استدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الجزائري في بغداد لبحث حادثة هتف خلالها مشجعون جزائريون بشعارات وصفت بأنها مسيئة للعراق وتمجد الرئيس العراقي السابق صدام حسين في مباراة لكرة القدم بين فريقين للبلدين.

واستنكرت الوزارة سلوك بعض المشجعين الجزائريين خلال مباراة الإياب لفريق القوة الجوية العراقي، مساء الأحد، في مواجهة مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري ضمن مباريات الدور 32 لبطولة الأندية العربية.

وبعد حوالي 75 دقيقة من بدء المباراة، انسحب الفريق العراقي من المباراة بعد أن هتف مشجعون جزائريون بهتافات مؤيدة لصدام حسين، وبشعارات مناهضة للشيعة، بحسب ما ذكرته مواقع إخبارية عراقية.

وأرجع فريق القوة الجوية العراقي سبب انسحابه – بحسب ما أفادته به وسائل إعلام محليه – إلى ترديد الجماهير الجزائرية في قلب ملعب عمر حمادي بالعاصمة الجزائرية ما وصفه الفريق “بشعارات طائفية” ضد الشعب العراقي.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية بأن السفير العراقي في الجزائر توجه إلى غرف تغيير ملابس الضيوف ليقنع الفريق بالعودة دون جدوى.

ويعتبر فريق القوة الجوية العراقي – بهذا الانسحاب – خاسرا بثلاثة أهداف كعقوبة، في حين كانت المباراة بنتيجتها الأصلية تشير إلى تقدم الفريق الجزائري بهدفين نظيفين بعد أن تغلب في مباراة الإياب بهدف وحيد.

المصدر: بي بي سي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. رحم الله البطل صدام حسين أسد السنة ولا عزاء للحاقدين
    يسلم فمكم يا جزائريين
    بس كنتو كملتوا جميلكم و شتمتوا بلحة بالمرة ?

    1. اذا كان صدام حسين هو اسد النسة فلا عجب ان السنة في الحضيض…. من حسني وامن الدولة لمرسي ومكتب الارشاد لبلحة وتسلم الايادي …. حان الوقت ليجد السنة لهم اسد جديد….

  2. ليش يلومون الشباب الجزائري على هتافهم لصدام؟
    الان البصره العراقيه قايمه قيامتها والكل يهتف الان بالروح بالدم نفديك يا صدام وبعد العراق ما فيها جزائريين خاصتاً الشيعه يترحمون على حـذاء صدام وايامه, هذا الكلام مو من عندي اكتب اهل البصره يهتفون لصدام واطرب على الفيديوهات الي من كثرها تعد وتخربط وجميعها تتحسر على ايامه
    مو مثل البعض العراقين الخيس لاحسي نـعل الايرانيين الي مو معروف من وين قرعت ابوهم ما تعرف هُم ولاد مُتـعه ولا ولاد حـرام
    فالنقُل صدام كان طاغيه لكن كان ماسك العراق وبعهده كانت العراق يد واحده شعب واحد واحسن ما عمل كان ملطم الروافض وعاملهم صاااامت
    الله يرحمه كان رجُل

  3. ههههههههههههههههههههههه
    بالحقيقة صدام كان Coca Cola Bottle مو بطل السنة هو بطل تبع الكوكا كولا
    يا عار العرب هههههههههههههههههههه اذا البطل تبعهم يختفي في الحفرة ويضيع بلد وكان معتمد على الامريكان في حربه على ايران , وبعدين عدموه العراقين , بسبب طغيانه وذبحه لهم ؟
    فوين البطولة ؟ البطولة عندما الجزائرين يشتمون الشيعة هههههههههههههههههه فيقوم ٢٩ مشجع عراقي باحتلال ملعب هههههههههههههههههههههههههه و يهتفون للامام علي والحسين ع من ارض الجزائر ويعلموهم شنو ههههههههههههههههههههههههههه نكاح المتعة فتصفق الجزائريات ويغنون اغنية كرزوان وديني على بغداد هههههههههههههههههههههههههه

  4. تذكروا صدام فقط لاخذ واستلهام العبر من فترة حكمه باخطائها وحسناتها

    1. ايمان
      انتي يبدو جزائرية عاقلة ههههههههههههههههههههههههه لان من غير المعقول ان يشتم شعب عراقي كامل فقط لانه شيعة ويمدح دكتاتور ظالم كان عامل اغنى بلد عزبة لاولاده وبعدين انهزم وسلم البلد لكن الجعبورين ما يستلهمون لا حسنات ولا سيئات هههههههههههههه راح اطلب من المعلم الرافضي يرسل الك دعوة وزارية خاصة على مستوى اميرات لزيارة بغداد هههههههههههههههههههههههه و اهديك هذا الفديو .

  5. عراق عراق عراق وحده ثلثي العرب فكلمة عرب ثلاثة احرف وفي كلمة عراق عين وراء فنحن
    عين العرب ورائها والبقية وان اجتمعوا لا يزيدون عن باءُ .

  6. ياريت كان صدام البطل الشهيد كان خلص عليكم واحد واحد وارتاحنا من قرفكم بس تقريبا سابلنا شوية عشان نعرف كان بيقتلكم ليه
    الله اكبر صدام حسين
    انشر يا منيل

    1. هههههههههههههههههه
      مين هذا الي يقتلنا ؟ يا دكتورة رية او سكينة ههههههههههههههههههههههههههه

      قال يقتلنا قال ههههههههههههههههههههههه فكرتنا مصرين والا مصرين يعني ؟؟؟؟
      نحن عراقين جمجمة العرب ورمح الله في ارضه على قول عمر بن الخطاب او العراق عين العرب ورائها ( والراء من رجالها ) على قول المعلم الرافضي ههههههههههههههههههه باختلاف الروايات طبعا هههههههههههههههههههه مشكلتك مفروسة لان يوم رحتم الجزائر رجعتم انتو والرجالة ( بين قوسين ) ترجفون ولما راحوا العراقين للجزائر خلوها تهتز ههههههههههههههههههههههه وصارت البنات تبعهم تقول نريد عرسان من هذه الانواع هههههههههههههههههههههه كان من عيونا بس للاسف عدنا نحن نقص ورجالنا مو للتصدير .

  7. نيهاهاهاهاهاهاها
    واحدة عواطلية ليل نهار علي نورت فكراني فاضية زيها وحنقعد بقي نتكلم ونرد علي بعض ..انا بقول الكلمتين اللي في ضميري و بطلع
    والله ماوسخ نورت غير امثالك
    الله اكبر صدام حسين
    حتعيط حتموت حتقلد الكتكوت ?

    1. ههههههههههههههههههههه
      اعرف انك مشغولة جدا وما عندك وقت لنورت هههههههههههههههههههههههههههه لان طول اليوم واقفة على طابور اللحمة هههههههههههههههههههههههههههه طيب لما رحتم للجزائر افتهمنا انه ما كان فيكم رجالة هههههههههههههههههههه في بيتكم كمان ما في رجالة يقفون بدالك على طابور هههههههههههههههههه اللحمة , ههههههههههههههههههه كان في عونك يا اختي استوردي شي بنغلاديشي والا حتى فلبيني ههههههههههههههههه بدل ما انتي ملطوعة طول النهار في طابور اللحمة …….. على فكرة نحنا العراقين بنحب الايجيبشن جدا بس احفاد كافور الاخشيدي الي تركهم في مصر ما يدخلون دماغنا هههههههههههههههههههههه لان اصلا هو كان بح ههههههههههههههههههه فمن وين يصير عنده اولاد ؟ ومثل ما قال الشاعر العراقي المتنبي الشيعي في كافور الاخشيدي رئيس مصر زمان : لا تشتري العبد الا والبتاع معه لانه بعض البتاع انجاس مناكيد نتيجة الثقافة النكاحية الشقلوبية الي يتبعوها هههههههههههههههههههههه وهذا بحث طويل ليس وقته وما اريد اخليكي تتاخرين عن الطابور احسن هههههههههههههههههههه يروح دورك ههههههههههههههههههههههههههه روحي وارجعي وراح تلاقيني في نورت .

  8. مش عارفة ليه شاكة انك ست
    اصل لسانك زفر اوي كلام مايطلعش من ست حتي لو مش مؤدبة
    الله اكبر صدام حسين

  9. المماليك الذين حكموا مصر وتذم المصريين بهم هم من اوقفوا زحف التتار و الذين عاثوا في العراق فسادا فلا تزايد على العرب لأنك قد تكون نطفة مغولية ، و احكم اقوالك فأنت لست على منبر تحته مجموعة من البهائم

    1. ههههههههههههههههههه
      يا مؤخرة المماليك اسوء من التتار , ولهذا شاعر العرب الاول المتنبي الشيعي الغير وهابي هههههههههههههههههههههه
      يقول عن زمن المماليك (وَكَمْ ذَا بِمِصْرَ مِنَ المُضْحِكَاتِ وَلَكِنَّهُ ضَحِكٌ كَالبُكَاء) خاصة في زمن كافور الاخشيدي البح ههههههههههههههه
      اما نحن العراقين فعرب عرب اعاريب ههههههههههههههههههههههههه او على قول المعلم نحن اصل العرب ورسول الله صلى الله عليه واله منا من نبط العراق لان ابراهيم ع جد رسول الله ص عراقي ولد في اور
      فنحن العين والراء من العرب يمكن انزل بحث المعلم الرافضي عنا هههههههههههههههههه اما انتم يا زبالة فاصلكم من ال سلول البلبول هههههههههههههههههههههههه فهز مؤخرتك والى الوراء در .

  10. والله أنا ليا رأى تانى،
    ليه الجمهور الجزائرى دايماً بيراهن على إستفزاز خصمه؟! هل هى دى الرياضة من وجهة نظره؟! ليه بيسيس الرياضة و بيخليها فتنة طائفية؟! ليه الجمهور الجزائرى دائماً مشغول بمشاكل و أزمات غيره و بيتصيّد أخطائهم و بيعلق عليها و غافل عن مشاكله و أزماته؟! طب ما إنت عندك فساد و عندك إستحواذ و سيطرة ما تسمعنا هتافك ضد بوتفليقة وورينا شطارتك! ليه دايماً صوتك مسموع عن غيرك مش عن نفسك؟!
    اللاعب ميسى مش مُسلم، هل لو جيه فى ملاعب الجزائر هتهتفوا ضده هتافات عقائدية مثلاً ؟! بالطبع لا و الإستقبال هيكون أسطورى!!!
    طب لو قولنا إن الجمهور الجزائرى رافض الشيعة على أرضه طب ما إنت عندك سفير جزائرى الجنسية قاعد هناك فى العراق طب ما تثور ضده أو ضد حكومة بلدك إللى معيناه هناك!
    بتفكرنلا بالأزمة الأخيرة مع الجمهور السعودى لما نشروا صورة لنصف وجه الملك سلمان مع نصف وجه ترامب!
    نفسى فى مرة ينتقد نفسه أو سياسة بلده!

    1. و هل تتجرأ انت يا مصري ان تنطق بملعبك او بالشارع ثمن ما ينطقه الجزائري بالشارع او بالملعب هههههه دا السيسي يعدم كل سلالتك و يلبسك مليونين تهمة
      لا تخلط المواضيع و بلاش تدس السم بالعسل و تبين حقدك اللى انت شايله من ايام متش السودان اللي اصلا حكومتك و شوية القذرين فنانيكم كانو السبب فيه و كله بان و انكشف وبلا ماتحور و تجيب من راسك .. قال الجمهور دايما يخلط السياسة بالرياضة قال ههههههه
      انت نسيت من لفق و حرض الفتانين و شتم الشهداء و قذف الشعب كله يبق من خلط السياسة بالرياضة
      انتو متغاضين من الجمهور لانه دائما يهتف بصوت عالي و يقول فلسطين هههه و فهمك كفاية
      و اكيد هتتفلسف كثير يا فيب فبلاش و النبي .

    2. تعرفينى جيداً ولكنى لا أعرفك، ما علينا.
      ما ينطقه الجزائرى فى ملاعبه أو فى الشارع بيكون عن ما لا يخُصه ! و السؤال كان يجب أن يكون كالتالى:
      هل يجروأ الجزائرى أن ينطق فى ملاعبه أو فى الشارع عن ما يخُصه و ينتقد أحواله ؟!
      ضعى الإجابة فى سرّ علشان محدش يعتقلك!
      أما بالنسبة للجواب على سؤالك:
      نعم يستطيع المصرى أن ينطق ثُمن و رُبع و نصف و ثلاثة أرباع و أكثر مما ينطقه الجزائرى فى ملاعبه، لكنه لن يفعل ذلك لأنه لا يتدخل فيما لا يعنيه ولا يعيش بطولات مُزيفة على حساب الأخرين.أما عن الهتافات فيما يخصه فـ نعم يستطيع الجمهور المصرى أن يفعلها فى الملاعب أو فى الشوارع و أذكرك بهتافات أولتراس النادى الأهلى ضد المجلس العسكرى وقت أحداث 2012 و التى تُكرر سنوياً حتى هذا العام مع إحياء تلك الذكرى.
      أذكريلى موقف لجماهيرك الجزائرية إنتقدت فيه بوتفليقة أو أيً حاكم أو وزير عسكرى؟
      عيشوا بطولات فيما يخصكم هذا هو مراد تعليقى أما بطولات زائفة فمن حقى و حق غيرى أن يتحدث و إللى مش عاجبه الكلام يخبط دماغه فى أوسخ حيطة!
      أما عن دعس السيسى لرؤس المصريين فلا يختلف عن دعس بوتفليقة لرؤوس الجزائريين!!!
      و بالمناسبة هل سيخوض بوتفليقة الماراثون الرئاسى هذه المرة ؟!!!
      .
      أتمنى أن تكون فلسفتى فى هذا التعليق عجبتك 😉 ولو معجبتكيش إخبطى راسك فى الحيط!

      1. اسكت و النبي يا فيب . و موت كمدا احسن . انت ايه وجعك من هتاف الجمهور لصدام و لفلسطين و جاي تتفلسف و تغالط و تكذب و تقول الجمهور يدخل السياسة بالرياضة . فين لقيتها دي و النبي ؟ ههههه ولما فكرتك بالمتش اياه و من كان سبب المشاكل قلبتها على بوتفليقة ههههههالذي ادعو من ربناانه يجمعه بجهنم قريبا مع سيسيكم و باقى الحكام الجرب …قول امين
        و بلاش تنكر ان السيسي عامل حظر تكلم هههه عليكم و قريبا راح يطورها لحظر تنفس . سيبك انت من الجمهور اللى معقدك و خليك فى اللى انتو فيه.و لو موعاجبك اقلك اخرج للشارع و قل يسقط السيسي ههه

      2. أولاً أنتى من خرج عن النص وليس أنا، كان أمامك تعليق به إستفسارات و أسئلة ولكى أن تردى على الأسئلة لو كان عندك رد أو تصمتى. لكنك تفرعتى كعادتكم و أقحمتى السيسى و مباراة السودان فى الموضوع و فى الأخر جاية بتتهمينى إنى أقحمت بوتفليقة فى الموضوع!!
        ناصحة أوى حضرتك 🙂
        لا أعرف الكثير عن خلافكم مع العراق ولكن من خلال ما قرأت فى الموضوع وضعت تعليقى، و نقطة و من أول السطر! بطولاتكم على حساب غيركم و عدم تقبلك للرأى مُشكلتك و ليس مُشكلتى!
        ماذا لو كانت الدنمارك بدلاً من العراق؟ هل كنتوا هتهتفوا ضدهم ، أم كنتوا هتستقبلوهم أحسن إستقبال!
        كفاكى فلسفة فارغة و بما أنك تعرفينى أنا مازلت كعادتى أترك التعليق ولا أبالى و لا أأخذ و أعطى فى الكلام كثيراً مادام بلا فائدة و بالأخص لما بيكون مع واحدة ست!

        1. بقا حوارك هو المفيد يا حاقد يا ثرثار.
          روح الله لا يردك و من يبحث عن الكلام مع عنصري مثلك . الله يقوى عليك و على امثالك السيسي السفاح
          تشاو

  11. والله عجبني تعليق قرأته على الي صار جزائري طبعا قاحنا الدزيرين (الجزائريين) اذا لعبة معنا فريق من الهند عادي نذبحولو بقره ترحيبا بهم يعني

    1. ما يحتاج بقرة ولا حتى معزة ههههههههههههههههههههههههههه الدرس العراقي يكفي الجزائرين الى مية سنة قادمة , ملعب احتلوه وهتاف لعلي والحسين سلام الله عليهما من ارض الجزائر شق عنان السماء هههههههههههههه وصارت الجزائريات الحلوات يهتفن : نفخر لو يسمونا الخلق شيعة قائدنا علي شنو يقول نطيعه

  12. يخرب بيتك يا جمهروش فات من جنبنا على بيت الشيعةالمتعوسين انتى اللى لازم تروحى تستنى بالطابور مكانك لتلطمى و تندبي و تطبري على ركبك و تبكي على خيبتك لتجيك غيبوبة نرتاح من تفاهتك

    1. كوكو ههههههههههههههههههههههههههه
      العراقين اجبروا المسولين الجزائرين تبعك مو فقط يعتذروا بل حتى يشتموا صدام الي هتفتم الو …….. اصرارك على الاساءة لشعب كلكامش العراقي يعرضك هههههههههههههههههههههههه لاشياء انتي ما تقدرين عليها ههههههههههههههههههههههه بيشلوحكي العراقين قطعة قطعة فالاحسن تسكتين والا تصير الك فضيحة نكاحية غير مسبوقة واتعلمي من رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية “بيراف” حيث قال في تصريح صادم: “صدام حسين دار شر كبير في بلادو” وحقه لان المعلمين الروافض بيخوفوا ههههههههههههههههههههههههههه قرعين وعور من جمالهم طبعا هههههههههههههههههههههههههههههههههههه فاحذري هم ما عدهم يما ارحميني ههههههههههههههههه
      واسمعيه للمسكين كيف يعتذر وهذا بطل من ابطالكم هههههههههههههههههههههههه فيا بعد عيني تخيلي انك تقعين بفراش ( اقصد يد ) هههههههههههههههههه شي معلم رافضي يا ويلك الحذر يا بنتي واجب
      https://youtu.be/FpUPFhVm5Iw كان بودي اشرح الك اكثر بس يلا عظم الله لنا و لكم الاجر بعواشر محرم اشوفكم على عيد الاضحى .بعد سنة الا اذا مريت على نورت صدفة

  13. المصري حازز بقلبه ان يهتف الجزائري و يقول تحيا فلسطين و يبرد على قلبه بقول انها بطولات زائفة يا اخى معلش على الاقل الجزائري واقف مع اخوه الفلسطيني و يدعيله و يسانده و لو بكلمه من قلبه .وهذا ماترونه تدخلا من الجمهور بسياسة الغير .سبحان الله ماتت النخوة و المبدأ عندكم دك راسك كاملا بالرمل او راح اسميك تتدخل بغيرك و تخلط السياسة بالرياضة .
    المخجل انك تتهم تتكلم بضغينةلا مبرر لها و نسيت ان مافعلتموه انتم ب 2009 تعدى حدود التدخل بسياسات الغير .

    1. كعادتكم تجيدون النطح فقط ولا تجيدون لغة الحوار!
      ذكرت فى تعليق هنا فى نفس الموضوع أننى لست مُلم أو متابع لخلافكم مع دولة العراق و معلوماتى كلها مصدرها هذا الموضوع وفى هذا الموضوع لم يُذكر أنكم هتفتم لفلسطين ولكن لغرض ما فى نفسك طلّعتنى مُنزعج من هتافكم لفلسطين!
      و فى الحقيقة لا عتب ولا عجب على كلامك! أنا واخد على كده منكم مُزايدات رخيصة على حساب الغير! أليست هذه هى البطولات المُزيفة التى تحدثت عنها؟!
      و هل الهتافات أصبحت بطولة من وجهة نظركم؟ ولو الإجابة نعم، طب ما كُل الدول العربية بتهت لفلسطين ما الجديد فيما فعلتوه؟!
      يا أخى دبلوماسين بلدك قدموا إعتذار رسمى للعراق على ما فعلتوه و من قبل قدموا إعتذار رسمى للسعودية و للملك سلمان فى واقعة مشابهة! أين أصواتكم على مسئوليكم ؟ أليس فيكم رجل رشيد يرد عليا؟ ولا هو كله نطح و تخوين و إستنكار و خلاص!
      أنا لن أتطرق للأحاديت الفرعية ولن أعطى الفرصة لك أو لغيرك لجذبى لما هو بعيد عن محور تعليقى الأول! من يريد التعقيب فليعقب على الفكرة و يرد على تعليقى بتبريرات لكن إللى يقولى السيسى وإللى يقولى أزمة ٢٠٠٩ فأنا هعتبر ده تشتيت و مش هشغل بالى بأصواتكم العالية!

  14. و كعادتكم لا تجيدون غير الثرثرة و المراوغة و التلاعب بالكلام و لا تتملقون الا لمن يتملق لكم ونحن ايضا معتادون على هذا منكم.ولا يهمنا رايكم بنا و لا بعلاقاتنا مع الاخوة العراقيين و الفلسطينيين.
    الغريب انك تعتبر الكلام عن متش 2009 تشتيت للحوار و مزايدات و خروج عن الموضوع و انت باول تعليقك خرجت تماما عن الموضوع و عممت على الجماهير الجزائرية و خرجت عن نطاق فكرة الموضوع و تطرقت للامور السياسية و علاقة الجمهور بحكومته .وعندما نرد مثلك تتهمنا بالخروج عن الموضوع و النطح و الطخ و البخ .
    انت متعصب و كثير الكلام و تريد ان تدير الحوار على هواك و تريد توجيه الطرف المقابل على هواك و طريقتك مستفزة و لا تعتبر نفسك رجلا رشيدا حتى تبحث عن رشيد يحاورك.
    كلامك من الاول مليئ بالكره و التقليل من الشآن و مستفز فلا تتظاهر بالرفعة و ثقافة الحوار و تطالب بها لانك بعيد عنها و لا تستحق غير التحقير وروح اعمل الشويتين دول على من لا يعرفكم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *