الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي جمال وعلاء مبارك يعودان الى السجن… بتهمة “التلاعب بالبورصة”

جمال وعلاء مبارك يعودان الى السجن… بتهمة “التلاعب بالبورصة”

بواسطة -
1 354

أصدرت محكمة مصرية قرارًا بالقبض على علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في قضية فساد تعرف بـ”التلاعب بالبورصة”، كما شمل القرار نجل الكاتب الصحافي الشهير محمد حسنين هيكل.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، القبض على علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، و3 متهمين آخرين من بينهم حسن هيكل، نجل الكاتب الصحافي الراحل محمد حسنين هيكل، ورجلي الأعمال أيمن أحمد فتحي و ياسر الملواني، وحبسهم على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة”.

كما قررت الحكمة تأجيل القضية لجلسة 20 أكتوبر، لحين إلقاء القبض على المتهمين إيداعهم قفص الاتهام في القضية، وإرسال ملف القضية مرة أخرى إلى لجنة الخبراء لاستكمال التقرير.

وحسب أوراق القضية، فإن النيابة العامة أسندت إلى جمال مبارك تهمًا تتعلق بالفساد، واشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا.

وأضافت النيابة العامة في اتهامها أن نجلي مبارك اتفقا مع آخرين فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينهم من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.