>

سي ان ان – أزيلت عشرات الخيام لنازحين سوريين في بلدة تمنين اللبنانية في وسط سهل البقاع المحاذي لسوريا بعدما داهمها الجيش اللبناني، الأحد، حيث قام باعتقال عدد منهم بتهمة اغتصاب فتى من إحدى عائلات المنطقة، في السادسة عشرة من عمره، لا يتمتع بكامل قواه العقلية.

وأفادت الوكالة اللبنانية للإعلام أن الجيش “أقفل الطرقات المؤدية إلى بلدتي تمنين الفوقا وقصرنبا في السلسلة الغربية، حيث أن الخيم التي تتم مداهمتها متداخلة بين البلدتين.”

وكان أهالي بلدة تمنين قد قطعوا الطريق المؤدي إلى البلدة السبت، احتجاجا على ما قام به “شبان سوريون من اعتداء جنسي على أحد شبان البلدة” وفقا للوكالة
وهدد الأهالي بإحراق خيم السوريين المحيطة بالبلدة، وخصوصاً الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء.وأشارت الوكالة اللبنانية للاعلام إلى أن “النازحين السوريين بدأوا بازالة خيمهم من أراضي تمنين الفوقا نتيجة الضغوط التي تعرضوا لها من الاهالي، على إثر تعرض شاب لاعتداء جنسي من قبل شبان سوريين. وتمت ازالة 50 خيمة يقطنها أكثر من 300 شخص” علما أن المنطقة تقطنها غاليبة شيعية فيها الكثير من أنصار حزب الله الذي يخوض مواجهات في سوريا إلى جانب قوات الرئيس بشار الأسد.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يعني يمكن واحد او اكثر فعلوا هذه الفعلة الشنيعة، لماذا ترحلون كل هذه الخيم و العوائل يا انتقامين؟!!

    افهموا كيف صعب عندما يحدث هذا؟!
    و ما بالكم بشبيحة الاسد و حزب اللات باختصاب حرائر سوريا و اطفالهم و باختصاب كرامتهم و كيانهم و وجودهم و اذلالهم و تجويعهم!! هذا الاختصاب الاسوء!!!! ليس تبرير و لكن السحل لا يجوز بالاجماع، متى سوف ترقون و تتركون سحق و سحل جماعي باخطاء افراد؟؟!!!

  2. هلا دلشاد
    إعتدى 3 شباب سوريين بهائم على فتى مختل عقلياً في منطقة شيعية متعصبة لحزب اللات في هذه الظروف
    من المسؤول الحقيقي يا ترى عن كارثة طرد السوريين المهجرين من المنطقة ؟؟

  3. أتفق معكى أختى Noha و بدعو أخى دلشاد أن يقرأ ما بين السطور ولا يكتفى بالعنوان أو بالسطور فقط !
    تحياتى نُهى – دلشاد …

  4. استغربت الموضوع الى ان قرات ان اهل القرية شيعة موالون لحزب الله عندها اتضحت الصورة اكثر

  5. يعني هالزعران الي تعدو على الصبي مشايفيين حالت اخوتهم السوريين ما قدرو فعلتهم شو عواقبها
    ما ردعهم دين واخلاق على المقلية تردعهم ظروف الذل الي عايشينها
    الله لا يوفق الي شرد السوريين كرمال كرسي وسياسي بتمنى تكون هالقصة غلط لانو مو معقولي
    هل من الممكن ان تكون تبلي مع الاحترام للبنانيين لكي يضيقو او يخرجو النازحيين من تلك المناطق
    الله اعلم …..يارب تفرجها
    سلاماتي للجميع هدهودة نهى والأخوين فيب ودلشاد

  6. لهم الله.حسبنا الله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل..حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. والله صرت سمعانة كثير من هالقصص من السورين لا أعرف لماذا تفعلون هذا لاجئين بغير بلد يجب عليكم أحترام البلد المستضيف
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  8. اي القصه محبوكه وواضحه وما بدا كتير تفكير اهل البلده ضد السوريين النازحين لانهم بعثيين والقناه الي عم تعرص الخبر معروف انتمائها لمين والجيش اللبناني انكشف واصبحت عمالته وانتمائه واضحين وخلي هالحادثه تصير بطرابلس تنشوف مين رح يرد على مين ..انتهى التعليق

  9. يعني هلأ صاروا السوريين تقال على قلوب (((الأشقاء العرب ))))
    سوريا طول عمرها فاتحة أبوابها للكل : لبنانيين وفلسطينيين وكويتية وقت اجتياح الكويت وأخر شي العراقيين يلي فظعوا تفظيع بالبلد وما طلع صوتنا بالعكس دائماً الضيف عنا أخد حقوق أكتر من أهل البلد.. ورجاء لا حدا يتفلسف نحنا هل البلد ومنعرف شو صار فيها، أصلاً أصل البلى كله هو أنه صار في ضغط بسوريا ونحنا بالأصل مو ناقصنا

  10. في منطقة شيعية متعصبة لحزب اللات في هذه الظروف ///

    كونو عادلين يا جماعة .. الحق بيظّـــله حق .. هاته هتك لأعراض الناس
    لما تحويل كل موضوع او خبر ل طائفي
    طبعا انا ضد معاقبة كل اللاجئين بسبب 2 او 3 حيوانات بشرية

  11. asma
    فهمت فكرتك يا اسمى و أنا معها أكيد هتك عرض فتى مختل عقلياً حالة بتصدم كتير بس بظروف لبنان المتأزمة كتير طائفياً بسبب الأحداث في سوريا ما ممكن إلا ما نفكر شو طائفة كل طرف لفهم حقيقة الموقف على الأقل من وجهة نظر الآخرين يا اسمى

  12. اسئلكم بالله هو الي يصيبه مصيبه ماذا يعني .. يعني انه يفكر ويراجع نفسه ويبحث عن المعصيه بينه وبين ربه .. فلربما الله بلاه بسبب تقصيره معه ..
    هولاء الشباب لم يتقوا الله بما اصابهم وهم في اشد محنه كفروا اكثر ليعملوا والاعياد بالله اللواط بدل الاستغفار فاغتصبوا صبي مختل عقليا ووسط قريبه الكل يعرف بعضهم وبارتباط عشائري اضافتا الى انهم متزمتين دينيا ..
    يا جماعه اذكروا الله هذا هتك اعراض وستضل هذه الى مدى العمر والاجيال لانه عيب كبير بحق العائله .. والله اتعجب كيف ان اهل القريه لا يمسكوا هولاء الشباب ليحرقوهم احياء او يدفنوهم احياء وفعلا انهم تعاطفوا معهم لتسليم الامر للدوله .. يا شباب اشعروا بالاخرين وضعوا نفسكم في مكان اهل الصبي وعائلته ..
    ورغم هذا انا افضل معاقبة الجاني فقط ووضع قيود وليس ترحيل العوائل ليحرق الاخضر مع اليابس لانه في العوائل الاخرى ناس لا ذنب لهم ولا سبب ولربما هم يكرهون هولاء الشباب ..
    ..
    ذكرتني هده بقصه على اما اعتقد بالنبي سليمان حين صعد النمل على رجله فقرصته نمله بغفله فما له الا ان ينكت رجله وقوه فاسقط جميع النمل فالمهم ..
    تحياتي ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *