>

سي ان ان — قدر نشطاء سوريون، الجمعة، سقوط نحو ألفي قتيل جراء القصف الجوي وبالبراميل المتفجرة، على محافظة حلب وريفها، منذ مطلع العام الحالي، في حين حثت إيران المجتمع الدولي بذل الجهود لوقف إراقة الدماء في سوريا، حيث سقط أكثر من 162 ألف قتيلا منذ بداية الثورة قبل أكثر من ثلاثة أعوام.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يوثق الأحداث الجارية داخل سوريا، أن 567 طفلا، دون سن 18 عاما، و283 امرأة من بين 1963 قتلوا منذ بداية العام الجاري، وحتى 29 مايو/أيار .

وتضاف الحصيلة إلى أكثر من 162 ألف قتيلا سقطوا منذ اندلاع احتجاجات شعبية للمطالبة بتنحي الرئيس، بشار الأسد، تحولت إلى حرب أهلية طاحنة.

وفي الأثناء، قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الخيار السياسي هو السبيل لحل الازمة السورية، مؤكدا بأن بلاده “لن تدخر جهدا في هذا الإطار”، طبقا لوكالة أنباء فارس

ودعا ظريف المجتمع الدولي بذل جهود لحل الأزمة، التي تقف فيها بلاده إلى جانب النظام خلال تصديه للمطالب الشعبية والدولية بالتنحي.

وعلى صعيد مواز، قالت كيونغ وا كانغ، مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائب منسق الإغاثة بحالات الطوارئ بالأمم المتحدة، إن “العنف في سوريا استمر بلا هوادة وأسفر عن مقتل وتشويه النساء والأطفال والرجال، من قبل جميع الأطراف، فضلا عن انتهاكات صارخة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.”



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. نظام مجرم قاتل سفاك للدماء..!!
    معارضة مسلحة “مصلحجية” تجعل من الديمقراطية و الحرية مطية لتحقيق أهدافها!!
    عرب متفرقون بين مؤيد لبشار المجرم و مؤيد للعصابات المسلحة و بين “سلبي” لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء!!
    العالم جبان و منافق و انتهازي شايف و ساكت حفاظا على مصالحه!!
    و الإعلام العالمي و المنظمات الدولية ..مو شاطرين إلا في عد و حساب عدد القتلى و عدد الجرحى و عدد المفقودين و النازحين.. و كأن الأمر لا يعدو أن يكون درسا رياضيا في الحساب!!!
    ألا لعنة الله على الظالمين.. و على المجرمين سفاكين الدم من كلا الجانبين!!
    و لعنة الله على المنافقين الذين اكتفوا بأن يكونوا من المتفرجين!!
    و رحمة و فرج من الله للمظلومين أمواتا كانوا أو أحياء أو نازحين!!

  2. صدقتي يا مريم ..يسلم تمك …..الله يرحم السوريين برحمته ويفرجها عليهم ..من وين بدهم يلاقوها من رئيس مجرم ونظام سفاح ولا من معارضة جبانة وغبية وعم تدور على الكرسي ولا من حكام العرب الجبناء اللي بعضهم ما بده يتدخل وينجد السوريين حتى يعطي درس لشعبه حتى لو بيوم من الأيام فكروا يثوروا عليه ولا على أشقاء فتحنالهم بلادنا وكان ردهم على شعبنا أنهم يشاركوا هالمجرم بقتالنا ولا على مجتمع دولي منافق وقذر ما بتحركه إلا مصالحه …ما إلنا غير الله وحده ..يارب تنظر لشعبنا وترحمهم وتوقف معهم …يارب تجعل فرجك قريب وتنتقم من بشار وكل مين بيسانده ومن كل مجرم عم يقتل السوريين ..حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. *******************بسم الله الرحمن الرحيم **************
    الآن نيدأ المشوار مع جريدة نورت

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *