كشف عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة المغربية، بأن الملك محمد السادس لم “يفرض عليه في نسختي حكومته اسم أي وزير”، معلنا أنه “سلم للملك 39 اسم وزير دون زيادة أو نقصان”، مضيفا أن “الأسماء التي اقترحها في الحكومة الأولى كلها قوبلت بالترحيب”، موضحا أن “التنسيق مع الديوان الملكي، في تشكيل الحكومة ضروري”، ووصف بن كيران النسخة الثانية من أول حكومة يقودها حزبه الإسلامي، العدالة والتنمية، بأنها “طبق جميل”.

جاء ذلك في برنامج حواري بثه التلفزيون الحكومي المغربي، ليلة الأحد، وذلك بعد 3 أيام على تنصيب النسخة الثانية من حكومة بن كيران.

وقال بن كيران إن الملك محمد السادس طلب يوم الخميس الماضي من الحكومة “التوجه صوب العمل”، وذلك مباشرة بعد التقاط الصورة التذكارية الجماعية في القصر الملكي في الرباط.

وفي سابقة من نوعها، قدم رئيس الحكومة روايته للصراع مع حزب الاستقلال قبل خروجه من أحزاب التحالف المشكلة للحكومة إلى المعارضة، معبرا عن ارتياحه لخروج أقدم حزب سياسي صوب المعارضة، موضحاً بأن “الأزمة لم تكن في الحكومة، بل كانت في أحزاب التحالف الحكومي”، قبل أن يضيف بأنه كرئيس حكومة للمغرب “لم يرد على زعيم الاستقلال، ولم يقل فيه كلام سوء”، معترفا في نفس الاتجاه بأن “أزمة حزب الاستقلال أثرت”، إلا إن “الحكومة لم تفشل، وتحظى بعطف المجتمع”.

ووفق رئيس الحكومة المغربية، فإن “البرلمان هو الوحيد الذي يمكن أن يحاسبه”، مطالبا كل المغاربة بـ”الافتخار بالاستقرار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بن كيران رئيس وزراء صوري لا يهش ولا يكش فهو عبد المامور وسلطته لا تتعدى الجلوس خلف طاولة في غرفة مثله مثل دمية بيد طفل —ووزرائه بالنسخة الاولى والثانية هي نفس النسخ السابقة لاسلافه لكن ب 3d

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *