>

سي ان ان — قالت المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية، بثينة شعبان، إن بلادها ستشهد انتخابات رئاسية في موعدها دون الحاجة لرقابة دولية نظرا لـ”مصداقية” الدولة على حد تعبيرها، وشككت في نتائج نقل الملف السوري بالسعودية من يد الأمير بندر بن سلطان، كما توقعت أن يتمكن الجيش من حسم الأمور قريبا، ورجحت وصوله إلى الرقة خلال شهرين.

وقالت شعبان، في مقابلة مع فضائية “الميادين” المقربة من دمشق، نقلت تفاصيلها وكالة الأنباء السورية، إن الذهاب إلى جولة ثالثة من المفاوضات “سيكون قرار الحكومة السورية التي تسعى بشكل جدي من أجل الحل السياسي رغم كل ما يقال وما يشاع” مضيفة أن بلادها تتوقع من المبعوث الدولي، الأخضر الإبراهيمي، أن يكون “صادقا” في التقرير الذي يعتزم تقديمه لمجلس الأمن حول نتائج المؤتمر.”

ورفضت شعبان وجود “هيئة حكم انتقالية” وعرضت إمكانية تشكيل “حكومة موسعة” على أن تناقش مقررات مؤتمر جنيف 1 “بندا بندا”، واعتبرت أن ما يقال عن اقتراب موعد هجوم للمعارضة على العاصمة دمشق “تهويل إعلامي” وأضافت أنه “من الصعب التصديق” بأن الحكومة الأردنية “ليست على علم بدخول المسلحين من الأراضي الأردنية إلى سوريا.”

حول السعودية قالت شعبان، تعليقا على ما تردد عن نقل الملف السوري من الأمير بندر بن سلطان، مدير المخابرات: “تغيير الشخص لا معنى له ولا يعنينا في حال بقيت نفس المنظومة السعودية تعمل بنفس الأسلوب وتنسق مع نفس الأعداء الذين يستهدفون سوريا” على حد تعبيرها.

وأكدت شعبان نية بلادها إجراء الانتخابات الرئاسية “في موعدها المحدد” الصيف المقبل، على أن “يفتح باب الترشيح لأقطاب المعارضة حسب الدستور” على حد تعبيرها، ورأت أنه “ما من ضرورة لإشراف دولي” لأن دمشق “لديها مصداقية” وفق قولها مضيفة: “نرى بأن الظروف الحالية جيدة جدا ولا تستدعي تأجيل الانتخابات إلا إذا حصل شيء خارج عن الإرادة في المستقبل حيث يحرز الجيش العربي السوري الانتصارات والوضع يتحسن يوميا ونحن متفائلون بوصوله إلى الرقة خلال شهرين.”

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. إنتخابات بدون رقابة لانه الدولة عندها مصداقية ههههههه شوفتوا حبوب الهلوسة شو بتعمل بالبشر بتخليهم يقولواتخاريف ..
    دولة مين ومصداقية مين وإنتخابات مين يا هبلة ….ليش مين بيعترف لسه بنظام هالمجرم القاتل وبيصدقه ألا الحمير اللي على شكله ؟
    وانتخابات شو …ليش وين الشعب اللي بده ينتخب ؟
    وعمى شو وقحين وبدون خجل …ماحدا رح يعترف بانتخاباتكم إلا المجوس وحزبهم حالش والهالكي وروسيا واسرائيل اللي عم يدعموكم لكن بالنسبة لبقية العالم انتم نظام ساقط مو معترف فيه

  2. ihhhhhhhhhhhhhhhhhhfifan….الله اكبر الله اكبر
    ‫#‏القنيطرة‬ : الجيش الاسرائيلي يقصف مدرسة الحمدية بالقطاع الاوسط من القنيطرة التي تتمركز به عناصر من نظام الاسد ويدمر المدرسة
    وذلك ردا على اطلاق نار على دورية اسرائيلية من قبل عناصر النظام

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين

  3. يعني شو بدو يتبدل خنا زير بدولوا خنز ير
    وبني خيبر اد مايبدلوا لح نعلمهم كيف يحترموا اسيادهم
    ومتل العادة تفووووووو بنص وجه ملكهم الخنز ير

  4. قال نشطاء في المعارضة السورية، الثلاثاء، إن 30 جنديًا حكوميًا قتلوا في اشتباكات اندلعت مع الجيش الحر في محافظة حلب.
    ونقلت شبكة «سكاي نيوز» البريطانية عن النشطاء قولهم: إن “القتلى سقطوا في هجوم شنته المعارضة على حاجزي ديمان والحسينية جنوبي السفيرة بريف حلب”.
    وفي ريف دمشق، ذكر «اتحاد تنسيقيات الثورة» أن دبابات الجيش المتمركزة في جبل المضيع استهدفت الحي الغربي لمدينة الكسوة، دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.
    أما في دمشق، فقد قال النشطاء، إن الاشتباكات تجددت فجر الثلاثاء بين مقاتلي الجيش الحر والقوات الحكومية على عدة محاور في حي التضامن بجنوب العاصمة.
    —–
    قامت “حركة أحرار الشام” التابعة للجبهة الإسلامية بعملية نوعية حيث استهدفت سيارة لشبيحة الأسد في مدينة حماة ما أدى إلى تدميرها ومقتل عدد من القيادات الأمنية بالمدينة.وأعلنت “الجبهة الإسلامية” أن مقاتلي “حركة أحرار الشام” استهدفوا بعد منتصف ليلة أمس سيارة تضم عددًا من قيادات قوات الأسد بعبوة ناسفة في كمين على الطريق العام قرب “دوار البحرة” بمدينة حماة، ما أسفر عن تدميرها ومقتل جميع عناصرها.
    كما أشارت الجبهة إلى أن حالة من الهلع والذعر انتشرت في صفوف قوات الأسد وشبيحته، حيث قامت عناصر المخابرات بالاستنفار والانتشار السريع في المنطقة.
    من جهة أخرى, تمكن ثوار “غرفة عمليات أهل الشام” اليوم الثلاثاء من قتل عدد من جنود الأسد في عملية نوعية بمدينة حلب شمالي سوريا.
    فقد قام الثوار فجر اليوم بالتسلل إلى إحدى نقاط تمركز قوات الأسد في محيط “اللواء 80” بمدينة حلب، وتمكنوا من قتل 5 عناصر على الأقل.
    وكان من بين الفصائل المشاركة في “غرفة عمليات أهل الشام”الجبهة الإسلامية” و”جيش المجاهدين”.

  5. مزق الله ملكك يا بشار الاسد و احرق الله عرشك … اللهم لا تمته قبل ان يذوق عذاب الدنيا قبل الاخرة .

  6. مزق الله ملكك يا بشار الاسد و احرق الله عرشك … اللهم لا تمته قبل ان يذوق عذاب الدنيا قبل الاخرة .

  7. نرجو من الله العزيز القدير أن ينهي هذه الحرب قريبا” بما فيه خير البلاد والعباد.
    والمثل يقول :
    *الحكي ما عليه جمرك,
    * وبكره بيدوب التلج ويبان المرج,
    *وان غدا” لناظره قريب.

  8. ندعو معك يا سيد محمد :
    ” نرجو من الله العزيز القدير أن ينهي هذه الحرب قريبا” بما فيه خير البلاد والعباد.”
    …………….اللهم آمين
    المغترب!… سابقاً… من دمشق.

  9. حمالة الحطب و وجه السلطة النسائي الطائفي المقرف شلة عاهرات سابقات متل رغدة، لولا هالثورة لكنتوا عملتوا استفتاء متل ال ٤٤ سنة سابقة يا جرب يا سفلة و ما راح يصدقك غير ال ك ل ا ب اللي متلك على الموقع انشاء ما راح يطلع من هالارض غير مقطع و مشحوط بشوارع الشام هو و كلابه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *