العربية- كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة المصرية عن المتورطين في مقتل اللواء نبيل فرج، مأمور قسم شرطة كرداسة، ومخططات أخرى نظمتها جماعات إرهابية تابعة لتنظيم “العائدون من أفغانستان” لاستهداف أمن البلاد.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الهجمات الثلاث المتزامنة التي شهدتها مصر، الاثنين، والتي استهدفت مقرات أمنية وعسكرية في مصر في ثلاثة مواقع حساسة في الطور بجنوب سيناء والإسماعيلية قرب قناة السويس وحي المعادي بالقاهرة، أسفرت عن مقتل 10 وإصابة العشرات.

وأفضت التحقيقات عن معلومات جديدة في حادثة اقتحام مركز شرطة كرداسة بالقاهرة باستخدام أسلحة ثقيلة في شهر أغسطس الماضي، ودفع قوات الأمن والجيش إلى تنفيذ عمليتها الشهر الماضي ضد عناصر وصفت بالإرهابية في هذه البلدة.

وقد كشفت التحقيقات مع المطلوبين الذين تم إلقاء القبض عليهم في مزرعة الخطاطبة عن أسلحة ومخطط يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار البلاد.

وكشفت التحقيقات أن منفذي العملية يتبعون تنظيما يدعى “العائدون من أفغانستان”، إذ شكلوا أربع مجموعات “كرداسة وأكتوبر وناهيا والبحيرة”، بهدف تنفيذ عمليات إرهابية، ضد أهداف للجيش والشرطة، مستغلين انشغال الجهات الأمنية بالاحتفال بالذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر.

واستخدم أعضاء التنظيم في هجومهم رشاشين متوسطين من نوع غرينوف، وخمس قطع سلاح آلي، وعددا من القنابل، وفرتها مجموعة أكتوبر، وتم الحصول عليها من ليبيا.

وكشفت التحقيقات أن قاذفة “آر بي جي”، التي استخدمت في الهجوم على مركز شرطة كرداسة، دخلت كرداسة بواسطة سيارة مخصصة لنقل المنتجات الزراعية.

وبعد استخدام هذه الأسلحة تم نقلها بواسطة سيارة نقل إلى إحدى الفلل القريبة من كرداسة، ومن ثم إلى مزرعة الخطاطبة استعداداً لتنفيذ عدد من الهجمات بالتزامن مع احتفالات 6 أكتوبر.

ولا تزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية، بينما تواصل قوات الأمن البحث عن مطلوبين كشفت التحقيقات أنهم شاركوا وخططوا لتنفيذ عمليات إرهابية من شأنها زعزعة أمن مصر.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وهي قضية تانية تاجروا فيها هالإنقلابيين السفلة وطلع كمان الإخوان بريئيين منها !
    اتهموهم بحرق الكنائس وبعدين ثبت انه البلطجية اللي حرقوها ..اتهموهم بقطع إبهام شخهص وتعذيبه في رابعه وطلع المتهم بلسانه بالمحكمة وقال انه المتهمين هم من أنقذه وأنه الشرطة أجبرته يعترف بالكذب عليه ..اتهموا الإخوان أنهم حاولوا قتل خالد داوود وطلع المتهم اللي طعنه ينتمي لجماعة حمدين ..كل شي اتهموهم فيه طلع كذب ..ربنا يجعل أكاذيبهم ومؤامراتهم وتضليلهم سبب لهلاكم وهزيمتهم عن قريب ..ربنا يخزيهم دنيا وأخرة وينتقم منهم

  2. المصريين فرحانين بالثورة ضد مرسي الجاسوس وجماعته والناس بدل ماتشغل نفسها بقضايا بلادها حشره نفسها تسلم أيدك يا سيسي تسلم يا اسد مصر ربنا يحميك من كيد الأعداء

  3. الله يحرق الارهابيين القاتلين ووين ماكانو
    ربي يفضحهم و يشتت شملهم و يزلزل الارض من تحتهم
    كل مرة خارجين لينا بخلية و جماعة و الامر انهم ينسبوها للاسلام
    قال العائدون من افغانستان قال…ههههه يعنى خليتو الخير وراكم الله يلعنكم وين رحتو خاربين الدنيا
    ان شاء الله تنظف مصر من هؤلاء الاوباش القتلة و يرجع المصريين يد وحدة تحت لواء العدل و المساواة و المحبة و السلام
    وربي يحقن دماء السوريين و العراقيين ..امين

  4. .أمركم عجيب .لما بيكون كلامنا صحيح وما بتعرفوا تردوا عليه بتطلعولنا بإسطوانتكم اللي بترددوها دايماً ما تتحشروش في شؤونا !
    مو من حق حدا يحجر على رأينا ورح نبقى نقوله واللي ما عجبه يشرب من البحر ..مصر وكل دولة عربية إلنا أهل فيها ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *