>

أ ف ب- نشر على شبكة الإنترنت الأحد شريط فيديو تعلن فيه مجموعة تقول إنها تنتمى إلى الجيش السورى الحر القبض فى دمشق على الشاهد السورى فى جريمة اغتيال رئيس الحكومة اللبنانى الأسبق رفيق الحريرى، هسام هسام الذى يظهر فى الشريط مؤكدا امتلاكه لمعلومات لم تكشف من قبل عن الجريمة.

وظهر فى الشريط هسام هسام المعروف من وسائل الإعلام فى لبنان جالسا على كرسى وإلى جانبه رجل ملتح باللباس العسكرى يقول إن “كتائب عملية اقتحام دمشق” ألقت القبض على هسام هسام.

ويقوم الأخير على الأثر بالتعريف عن نفسه “هسام طه هسام الشاهد فى قضية المرحوم الشهيد رفيق الحريري، من مواليد 1975، وقد ألقى القبض على أمس من قبل شباب الجيش الحر”.

ويضيف هسام بعد سؤال من الرجل الملتحى “عندى معلومات عن اغتيال الحريرى. أوصلونى إلى بيروت وسأعطيكم مفاجآت كبيرة لا يمكن أن تحلموا بها”.

وينهى العنصر فى الجيش الحر الذى وقف وراءه أربعة رجال مسلحين الشريط بالقول “أوجه رسالة إلى الشيخ سعد الحريرى باسمى وباسم ثوار دمشق ثوار سوريا، سنرسل إليك هدية من عندنا هى هسام هسام”.

وقتل الحريرى و22 شخصا آخرين فى شباط/فبراير 2005 فى انفجار فى بيروت.

وهسام هسام سورى كان أبلغ لجنة التحقيق الدولية فى المراحل الأولى للتحقيق فى الجريمة عن معلومات لديه حول تورط ضباط سوريين فى العملية إلا أنه ما لبث أن غادر لبنان وأعلن من سوريا أنه أدلى بمعلوماته تلك تحت الضغط والتهديد.

وهسام هسام هو بين مجموعة من الشهود الذين يصطلح على تسميتهم فى لبنان بـ”شهود الزور” فى عملية اغتيال الحريرى.

ووجهت أصابع الاتهام إلى سوريا فى المرحلة الأولى من التحقيق فى اغتيال رفيق الحريرى.

واتهمت المحكمة الدولية المكلفة النظر فى القضية الصيف الماضى أربعة عناصر من حزب الله اللبنانى المتحالف مع دمشق بتنفيذ العملية، وأصدرت مذكرات توقيف فى حقهم، لكنهم ما زالوا متوارين عن الأنظار.



شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. الله أكبر ولله الحمد
    هيدا الشخص تم تصويره في عدد كبير من الاغتيالات في لبنان بعد و قبل التنفيذ
    و سبحان الله من وقت ما فرط نظام الأسد عام تنكشف خيوط المؤامرة

  2. في تصريح نادر جداً للسيدة فيروز عن موقفها من الحرب في سوريا
    قالت أن من يدعم المقاومة و يرفع السلاح في وجه العدوّ معروف و المدعوم من العدوّ و الذي يقتل أبناء وطنه و جيش بلاده معروف فلا داعي للبحث كثيراً في هذا الموضوع الحقيقة واضحة لمن يُريدها …

    1. أنت نبيح و فيروز نبيحه و معروفه هي و أبناءها مثل هواتف العمله تعمل بالنقود و كلهم عاطلين عن العمل ويتلقون الأموال من حزب اللات الإيراني ويسترزقون من سلالة الكلب المجرمه في سوريا و زياد ابن فيروز مدمن وتوصله طلبيات المخدرات من تاجر المخدرات سيء حسن نصر الشيطان المجرم

  3. نقصنا المزيد من الفتن و الدماء و هي سورية بقي لها باقية لمزيد من الفتن او انو الحريري مقصر و ما عما يسلح و يدخل ارهابين علينا و لسا بدو حجة لك الله ينتقم من الجيش الحر على النظام على كل واحد ما بيخجل و بحط حد لنفسه و بكف عن التدخل بشؤون السورين على كل واحد له علاقة من بعيد او من قريب بالي صاير بسورية حلو عنا ولو الدم راح يغطي اهل سورية و لسا الي ما بيستحوا عمليلنا قتل الحريري بسمار جحا

    1. هههههههههههههههههههههههههه
      ………………………………….
      الذي تابع إطلالة أبو لفة سودا الأخيرة الناطق الرسمي للعصابة الخائنة في سورية يسنتج من نبرته وتراسيم وجهه الشيطاني كم كان منفعلاً ومضطرباً ومهستراً (طاش حجرو كان رح يطقلو عرق أو ينزلو فتاق) . مايدل على انهيار معنويات هذا الأفاك الحاقد بعد فقدانه بعض من أسياده الخونة . الله لايقيم شدة عن قلبو كذاب منافق . مخزن شياطين تحت لفتو النجسة .

      1. ما رح قول شي عمر غير يا عيب الشوم على مستوى الكلام…
        وبتمنى ما حدا بقا يحاسب غيرو اذا شتملو شيوخو… وشكرا

        1. في فرق بين شيخ فاضل ينشر العلم والدين وبين تاجر مخدرات عميل و زعيم عصابه ايرانيه تحتل لبنان
          و خلي حسونه يختار اما ملا أو سياسي الاثنين ما بيمشوا

          1. هذا رأيك يا تويتي فاحتفظي به فالجميع يعلم حتى انتم انه ليس لا بتاجر ولا زعيم عصابة بل الحقد أعمى قلوبكم والله يا تويتي…والجميع يعلم ان حملات التشويه بحقه تدور على قدم وساق في الدول الغربية لانه فقط قاوم اسرائيل يا أختي اذا الاعداء ينصفونه حقه ويخشونه ويعملون ليل نهار لقتله واذا بتقرأي ماذا يقول ضباط وقادة العدو تعرفين عن ماذا أتكلم لكن انتم تريدون ان تسمعون ما يهوى قلبكم وما يشفي كرهكم لكل عالم او قائد شيعي هذه هي الحقيقة وكل يوم تكتبونها في تعليقاتكم….
            فاعلمي انو هؤلاء المقاومين هم الحق ودائما اهل الحق هم قلة ومستضعفون ويكيد لهم الاصدقاء والأعداء فوالله لن يزيدهم هذا الا عزما وإصرارا ولن يحيدوا عن بوصلتهم أبدا ولن يضعوا ايديهم مع الاعداء أبدا حتى ولو على قطع رقابهم…وحتى لو اصبحوا وحدهم في الميدان فهم يعشقون الحسين(ع) ودربهم هو دربه ويقولون كما ان القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة..
            فكما قال السيد سيشتموكم كثيرا ويكفروكم ويستفزونكم فما عليكم الا الصبر ونحن أهله يا تويتي وكل يعمل ويكتب بأخلاقه…
            فحتى لو شتمتوني انا وعائلتي وعقيدتي فلن أبادلكم الشتيمة أبدا وانما حسابكم عند الله.. وهذا الكلام للجميع..
            تويتي ما تزعلي وتقبلي مروري أختي

  4. طالب يوصل ع بيروت يريد أن يكون في حماية شبيحة و مرتزقة حزب اللات هه هو متأكد انهم رح يقوموا بالواجب

  5. صباح النصر .للثائرين الاحرار ..
    الله محيي الجيش الحر الابطال..–لا تنسوا اخواننا في سوريا من -الدعاء————اللهم يا هازم الاحزاب ويا مجرى السحاب يا رب الارباب
    اسالك ان تدمر نظام بشار واعوانه اعداءنا واعداؤك وتشتت شملهم وان تفرق جمعم

  6. يا لكم من ضعفاء ليس عندكم الا الكذب
    بالله عليكم هل تريدون منا ان نصدق هذا الفلم
    هذا نوع من الفشل الذي انتم به
    لا تأتون بأسم الله على لسانكم لأنا الله لا يحب الضالون المكذبون

  7. قندره السيد حسن نصر الله ادام الله ضله اشرف من القرداوي وعروركم ومن كل سلفي وسخ

  8. في اطار استهدافها للكفاءات الوطنية اغتالت مجموعة ارهابية مسلحة في مدينة ادلب اليوم طبيب الأطفال علي ابازيد الذي يعمل في قسم الاطفال بالمشفى الوطني .
    ونقل مراسل سانا عن مصدر في شرطة المحافظة قوله إن المجموعة الإرهابية قامت بخطف الطبيب ابازيد وعثر على جثته ضمن سيارته الخاصة مقتولا ومكبلا في الحي الشمالي من المدينة.

  9. هذا رأيك يا تويتي فاحتفظي به فالجميع يعلم حتى انتم انه ليس لا بتاجر ولا زعيم عصابة بل الحقد أعمى قلوبكم والله يا تويتي…والجميع يعلم ان حملات التشويه بحقه تدور على قدم وساق في الدول الغربية لانه فقط قاوم اسرائيل يا أختي اذا الاعداء ينصفونه حقه ويخشونه ويعملون ليل نهار لقتله واذا بتقرأي ماذا يقول ضباط وقادة العدو تعرفين عن ماذا أتكلم لكن انتم تريدون ان تسمعون ما يهوى قلبكم وما يشفي كرهكم لكل عالم او قائد شيعي هذه هي الحقيقة وكل يوم تكتبونها في تعليقاتكم….
    فاعلمي انو هؤلاء المقاومين هم الحق ودائما اهل الحق هم قلة ومستضعفون ويكيد لهم الاصدقاء والأعداء فوالله لن يزيدهم هذا الا عزما وإصرارا ولن يحيدوا عن بوصلتهم أبدا ولن يضعوا ايديهم مع الاعداء أبدا حتى ولو على قطع رقابهم…وحتى لو اصبحوا وحدهم في الميدان فهم يعشقون الحسين(ع) ودربهم هو دربه ويقولون كما يقول ان القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة..
    فكما قال السيد سيشتموكم كثيرا ويكفروكم ويستفزونكم فما عليكم الا الصبر ونحن أهله يا تويتي وكل يعمل ويكتب بأخلاقه…
    فحتى لو شتمتوني انا وعائلتي وعقيدتي فلن أبادلكم الشتيمة أبدا وانما حسابكم عند الله.. وهذا الكلام للجميع..
    تويتي ما تزعلي وتقبلي مروري أختي

  10. مــــــــــــــــــــــا هو الفــــــــــــــــــرق بين الشـــــــــــــــــــبيحة و الصراصــــــــــــــــــــير ؟
    الجـــــــواب : كلاهمـــــا مســــتقبله (ان شاء الله) تـــــــــحت النـــــــــــــعال

  11. ما الفرق بين السلفي والوهابي …جواب .. الاثنان خوارج على الدين وخطرهم أشد خطرا من اليهود والنصارى

    1. إسمها عائشة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  12. لا ينسى هذا الجيش الحر الوطني ان من مها مه ليس فقط تحرير سورية من العصا بة الأسدية وانما إظهار الحقائق المتعلقة بالا نسانية أينما وجدت . ان تضحيات هؤلاء الشباب سنسجلها بماء الذهب في التا ريخ الحديث. اما الشهداء فيحق لهم ان تسجل شوارع سورية بأسمائهم

  13. tfouuuuu 3alaykom ma bte5jalou fhemna bas kaman ma bet5afou min Allah. sayad hassan ashraf w athar min enou yne7aka 3alayh ma 7ada metlou wa8af bewajh israel w rafa3 ras kol wa7ed menena

  14. الله ينتقم من كل واحد عم بجرب يخرب بهالبلد ويسعى ورا خرابها الله يسطفل فيكن و ياءرجيكن ايام امر من العلقم بجاه كل من اءلو جاه عند رب العالم عم تخربوها و تعدو على تلتهالك هادي منا اشكال ناس عم بدور على حرية انتو عم بدورو
    على خراب لكان مقتل رفيق الحرير انشاء الله الله حيوقكن بشر اعمالكن جيش حر لك اي جيش و اي حر انتو اذا مسكتو لتصير هالبلداضرب من العراق بس حسبية الله ونعم الوكيل فيكن و الله يشتتكن متل ما كنتو و لازلتو سبب لشتات هالعالم كنا رافعين راسنا بالعالي صار كل مين هب و دب بيطلعلو منا الله لا يسامحكن …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *