>

قال كاتب سعودي في مقابلة مع قناة الجزيرة أن السعودية مستعدة للتعاون مع الاخوان المسلمين اذا ما كان هذا التعاون يساعد على اقصاء الحوثيين وعودة للاستقرار لليمن.

https://www.youtube.com/watch?v=5mexyL7yez4

وقال الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي: “اذا كان التعاون مع الاحوان المسلمين مفيدا لاقصاء الحوثيين واعادة الاستقرار لليمن فان السعودية ستفعله واذا كان ذلك ما نحتاجه في سوريا فسيحصل في سوريا”.

وتابع خاشقجي أن “جيش الفتح الذي تشكل في سوريا والذي حقق انتصارات هائلة في ادلب قد تغير طبيعة الصراع في ادلب وتقطع الاتصال ما بين دمشق واللاذقية جيش الفتح هذا مكون في بعض فصائله ممن نظريا لا يرضى عنه سعوديا ولا دوليا ولكن هذا هو الواقع وهذه هي القوى المؤثرة في سوريا”.



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هذي هيه السياسه ما بيها عيب ولا اخلاق فن الممكن لكن فن الممكن يقول كان صالح اليمن مطيع للخليج عدو للحوثيين يحارب القاعدة لماذا اطحتم به وهذي الدماء التي تراق في كل اليمن اليوم الجواب بسهوله لأنكم لا تستطيعون ان تقولو لا لمشروع امريكا الجهنمي لا مجنون ليبيا لم يكن مع حلف ايران وكانت ليبيا عامرة في زمانه ماذا تقولون عن هذي الفوضى ودماء اليبين وضياع الدوله وموئسساتها وأنتم من ساهم بتدمير ليبيا ونظامها والكثير من خراب شرقنا ودولنا والعراق غرة الاوطان أجمعها حسبنا الله بيكم ونعمه الوكيل في دماء الناء

  2. يا ‫#‏عاصفة_الحزم‬ الحرب الحقيقية عند اليمني عندما يرتفع سعر ‫ ‏القات‬ وما دونه مجرد خمبقات

    وفروا قيمة اسلحتكم لشراء طعام للسعوديين اللي في جيزان و مكة ام عنصريتكم ضد اهل جيزان بحجه ان اصولهم تعود لليمن

    من العار ان يوجد سعوديين لا يجدون الطعام

  3. استخدموهم مطايا لمءاربكم فقد جربتم استخدام مرسي ومن قبل صدام الذي شعر باستحماركم إياه بعد الورطة وانقلب عليكم ثم الآن تستخدمون السيسي !
    الحرب بعدها طويلة وغدا تصل تقنية صناعة الصواريخ للحوثيين كتلك التي يصنعها الحشد الشعبي الآن ناهيك عن صواريخ حزب الله الي جننت الدولة العبرية ! فتنهال على المدن والموانيء السعودية وتتحرك الشراءح المتذمرة والمعارضة لآل سعود عندكم ! وهي سنية كذلك وربما نرى توكل كرمان سعودية من نفس عاءلة ال سعود تتصدر المشهد ! ضد حكم الغباء المتحالف مع دهاقنة الوهابية ! حينها تجد امريكا والغرب ان ال سعود كارت محروق فلن يبقى لهم عاذر في الارض او السماء ! حينها يتم سحلهم بعيدا عن ارض الحرمين !
    ببساطة حفرتم قبركم بأيديكم .

  4. أنتم لا تتعاملون فقط مع الاخوان بل مع الشياطين الحمر اذا كان الموضوع يتعلق بالشيعة اللي بمجرد ذكر اسمهم تموتون من الخوف استحوا شوي وروحو انقذو الباقي من ماء وجوهكم القذره وحررو فلسطين وخود شرف تحريرها بلكي الله يغفر لكم خطاياكم يا انجاس

    1. اخرس يا هذا فوالله انت لست برجل حتى تتكلم في حق الرجال.
      فانت اخر من يتكلم عن حفظ ماء الوجه.

  5. ابارك لكم هذه السياسية الممتازة واستمروا في التحالفات حتى لو مع الشيطان (حاشه لله) مقابل ان لا تدعوا ايران تحقق حلمها في الامبراطورية الفارسية .

  6. كل واحد فيكم هنا ساهم في دمار بلاده بيده، فبلاش ترموا خيبتكم على السعودية ، فقط لانها سنية و تتمنون لها الدمار.
    الغريبة ان منكم هنا من يبكى على الحوثيين و هو قلبا و قالبا مع نظام بشار المجرم ولم يحرك ساكنا لم يفعله بالشعب السوري.

  7. تيسير وكل أمر له وقت وتدبير
    وللمــهيــمن في حــالاتنا نظر وفـوق تقـديرنا لله تقدير
    {. وقُل للشامتين بنا افيقوا .. فإن نوائب الدنيا تدورُ }

    1. والله ما خيف منك اذا رجل ولا امراه هذا لا يخصك من شو بدي خاف بتعضي مثلا ويمكن تعضي من خلف الشاشات

  8. لا أفهم ماذا تريد السعودية؟ لا تريد الشيعة في اليمن و البحرين و لا تريد الإخوان السنة في مصر و تونس!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ترسي لها على بر حتى نفهم ماذا تريد؟

  9. تريد السعودية ان تصبح دوله محوريه في المنطقة دون ان تعطي فيزة إشارة مرور الى أراضيها لأي مسلم سني وخصوصا العربي منهم بينما الولي الفقيه يُستقبل قادة حماس في منزله ويتناول الطعام معهم وتمكن ايران كل من يرغب بزيارتها دون جواز او فيزة

    1. مساء الخير آدم..
      ما تفعله ايران و السعودية لا يقنعني إطلاقا…يدفعون المنطقة العربية للحروب المذهبية كما كان يحدث سابقا بإيرلندا ..إلا أن هذه الاخيرة فطنت أن الطائفية لا خير فيها فتركتها…و العرب مساكين ”دمهم حامي” ع الفاضي حالفين أيمان الله ليحرقوا منطقتهم باللي فيها! و طبعا معهم ايران فليست معفاة من المسؤولية. و ما يهم ايران و السعودية معا هو كراسيهم و مصالحهم و توسعهم و نفوذهم و الشعوب مسكينة قاعدة تهلل هنا و فرحانة مثل جمهور الملاكمة كل يناصر بطله المفضل! و على شو تاعبين هالمعلقين و الشعوب عامة نفسهم؟ حتى عيشة هنية و حياة كريمة فيها حقوق الانسان مش متوفرة لهم اساسا من طرف هالحكومات اللي قاعدين يهللوا لها. مهزززززززلة و الله.
      باختصار مريوووووم فكرها محايد و ترى الامور بمنظور بعيد عن ما يراه عوام العرب.

  10. يا اخت مريم كلامك عين العقل والصواب. ونا لا أجملك اكتبي ولو ضد قومي وطائفتي ونظري بعين المراقب المحايد كلامك عقلاني يعجبني كما يعجب غيري ونا فاهم جدا موقفك ولا أخفيك انا كنت رجل دوله وعملت في هذا الحقل ومن داخل ايران واعرف النفسيه الايرانيه والى ما ترمي وما اهدافهم هم اصحاب نفس طويل ولا قدرة للسعوديه على مجاراتهم ونا اقسم بالله اخاف على اهل الحجاز من الخسارة فهم قومي ونا عربي اما من يطبل للحرب فهو جاهل نحن في العراق انكوينا بنار الحروب اسألونا تحياتي يومك جميل ربي يسلم المغرب واهله

    1. و الي بستغرب له اكثر يا سيد آدم هالشعوب المسكينة الي قاعدة تهلل و فرحانة لحروب لن تجني منها إلا النار و البأس.
      طيب يطرحوا على نفسهم سؤال: يا ترى هل حكوماتهم التي يهللون لها ليل نهار وفرت لهم أدنى حق من حقوق الإنسان؟ وفرت لهم عيش كريم و تنمية و رفاهية و مستوى لائق يغينهم عن طلب التأشيرة للهروب لبلاد أوربا و أمريكا؟؟؟؟!!!!.. لماذا تهلل هالشعوب لحكومات اصلا تتبع معهم سياسة : ”جوع ك ل ب ك يتبعك” .!!! حكومات ناهية الشعوب لكن هذه الاخيرة فرحانة بأي قرار يصدر منها هو اساسا ما هو الا لتثبيث كراسيهم ليس إلا..أما الشعب الغلبان فيروح في ستين سلامة! فكروا شوي يا عرب و لو مرة واحدة في حياتكم يرحمكم الله.
      نهارك سعيد أخ آدم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *