أبرر هجومى المُستمر هنا و تحمسى للدفاع عن بلدى، لأن هذا يرجع لفهمى الغاية المريضة فى نفس بعض المُعلقين، لكونى ليس حديثاً فى نورت و أعرف ما المعنى الذى يحمله تعليق هذا و تعليق هذه و أنتم تعلمون ذلك.
    و أما عن الإتهام و التلميح المُستمر أن المصرييون لم يتعاطفون مع غزة فهذه أيضاً نوعية رخيصة من المُزايدة! كفوا عن تلك المُزايدات ولا تحاولوا أن تكسبوا رصيد على حسابانا. فنحن أكثر من شال هم هذه القضية و نحن أكثر من حس و مازال بألم هذا الشعب لكون قضيتهم هى قضيتنا ولكوننا ( تربطنا حدود معهم ) !
    ____________________________
    فى مُعلقين هتجاهل تعليقاتهم، لكونهم لن يمثلوا أى رصيد لدي ولا يشغلنى كيف ينظرون إلي!

  11. و الله الذي لا إله إلا هو …. إذا ما أبصرت الشعوب بنور البصيرة ….
    لانتهت دولة الباطل في فلسطين و سوريا و مصر و ليبيا و اليمن و الأردن و السعودية و الخليج و العراق و كل شبر في شتى أصقاع الأرضى ….
    آفة ما أصاب الأمة هو عمى البصيرة و قسوة القلوب و الرؤية المغلوطة و عدم التمييز … و حُب الدُنيا و كراهة الآخرة … و لا حول و لا قوة إلا بالله. !!

  12. اخواني المسلمين …أرجوكم من فضلكم الأنتباه لهذه السطور جيدا ….. أرجوكم …من فضلكم …أرجوكم …من فضلكم …. اخاطب عقولكم وليس قلوبكم

    وما أكتبه الأن هو مربط الفرس ….وما يترتب عليه ما يحدث في مصر وفلسطين
    ( وقبل الهجوم علي …أرجوا من يأتي ويكذب ما أقول )
    .وعلينا أن لانتعجب من هذا التخطيط الرهيب … إنها أمريكا تصنع وتفعل كل شئ

    أعلنت صحف غربيه مشهورة أخبار موثقه أن أصل السيسي يهودي ( فقد تزوج أبيه من فتاة مغربيه من أصل يهودي )تدعى مليكه تيتاني وخاله هو عوري أو أوري صيباغ عضو في الكنيست الاسرائيلي
    السيسي لم يكذب هذه الأنباء . ولا حتى المتحدث العسكري …لينفي هذه التهمة الخطيره وهذا يفسر وصوله وهو صغير في السن الى رئاسة المخابرات وتدريبه في امريكا سنوات قبلها
    ((قد اعترف يوسف والى فعلا أن أمه يهودية حين قال فى حديث لسناء السعيد بالمصور : أن الاسلام يجب ماقبله .“))
    .
    وطبقاً للعقيدة اليهودية يعتبر يهودياً كل من ولد لأم يهودية، وكل يوم يثبت الرجل بأنه صهيوني حتى النخاع.
    كل المؤشرات تثبت أنه صهيوني أو متصهين شديد الولاء لأخواله في تل أبيب،
    ويعمل على تدمير مصر وتفتيتها هي والأمة العربية لصالح إسرائيل.
    والدليل على ذلك منحه لقب شخصية إسرائيل لعام 2013 لدوره في إجهاض الثورة المصرية والربيع العربي …
    كما ..وأهم دليل على ذلك محاكمته الرئيس مرسى بتهمة التخابر مع حماس بسبب دعمه لشعب غزة أثناء العدوان الإسرائيلي عام 2012.
    ههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه
    السيسي يحاكم الرئيس مرسي بتهمة التخابر مع دولة أجنبية ( غزة )

    السيسي ما زال يتلقى دعما من أمريكا رغم أنه متهم بجرائم حرب ضد الإنسانية
    فأمريكا غيرت قوانينها خاصة للسماح للبيت الأبيض بمساعدة السيسي،
    و رغم أن القانون الأمريكي يجرم دعم الانقلابات ومساعدة مجرمي الحرب. القانون تغير لاستثناء السيسي بحجة أنه يحافظ على أمن إسرائيل ويخدم المصالح الأمريكية.

    تغيير القوانين الأمريكية لدعم انقلاب السيسي أكبر دليل على عمالته لأمريكا وإسرائيل.

    ولإن أمه يهودية فهو ينسق و يساعد إسرائيل في عدوانها على غزة رغم أن إسرائيل عدونا الاستراتيجي،
    وأنها كيان لقيط سرق الأرض وحاربنا عشرات السنيين
    وقتل منا مئات الآلاف بما فيهم الأسرى،( فهل نسينا الضابط الاسرائيلي الذي نشر وثائق عن كيفية اعدام الاسرى وهم عزل وبالألوف …..وكيف طمس مبارك على الخبر )

    السيسي يعلم أن اسرائيل تسرق المياه الجوفية في سيناء….ولهذا كانت سيناء ممنوعة من التعمير ( فلماذا السكوت )
    السيسي يعلم جيدا ان أسرائيل تعلم أن مياه نهر النيل هو روح وحياة مصر ولهذا هي و بدعمها لسد النهضة وتحريضها دول حوض النيل لفض يدها من اتفاقيات المياه مع مصر.( فلماذا السكوت )
    السيسي يعلم أن السيسي تنهب احتياطات الغاز المصرية في مياه البحر المتوسط.( فلماذا الصمت )
    كما يقوم السيسي بقمع أية آراء معارضة لإسرائيل وداعمة للمقاومة الفلسطينية، ويمنع قوافل الإغاثة الإنسانية وشحنات الوقود من الوصول إلى غزة. ( في حين نرسل الغاز لأسرائيل بأبخس الاسعار
    السيسي يعارض انضمام غزة لشبكة الكهرباء العربية الموحدة.
    .
    . أضف إلى ذلك مساعدة إسرائيل في اعتقال نشطاء المقاومة الفلسطينية في سجون مصر، وجمع معلومات لصالح الموساد. ولا ننسى قتل أحد المصابين الفلسطنين تعذيبا على أيدي المخابرات لمصر للأعتراف بمكان قيادات حماس ومكان العسكري المخطوف شليط ( كل هذا تم والسيسي رئيس المخابرات المصريه )
    كما تقوم ميليشيات السيسي بخنق غزة اقتصاديا ومنع إدخال السلاح لها. هذا بالإضافة إلى العمل على تشويه سمعة المقاومة الفلسطينية وهزيمة الفلسطينيين معنوياً وتقسيم الصف الفلسطيني.
    .
    فهل هناك شك بعد ذلك .. أم العقول مازالت مغلقه بسبب عمى القلوب

  13. إذا كان ابن مغربية يهودية أنقذ مصر بعد ان ضيعها الواد مرسي ابن ام الجاموسة البنت المربربة تبع الترعة خريج أمريكا !! فذلك محل تأمل بان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ، ….
    أرجو ان لايفهم تعليقي دفاعا عن السيسي ولا هو موقف شيعي عام ضد مرسي فمعروف ان كثير من الشيعة السياسين والحزبين متحالفين مع الإخوان …انما مجرد تعليق لمغرد يحب مرات ان يكون خارج السرب !
    لو سمحتي ردديه ياحمامة نورت بهديلك الجميل .

    1. إذا كان ابن مغربية يهودية أنقذ مصر بعد ان ضيعها الواد مرسي ابن ام الجاموسة البنت المربربة تبع الترعة خريج أمريكا !! فذلك محل تأمل بان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ، ….
      أرجو ان لايفهم تعليقي دفاعا عن السيسي ولا هو موقف شيعي عام ضد مرسي فمعروف ان كثير من الشيعة السياسين والحزبين متحالفين مع الإخوان …انما مجرد تعليق لمغرد يحب مرات ان يكون خارج السرب !
      لو سمحتي ردديه ياحمامة نورت بهديلك الجميل .
      ــــــــــــــــــــ
      يا سلام يا سلام !
      وعندك 2 كيلو استاكوزا و3 كيلو جمبرى للاستاذ وهب وصلحووووووووو

    2. متل العادة داخل تصطاد بالمية العكرة …عادتك ولا بدك تشتريها!
      أول الشي أسمه الرئيس مرسي وهو ابن عائلة كريمة ومحترمة غصب عن كل واحد بيقول غير هيك
      أما انه الشيعة السياسيين والحزبيين متحالفين مع الإخوان فهادا هو الكذب بعينه …كلنا شفنا الرئيس مرسي لما راح لعند المجوس أحبابك شو قال بكلمته قدامهم و شو كانت علاقاته معهم .غير هيك كلنا شايفيين ترحيبهم بتولي السيسي وموقف السيسي من عميلهم الهالكي في العراق ..لكن معارضتهم أو إدعائهم لمعارضة ما يحصل في مصر فهو بسبب خوفهم من إندلاع ثورة ضد نظام المعممين والإنقلاب عليهم وهنن عبروا هيك بتصريحاتهم لذلك لاتتشاطر علينا رجاءً

  14. كلامك يا أخت نور ما عليه غبار بس برضو ما حدا عم يفهم. كل واحد هو مصلحتو و بس. انتي عارفة أنا انصدمت بالسيسي و الله كنت فاكراه حيعمل لمصر اللي ما انعمل طلع شحات ابن ستين …., بيشحت من الناس اللي سرقها هو و أعوانه سنين طويلة. يخربيتو هدا و همه نور عينيه كيف لو كانو نور رجليه. انا مصدقة كلام أخ سراج لأن لمن تكون بلد غنية زي مصر شعبها تلت ترباعه فقير و رئيسهم بيشحت منهم و بيوعدهم بأيام سودة اكيد حيكون صهيوني حقير.

    1. اهلين اخت منال …رمضان كريم عليكي وعيلتك ….فيه مثل مصري بيقلك الحداية عمرها ما بتحدف كتاكيت !
      واحد متل السيسي قتل كل هالابرياء من شعبه واعتقل الالاف وظلم كل هالبشر لا تتوقعي منه خير لبلده ولا لغير بلده ..اول قانون عمله هو رفع اسعار الوقود حتى يزداد عدد الفقراء وتارك الاغنياء اللي لو بس حصل منهم الضرايب المتأخرة والديون كانت البلد انتعشت لكن متله ما بيقدروا إلا على الفقير والمعتر

  15. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وانا كمان يا رغدة

  16. ام حمزة العزيزة — كيف حالك ياقلبي
    رمضان كريم وكل عام وانتي بالف خير يارب
    اتمنالك كل الموفقية والرفاهية يا احلا عسولة مصرية

    1. ميس ازيك يا قلبى دلوقتى بس شوفت سلامك
      وحمبوزو بيسلم على خالتو ميوسة

  17. مُبرراتكم أن هجومكم الدائم على مصر راجع لأن مصر هى الدولة التى تربطها حدود مع فلسطين! و على حد علمى أن مصر و لبنان و الأردن و سوريا تربطهم حدود مع فلسطين، ليه التركيز على مصر بالذات
    تقولون أن مصر تربطها حدود مع فلسطين فواجب عليها الوقوف بجانبها ! طب ما الجزائر تربطها حدود مع ليبيا ماذا كان موقفها عند تدخل حلف الناتوفى ليبيا ؟! هل تدخل حلف الناتو فى ليبيا كان مقبولاً !
    أيضاً سوريا تربطها حدود مع العراق ماذا كان موقفها تجاه العراق أثناء الغزو الأمريكى عام 2003 ؟!
    …………………………………………………….
    أأنا رح جاوبك على هالنقطتين اللي ذكرتهم يا فيب …بالبداية القصف والحرب على غزة وليست على كامل فلسطين حتى تعددلنا حدود فلسطين اللي كلنا منعرفها مع سوريا والأردن ولبنان وتقول ليش التركيز على مصر ؟ وبظن بكلامي السابق جاوبتك وقلتلك انتوا الدولة الوحيدة اللي الها حدود مع غزة ولو حاولت أي دولة شو ما كانت تدخل مساعدات ولا إعانات ما بتقدر ألا عن حدودكم وضربتلك مثال عن قطر وأنها دخلت مساعدات عن طريق إسرائيل لأنه مصر ما بتسمحلها تدخلهم عن طريق معبرها ما بعرف ليش عم تتجاهل هالمعلومة والموضوع أصلاً عن معبركم مع غزة فشي طبيعي نلوم السيسي وحكومته وبعدين عم تقول المعبر مفتوح أي فتحوه كم ساعة وبعد 3 أيام وبسبب إتصال بوكيمون يعني مو كرم أخلاق ولا حنية منه حتى نشكره غير هيك كلنا منعرف حقده وكرهه لحماس وتحريضه عليها من وقت اللي صار الإنقلاب
    وغير هيك بظن يمكن شفت تعليقات الي عم ألعن فيها حكامنا كلهم ولومهم على جبنهم وتخاذلهم مو بس مصر وكتير منا عم يسبهم ويلعنهم لذلك لا تقول بس عم تهاجموا مصر
    أما قصة أنه الجزائر الها حدود مع ليبيا وليش ما تدخلت وهل تدخل حلف الناتو مقبول …أول الشي خلينا نتفق كل حكومات العرب خونة وجبناء وما حدا مستعد يقدم لأي دولة مساعدة حتى لو انهدت فوق راس أهلها وشفت بعينك شو صار بسوريا والعراق ولا دولة مستعدة تبعت جيشها يقاتل بمعركة بتعتبرها مو معركتها …حكام العرب وجيوشهم ما بيتحركوا إلا للدفاع عن حكمهم وعروشهم لذلك ما حدا طلب من مصر ولا من الجزائر ولا من سوريا تدخل جيشها وتحارب لأنه منعرف هالطلب عمره ما رح يتحقق نحن انتقادنا هو لغلق المعبر قدام المدنيين والجرحى وأمام إدخال أي مساعدات لغزة وهادا أضعف الإيمان …الجزائر وتونس فتحت حدودها للفارين من القصف في ليبيا وكمان نظام بشارون رغم إني ضده لكن الحق يقال فتح سوريا للبنانيين وقت الحرب وللعراقيين وهلأ بثورة سوريا كل دولنا المجاورة فتحت حدودها للسوريين بغض النظر عن معاملتهم ومساعدتهم إذا ساعدوهم ولا لأ …لذلك رجاء لا تقارن موقف السيسي بموقف أي دولة لأنه موقفه مخزي وجبان
    وبعدين أنا ما بزعل من دفاعك عن بلدك وهادا واجبك وواجب كل إنسان لكن هادا لما بيكون الهجوم على البلد أو شعبها لكن هجومنا على الحكومة وعلى السيسي باشا اللي بعد هالحرب صار عندي يقين أنه فيه عرق يهودي حتى لو كانت امه مو يهودية لكن فيه دماء يهودية …وتعتبر أنه هجومنا على مصر ككل ..واما كلامك عن أنه المصريين ما تعاطفوا مع غزة وتعتبره مزايدة رخيصة ..لأ يا فيب مو مزايدة هي حقيقة فيه فئة في مصر سعيدة بما يحصل وعم تظهر الشماتة والفرح بما يحصل وشوف اعلامكم وشوف تعليقات بعض المصريين بالفيس بوك بتتأكد من كلامي …

  18. كانت مصر وكان ياما كان،،كانت الأمة الإسلامية وكان ياما كان،،، وكانت الأمة العربية وكان ياما كان…والحتوتة إنتهت وصار لازم تش…. وتناموا ياشاطرين…
    كان الله في عون المظلومين وماأكثرهم في هذه الأيام

  19. مساء الخير نور
    لفتيني للمقارنة اللي عملها فيب عن الحدود الليبية ..!!
    من استنجد بحزب الناتو اليس هم الليبيين
    هما راضيين بتدخلهم واستنجدوهم كيف راح نتدخل بذمتك
    اخلطت الحابل بالنابل لتساوي بين مواقف كل الدول
    صحيح كل المواقف مخزية لكن السيسي اعماها واعتبر حماس خلية ارهابية ولو كان بوسعه لمحاها من الوجود
    مابحب ادخل في التفاصيل لكن بما انك تطرقت الى الجزائر حبيت ارد
    وسلامي للجميع

  20. مسا الأنوار سيرينا …وانا كنت بدي قول انه بليبيا ثورة ضد النظام وشعبها استعان بالناتو فليش لتتدخل أي دولة لكن لما شفت تساؤله عن سوريا والعراق كمان حكيت بشكل عام
    وكلامي صحيح ما فيه دولة عربية مستعدة تتدخل إلا لمصلحتها ..نظام المقبور حافظ فضلوا اللبنانيين بحرب أهلية مع بعضهم سنيين وما تدخل إلا ساعة اللي صارت هالحرب بتهدد مصالحه وكل الدول العربية متله
    هنن نفسهم لما مرسي اعلن انه بده يساعد الجيش الحر والسوريين قامت عليه القيامة واحنا مالنا وليه ندخل في حرب مالناش فيها ولسه ما نسيناش مغامرات عبد الناصر باليمن وغيرها ..هادا الكلام سمعته بإدني من قريبة زوجي اللي هي من فلول الغير مبارك وهلء من حبايب المشين . وكتير متلها ..مع أنه السوريين كلهم بدون إستثناء ما حدا منهم عم يطالب بجيوش تدخل تقاتل معهم كل اللي عم نطالب فيه سلاح للمقاتلين وكمان الوضع هيك بغزة كل بلد فيها رجال شجعان قادرين يقاتلوا ويدافعوا عنها

  21. و رمضان كريم عليكي انتي نور وكل عيلتك. معلش هلا قرأت تعليقك. انشالله بنعاد علينا بخير, مع انو ما في أمل لأي خير و نحنا بهالذل و الهوان. الله المستعان

  22. بالنسبه لمعبر رفح ايام حسني مُبارك كان مغلق ولكن معلومه تنقلت من شخص عن لاخر تقول عن الانفاق التي حُفرت بين غزه وسيناء ان السلطات المصريه سابقاً كانت تهدم نفقين وتترك نفق لكي تدخُل مساعدات لشعب غزه , بمعني يوجد تعاطف من الحكومه المصريه نحو سكان غزه ولكن هذا ليس كافياً
    المفروض ان تلعب الحكومات العربيه دور اكبر اتجاه غزه وما يحدث لها من عدوان بين حين واخر .
    لا يجب ان نُلقي المسؤوليه كاملتاً على مصر ان كانت غزه لها حدود مع مصر فبترول الطائرات الاسرائيليه عربي وان كان عن طريق امريكا !
    الاردن لها حدود مع اسرائيل ولها علاقات دُبلوماسيه يجب ان يكون لها دور وقطر ودول عربيه كثيره لها علاقات مع اسرائيل من تحت الطاوله .
    ولا ضرر ان منعت الحكومات العربيه شعوبها من الخروج للشارع بمُظاهرات للأسف لا تُقدم ولا تُأخر و الرئساء العرب يُفرض عليه مسار لا يستطيعون الخروج عنهُ , هذا امر محتوم لا يخفى على الشعوب العربيه ز
    اعلامنا من صور لنا ان اسرائيل البُعبع الذي سيبلع امتنا العربيه من خلال الجزيره او من خلال البرامج المصريه مثلاً ( فؤش بالمُعسكر ) الذي يعتمد على ارهاب الناس بسلاح المفروض يكون اسرائيلي !! لو انا اسرائيلي وشاهدت حلقه من ( فؤش بالمُعسكر ) لشعرت بعضمت اسرائيل وهيبتها وخوف العرف منها !!!
    للأسف اصحنا نحنُ من نُظهر هيبتنا منهم وخوفنا من اسم او مشاهدت جندي اسرائيلي وهم بالحقيقه من سنين كثيره وهُم يُحاولون كسر ارادت شعب غزه الابيه وما زالو يُحاولون ولكن الفشل دائما هو مصيرهم لكن اسفاً على الشُهداء التي تسقط والاطفال التي تُيتم والزوجات التي تترمل .
    لا نُريد الاعلام العربي يتكلم عن غزه فهو يُسيأ لها ولا نُريد اجتماعات الوزراء العرب من اجل غزه فهم عااار على الامه العربيه , ولكن كُل ما يحتاجه اهل غزه هو الدُعاء الى الله فهو المُغيث الوحيد , اما الدول العربيه فلا احتاج لشرح عنهم شيء فالجميع يعرف خزاياهم .
    لكُم الله يا شعب غزه فقط .
    القُدس للمسلمين جميعاً فاين هُم منهُ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  23. نعم يوجد تقصير من مصر اتجاه غزه بما ان يوجد حدود بينهُم ولكن لنري المسافه بين امريكا واسرائيل ولكن الدعم مُستمر !! كيف ؟؟
    البُعد الجغرافي لا يمنع الايادي الممدوده والطُرق كثيره !
    مثلاً كيف دخلت الصواريخ الايرانيه لغزه ؟؟ ام ايران اشرف من الدول العربيه ؟؟ كُل شيء اصبح جائز للأسف .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *