>

قتل 12 شخصا على الاقل واصيب العشرات بجروح في تفجيرين استهدفا اليوم منطقة السيدة زينب بجنوب #دمشق، وفق حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “قتل 12 شخصا على الاقل واصيب العشرات بجروح جراء تفجيرين احدهما بسيارة مفخخة استهدفا منطقة السيدة زينب التي تقطنها غالبية من الطائفة الشيعية”.

افادت حصيلة سابقة للمرصد بمقتل ثمانية اشخاص واصابة 15 اخرين.

ونقل التلفزيون السوري الرسمي في شريط عاجل “تفجيران ارهابيان احدهما بسيارة مفخخة تلاه انتحاري بحزام ناسف عند كوع السودان في منطقة السيدة زينب”، مشيرا الى انباء عن “ارتقاء شهداء وعدد من الاصابات”، من دون تحديد الحصيلة.

وتعرضت المنطقة لتفجيرين انتحاريين في شباط 2015، استهدفا حاجزا للتفتيش واسفرا عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 13 اخرين، وذلك بعد ايام على تفجير انتحاري في حافلة في منطقة الكلاسة في دمشق كانت متجهة الى مقام السيدة زينب جنوب العاصمة.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. بلغ العدد ٤٥ شهيد وليس ١٢ يا نورت وما فينا نقول الا لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم لكم الله

  2. بعدها حرب ما حمت منيح لا هي ولا وطيسها ( شو معنى وطيس ) ؟؟ الحرب لازم تكون عالمية حتى تصير محرزه فلا تضحكوا ياشيعة ويا سنة علينا العالم …..

  3. معروف انه هالمنطقة مسيطرة عليها لإيران وعملائها ومحصنة ما بسهولة بتقدر داعش تدخل فيها سيارتين مفخختين ….لكن متل ما منعرف اذا رصاصة انضربت بالصين بيقولولك داعش وهي بتتبنى العملية جسمها لبيس يخزي العين …
    على كل حال مو مهم الله لا يردهم غالبيتهم ايرانيين ومن العراق ولبنان وافغانستان جابتهم ايران واحتلوا هالمنطقة اللي ما بعمرها كانت شيعية . بما انه ايران ما عرفت تشيع الا جزء صغير من السوريين ان شاء الله بيشيعوها ويشيعوهم على جهنم صارت تهجر السنة منها او تغري بعض ضعاف النفوس الطماعين وتشتري بيوتهم منها وتستورد مرتزقتها من كل بلد شوي تسكنهم فيها والب غل بشارون الخاين يعطيهم الجنسية السورية
    ..هيك عم تحاول تعمل بدمشق وريفها وحمص لهيك محاصرة مضايا وبقين والزبداني بدها تجيب مرتزقتها لتحولها لمنطقة شيعية و تساند هالأبن الحرام بشارون ..ما تعلموا من اللي صار ببصرى لما هربوا متل الأرانب لما ثوارنا دخلوها ما استرجى واحد منهم يضل .خلي ايران تشيعهم وثوارنا بيشعوهم على جهنم

  4. يقال انه لم يكن هناك اي تواجد لتنظيم حزباله الارهابي في منطقة السيده زينب ..وهم الذين لم يذهبوا الى سوريا ويقتلوا اهلها الا لكي لاتُسبى مرتين ..!

  5. مسا الورد والسعد اماني ..كيفك ان شاء الله بخير
    حزبالة دائماً صادقين ما كذبوا غير شي مليون كذبة ….من 2012 طلع ابو غرة زميرة يكذب ويقول انه ما الهم وجود بالشام ولا عم يقاتلوا بجانب بشارون بس لما صار فيه اسرى اخترعوا الكذبة التانية رايحيين مشان المقدسات وحتى زينب ما تسبى مرتين بعدها طلع فيه عشرات الزينبيات بسوريا والهم مقامات بحلب وحمص ودرعا وريف دمشق وبعدها تطور الكذب صاروا رايحيين مشان يحموا القرى الشيعية اللي فيها كم مية زلمة ولما ما مرقت الكذبة طلع واحدة جديدة انه رايحيين يمنعوا الإرهابيين اللي هنن شبابنا اللي قاموا بثورة على عميلهم الجبان بشارون ..اخر الشي صاروا رايحيين يحرروا فلسطين بس حدودنا اقرب لهيك جايين يمروا من عنا ..ريته يمر عليهم طاعون ياخدهم كلهم هنن وايران المجرمة وروسيا وهالخاين بشارون

  6. مساء الفل نور الشام ..الحمد لله بخير حبيبتي .
    مضطرين يكذبوا ويكذبوا اكثر بعد ..لانهم مجرد أداه بيد ايران تطبق قراراتها و تنفذ لها اجنداتها في المنطقه .. والا كيف رح يبرروا لاتباعهم تواجدهم المفروض عليهم في سوريا .
    تحياتي لك حبيبتي وللعزيزات سنفوره ومايا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *