لم تمضِ أسابيع على انتشار فيديو أمين عام ميليشيات “عصائب أهل الحق” العراقية، قيس الخزعلي، عند بوابة فاطمة، جنوب لبنان، بلباسه العسكري، برفقة عدد من عناصر حزب الله، حتى ضج لبنان لاسيما مواقع التواصل بصور جديدة لأحد قياديي الميليشيات الشيعية التي تقاتل في سوريا، المدعو حمزة أبو العباس قائد لواء الإمام الباقر، خلال تواجده في جنوب لبنان.

وظهر أبو العباس في الصور وهو واقف عند الشريط الحدودي مع فلسطين المحتلة.

ونشرت صفحة “لواء الإمام الباقر السورية” على “فيسبوك” صوراً لقائد عمليات “لواء الباقر” الحاج حمزة أبو العباس، أثناء جولة له على الحدود اللبنانية الفلسطينية، حيث علقت الصفحة على الصور “فلتعلم إسرائيل أننا على حدودها وسيأتي اليوم الذي نكسر فيه حدودها”.

وأثارت تلك الصورة مجددا العديد من الانتقادات من قبل صحافيين لبنانيين وسياسيين، ومواطنين عاديين اعتبروا في هذا التواجد تحديا جديدا للسيادة اللبنانية وللقرار الأممي 1701.

يذكر أن الحكومة اللبنانية ممثلة برئيسها سعد الحريري كانت حذرت في التاسع من ديسمبر من أي أنشطة عسكرية على الأراضي اللبنانية، وانتقد الحريري، الزيارة التي قام بها القيادي في ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، قيس الخزعلي، إلى جنوب لبنان برفقة عناصر من حزب الله.

وظهر الخزعلي، في الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع في لبنان مطلع ديسمبر بلباس عسكري رمادي اللون أثناء جولة “جنوبية”، كما ظهر في الفيديو عنصر من حزب الله، وهو يُعرفه بالمكان، ويشير بيده قائلاً “هذا الجولان” المحتل.

وفي قرية كفركلا الحدودية، قال الخزعلي: “نعلن جهوزيتنا الكاملة في الوقوف صفاً واحداً مع الشعب اللبناني، مع القضية الفلسطينية أمام الاحتلال الإسرائيلي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. فما سبب تدفق قيادات الحشد الشعبي الى جنوب لبنان؟
    ربما كان اهم سبب هو توفر الخمور في لبنان اكثر من غيرها !
    واسمعوا شيخ سكيري الج حوش حشد كيف يتبجح بالتمرد على الله اخزاه اله واسقط كل الساقطين الذين يؤيدون الج حوش السكيرين!
    يقول السكير الج حشي مشعان الجبوري” أن القتال ضد التنظيم الإرهابي جاء لمنعه السكائر والكحول والحريات”.
    هل رايتم اع هر او اسقط من ممن يدعي الاسلام ويقاتل من يطبقون الاسلام؟!
    http://www.alquds.co.uk/?p=619451

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *