>

تداول مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو لمصمم خدع بصرية يوضح حقيقة الفيديو، الذي بثه تنظيم “داعش”، والخاص بحرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

استند مصمم الخدع البصرية لتحليل فني بحت هدفه إيضاح التقنية المستخدمة من قبل التنظيم في إنتاج الفيديو، موضحاً استخدام خمس كاميرات لتصوير المشهد والاستعانة بمخرج سينمائي، وذلك لإظهار عناصر التنظيم بقوة خارقة كنوع من أنواع الحرب المعنوية، وبدأ بشرح المقاطع التي بها خلل وخدع بصرية واضحة عند مشاهدة الفيديو بالتصوير البطيء، ورأى وجود شيء غير منطقى عند تغيير سرعة الفيديو لحظة إطلاق الشعلة، وظهور لهيب النار والدخان كان غير طبيعي في حركة، وأكد أنه مصطنع.

وتساءل: “لماذا قلت سرعة لهيب النار عند الوصل إلى القفص رغم أنها مشبعة بالمواد البترولية”، بينما أوضح لحظة حرق الجسد فهناك مادة تستخدم في الأعمال السينمائية تعمل في عزل النار عن الجلد، لافتاً إلى أن “النار غير حقيقتها، حيث توجد عيوب واضحة ظهرت فى كل الزوايا، مضيفاً إن “انتقال حركة اليد من مكان لآخر لا يمكن أن يحدث لحظة التفحم”، واعتبر أن “الذي كان موجوداً بالقفص كان دمية تستخدم في الأفلام السينمائية، والدليل على ذلك تصوير الوجه بعد حرقه حتى لا يتبين الحقيقة. وأشار إلى صعوبة تحرك الجثة المتفحمة بتلك المرونة وهو يسقط فى اللحظات الأخيرة، وقام بعرض مشهد توضيحي مماثل للكشف عن كيفية تنفيذ مثل هذه الخدع.

شاهد الفيديو على الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=o2Oy9H27nmk



شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. يعني هو مات ولا لااااا؟؟؟؟ يعني حرقوه ولا لااااا؟؟؟ جننتوني والنبي يا موني قوليلي الحقيقة والنبي يعني أزعل ولا لا؟؟؟؟

    1. ههههه نايا والله انا ما بعرف الحقيقة. بيقولو همه قتلوه فعلا بس مش بي هالطريقة. بس الفيديو كله تاليف. وانا اول وحدة قلت كده هههه. ازعلي شوي بس مش كتير

        1. والله كنت بتمني يطّلع مش حقيقي
          اعتقد انهم قتلوه بالفعل
          موني ههههههههههه والله نفسي ب sushi ههههههه واكتشفت ان لي متابعين بنورت هههههه والله ما كنت اعرف ههههه

  2. ناس فاضية بعقول خاوية !
    بعد المأزق أصبحت تكذب حتى أسانيد كتبها البالية !!
    فلطالما أكدوا في كتبهم تلك كالبداية والنهاية على ان الأول حرق الفجاءة وابن الوليد حرق مالك بن نويرة او شواه وفي بعضها غلاه !! وأخر جمع حطب لحرق بيت فاطمة عليها السلام ! وعند الموت حيث لا مستعتب ندم كما يقولون في كتبهم ! والدواعش على شريط الفديو ينزلون فتوى المبصوق في وجهه ابن تيمية الحراني المجسم …. عاد وجن جنونهم يطالبونا بإخبارهم على أسانيد كتبهم التي هي اصلا لا تساوي عندنا قشر بصلة انما نذكرهم بها من باب الافحام!!!! وعجبا يطلبون خبرا بعد اثر !!! ؟؟؟؟ ومع هذا آتيناهم بالخبر والأثر … فاقسموا ان في القفص باربيا الحسناء والجثة شوهاء فصفق لهم الأغبياء وزغردت كل قبيحة شمطاء .. الى هنا واتوقف فالنعاس جاء …وتصبحون على فهم اكثر يا عقلاء .

    1. وهب الكشري، أنت أي مصيبة و أي بلوة تروح بسرعة تلصقها في الصحابة الكرام !!!!!!!!! لا تتعب من ملاحقتهم و صب غضبك عليهم، يا ليتك تتساوى حتى مع التراب الذي كانوا يمشون عليه !!!! انحطاط و تخلف الأمة اليوم لا علاقة للصحابة به، بل هذا كله مما كسبت أيديكم ! و بالمرة يا ليتك تقول لنا: ما يقوم به الهالكي -بياع التسابيح- و عصابته من تدمير العراق و كذا ما تقوم به إيران من تمويل بشار المجرم في قصف شعب سوريا الأعزل، قل لنا أنت على ماذا يستندون فيه، أي سند هذا الذي استندت عليه إيران و بشار و شبيحته في سحق الشعب السوري؟؟؟ !!!!! وهب الكشري يا ليتك تقفل فمك و لا تفتحه إلا عند طبيب الأضراس عساه يقتلع كل أضراسك و بالمرة يقص شوي من لسانك يا صاحب خيال الدون كيشوت 🙂

  3. إلي Kittytornado : أنت قلت : (( والنبي يا موني قوليلي الحقيقة ))) لا يجوز بالشرع الإسلامي الحلف إلا بالله العلي العظيم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت “.

  4. الاخت نايا حلفت لغو والله لايحاسب في اللغو والدليل قوله تعلالى في صورة البقرة – لايحاسبكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حليم –
    سورة البقرة – 255

    1. ياسيده سلام بعد التحيه والسلام ..
      احب لفت انتباهك الى انه لايصح لنا ان نفتي في امور لا نعلمها ..لانه قد يعمل بها اشخاص لايعلمون ونأخذ اوزارهم الى اوزارنا ..خاصة لو ماقلناه كان على فهمنا فقط وعلى غير علم ..والفتيا امرها عظيم لذلك من الافضل ان نحيلها لذوي الاختصاص ..
      اتمنى ان تتقبلي كلامي بسعة صدر لاني لم انوي به الا الخير لك وللجميع ..
      وشكرا

  5. بصراحة ما فتحت الفيديو
    ما بفتح اي فيديو مرتبط ب الدواعش
    او جايز الفيديو مش تمثيل و هذا الكلام تروجه الحكومة الأردنية عشان الشارع يهدأ
    انا بصراحة لا استبعد اي شئ من الدواعش

  6. انا كمان ما قدرت افتح الفيديو …بس زوجي شرحلي تفاصيله وكان عم يشكك فيه …وممكن كتير يكون غير صحيح بس من الواضح أنهم مستعينيين بمخرج شاطر لأنه الفيديو من الوهلة الاولى باين حقيقي …هدول داعش مو كيف و لا حيثما .
    ..النتيجة انه هالمسكين مات الله يرحمه …ما بتفرق شو الطريقة بس فيه غرض من وراء بث هيك فيديو ..وهو تخويف اي طيار بيقصفهم وارعاب اعدائهم وهادا اللي ظهر لما الامارات اعلنت تاني يوم انسحابها من التحالف ولولا اتهامات والد الطيار انه هنن اللي اسقطوا طيارة ابنه ما كانوا رجعوا للتحالف …بس بنورت السبق الصحفي كان لمحللتنا الذكية شرلوك هولمز نورت منولة …كنت بدي قلك كونان العرب بس تذكرت انه هاللقب حاجزه خرفان المخرف 🙂

  7. على رأيك المهم هو موت شاب ب مقتبل العمر الله يصبر اهله
    وكان متزوج جديد يعني اقل من سنة
    والله يانور بطلنا نعرف الحقيقة وين
    ومن على حق ومن على باطل

    1. بصراحة يا ام هكار كنت اتمنى من كل قلبي أن تكون داعش كذبة كبيرة وليس لها وجود. لكن للاسف الحقيقة مش هيك. لكن داعش هي نتاج ظلم مورس لعشرات السنين على المسلمين والشعوب العربية. ومن يقاتلون داعش الآن هم نفسهم من ساعدو على انتشارهم من البداية. واولهم بشار الحقير. ولم يكونو يحلمو أن يصير هيك وتقوى شوكة داعش بهالسرعة. لكن ربك كريم. أمريكا الآن ما عاد عندها نفس ولا جنود تقدر تنزلهم عالارض. وشكلو تكلفة الحرب سيدفع فاتورتها الخليج وايران. وغرض هذا الفيديو هو إرعاب الناس من داعش بزيادة وشيطنتهم. حتى تقف شعوب التحالف مع حكوماتها والتأثير عالراي العام. والغريب أن داعش لم يمارسو عنفهم على المجوس لحد الان !!!!
      شعوبنا تعبت وانهلكت من الظلم, ربنا يبعد شر داعش عن شعوبنا المسكينة.

  8. لماذا نغضب من هذه الحشرة
    عندما نرد عليه ولو بالسباب أعطينا له قدر وقيمة …وهو أو هي مجرد حشرة ضارة لاعلاج لها سوى بالسحق بالحذاء
    .
    قل موتوا بغيظكم ..إن الله متم نوره ولو كره الكافرين .
    .
    الإسلام ينتشر في أوربا وأمريكا بصورة ترعبهم وتخيفهم
    إنهم يتعجبون ..فعلى الرغم من الجهود الكبيره والأموال الطائلة التي يصرفونها في محاولة تشويه الأسلام …,وصناعة جماعات ارهابيه ..لتظهر للعالم هذا هو الإسلام الأرهابي كي تنفر منه الناس
    ولكن للأسف يوميا إشهار إسلام … فأصابهم الصرع والجنان
    وأنقلب السحر على الساحر …..وإن شاء الله سوف يجعل الله تدميرهم في تدبيرهم ويكشف ويفضح عملاءهم الخائنين

  9. اخ مواطن عربي هذا ليس حلفان لان الحلفان لا يكون بغير الله ما بعرف اشرح وشكرا للاخت Salam kaso للتفسير هذا فقط تعبير يقال وليس قسم
    شكرًا اخت Salam kaso

  10. والله يا ام النور ولا محلله ولا ما يحزنون. هي بس مرات بتزبط معي وربك بسترها هههه. الحاسة السادسة شغالة عندي هاليومين. انا والله أخبار ما بسمع, لاني بطلت أصدق حد, كلو بيغني على ليلاه يا اختي. بس فيصل القاسم بسمعلو, ومرات لمن بدي اخربها بسمع قريبنا عبدالباري عطوان.
    المهم الله ينتقم من داعش ومن اللي جابوها ويرحمو اذا هو قتل فعلا.

    1. وانا كمان والله عمري ما فتحت فيديو لداعش إلا يمكن مرة أو مرتين. لكن هالفيديو بالذات دورت عليه وفتحتو لزوم المهنة. هههه. المشكلة اني ما خفت يا نور 🙁 شكلو الخلع مآثر علي أو يمكن افلام هوليوود لاحسة عقلي هه مع اني وين و وين لمن بشوف افلام. مالت على هوليوود واللي فيها ههه

  11. في حدا هون بيضلو. بيدخل بينبح ويطلع . فاكرنا بنقراله أو بنهتم في نباحه.

  12. لكن ممكن جدا يكونو داعش مارسو عنفهم على المجوس لكن لم ينقلو هذا لنا, مش داعش وإنما قوى التحالف. علشان ما يصير أي تأييد لداعش. في النهاية لا أعتقد عناصر داعش يهمها دعم الرأي العام أو لا, لأنهم لا تهمهم الحياة اصلا.
    لا اليوم انا منطلقة ههههه. لازم نحط بريك على الخيال ههه

  13. ان شاءالله يكون هالكلام صحيح ويكون فعلا اللي داخل القفص دميه ..
    موتته بشعه لا اتمناها لاي مخلوق ..الا بشار ! فهي قليله فيه !
    .
    تحياتي لمنول الذكيه ^_^ وام هكار ونور الشام ..اتمنى ان تكونوا جميعا بخير.

    1. حبيبتي اماني الله محيي اصلك ……. وتحياتنا ل منال وسنفورة ونور الشام

  14. لا تتعبي نفسك مع هذا المهرّج يا مريم .. فهو عبارة عن أجير مدفوع له الأجر ..
    سبق وتحديته في موضوع آخر أن يذكر رواية من الروايات التي ذكرها وانا سأتكفل بذكر السند لنر ان كانت صحيحة ام لا .. لكنه هرب ولم يُجب وعاد عنا ليذكر نفس سفاهته .. وانا اعود واتحداه من جديد أن يذكر رواية واحدة ولنبحث في سندها .. فلا يكفي أن تُذكر الرواية في كتب التاريخ .. لان هذه الكتب كما قلت أكثر من مرة – لمن يفهم طبعاً – ليست كتب مختصّة بالروايات الصحيحة … بل هي تحوي الصحيح والضعيف مع سوق سند كل رواية وعند النظر في السند نعرف ان كانت صحيحة ام ضعيفة ..
    على كل حال نورت نشرت موضوعاً للشيخ حبيب الجفري – وهو شيعي زيدي – يكذّب هذه الروايات ويذكر أسانيدها .. والامر واضح ولا يحتاج الى شرح وتفصيل أكثر لمن يطلبون الحقيقة .. اما الكذبة الذين اعتادوا على الكذب والخداع والتزوير فلينحبوا ما شاء لهم أن ينبحوا .. ونحن نتكفل بوضع ما يناسب في أفواههم النجسة ..

    1. مساء الخير مأمون..
      أنا لي اليقين بأن من يؤمن بالله و رسوله و بأنه:” لا يحرق بالنار إلا رب النار” لن يقدم أبدا على ما يدعيه وهب الأبله.. و لو ملأ وهب الكشري الدنيا صراخا برواياته المزيفة فلن يجد منا آذانا صاغية. محاولاته تذهب أدراج الرياح. و يا ليته يوفر على نفسه هذا العناء. و يكتفي بشرب النيسكافي الساخنة في عاصمة الضباب التي فضل الاختباء فيها كالجرذ بدل ادعاءه بطولات ليس أهلا لها.

      * مع سلامي و تحياتي لمأمون. الله يسعد مساءك و كل أوقاتك.

    2. ماشالله عليك يا مامون, الله يحفضك.
      تحياتي لك والأخت مريم العزيزة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *