>

العربية.نت- صرحت مصادر سيادية مصرية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، بأن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري غدا الخميس لعبور الجرحى الفلسطينيين من ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية على نفقة مصر.

واضافت المصادر بأن قرارا سياديا صدر مساء اليوم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لفتح معبر رفح واستقبال الاشقاء الفلسطينيين من الجرحى والمرضى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية خاصة بعد تزايد اعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة التي تجاوزت اعدادهم اكثر من 500 جريح بينهم اطفال ونساء وعجائز نقلا عن وكالة “معا” الفلسطينية.

واستعدت السلطات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين بمستشفيات العريش والقاهر،ة وسيتم تخصيص سيارات الاسعاف المصرية لنقل الجرحى لمستشفيات القاهرة.



شارك برأيك

‫82 تعليق

  1. يعني بصراحه الفلسطينيين الي بدؤوا..
    يعني هم يعرفون جيدا ان العدو الصهيوني لو دمرهم واحد واحد
    سوف لن يتحرك رئيس عربي واحد او دوله عربيه واحدة وما يحصل بسوريا شاهد..
    ________________
    كنتوا قاعديين وساكتيين وكل واحد كافي شره فبسبب قتل هؤلاء
    الثلاثه قتل اكثر من ٧٠ فلسطيني برئ..
    __________________________
    رغم اني ضدهم لكن الحق يقال وحتى لو كانوا اعدائنا..
    الهم يرحم الي مات من الفلسطينيين..

    1. تفوووووو على كُل من يُساوي بين الضحيه و الجلاد !!! تفوووو على كُل من يلوم الفلسطينيين و يتهمُهُم بالتسبُبْ بهذه الكارثه !!!! تفوووو عليك يا عديم النخوه ( قاعدين و ساكتين ) !!!!! من يريد أن يتعلم الرجوله فليذهب لغزه العزه !!!! ما تجرّب ترُد علي يا بهيم !!!!

    2. مصطفى. كتبتلك رد و ما نشرتو نورت. باختصار الك تفووووو كبيرة مني انا كمان

  2. كتر خير بوكيمون اللي طلب منك تفتح المعبر فيه الخير حس بالفلسطينيين ومعاناتهم …لكن شو نقول إذا شعبك نفسه ما شفقت عليه ونازل قتل فيه رح تتأثر بالشهداء الفلسطينيين اللي عم يقتلهم الصهاينة ….حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وبكل حكام العرب الخونة ربنا يفرجينا فيكم ساعة قريبة

  3. وبعديين شئ مهم نسيت اقوله ذكرته الان عندما قرات تعليق نور.
    __________________________
    قائد الانقلاب السيسي لم يفتح المعبر لانه حنون وابو قلب كبير
    ولم يفتح المعبر لخاطر عيون الفلسطينيين لانه رجل مجرم قتل الكثير 
    من الابرياء لكي ينجح انقلابه ويصعد للسلطه.
    __________________________
    قائد الانقلاب فتح المعبر بعد الضغوطات المتتاليه عليه من مجلس الامن
    ولكن هو لو عليه لا هامه فلسطيين ولا غيرها لانه باهل بلده
    لم يرحم, راح يرحم الان الفلسطينيين..

  4. لييييييش اسرائيل بدها حجه لتضرب غزه يا معلم .شو عرفك انه الاسرائيلين مو هنن قاتلينهم لتعملها حجه
    ما اسرائيل صاااااارت معروفه كل مده ومده لازم تضرب لتضعفها بحجه وبغير حجه بلا فلسفه
    ليش اهل غزه عايشين بالحصار اااااالمصري والاسرائيلي المفروض عليهون .تضرب من عيشه

  5. ماذا فعل أردوغان بأساطيله تجاه العدوان على غزة ؟! ماذا فعل أمير قطر حامى الحما و مُحرر الأوطان تجاه العدوان على غزة ؟! ماذا فعلوا أعضاء جماعة الإخوان المُسلمون الهربانيين إلى فنادق قطر تجاه العدوان على غزة مارحوش إستشهدوا ليه ولا الشهادة لازم تكون جماعية ؟! لماذا لم تنشأ قناة الجزيرة ( الجزيرة مُباشر غزة ) مثلما فعلتها مع مصر ؟!
    .
    إتكسفوا على دمكم ياللى بتتكلموا عن مصر ! مصرالأن مجروحة و بتُعرج، و هناك دول ( عربية ) أخرى كتيرة صمتها ( خرم ) ودانا و مش فالحين غير فى الكلام و الصوت العالى، مواقف الدول العربية المُكسفة بتفكرنى بالعيل الصُغير إللى كل ما تحصل مُصيبة يجرى يشد فى جلابية أمه، و أمه إللى هى مصر ! إللى بتتريقوا عليها و بتقولوا مصر مش أم الدُنيا !
    طب كفاية شد فى جلبيتها يا خفيف منك ليه !

  6. شد فى الجلابية شد ! بس لما أقولك مصر أمك و أم الدُنيا إوعى تفتح بُقك. ولو مش عاجبك الكلام يبقى تبطل تسوّل و تبطل تعلق مُبرراتك على شماعة مصـر !

    1. كلامك صحيح يا أخ VIP .. لا أحد من أمة العرب قدر يقدم شيء لفلسطين .. كلهم عاجزين عن تقديم أي دور.. و لكن الهجوم على مصر بالذات مرده أنكم أنتم نصبتم مصر اما للدنيا و تتسيدون ريادة العرب و قلب الوطن العربي النابض و الشقيقة الكبرى للعرب و بلد محوري و استراتيجي و إذا سقطت مصر سقط العرب و غير ذلك من هذا الكلام اللي يجيب تلبك معوي ههه أنا لو كنت مكانكم كنت تركت ريادة و سيادة و تزعم العرب.. و نفذت بجلدي..بالله عليكم من يغريه تزعم و قيادة أمة متفرقة اتفقوا على ألا يتفقوا 🙂 .. لهذا كله، فأقول لك أنتم الي جبتوه لنفسكم !! مادمتم “الشقيقة الكبرى” فاستحملوا بقى غلظة و شقاوة و تجريحات و انتقادات الشقيقة الصغرى !! و رمضان مبارك كريم 🙂

  7. اللهم أهلك الصهاينة فى مصر قبل الصهاينة فى إسرائيل
    الحرب على غزة ليست صهيونية فقط بل حرب صهيو امريكية عربية خليجية مصرية
    حكام العرب يريدون قتل قلب الثورة فالجهاد فى غزة وفلسطين وخاصة حماس هو قلب الثورة-
    ولكن غزة المجاهدة تنتصر ولن تستسلم
    وسوريا المجاهدة تنتصر ولن تستسلم
    والعراق المجاهدة تنتصر ولن تستسلم
    ومصر المجاهدة الثورة ستنتصر ولن تستسلم والله اكبر الله اكبر
    مهمها سقط من الشهداء سننتصر ولن نستسلم
    لآننا جعلناه خالصة لله ولنصرة الاسلام

  8. حرب صهيوا أمريكية عربية خليجية مصرية جزائرية !
    فى ناس بتعتبر ( الصمت ) دعم و شرف ! أه يا عرب ياللى فوقيكم قرف و تحتيكم قرف و على يمينكم قرف و على شمالكم قرف و فى الأخر تقولوا ….. إف ريحة الناس قرف !

  9. خليك فى مواضيع الكورة يا كابتن لطفى ماتتكلمش فى السياسة
    ومصرها كلها مسلمين والحمد لله

  10. لا تنسو اخواني انه هناك ايضا جنود ابرياء يموتون بمصر بسيناء و غيرهم مستهدفين من الصهاينة و الاعداء … و هاهم الصهاينة يقتلون الجنود و يفجرون كل من يحاول ان ينقذ او يعبر او يعالج الجرحى الفلسطينيين …حتى يقفلون كل المعابر و طرق النجاة للفلسطنيين … الله يرحمهم و يتقبلهم من الشهداء
    ارقصو و افرحو الان يا عرب … الصهاينة اليهود منهم و العرب يتفننون بالقتل و اخرون يتلذذون بالتفرج علينا ونحن نشتم و نلصق التهم ببعضنا … ما اطول السنتنا كالديوك التي تصيح بالشوارع الفارغة فقط ..اخخخ

  11. العرص الهلفوت
    شهور من تجهيز سيناء وإخلاء المساحة المتاخمة للحدود مع العدو وهدم لمنازل أهل سيناء واستعداءهم, وهدم للأنفاق, وتمهيد إعلامي لشيطنة حماس وحكم قضائي أصدره موظف مرتشي مرتزق بأن حماس حركة إرهابية وحصار دام سنة كاملة لتدمير أي قدرة لحماس على العمل ضد العدو, وفي الوقت نفسه محاولة هدم الكيان السياسي والمجتمعي الوحيد النظيف الذي لم يتلوث بالتطبيع مع اسرائيل, والعبث بوعي البسطاء وشيطنة الإخوان المسلمين في مصر, ومحاربة الدين عبر آلة إعلامية تتميز بالفشل والقذارة, وتنسيق أمني كامل بين قيادات جيش خونة يقودهم عرص بكل معنى الكلمة, وكل ذلك بهدف هدم الحركة المقاومة الوحيدة التي لم تنحني للعدو ولم يتم تصوير قادتها مع تسيبي ليفني, في الوقت الذي ركعت فيه الأنظمة الصهيونية التي تحكم بلاد العرب, وظن العرص ونظامه ومخابراته الفاشلة أنهم بذلك نجحوا في تسليم رقبة حماس للعدو الإسرائيلي, حتى يقطعها, والنتيجة أن الاسرائيليين وصبيتهم في إدارة انقلاب مصر فوجئوا بأن حماس لا ترد على مكالمات غلمان مخابرات العرص, ولا تستجيب للتهدئة وأن كل قصف يقوم به العدو ترد عليه حماس بعملية أشد منه, وفوجيء العرص ومخابراته الفاشلة بأن حماس لم تنتهي كما تصوروا بل وكتبت الصحف الاسرائيلية, أن هناك حالة من الصدمة لدى المخابرات الاسرائيلية بسبب امتلاك حماس لصواريخ تستطيع بها قصف الجولان, ونفذت المقاومة عمليتين في يومين متتاليين للهجوم على غزة وهو ما لم تقدر عليه الجيوش العربية مجتمعة طوال تاريخها, وبأن حماس تتمتع بالبراعة السياسية وبالقوة العسكرية, التي مكنتها من الرد على العدو على الرغم من اختياره ليوم العاشر من رمضان على رمزيته لمصر, لبدء إجرامها ضد أهل غزة, فقصفت حماس مدن حيفا وتل أبيب المحتلة واهدت العملية رسميا لشهداء حرب أكتوبر, وفشل العرص الجهول المختبيء في البالوعة, على الرغم من كل جرائمه وقذارته في حماية أسياده في تل أبيب, واضطر إلى إرسال وزير خارجيته إلى الأردن في محاولة لإيجاد لاعب جديد لفرض وقف اطلاق النار لحفظ ماء وجه سيده نتانياهو بعد أن قامت المقاومة بتجاهله وتم فضحه على رؤوس الأشهاد وعلم الجميع أنه نسق ضرب غزة مع اسياده الاسرائيليين عندما ارسل المجرم المرتشي اللص الفاسد محمد فريد التهامي مدير مخابراته الفاشل, وظهر على حقيقته أتفه وأهون من ان تعبأ به المقاومة, واحقر شأناً من أن يكسر إرادة رجال المقاومة, وظهر خطأ حسابات الحمقى في اسرائيل, الذين راهنوا على العرص لحماية أمنهم القومي, فإذا به مجرد هلفوت, نكرة تافهة الشأن لا تعبأ بها المقاومة وغير قادر على فرض وقف اطلاق نار يحفظ به سيده نتانياهو ماء وجهه امام الداخل الصهيوني, ان الدماء التي تنزفها غزة تتحول إلى نيران تحرق بها اعداءنا, وتبين للجميع أن الجيش الذي يجب أن يفخر به المسلمون جميعاً هو مقاتلو حماس الذين وضعوا أحذيتهم فوق رأس اسرائيل وفوق رأس العرص وعصابته في مصر, الذين اكتشفت اسرائيل أنهم حتى لا يصلحوا غلماناً لها.

  12. و أنا أتفق معاكى يا مريم فيما قولتيه كلياً، لكن معلش الريادة و القيادة مش معناها أن الكبير يقف لوحده و يتصدر فى الأزمات و يقدم حلول و يعمل على إستيعاب المشاكل و يحلها و يقدم تقريرة للصُغار ! ليه إن شاء الله بأمارة إيه ؟!
    و ليه إنت تفضل صُغير طول عُمرك ؟ إيه ما نفسكش تكبر و يكون ليك دور ؟!
    إللى أعرفه إنك طالما ليك كبير يبقى تدعمه، تحترمه، تقدره، تساعده . المُدير المالى فى أى شركة مش هينجح و يصدر قوائم مالية إلا فى وجود رُساء حسابات و مُحاسبين تحتيه فى المُدرج الوظيفى، لكن لو هو لوحده مش هيقدر يعمل أى حاجة !
    طب تخيلى بقى أن هو لوحده و رؤساء الحسابات و المُحاسبين بيهاجموه و يحاربوه ويقولوله يا صهيونى !

  13. إخواني المسلمين والمسلمات
    تأملوا كلمات الأخت المحترمة عائشة في ردها … هذه هي الحقيقه التي لايريد البعض أن يراها ويعيش في وهم أوبريت ( الحلم العربي )
    الحمد لله أنه مازالت هناك عقول واعيه تفهم وتعي الصورة واضحه دون تزييف
    .
    لكي الله يا غزة …… لكي الله يا مصر … فالأثنين يعيشوا تحت حكم الأحتلال
    ولا أجد أفضل من شعر عبد الرحمن يوسف ( عذرا غزة ….كلنا تحت الحصار )

  14. لو كان الإنتقاد عادلاً، أقسم بالله ما كُنت إعترضت !
    أين دول الشام العربية من قضية غزة ؟
    أين دول المغرب العربى من قضية غزة ؟
    أين أساطيل حامى الحما و الشرعية أردوغان من قضية غزة ؟!
    .
    إنتقد مصر مثلما شئت ولكن هذا عندما تكون عادلاً فى نقدك و صائباً فى رؤيتك للامور! ولكن الجعجعة عن مصر و موقف مصر عالفاضى و المليان خصوصاً لما تكون دولتك ساكته و مالهاش دور منذ 1948 يبقى تقعد ساكت أحسن و ما تتكلمش عالشرف و الرجوله و تنقطنا بسُكاتك !

  15. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    محترمة تربية (اخوان) …………شايفين الكلمة اللى بتقولها والمفروض انها صايمة والمفروض انها بنت

  16. أيام مبارك أعلنت تسيبي ليفني الحرب على غزة من القاهرة، وأيام السيسي، ومن باب الاحترام، ذهب مدير مخابراته إلى تل أبيب، ثم بدأ العدوان!! مصر !!!
    يقتلون أخوانا أحفاد القردة والخنازير ومن والاهم من العربان الجربان ومع هذا يجازونهم بالمليارات آل سعيهود
    روح طبل يا اجرب يبيب حثالة البشر و من شاطرك في رايك …. مع الصهاينه والي طالبوا العالم بدعم ابن عمهم السيسي الخسيس .
    ا و ليكن في علمك الجزائر تاج راسكم يا انجاس …هي الدولة الوحيدة التي رفضت بشكل قاطع الاعتراف باسرائيل كما انها العدو الاول لها ليس مثلكم في مصر الذين يمدون اسرائيل بالغاز ب 1 دولار ويقولون مصر ام الدنيا ويفخرون بانفسهم .-. o.O !!

    ابشروا ياااااااااااااااااا جرب الشر ستزيد دماء اخواننا الفلسطينيين
    وستزيد ديونها على رقابكم
    بما ستقابلون الله؟
    الله اكبر ولا قوة الا بالله.

  17. و لكن يا VIP أنتم تنزعجون جدااااا عندما يحاول أحد العرب أن يتقدم ليأخذ دورا محوريا… أفكركم مثلا بكلامكم عن قطر و أنها تسعى لخطف دور مصر الريادي و أن قطر مش أكثر من ”أوظتين و صالة” و أن استاد القاهرة و جماهيره أكبر من قطر بحالها!! و أن مصر ستبقى لها الريادة و لا يجوز للشقيقة الصغرى أن تتقدم خطوة امام الشقيقة الكبرى .. و أن مصر أكبر بكثير من أن تملي عليها دولة بحجم قطر القرارات.. أنتم اتفرعنتم ((استسمح على هذه الكلمة)) و صور لكم البكباشي عبد الناصر و الاعلام المصري أنكم الهواء الذي يتنفسه العرب و أن العرب لن يستطيعوا أن يتقدموا خطوة واحدة من غير توجيهاتكم و انكم إن سقطتم ستسقط الامة العربية.. (( هذا على أساس يعني أن العرب واقفين على أرجلهم.. بكم او بدونكم سقطوا من زمن هههه)) !! آن الأوان أن تعترفوا بأنكم خدعتم العرب كل هذا الوقت و أول من خدعهم و خدعكم أيضا هو أنور السادات الذي صور لكم أنه انتصر .. و لكن في الواقع مضوه على ورقة ”مشبوهة” بموجبها ستظل مصر (الحاكم و ليس الشعب) تلعب دور “سيكيوريتي” لإسرائيل !! أكررها مرة ثانية انا لو مكانكم كنت سلمت مشعل قيادة العرب لغيري .. و اتفرج من بعيد و أنتظر ماذا سيفعل؟ صدقني لن يفعلوا شيئا.. و لا بلد عربي يقدر يعمل شيء.. !!

  18. والله العظيم اصبحت سخافتنا تتحدى الحدود بدل ماتتحدو على الاقل بالدعاء قاعد كل واحد ينتف ريش الاخررر
    كانو الطرف الاخر حرر القدس
    كللكم زي بعض العرب جميعا وكلنا سواسية في الخيبة ومافيش لا كبرى ولا صغرى
    عملنا ايه حتى نتعظم ببلداننا …..!!!
    لا فلحنا في صناعة ولا في اختراع ولا في نصر اخواننا المسلمين
    الواحد صار يتكسف لانو ينتمي الى العرب …..!!
    وبما اننا محسوبون عليكم صارت سمعتنا تحت الحضيض
    غزة بتموت واحنا قاعدين نقول احنا بلدنا كبيرة وانتو صغيررييين ….!!
    من الاخيررررررررررررررر فئران العرب لن يفعلو شيئا
    فالحين في النواح والمعايرررررررة……
    غزة خذلها كل حكااااام العرب لكن املنا في الله كبير
    الله ينصرهم على اعدائهم العرب والصهاينة ؤ

  19. أخى المصرى،
    نصيحة من أخوك المصرى و عن تجرُبة، أنا مواطن مصرى إحتك بالجنسيات العربية جميعها على مواقع التواصل الإجتماعى – الإنترنت و الإحتكاك المُباشر!
    إجعل أخر همك أن ترضى المواطن العربى الأخر، حبه فى الدين و الأخوة ولكن لا تبنى تعاملك معه على إرضائه لإنك لن تستطيع، هو مش عاوزك ترضيه ! هو عاوز يفضل ينتقد فيك ولا عاوزك تنهض ولا تتقدم ولا غيره ! مهما عملت و مهما دولتك عملت سيكون هناك ثغرات يختلقها لينتقدك !
    إتعايرت بمُبارك و فى دولهم الأوسخ منه، شيلت مُبارك و جيبت مُرسى إتعايرت بمُرسى شيلت مُرسى و جيبت السيسى بتتعاير بالسيسى !
    قالولك ثور يا مصرى و إعمل ثورة، ولما عملت الثورة قالولك إنت فاكر نفسك أول من عمل ثورات ؟! غيرك عملها إيه جديدك علشان تفخر ! شيلت مُبارك الطاغية قالولك ( بوظت بلدك يا مصرى ) ياللى ما عندكش خير فى أهلك إزاى هيبقى عندك خير فى الغريب ! جيه مُرسى قالوا ( مصر ترجع للخلف ) جايبين رئيس بيلعب فى السوستة و هو قاعد مع الأجانب ! إتشال مُرسى و جيه السيسى ! يا سلام على مصر و جيشها إللى بيقتل فى شعبها !
    ________________________________
    مش هترضيهم يا مصرى، إسمع منى و الله عاوز أختسرلك سنيين من عُمرك، أنا عُمرى الأن 32 سنة إحتكاكى بالأجانب من العرب من و أنا عندى 21 سنة و زى ما بدأت معاهم من حوالى 11 سنة زى ما إنتهيت حتى هذه اللحظة !
    إعمل إللى إنت شايفه و قول إللى يرضى ضميرك كلهم دول عالم ثالث زيك بالظبط و يمكن أقل منك نهضة و تاريخ و سُمعة ! شيلهم من دماغك.
    طبعاً لكل قاعدة شواذ، ولكن تظل الشواذ هم الأقلية !
    أخوك المصرى VIP

  20. مريم،
    هسألك أسئلة من واقع تعليقك و عاوزك ترُدى عليها، أنتى تقولى:
    و لكن يا VIP أنتم تنزعجون جدااااا عندما يحاول أحد العرب أن يتقدم ليأخذ دورا محوريا… أفكركم مثلا بكلامكم عن قطر و أنها تسعى لخطف دور مصر الريادي و أن قطر مش أكثر من ”أوظتين و صالة” و أن استاد القاهرة و جماهيره أكبر من قطر بحالها!! و أن مصر ستبقى لها الريادة و لا يجوز للشقيقة الصغرى أن تتقدم خطوة امام الشقيقة الكبرى .. و أن مصر أكبر بكثير من أن تملي عليها دولة بحجم قطر القرارات.
    _______________________________________________________
    لو قطر أملت شروطها على دولة المغرب و على ملك المغرب، ماذا سيكون ردة فعل المؤسسة الرئاسة أو المؤسسة الملكية هناك؟ و هل ستقبل دولة مثل دولة المغرب فى أن تتلقى أوامر أو قرارات من دولة مثل دولة قطر، مع كامل إحترامى لدولة قطر؟! و ماذا لو كانت تفعل قطر فى المغرب مثلما تفعل فى مصر ؟! ماذا ستكون ردة فعل الحكومة المغربية فى ذلك الوقت؟!
    كل ما فى الأمر إنى عاوز أوصلك أن ردة فعل الجانب المصرى مثل أى ردة فعل أى جانب عربى أخر عندما يحدث فى بلدها من تدخلات قطرية مثلما يحدث فى مصر… أقصد أننا حتى فى العيوب و الفرعنة مُتساوون !
    .
    أنتى تقولى:
    و صور لكم البكباشي عبد الناصر و الاعلام المصري أنكم الهواء الذي يتنفسه العرب و أن العرب لن يستطيعوا أن يتقدموا خطوة واحدة من غير توجيهاتكم و انكم إن سقطتم ستسقط الامة العربية.. (( هذا على أساس يعني أن العرب واقفين على أرجلهم.. بكم او بدونكم سقطوا من زمن هههه))
    ________________________
    إعلامنا و فاسد و كداب، و إحنا مُعترفين بذلك،،، ولكن إللى صوّر الكلام ده للشعوب مش إعلامنا فقط، تصريحات حُكامكم إللى بتعترف أن مصر دولة سيادية ولها دور محورى و قيادى ! ألم تقل ذلك الحكومات العربية الأخرى ؟! إذن ليس إعلامنا فقط من ضحك على عقولكم، روحوا حاسبوا حُكامكم المعترفين بذلك الأمر !
    .
    أما باقى تعليقك فمُختلف معاكى فيه ! إنتصار مشبوه و ورقة و ماضيين عليها و هكذا كلام، سيجعلنا نخرج بره النص و سيحتاج من النقاش الكثير و الكثير !
    .
    تحياتى مريم،،،

  21. هههه vip أنا لا أقصد أن تملي عليكم قطر قرارات تخص وضعكم الداخلي…الظاهر انك ما فهمتني أو أنا ما وصلت لك فكرتي بشكل جيد!! فعلا اتفق معك لا يجوز لقطر تملي عليكم قرارات الأولى بها أن تطبقها في عقر دارها..و لا بلد عربي يملك الأحقية يملي و يفتي ع الثاني عشان كلهم في الهوا سوا من حيث الوضع المتردي !! أقصد أن الإعلام المصري ينزعج إن رأى بلدا غيره قد يتقدم بدور ريادي في أمور تخص العرب عامة و قضاياهم أو رأى بلدا مثل قطر مثلا أصبحت تتحرك في اتجاه زعامة العرب..هذا قصدي !! أنتم كشعب المفروض أن لا تقبلوا كل ما يصوره الإعلام.. الإنسان يملك عقلا.. و عقلك في راسك تعرف خلاصك 🙂 .. و خلاصكم هو التخلص من تلك النظرة الضيقة للأمور.. و التخلص من عقدة ”الفرعنة المبالغ فيها” .. التي تقطفون ثمارها اليوم !! و ثمارها هي أن شعوب الشقيقات الصغيرة ههه تتدخل في أموركم و تنتقدكم لدرجة قد تصل للتجريح.. !! فهمت ليش قلتلك أنا لو مكانكم لتركت سفينة العرب تبحر مطرح ما هي عايزة .. فهي مؤكد سوف تغرق بكم أو بدونكم ..تعرفون ليش؟ لأنكم فضلتم “قومية” على الدين الذي جمعكم جميعا !!

  22. مصر بلد عميلة، و مصر بتحكمها حكومة صهاينة، و مصر لا هى بلد ريادية ولا دياولو !
    رُدوا عليا :
    ماذا فعلت تُركيا بأساطيلها تجاه الأزمة الأخيرة ؟!
    ماذا فعلت دول الشام و اليمن العربى تجاه غزة فى الازمة الأخيرة ؟!
    ماذا فعلت دول الخليج العربى تجاه غزة فى أزمتها الأخيرة؟!
    ماذا فعلت دول المغرب العربى لغزة فى ازمتها الأخيرة ؟!
    ضميت دولة تُركيا لتساؤلاتى لكونها دولة تهما شأن المُسلمون و تُحارب بكل ما تملك من قوة لعودة الإخوان المُسلمون للحكم مرة أخرى فى مصر فبسأل رئيس وزرائها ، إنت مش شايف إللى بيحصل فى غزة ولا حضرتك عامل من بنها ؟!
    ____________________________
    أى عربى يتبع لدولة من الدول إللى ذكرتها قبل ما يدخل يصب غضبه و يتحفنا بفلسفته و بقلم حضرته الجميل…….. يقولى دور بلده الموقرة تجاه الحرب الأخيرة ضد غزة !
    و أكيد أنا بردوا متوقع البجاحة !

  23. يا VIP أنت يمكن لا تفهم كلامي !!
    أنا كل مرة بكرر لك كل العرب عاجزون من المحيط للخليج… سواء المغرب العربي أو المشرق العربي و حتى أردوغان بتاع التمثيليات و المسرحيات.. لكن مصر يمكن لسوء حظها أنها وافقت تتسيد و تلعب دور ريادة.. فلهذا حتشيل الجمل بما حمل من أثقال و اتهامات و فشل 🙂 نصيبها كده ..

  24. تعليقى الأخير مش ليكى يا مريم، أنا كاتبه بصفة عامة بس هو صادف ان يصدر وراء تعليق مباشرة!
    و بالنسبة لكلامك الاخير فرديت عليه فى تعليق سابق:
    مش معنى أن مصر وافقت ان تتسيد دور الريادة يبقى الباقيين مُتفرجين ؟! و ضربت لكى مثال و قولت لو مُدير معاه فريق عمل جيد هنتج من ورائه هو و فريق عمله شغل جيد ، ولو كان المُدير بمُفرده و معاه فريق مُتكاسل فلن ننتظر منه نتائج !
    و مش من حق المُتكاسل أو العاجز عن العمل أن ينتقد طالما أنه غير مؤهل للعمل و الإنتاج !
    خليه صامت يشجُب و يستنكر ………. لكن ينتقد مُديره أو صاحب الريادة فمرفوض طالما انه مالوش دور !

  25. مصر دولة جوار مع العدو المحتل الصهيوني أي دولة مواجهة …وهي الأن الحارس الأمني لاسرائيل …تمنع أي احد أن يتسلل الى داخل اسرائيل ومعنا عن شباب وسودانين وافارقه يتم قتلهم أو اعتقالهم أثناء محاول التسلل داخل اسرائيل
    .
    ولا تستطيع أي دولة عربية كانت أو غير عربيه أن تدخل حرب مع اسرائيل دون موافقة مصر … وإلا تعتبر انها اعتدت على سيادة مصر على اراضيها
    مصر في تنسيق أمني مع اسرائيل واجتماعات شبه دائمه بين المخابرات المصريه والاسرائيليه …واسرائيل تعلن ذلك دون نفاق أو تستر أو خوف

    يا أخ فيب …مصر أكبر دولة عدد سكان ولها تاريخ حافل بالحروب ( سابقا ) أما الأن نحن في معاهدة مع العدو المحتل ونتبادل معهم الغاز … وكل يوم سائحين اسرائيلين في الأماكن الأثريه بمصر …
    الأن أصبحت حكومة مصر تقف مع اسرائيل في خندق واحد ضد عدوهم المشترك ( الإخوان المسلمين ) والتنسيق مستمر بينهم ..,المنافسه موجوده من يقتل أكثر من التاني ….وللحق أقول ….مازال الخسيسي يحتل المركز الأول متفوقا على نيتنياهو …. إلا إذا تم التدخل البري للعدو المحتل لأرض غزة …وعندها سيحزن السيسي أن هناك من تفوق عليه …. فربما يعدم كل الإخوان المسلمين الذين تم اعتقالهم في السجون
    ليصبح هو دائما رقم واحد ….وتتحقق رؤيته بالسيف المكتوب عليه باللون الأحمر ( لا إله إلا الله ..محمد رسول الله )

  26. هرد على المُغفل لُطفى إللى تعليقه كان تحت التدقيق و هكرر كلامى علشان خاطر هو ما بيفهمش :
    أنا قولت يا مُغفل يا أبو مُخ مصدى أن إللى بلده عملت حاجة تجاه غزة فى أزمتها الأخيرة فليتفضل و ينتقد مصر! بس الظاهر إن حضرتك ما بتفهمش و عامل زى الببغان و بتكرر الكلام و الشعارات الفارغة!
    و طالما أن بلد حضرتك هى العدو الأول لإسرائيل لماذا سكتت دولتك الأن على ما فعلته و تفعله إسرائيل تجاه غزة الآن؟! قال عدو إسرائيل الأول قال !
    .
    إرحمنا يا رب من ناس ما عندهاش شئ تقدمه و جاية تتفلسف علينا، أهو هما دول إللى عندنا فى مصر بنقول عليهم ( ناس تخاف ما تختشيش ) !

  27. لُطفى،
    إنت كل ردودك عليا هتكون كالأتى: أنجاس – صهاينة – و هاتك من دى ألفاظ . ثقافة بعيدة كل البعد عن الإحترام، تسير أنت و بعض من هم على شاكلتك على مبدأ ( الهجوم خير وسيلة للدفاع ) عاملين فيها رجّالة بالكلام، و صفات الرجولة بعيدة كل البعد عن تعليقاتكم و كلامكم ! و لكن أنا ردودى عليك و على أمثالك هتكون عن مواقف و أحداث و تاريخ !
    و لحد فترة مُعينة من النقاش و هتجاهلك ………. زى ما عملتها مع قبلك كتير !
    ناقس تخاف ما تختشيش !

  28. يا عم فيب …..
    قلت لك مينفعش أن دولة ليس معها حدود مع اسرائيل أن تدخل حرب معها
    تعتبر تعدي على سيادة الدول الأخرى ….لازم موافقه منها ….
    وأصلا لن تسمح مصر لأاي دولة التعدي على أمن اسرائيل …فهي مع معاهدة سلام معها وتأخذ منها الغاز والخبراء الأن وتنسيق أمني …يعن امن اسرائيل من أمن مصر ضد العدو الفلسطيني ومقاومة غزة الارهابيه ….. يعني اللي يعتدي على اسرائيل يعتبر اعتداء على السيسي شخصيا ….

  29. و طالما أن بلد حضرتك هى العدو الأول لإسرائيل لماذا سكتت دولتك الأن على ما فعلته و تفعله إسرائيل تجاه غزة الآن؟! قال عدو إسرائيل الأول قال !
    .
    إرحمنا يا رب من ناس ما عندهاش شئ تقدمه و جاية تتفلسف علينا، أهو هما دول إللى عندنا فى مصر بنقول عليهم ( ناس تخاف ما تختشيش ) !
    ـــــــــــــــ
    اتفق

  30. بقولك إيه يا أخ سراج، لاحظ إنى شفت تعليقاتك و مع ذلك إمتنعت عن الرد عليها !
    إحنا طريقنا مُختلف و رؤيتنا مُختلفة و شخصيتى غير شخصيتك تماماً. أنا راجل بغير على بلدى و دمى حامى على سمعتها، بس مش معنى كده إنى مع الباطل ! لأ، إنتقد براحتك و قول إللى نفسك فيه بس لما يكون ليك عين تتكلم.
    عكسك تماماً، إنت عندك إستعداد ينداس على كرامة مصر و إللى خلفوها علشان خاطر جماعة إنت منتمى ليها أو مؤيد ليها أى كان ! و أنا مش من النوع ده يا أخ سراج !
    مصر بتتهان و بيتمسخر بكرامتها الأرض و إنت بتثنى على التعليقات المُهينة علشان خاطر ناس على شاكلتك ! إللى بتقول لفظ ( العـ**) بقيت مُحترمة، ولما أخت ليك فى الدين و الجنسية تتشتم و تتهان تسكت و تقول عليها ( أصل ربنا عامى بصيرتها و قلبها ) رغم إنها لم تتلفظ بأى لفظ خارج لكنها تظل غير محترمة من وجهة نظرك كونها على عكس قناتك !
    أنا بقى مش من النوع ده،،، أنا بلدى فوق اى إعتبار و لا عُمرى أجامل أى بنى آدم على حساب كرامتها.
    و أحب أفكرك المعاهدات الإسرائيلية المصرية إللى عملها السادات الخائن إللى قتلوه عائلة الزمر. مُرسى أبقى عليها فى أول خطاب أعلنه أمام الشعب المصرى !!!
    غزة بتُقصف من 1948 … ماذا فعلت الأمة العربية لغزة ؟ أهل الأمة العربية فقط هما أهل الجوار و التى تربطهم حدود مع بعضهم البعض ؟!
    .
    شكراً ليك و ستظل أخ مصرى

  31. يا أخى سيبك من أن بلده لم تربطها حدود مع إسرائيل ! ألم تكفيك كلمة يا أنجاس التى قالها على بلدك و شعبها لتُحرك نخوتك ؟! ولا لازم نخوتك تتحرك بس تجاه بلدك لو كان مُرسى هو إللى بيحكم !

  32. إللى بتقول لفظ ( العـ**) بقيت مُحترمة، ولما أخت ليك فى الدين و الجنسية تتشتم و تتهان تسكت و تقول عليها ( أصل ربنا عامى بصيرتها و قلبها ) رغم إنها لم تتلفظ بأى لفظ خارج لكنها تظل غير محترمة من وجهة نظرك كونها على عكس قناتك !
    ــــــــــــــــــ
    اتفق معك ايها المحترم vip

  33. يا أخى سيبك من أن بلده لم تربطها حدود مع إسرائيل ! ألم تكفيك كلمة يا أنجاس التى قالها على بلدك و شعبها لتُحرك نخوتك ؟! ولا لازم نخوتك تتحرك بس تجاه بلدك لو كان مُرسى هو إللى بيحكم !
    ـــــــــ
    بيدافع عن واحد بيهين بلده وشعبه !!!!!!!!!!!!!!!
    خسئت يا امير الجماعة ..برافو استاذ vip

  34. يا أخ فيب …طريقة رائعة للهروب من الرد على ماكتبته ….
    ثانيا … أنا لم أعتبر كلمة أنجاس موجهة لي …. وإنما لكل من يفرح لما يحدث في غزة …للأسف هناك مصريون واعلاميون سعداء بما تفعله اسرائيل في غزة …فهل نطلق على هؤلاء بشر … أنهم فعلا أنجاس شياطين …. وأتبرأ منهم …. بل أني أعتبر ام أي مسلم يغضب ويتألم لما يحدث في غزة …هو أخي حتى ولو كان جزر القمر ….ولا يشرفني أي نجس يهلل للسيسي ويفرح في قتل إخوانه المسلمين سواء في مصر أو غزة أو أي مكان حتى ولو كان يحمل الجنسية المصرية …. ولعلمك أنا أعتبر نفسي مسلم عربي …. أما مصري وسوري وجزائري وفلسطيني …فكلها اسماء لأماكن تم صنعها ووضع الحدود بينها ليوجد الفرقه والفتنه بين الإخوة

  35. تسلم عالرد. الأخ مصطفى صدق انو حماس قتلتهم. يا عم ارحمونا بقى لليوم مش فاهمين ولا رح نفهم الصهاينة. لانو عندنا حكام صهاينة العن منهم

  36. مين هيفرح فى إللى بيحصل فى غزة يا أخ سراج ؟! تعتقد أن هذا الشخص موجود معنا فى نورت ؟ لكى تكون كلمة أنجاس موجه له ؟! يا أخى لا تُبرر أنت تعلم لمن موجه له هذه الكلمة ! و ستتأكد عندما تعلم من هو قائلها ! ولو كان الإعلام المقصود كما تُبرر، فمن منا يُساند الإعلام المصرى فى حملاته سواء كانت لصالح هذا أو ضد هذا لكى توجه هذه الكلمة فى ظل مناسبة ليست فى مكانها!
    مسألة غزة خارج نطاق المُزايدة، لماذا نُزايد على بعضنا البعض فى ظل هذه الظروف و المُناسبات ؟! ألم نعلم بعض جيداً !
    على كُل حال ليس أنا من يهرب و ليس لديا ما يجعلنى أهرب !
    أنا مافيش تعليق ليا على نورت من ساعة ما بدأت كتابة يخلينى أهرب أو أتحرج من نفسى و الحمد لله.
    و زى ما قولتلك، شخصيتنا مُختلفة و نُقطة غزة و فلسطين خارج نطاق المُزايدة. ماحدش أحسن من حد و حُب غزة مش باللى بيسجل تعليقه الأول !!!
    بطلوا تحسبوها بالطريقة دى !

  37. شهور من تجهيز سيناء وإخلاء المساحة المتاخمة للحدود مع العدو وهدم لمنازل أهل سيناء واستعداءهم, وهدم للأنفاق, وتمهيد إعلامي لشيطنة حماس وحكم قضائي أصدره موظف مرتشي مرتزق بأن حماس حركة إرهابية وحصار دام سنة كاملة لتدمير أي قدرة لحماس على العمل ضد العدو, وفي الوقت نفسه محاولة هدم الكيان السياسي والمجتمعي الوحيد النظيف الذي لم يتلوث بالتطبيع مع اسرائيل, والعبث بوعي البسطاء وشيطنة الإخوان المسلمين في مصر, ومحاربة الدين عبر آلة إعلامية تتميز بالفشل والقذارة, وتنسيق أمني كامل بين قيادات جيش خونة يقودهم عرص بكل معنى الكلمة مع العدو الاسرائيلي, وكل ذلك بهدف هدم الحركة المقاومة الوحيدة التي لم تنحني للعدو ولم يتم تصوير قادتها مع تسيبي ليفني, في الوقت الذي ركعت فيه الأنظمة الصهيونية التي تحكم بلاد العرب, وظن العرص ونظامه ومخابراته الفاشلة أنهم بذلك نجحوا في تسليم رقبة حماس للعدو الإسرائيلي, حتى يقطعها, والنتيجة أن الاسرائيليين وصبيتهم في إدارة انقلاب مصر فوجئوا بأن حماس لا ترد على مكالمات غلمان مخابرات العرص, ولا تستجيب للتهدئة وأن كل قصف يقوم به العدو ترد عليه حماس بعملية أشد منه, وفوجيء العرص ومخابراته الفاشلة بأن حماس لم تنتهي كما تصوروا بل وكتبت الصحف الاسرائيلية, أن هناك حالة من الصدمة لدى المخابرات الاسرائيلية بسبب امتلاك حماس لصواريخ تستطيع بها قصف الجولان, ونفذت المقاومة عمليتين في يومين متتاليين للهجوم على غزة وهو ما لم تقدر عليه الجيوش العربية مجتمعة طوال تاريخها, وبأن حماس تتمتع بالبراعة السياسية وبالقوة العسكرية, التي مكنتها من الرد على العدو على الرغم من اختياره ليوم العاشر من رمضان على رمزيته لمصر, لبدء إجرامها ضد أهل غزة, فقصفت حماس مدن حيفا وتل أبيب المحتلة واهدت العملية رسميا لشهداء حرب أكتوبر, وفشل العرص الجهول المختبيء في البالوعة, على الرغم من كل جرائمه وقذارته في حماية أسياده في تل أبيب, واضطر إلى إرسال وزير خارجيته إلى الأردن في محاولة لإيجاد لاعب جديد لفرض وقف اطلاق النار لحفظ ماء وجه سيده نتانياهو بعد أن قامت المقاومة بتجاهله وتم فضحه على رؤوس الأشهاد وعلم الجميع أنه نسق ضرب غزة مع اسياده الاسرائيليين عندما ارسل المجرم المرتشي اللص الفاسد محمد فريد التهامي مدير مخابراته الفاشل, وظهر على حقيقته أتفه وأهون من ان تعبأ به المقاومة, واحقر شأناً من أن يكسر إرادة رجال المقاومة, وظهر خطأ حسابات الحمقى في اسرائيل, الذين راهنوا على العرص لحماية أمنهم القومي, فإذا به مجرد هلفوت, نكرة تافهة الشأن لا تعبأ بها المقاومة وغير قادر على فرض وقف اطلاق نار يحفظ به سيده نتانياهو ماء وجهه امام الداخل الصهيوني, ان الدماء التي تنزفها غزة تتحول إلى نيران تحرق بها اعداءنا, وتبين للجميع أن الجيش الذي يجب أن يفخر به المسلمون جميعاً هو مقاتلو حماس الذين وضعوا أحذيتهم فوق رأس اسرائيل وفوق رأس العرص وعصابته في مصر, الذين اكتشفت اسرائيل أنهم حتى لا يصلحوا غلماناً لها.

    بدأنا ولن نعود للذل والجبروت…!!

  38. جاهل ومغيب ومسكين .مخك مصدي بجد ….هداكم الله

    ماذا فعل مرسى لك هذا الكره والحقد الفظيع
    كم قتل مرسى من المصريين وكم واحد اعتقله مرسى
    وكم قناه فضائيه اغلقها مرسى وكم جريده اغلقها مرسى
    ام لانه رجل اراد الخير لمصر ولم يستطيع لان كل مؤسسات الدوله العميقه وقفت ضده
    ام باع قناه السويس والاهرامات
    ايها الكاره للرجل ابحث فى نفسك لعلك لديك من العقل والانسانيه
    الملثمه

    الله محيي اصلكم الطيب اخ سراج و هاج و الاخ لطفي و عائشه
    و كل انسان شريف محب للخير على و حه الارض

  39. ايه الصورة اللي اسرائيل عايزة توصلها للعالم؟ ان في حرب بينها وبين حماس.. !!حرب معناها ان زي ما اسرائيل بتضرب غزة حماس كمان بتضرب تل ابيب.. ايه اكتر قناة ساهمت في إيصال الصورة اللي اسرائيل عايزاها توصل للعالم؟ طبعا قناة الجزيرة.. لما كل شوية تعرض خبر عن ان حماس بتضرب صاروخ تجاه اسرائيل.. القسام بتضرب تل ابيب.. الخ الخ.. اسرائيل عايزة الصورة توصل كدة لكل العالم.. حرب بين طرفين.. لكن الحقيقة ان الامر مش كدة.. الحقيقة ان غزة اغلب شعبها اعزل.. وحتى الاسلحة بدائية جدا.. الحقيقة ان شعب غزة بيموت منه اطفال ونساء وشيوخ.. لو تابعت تغطية قناة فرانس 24 مثلا هتلاقيها محترفة جدا وبتبين ان شعب غزة بيعاني من اسلحة واجرام الجيش الاسرائيلي وهي دي الصورة اللي من مصلحة فلسطين انها توصل للعالم.. لانها الحقيقة.. ولانها بتفيد القضية وبتحط اسرائيل في صورة المجرم المعتدي.. مش الدولة المسكينة اللي بتدافع عن نفسها من اسلحة حماس.. بقالي 24 ساعة بتابع تغطيات القنوات الاخبارية لأحداث غزة.. الجزيرة الاغرب من حيث التغطية.. افيخاي ادرعي بقى ضيف دائم عليها سواء الجزيرة العربية او الانجليزية.. بيبرر للعالم هم ليه بيضربوا غزة.. لان حماس بتضربهم.. وبعد ما يخلص كلامه الجزيرة تعرض خبر عن ضرب حماس لتل ابيب بصواريخ.. !! القناة اللي بتبث من دولة فيها اهم قواعد عسكرية لأمريكا شغالة لمصلحة اسرائيل بس في صورة القناة اللي بتعرض بطولات حماس وكتائب القسام
    ــــــــــــ
    منقول
    لعن الله قناة الجزيرة الصهيونية والقائمين عليها
    لكى الله يا غزة العروبة

  40. انا لا اعرف لما اخواننا المصريين هكذا، كل ما واحد يتكلم عن رئيس الانقلاب السيسي يتهم انه من اعداء مصر وميحبش مصر، لماذا اخواننا المصريين دائما
    يعتقدون ان الحكومة المصرية هي مصر وهي الشعب باكمله..
    ———-
    على مهلك علينا حبيبنا ابو ادم، اذا آرائي بحق قائد الانقلاب السيسي تزعلك،
    قل لي وانا اوعدك اني راح اكتم رآي وما راح اتكلم ابدا..
    تحياتي يا غالي، هو احنا كم فيب عندنا..

  41. أنفاق سيناء.. بين مصر وغزة
    تواصل الجرافات المصرية حملتها الأمنية ضد الأنفاق الواصلة بين غزة وسيناء، باعتبار أنها غير قانونية ،
    لا تقولو مصر بل قولو الحكومة العميلة التي اوجدتها امريكاوتتسبب في نشر الفوضى الأمنية ! !

    __________________
    https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/10270840_10152541080074096_5054532319827121246_n.jpg

    https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/t1.0-9/1910503_10152541080494096_7377092110917036040_n.jpg

    https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/t1.0-9/10463051_10152541081039096_8061209841070316279_n.jpg

    https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/10404160_10152541082259096_3814293917803880744_n.jpg?

    oh=0a8f32f47d3e7ff1e975cf1b22ec757c&oe=544D9410&__gda__=1412718447_e3b13205623717044e5d66fdc397205f

  42. ( تأتى رياح غزّة بما لا يشتهى الخونة ) !!!! رغم هذا رأينا الأعاجيب ..فقد استمر الصمود الاسطورى،و تمكّن المجاهدون من اصابة اسرائيل بالشلل التام ، و توجيه ضربات مُوجعة الى قلب تل أبيب و حيفا و عسقلان و النقب و بئر سبع و غيرها ..
    و لم يُفلح الحصار الخائن الخانق فى كسر ارادة الشعب الفلسطينى،بل نجح
    الأبطال فى صناعة صواريخ محلية متوسطة و بعيدة المدى ،رغم تواضع الامكانيات و قلة الخامات !!!
    و قد ظهر للعالم كله أن الدفاعات الاسرائيلية بالغة الهشاشة ،و أنها لا تمتلك (قُبّة حديدية) و لا حتى (صفيحية) و أن الاعلام الفاجر يكذب بلا توقّف 24 ساعة كل يوم !!! فقد هلّل لهذه القُبّة المزعومة، و توالت تصريحات الخبراء المزعومين حول قدرتها على التصدى لكل أنواع الصواريخ ، و حماية كافة المدن الصهيونية ..الخ
    و ها نحن نرى الصواريخ القسّامية المُباركة تضرب و تصل الى كل شبر ..
    و بهذه المناسبة نتساءل عن دور باقى العرب و المسلمين ،و أسباب هذا
    الصمت المُخزى المُريب من الجميع ازاء العدوان الغاشم ؟!و على سبيل المثال
    أين تنظيم (أنصار بيت المخابرات)؟! و أين الجماعات التى يختلقها (أبو 50%)؟!!
    و متى يضربون كبد الكيان الصهيونى ، ان لم يكن الآن و فى الحال ؟!!!!!!!!!!
    و ما يثير السخرية أكثر هو أن الدُمية العميل “أبو ماجن” انتظر أسبوعاً (ليُفكّر)
    فى تقديم طلب الى مجلس الأمن (لبحث) الموقف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    و قد سكت الجميع طوال هذا الوقت ،أملاً فى نجاح اسرائيل فى القضاء على المقاومة الاسلامية الباسلة.فلمّا مضت الأيام،و فشل العدوان،يتحدثون عن هدنة الآن!!
    (( و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لا يعلمون)) سورة يوسف:21

  43. رجالة كفاية نشوف الرعب في وجوة الإسرائيلي اللي مقدرش يعملها جيوش العار العربي
    اللهم سدّد رميهم…اللهم دمر الصهاينة واكثر قتلاهم

  44. عبد الرحيم بيشكر فى بقية العصابة بتاعته ..مبروك عليك رئاسة العصابة يا سراج ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  45. انا استغرب من بلد كمصر يخضع لاوامر اسرائيل بقفل المنفذ الوحيد على شعب غزه !!
    الرؤساء العرب جميعا يرضخون للاوامر الاسرائيليه !! وكُل مره تُقصف غزه ولا نرى احد منهم يُغير ساكن !!

  46. يا أخ فيب ما فهمت شو سر انزعاجك من كلامنا وليش كل ما انتقدنا السيسي بتعتبر أنه النقد موجه لمصر ؟
    عم أحكي عن تعليقك الأول لأنه موجه إما الي وإما لمصطفى لأنه نحن اللي انتقدنا السيسي وأفعاله وإجرامه ….مو معقول كل ما نقدنا السيسي تعتبروه موجه ضد مصر وبعضكم يعتبرنا اعداء للمصريين
    .شي طبيعي أنه ننتقد حكومة مصر وأفعالها قبل ما ننتقد أي دولة تانية وإن كنت أنا لا أبرء أي دولة عربية ولا أي حاكم عربي بلا إستثناء كلهم عملاء ومجرمين ومتخاذلين في نصرة فلسطين
    نقدنا لمصر بالدرجة الأولى لسبب بسيط جدا أنه انتوا الدولة العربية الوحيدة اللي الها حدود مع غزة وما بتقدر أي دولة تدخل إبرة لغزة إلا عن طريقكم أو طريق الصهاينة
    .زعلت لأنه عم ننتقد موقف مصر! … لكن غزة تقصف من 3 أيام وأهلها يذبحون والمعبر مقفل معها ما تفتحه حكومة السيسي إلا بعد إتصال بوكيمون …ويطلع واحد من الخارجية يطالب الجهتين بضبط النفس …ريته يضبطهم عزرائيل وياخد أجلهم عن قريب شو ما عادوا خجلوا ولا استحوا !
    وأعلامكم اللي هو إعلام الدولة وموجه من الدولة يتجاهل الخبر ويطلع فيه شوية حاقدين شمتانيين وفرحانيين بقصف غزة وبعضهم يشكر نتنياهو ويطالبه بالقضاء على حماس ريته الله يقضي عليهم وياخد أجلهم هنن وكل مين بيشد على أيدهم ولا بيشاركهم رأيهم
    وشوية مأفونيين وأغبياء وحقراء يقولك أصل اللي بيحصل اتفاق بين حماس وإسرائيل عشان يحرجوا الجيش المصري …هل هاذ كلام يعقل ولا حدا بيصدقه !
    ليش ما عم تفهموا أنه ما حدا طالب من مصر وحكومتها أنها تبعت جيوش لغزة وإن كان هادا هو المفروض من جيش مصر وكل دولنا العربية يهبوا لنجدة هالشعب المظلوم من سنيين ويقاتلوا أحفاد القردة والخنازير ..كل المطلوب هو فتح المعبر امام المدنيين والحالات الإنسانية وتخفيف الضغط عن هالشعب المحاصر من سنيين وإدخال المساعدات لهم …يعني برأيك بما انك عم تحكي عن قطر وتركيا والإخوان وبقية الناس لو حبوا يدخلوا مساعدات لغزة ولا يدخلوا لغزة من وين بدهم يدخلوها إلا من عندكم ويا ترى حكومتكم بتسمح بهالشي ؟ … لما قررت قطر تبعت مساعدات ونفط لغزة ادخلتهم عن طريق إسرائيل لأنه المشين لا يمكن يسمح بدخولها عن طريق معبر رفح وأي دولة معادية لسياسته وضد حكومته لن يسمح لها بمد يد العون عن طريق مصر …للأسف يا أخ فيب توقعت منك تكون أول واحد ينتقد موقف حكومتكم المخزي ويقول الحق مو تنزعج وتعتبر أي نقد هو موجه للشعب المصري

  47. فعلا مصر مهما عملت مش هيعجب كله بيدور على مصلحته الله يرحمك يا سادات

  48. على رايك يا هنية لو قدنالهم صوابعنا العشرة شمع مش حيعجب برضو
    عجبنى تعليق فيب اللى اوله (أخى المصرى، نصيحة من أخوك المصرى………الى اخره)روووووووعة

  49. مصيبه وعار
    أنا لا أستغرب ما قاله هذا الكاتب اليهودي بل وما خفي كان أعظم !!!!!

  50. حسبي الله ونعم الوكيل في الخونه.
    اللهم أرنا في الخونه والمخذلين عجائب قدرتك !!

  51. ماشوفتش فى نفاقكم يا عرب جريدة نورت …وانتو عملتو ايه لغزة؟؟
    مصر تسير وانتم ………………………….
    تحيا مصر وبارك الله لنا فى سيادة الرئيس السيسى زعيم كل العرب

  52. يقعدوا سنة يشتموا فى الجيش المصرى ويهللوا لداعش واردوغان وقطر واول ماتنضرب غزة يقولوا : فين الجيش المصرى؟؟
    وقـــــــــــــــــــاحة

  53. رغدة انا محترمك من الصبح وحبقى احترمك وساكت على الكلام الي قاعد تقوليه ويحرق الدم ويفور الاعصاب…
    هو مين طلب من الجيش المصري ان يتدخل بما يحصل في غشه؟ ومين الي صفق لداعش وقطر؟؟!؟!
    ——-
    مالكم انتوا جن جنونكم عندما تكلمنا على السيسي؟! هل كان نبي ام اله؟ هو قائد انقلاب منح.. اللهم اني صائم..
    الان السيسي صار يمثل مصر وشعب مصر العظيم وجيش مصر الي كرم بالقرآن خمس مرات؟!؟ الله اكبر عليكم يا من تصنعون الطواغيث، انتم نفسكم من صفقتم لمبارك وعندما ثاروا عليه شتمتوه وانتم من مجدتم الدكتور مرسي وعندما حبسوه فرحتوا وانتم الان تفعلون نفس الشئ على قائد الانقلاب السيسي..
    كفايه الله يخليكم لانكم تعبتونا وشكرا..

  54. إغلاق معبر رفح و عزة الأبية تُقصف من العدو الصهيوني البغيض …
    هو خيانة و خسة و تواطؤ مع العدو … فهل يُبصر من أعمتهم آلة الإعلام المصري اللعين الكذوب حقيقة من يحكم مصر ….؟؟؟؟!
    لا عُذر بجهل .. فالسماعون للكذب هم الأكالون للسُحت كما فضحهم القرآن .. و من أراد أن ينأى بنفسه عنهم فليتحر الحقائق و ليُبصر بعين الرحمة حقيقة ما يحدث …. ألا لعنة الله على الظالمين……….!

  55. el jazair amazighya mech entoum 9oltou 3lina barbar ! so ya rou7 omek e7na amazigh fi barbar malnech da3wa be hadhynkoum araboarabeterroristes 7alik m7term nefssek la tesme3 7a9ai9 tbekik dem badel el doumou3 vas voir ailleurs
    dzayer est au dessus de toi et de ton bld archaïques et ta population misérable prétentieuse

  56. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    عمر ابو ناشي في يوليو 10, 2014 7:25 م رد
    انا استغرب من بلد كمصر يخضع لاوامر اسرائيل بقفل المنفذ الوحيد على شعب غزه !!
    الرؤساء العرب جميعا يرضخون للاوامر الاسرائيليه !! وكُل مره تُقصف غزه ولا نرى احد منهم يُغير ساكن !!
    _______________________________
    صاحب هذا التعليق فلسطينى الجنسية، أعتقد لو كانت التعليقات كهذه النوعية و الغاية التى فى نفس المعلقون عندما يكتبون تعليقاتهم كنفس الغاية التى فى نفس كاتب هذا التعليق ما كُنت إعترضت على أى تعليق أو عقبت عليه !
    قولت فى إحدى تعليقاتى:
    أقسم بالله لو كان النقد عادلاً ما إعترضت، إنتقد مصـر مثلما شئت ولكن عندما تكون عادلاً فى رأيك و صائباً فى رؤيتك. فالكلام عن إنى زعلان إن حد بينتقد مصر كلام ليس له أى معنى ولا داعى للتكرار المُستمر فى الرد على هذا الإدعاء الكاذب! منذ متى و أنا بحجر على آراء البعض ! مانتوا أكلين شاربين نايمين على سيرة مصر و مواقف مصر ! مش بتدخل غير فى مواقف مُعينة و لغاية مريضة فى نفس بعض المعلقون !
    مُبرراتكم أن هجومكم الدائم على مصر راجع لأن مصر هى الدولة التى تربطها حدود مع فلسطين! و على حد علمى أن مصر و لبنان و الأردن و سوريا تربطهم حدود مع فلسطين، ليه التركيز على مصر بالذات ؟! هل يا ترى علشان المعبر. طب مالموضوع إللى إنتو بتتخانقوا فيه أصلاً بيقول أن المعبر ( مفتوح ) ، بُصوا للعنوان كده ؟!
    ردى هذا على الأخت نور و الأخ مُصطفى ! و أحب أفكرهم إنى مش جديد على نورت ولا تلميذ صغير علشان ما أقدرش أفهم الغاية التى يحملها تعليق المُعلق هذا أو المعلقة هذه ! تعليقى بعد تعليقاتكم جائت من باب الصُدفة و لكونى متوقع التعليقات التى ستأتى من بعدى فوجهت بعض التساؤلات التى لم يستطيع أحداً من المعلقين الرد عليها حتى الان! و هكررها مرة أخرى و هرد على مُبررات البعض التى بيتهمنى بالهروب مع إنه هو الذى هرب ولم يرد على تساؤلاتى التى بدأتها فى أولى تعليقاتى التى قرأها بأم عينيه:
    ماذا فعلت تُركيا حامية الدول الإسلامية لغزة ؟
    ماذا فعلت دول الشام و اليمن العربى لغزة ؟
    ماذا فعلت دول الخليج العربى لغزة ؟
    ماذا فعلت دول المغرب العربى لغزة؟
    .
    من منكم يستطيع الرد ؟! بالطبع لا أحد يستطيع الرد ولم أجد غير مُبرر واحد فقط منذ إحتكاكى بالعرب على طيلة الـ 11 عام . أصل مصر هى ( قلب العروبة )، أصل مصر هى ( البلد الرائدة )، أصل مصر هى البلد التى تربطها حدود مع غزة و هى التى تملك معبر رفح البرى!
    يا سلااااااام، مصر هى قلب العروبة يبقى هى تشيل الليلة و انتم تنتقدوا و تلعنوا و تشتموا و حكوماتكم تشجب و انتم ترضون عنهم ! بالله عليك و إنت بتقول الكلام ده حاسس إن ده عُذر كافى لكى تلقى الحمل الثقيل بالكامل على عاتق مصر و أن تختلق لبلدك عُذراً فى موقفها الصامت تجاه هذا الغزو ؟! بقى ياناس من العدل أن مصر هى اللى تقف بجانب غزة فقط و شعوب و حكام باقية الدول تفضل تشجُب و تعترض و تلقى بالتهم تجاه مصر بحجة انهم لم تربطهم أى حدود مع دولة فلسطين ؟! أى عدل هذا يا حضرات ! بالله عليكم هى دى المروءة و الرجولة و هل هذا يعتبر نصر لحوماتكم فى نظركم ؟!
    .
    تقولون أن مصر تربطها حدود مع فلسطين فواجب عليها الوقوف بجانبها ! طب ما الجزائر تربطها حدود مع ليبيا ماذا كان موقفها عند تدخل حلف الناتوفى ليبيا ؟! هل تدخل حلف الناتو فى ليبيا كان مقبولاً !
    أيضاً سوريا تربطها حدود مع العراق ماذا كان موقفها تجاه العراق أثناء الغزو الأمريكى عام 2003 ؟!
    لا داعى أن أبرر هجومى المُستمر هنا و تحمسى للدفاع عن بلدى، لأن هذا يرجع لفهمى الغاية المريضة فى نفس بعض المُعلقين، لكونى ليس حديثاً فى نورت و أعرف ما المعنى الذى يحمله تعليق هذا و تعليق هذه و أنتم تعلمون ذلك.
    و أما عن الإتهام و التلميح المُستمر أن المصرييون لم يتعاطفون مع غزة فهذه أيضاً نوعية رخيصة من المُزايدة! كفوا عن تلك المُزايدات ولا تحاولوا أن تكسبوا رصيد على حسابانا. فنحن أكثر من شال هم هذه القضية و نحن أكثر من حس و مازال بألم هذا الشعب لكون قضيتهم هى قضيتنا ولكوننا ( تربطنا حدود معهم ) !
    ____________________________
    فى مُعلقين هتجاهل تعليقاتهم، لكونهم لن يمثلوا أى رصيد لدي ولا يشغلنى كيف ينظرون إلي!

  57. و الله الذي لا إله إلا هو …. إذا ما أبصرت الشعوب بنور البصيرة ….
    لانتهت دولة الباطل في فلسطين و سوريا و مصر و ليبيا و اليمن و الأردن و السعودية و الخليج و العراق و كل شبر في شتى أصقاع الأرضى ….
    آفة ما أصاب الأمة هو عمى البصيرة و قسوة القلوب و الرؤية المغلوطة و عدم التمييز … و حُب الدُنيا و كراهة الآخرة … و لا حول و لا قوة إلا بالله. !!

  58. اخواني المسلمين …أرجوكم من فضلكم الأنتباه لهذه السطور جيدا ….. أرجوكم …من فضلكم …أرجوكم …من فضلكم …. اخاطب عقولكم وليس قلوبكم

    وما أكتبه الأن هو مربط الفرس ….وما يترتب عليه ما يحدث في مصر وفلسطين
    ( وقبل الهجوم علي …أرجوا من يأتي ويكذب ما أقول )
    .وعلينا أن لانتعجب من هذا التخطيط الرهيب … إنها أمريكا تصنع وتفعل كل شئ

    أعلنت صحف غربيه مشهورة أخبار موثقه أن أصل السيسي يهودي ( فقد تزوج أبيه من فتاة مغربيه من أصل يهودي )تدعى مليكه تيتاني وخاله هو عوري أو أوري صيباغ عضو في الكنيست الاسرائيلي
    السيسي لم يكذب هذه الأنباء . ولا حتى المتحدث العسكري …لينفي هذه التهمة الخطيره وهذا يفسر وصوله وهو صغير في السن الى رئاسة المخابرات وتدريبه في امريكا سنوات قبلها
    ((قد اعترف يوسف والى فعلا أن أمه يهودية حين قال فى حديث لسناء السعيد بالمصور : أن الاسلام يجب ماقبله .“))
    .
    وطبقاً للعقيدة اليهودية يعتبر يهودياً كل من ولد لأم يهودية، وكل يوم يثبت الرجل بأنه صهيوني حتى النخاع.
    كل المؤشرات تثبت أنه صهيوني أو متصهين شديد الولاء لأخواله في تل أبيب،
    ويعمل على تدمير مصر وتفتيتها هي والأمة العربية لصالح إسرائيل.
    والدليل على ذلك منحه لقب شخصية إسرائيل لعام 2013 لدوره في إجهاض الثورة المصرية والربيع العربي …
    كما ..وأهم دليل على ذلك محاكمته الرئيس مرسى بتهمة التخابر مع حماس بسبب دعمه لشعب غزة أثناء العدوان الإسرائيلي عام 2012.
    ههههههههههههه
    هههههههههههههههههههه
    السيسي يحاكم الرئيس مرسي بتهمة التخابر مع دولة أجنبية ( غزة )

    السيسي ما زال يتلقى دعما من أمريكا رغم أنه متهم بجرائم حرب ضد الإنسانية
    فأمريكا غيرت قوانينها خاصة للسماح للبيت الأبيض بمساعدة السيسي،
    و رغم أن القانون الأمريكي يجرم دعم الانقلابات ومساعدة مجرمي الحرب. القانون تغير لاستثناء السيسي بحجة أنه يحافظ على أمن إسرائيل ويخدم المصالح الأمريكية.

    تغيير القوانين الأمريكية لدعم انقلاب السيسي أكبر دليل على عمالته لأمريكا وإسرائيل.

    ولإن أمه يهودية فهو ينسق و يساعد إسرائيل في عدوانها على غزة رغم أن إسرائيل عدونا الاستراتيجي،
    وأنها كيان لقيط سرق الأرض وحاربنا عشرات السنيين
    وقتل منا مئات الآلاف بما فيهم الأسرى،( فهل نسينا الضابط الاسرائيلي الذي نشر وثائق عن كيفية اعدام الاسرى وهم عزل وبالألوف …..وكيف طمس مبارك على الخبر )

    السيسي يعلم أن اسرائيل تسرق المياه الجوفية في سيناء….ولهذا كانت سيناء ممنوعة من التعمير ( فلماذا السكوت )
    السيسي يعلم جيدا ان أسرائيل تعلم أن مياه نهر النيل هو روح وحياة مصر ولهذا هي و بدعمها لسد النهضة وتحريضها دول حوض النيل لفض يدها من اتفاقيات المياه مع مصر.( فلماذا السكوت )
    السيسي يعلم أن السيسي تنهب احتياطات الغاز المصرية في مياه البحر المتوسط.( فلماذا الصمت )
    كما يقوم السيسي بقمع أية آراء معارضة لإسرائيل وداعمة للمقاومة الفلسطينية، ويمنع قوافل الإغاثة الإنسانية وشحنات الوقود من الوصول إلى غزة. ( في حين نرسل الغاز لأسرائيل بأبخس الاسعار
    السيسي يعارض انضمام غزة لشبكة الكهرباء العربية الموحدة.
    .
    . أضف إلى ذلك مساعدة إسرائيل في اعتقال نشطاء المقاومة الفلسطينية في سجون مصر، وجمع معلومات لصالح الموساد. ولا ننسى قتل أحد المصابين الفلسطنين تعذيبا على أيدي المخابرات لمصر للأعتراف بمكان قيادات حماس ومكان العسكري المخطوف شليط ( كل هذا تم والسيسي رئيس المخابرات المصريه )
    كما تقوم ميليشيات السيسي بخنق غزة اقتصاديا ومنع إدخال السلاح لها. هذا بالإضافة إلى العمل على تشويه سمعة المقاومة الفلسطينية وهزيمة الفلسطينيين معنوياً وتقسيم الصف الفلسطيني.
    .
    فهل هناك شك بعد ذلك .. أم العقول مازالت مغلقه بسبب عمى القلوب

  59. إذا كان ابن مغربية يهودية أنقذ مصر بعد ان ضيعها الواد مرسي ابن ام الجاموسة البنت المربربة تبع الترعة خريج أمريكا !! فذلك محل تأمل بان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ، ….
    أرجو ان لايفهم تعليقي دفاعا عن السيسي ولا هو موقف شيعي عام ضد مرسي فمعروف ان كثير من الشيعة السياسين والحزبين متحالفين مع الإخوان …انما مجرد تعليق لمغرد يحب مرات ان يكون خارج السرب !
    لو سمحتي ردديه ياحمامة نورت بهديلك الجميل .

    1. إذا كان ابن مغربية يهودية أنقذ مصر بعد ان ضيعها الواد مرسي ابن ام الجاموسة البنت المربربة تبع الترعة خريج أمريكا !! فذلك محل تأمل بان الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ، ….
      أرجو ان لايفهم تعليقي دفاعا عن السيسي ولا هو موقف شيعي عام ضد مرسي فمعروف ان كثير من الشيعة السياسين والحزبين متحالفين مع الإخوان …انما مجرد تعليق لمغرد يحب مرات ان يكون خارج السرب !
      لو سمحتي ردديه ياحمامة نورت بهديلك الجميل .
      ــــــــــــــــــــ
      يا سلام يا سلام !
      وعندك 2 كيلو استاكوزا و3 كيلو جمبرى للاستاذ وهب وصلحووووووووو

    2. متل العادة داخل تصطاد بالمية العكرة …عادتك ولا بدك تشتريها!
      أول الشي أسمه الرئيس مرسي وهو ابن عائلة كريمة ومحترمة غصب عن كل واحد بيقول غير هيك
      أما انه الشيعة السياسيين والحزبيين متحالفين مع الإخوان فهادا هو الكذب بعينه …كلنا شفنا الرئيس مرسي لما راح لعند المجوس أحبابك شو قال بكلمته قدامهم و شو كانت علاقاته معهم .غير هيك كلنا شايفيين ترحيبهم بتولي السيسي وموقف السيسي من عميلهم الهالكي في العراق ..لكن معارضتهم أو إدعائهم لمعارضة ما يحصل في مصر فهو بسبب خوفهم من إندلاع ثورة ضد نظام المعممين والإنقلاب عليهم وهنن عبروا هيك بتصريحاتهم لذلك لاتتشاطر علينا رجاءً

  60. كلامك يا أخت نور ما عليه غبار بس برضو ما حدا عم يفهم. كل واحد هو مصلحتو و بس. انتي عارفة أنا انصدمت بالسيسي و الله كنت فاكراه حيعمل لمصر اللي ما انعمل طلع شحات ابن ستين …., بيشحت من الناس اللي سرقها هو و أعوانه سنين طويلة. يخربيتو هدا و همه نور عينيه كيف لو كانو نور رجليه. انا مصدقة كلام أخ سراج لأن لمن تكون بلد غنية زي مصر شعبها تلت ترباعه فقير و رئيسهم بيشحت منهم و بيوعدهم بأيام سودة اكيد حيكون صهيوني حقير.

    1. اهلين اخت منال …رمضان كريم عليكي وعيلتك ….فيه مثل مصري بيقلك الحداية عمرها ما بتحدف كتاكيت !
      واحد متل السيسي قتل كل هالابرياء من شعبه واعتقل الالاف وظلم كل هالبشر لا تتوقعي منه خير لبلده ولا لغير بلده ..اول قانون عمله هو رفع اسعار الوقود حتى يزداد عدد الفقراء وتارك الاغنياء اللي لو بس حصل منهم الضرايب المتأخرة والديون كانت البلد انتعشت لكن متله ما بيقدروا إلا على الفقير والمعتر

  61. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وانا كمان يا رغدة

  62. ام حمزة العزيزة — كيف حالك ياقلبي
    رمضان كريم وكل عام وانتي بالف خير يارب
    اتمنالك كل الموفقية والرفاهية يا احلا عسولة مصرية

    1. ميس ازيك يا قلبى دلوقتى بس شوفت سلامك
      وحمبوزو بيسلم على خالتو ميوسة

  63. مُبرراتكم أن هجومكم الدائم على مصر راجع لأن مصر هى الدولة التى تربطها حدود مع فلسطين! و على حد علمى أن مصر و لبنان و الأردن و سوريا تربطهم حدود مع فلسطين، ليه التركيز على مصر بالذات
    تقولون أن مصر تربطها حدود مع فلسطين فواجب عليها الوقوف بجانبها ! طب ما الجزائر تربطها حدود مع ليبيا ماذا كان موقفها عند تدخل حلف الناتوفى ليبيا ؟! هل تدخل حلف الناتو فى ليبيا كان مقبولاً !
    أيضاً سوريا تربطها حدود مع العراق ماذا كان موقفها تجاه العراق أثناء الغزو الأمريكى عام 2003 ؟!
    …………………………………………………….
    أأنا رح جاوبك على هالنقطتين اللي ذكرتهم يا فيب …بالبداية القصف والحرب على غزة وليست على كامل فلسطين حتى تعددلنا حدود فلسطين اللي كلنا منعرفها مع سوريا والأردن ولبنان وتقول ليش التركيز على مصر ؟ وبظن بكلامي السابق جاوبتك وقلتلك انتوا الدولة الوحيدة اللي الها حدود مع غزة ولو حاولت أي دولة شو ما كانت تدخل مساعدات ولا إعانات ما بتقدر ألا عن حدودكم وضربتلك مثال عن قطر وأنها دخلت مساعدات عن طريق إسرائيل لأنه مصر ما بتسمحلها تدخلهم عن طريق معبرها ما بعرف ليش عم تتجاهل هالمعلومة والموضوع أصلاً عن معبركم مع غزة فشي طبيعي نلوم السيسي وحكومته وبعدين عم تقول المعبر مفتوح أي فتحوه كم ساعة وبعد 3 أيام وبسبب إتصال بوكيمون يعني مو كرم أخلاق ولا حنية منه حتى نشكره غير هيك كلنا منعرف حقده وكرهه لحماس وتحريضه عليها من وقت اللي صار الإنقلاب
    وغير هيك بظن يمكن شفت تعليقات الي عم ألعن فيها حكامنا كلهم ولومهم على جبنهم وتخاذلهم مو بس مصر وكتير منا عم يسبهم ويلعنهم لذلك لا تقول بس عم تهاجموا مصر
    أما قصة أنه الجزائر الها حدود مع ليبيا وليش ما تدخلت وهل تدخل حلف الناتو مقبول …أول الشي خلينا نتفق كل حكومات العرب خونة وجبناء وما حدا مستعد يقدم لأي دولة مساعدة حتى لو انهدت فوق راس أهلها وشفت بعينك شو صار بسوريا والعراق ولا دولة مستعدة تبعت جيشها يقاتل بمعركة بتعتبرها مو معركتها …حكام العرب وجيوشهم ما بيتحركوا إلا للدفاع عن حكمهم وعروشهم لذلك ما حدا طلب من مصر ولا من الجزائر ولا من سوريا تدخل جيشها وتحارب لأنه منعرف هالطلب عمره ما رح يتحقق نحن انتقادنا هو لغلق المعبر قدام المدنيين والجرحى وأمام إدخال أي مساعدات لغزة وهادا أضعف الإيمان …الجزائر وتونس فتحت حدودها للفارين من القصف في ليبيا وكمان نظام بشارون رغم إني ضده لكن الحق يقال فتح سوريا للبنانيين وقت الحرب وللعراقيين وهلأ بثورة سوريا كل دولنا المجاورة فتحت حدودها للسوريين بغض النظر عن معاملتهم ومساعدتهم إذا ساعدوهم ولا لأ …لذلك رجاء لا تقارن موقف السيسي بموقف أي دولة لأنه موقفه مخزي وجبان
    وبعدين أنا ما بزعل من دفاعك عن بلدك وهادا واجبك وواجب كل إنسان لكن هادا لما بيكون الهجوم على البلد أو شعبها لكن هجومنا على الحكومة وعلى السيسي باشا اللي بعد هالحرب صار عندي يقين أنه فيه عرق يهودي حتى لو كانت امه مو يهودية لكن فيه دماء يهودية …وتعتبر أنه هجومنا على مصر ككل ..واما كلامك عن أنه المصريين ما تعاطفوا مع غزة وتعتبره مزايدة رخيصة ..لأ يا فيب مو مزايدة هي حقيقة فيه فئة في مصر سعيدة بما يحصل وعم تظهر الشماتة والفرح بما يحصل وشوف اعلامكم وشوف تعليقات بعض المصريين بالفيس بوك بتتأكد من كلامي …

  64. كانت مصر وكان ياما كان،،كانت الأمة الإسلامية وكان ياما كان،،، وكانت الأمة العربية وكان ياما كان…والحتوتة إنتهت وصار لازم تش…. وتناموا ياشاطرين…
    كان الله في عون المظلومين وماأكثرهم في هذه الأيام

  65. مساء الخير نور
    لفتيني للمقارنة اللي عملها فيب عن الحدود الليبية ..!!
    من استنجد بحزب الناتو اليس هم الليبيين
    هما راضيين بتدخلهم واستنجدوهم كيف راح نتدخل بذمتك
    اخلطت الحابل بالنابل لتساوي بين مواقف كل الدول
    صحيح كل المواقف مخزية لكن السيسي اعماها واعتبر حماس خلية ارهابية ولو كان بوسعه لمحاها من الوجود
    مابحب ادخل في التفاصيل لكن بما انك تطرقت الى الجزائر حبيت ارد
    وسلامي للجميع

  66. مسا الأنوار سيرينا …وانا كنت بدي قول انه بليبيا ثورة ضد النظام وشعبها استعان بالناتو فليش لتتدخل أي دولة لكن لما شفت تساؤله عن سوريا والعراق كمان حكيت بشكل عام
    وكلامي صحيح ما فيه دولة عربية مستعدة تتدخل إلا لمصلحتها ..نظام المقبور حافظ فضلوا اللبنانيين بحرب أهلية مع بعضهم سنيين وما تدخل إلا ساعة اللي صارت هالحرب بتهدد مصالحه وكل الدول العربية متله
    هنن نفسهم لما مرسي اعلن انه بده يساعد الجيش الحر والسوريين قامت عليه القيامة واحنا مالنا وليه ندخل في حرب مالناش فيها ولسه ما نسيناش مغامرات عبد الناصر باليمن وغيرها ..هادا الكلام سمعته بإدني من قريبة زوجي اللي هي من فلول الغير مبارك وهلء من حبايب المشين . وكتير متلها ..مع أنه السوريين كلهم بدون إستثناء ما حدا منهم عم يطالب بجيوش تدخل تقاتل معهم كل اللي عم نطالب فيه سلاح للمقاتلين وكمان الوضع هيك بغزة كل بلد فيها رجال شجعان قادرين يقاتلوا ويدافعوا عنها

  67. و رمضان كريم عليكي انتي نور وكل عيلتك. معلش هلا قرأت تعليقك. انشالله بنعاد علينا بخير, مع انو ما في أمل لأي خير و نحنا بهالذل و الهوان. الله المستعان

  68. بالنسبه لمعبر رفح ايام حسني مُبارك كان مغلق ولكن معلومه تنقلت من شخص عن لاخر تقول عن الانفاق التي حُفرت بين غزه وسيناء ان السلطات المصريه سابقاً كانت تهدم نفقين وتترك نفق لكي تدخُل مساعدات لشعب غزه , بمعني يوجد تعاطف من الحكومه المصريه نحو سكان غزه ولكن هذا ليس كافياً
    المفروض ان تلعب الحكومات العربيه دور اكبر اتجاه غزه وما يحدث لها من عدوان بين حين واخر .
    لا يجب ان نُلقي المسؤوليه كاملتاً على مصر ان كانت غزه لها حدود مع مصر فبترول الطائرات الاسرائيليه عربي وان كان عن طريق امريكا !
    الاردن لها حدود مع اسرائيل ولها علاقات دُبلوماسيه يجب ان يكون لها دور وقطر ودول عربيه كثيره لها علاقات مع اسرائيل من تحت الطاوله .
    ولا ضرر ان منعت الحكومات العربيه شعوبها من الخروج للشارع بمُظاهرات للأسف لا تُقدم ولا تُأخر و الرئساء العرب يُفرض عليه مسار لا يستطيعون الخروج عنهُ , هذا امر محتوم لا يخفى على الشعوب العربيه ز
    اعلامنا من صور لنا ان اسرائيل البُعبع الذي سيبلع امتنا العربيه من خلال الجزيره او من خلال البرامج المصريه مثلاً ( فؤش بالمُعسكر ) الذي يعتمد على ارهاب الناس بسلاح المفروض يكون اسرائيلي !! لو انا اسرائيلي وشاهدت حلقه من ( فؤش بالمُعسكر ) لشعرت بعضمت اسرائيل وهيبتها وخوف العرف منها !!!
    للأسف اصحنا نحنُ من نُظهر هيبتنا منهم وخوفنا من اسم او مشاهدت جندي اسرائيلي وهم بالحقيقه من سنين كثيره وهُم يُحاولون كسر ارادت شعب غزه الابيه وما زالو يُحاولون ولكن الفشل دائما هو مصيرهم لكن اسفاً على الشُهداء التي تسقط والاطفال التي تُيتم والزوجات التي تترمل .
    لا نُريد الاعلام العربي يتكلم عن غزه فهو يُسيأ لها ولا نُريد اجتماعات الوزراء العرب من اجل غزه فهم عااار على الامه العربيه , ولكن كُل ما يحتاجه اهل غزه هو الدُعاء الى الله فهو المُغيث الوحيد , اما الدول العربيه فلا احتاج لشرح عنهم شيء فالجميع يعرف خزاياهم .
    لكُم الله يا شعب غزه فقط .
    القُدس للمسلمين جميعاً فاين هُم منهُ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  69. نعم يوجد تقصير من مصر اتجاه غزه بما ان يوجد حدود بينهُم ولكن لنري المسافه بين امريكا واسرائيل ولكن الدعم مُستمر !! كيف ؟؟
    البُعد الجغرافي لا يمنع الايادي الممدوده والطُرق كثيره !
    مثلاً كيف دخلت الصواريخ الايرانيه لغزه ؟؟ ام ايران اشرف من الدول العربيه ؟؟ كُل شيء اصبح جائز للأسف .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *