>

نفى حزب الله اللبناني تدريب محتجين شيعة من البحرين يطالبون بإصلاحات, معلنا أنه لا يمكنه السكوت على تلك الاتهامات.

ورفض بيان لحزب الله “محاولة إعطاء ما يحدث في البحرين بعدا عسكريا أو أمنيا”، وأضاف أن “الأشقاء البحرينيين لم يطلبوا أي تدريب عسكري أو أمني من حزب الله في أي يوم، وحزب الله لم يقدم أي تدريب من هذا النوع لكنه قدم دعما سياسيا وأخلاقيا فقط للمحتجين في البحرين“.

كما نفى حزب الله أن تكون أي كوادر له أو لبنانيين تابعين له يعملون في مملكة البحرين، ونفى أن تكون له خلايا في البحرين سواء مكونة من بحرينيين أو من أي جنسية أخرى.

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله قد عرض في كلمة له مؤخرا تقديم المساعدة للمحتجين في البحرين لكنه لم يحدد شكل المساعدة.

وكان وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة قد قال في تصريحات صحفية أمس الأربعاء إن حزب الله الذي وصفه بأنه “منظمة إرهابية” درب عناصر بحرينية في لبنان.

وقدمت البحرين مذكرة رسمية للحكومة اللبنانية الأسبوع الماضي بسبب عرض حزب الله تقديم المساعدة للمحتجين.

وعلقت البحرين أيضا الرحلات الجوية إلى لبنان وحذرت مواطنيها من السفر إلى هناك بعدما انتقد نصر الله في كلمته دولا عربية “لأنها تدعم حكام البحرين بينما تؤيد في نفس الوقت المعارضة الليبية المسلحة”.

يشار إلى أن الأحكام العرفية فرضت بالبحرين وجرى استدعاء قوات درع الجزيرة إلى البلاد.

وأعلنت حكومة البحرين مقتل 24 شخصا في اشتباكات بين الشرطة ومحتجين, وجدد حزب الله إدانته لما سماه إجراءات تعسفية وقمعية اتخذتها الحكومة البحرينية ضد المحتجين.

تحذير من التدخل
في هذه الأثناء, حذرت جماعات معارضة بالبحرين كلا من إيران والسعودية من مغبة التدخل في الأزمة السياسية الداخلية بالمملكة، وتحويلها إلى “ساحة صراع” لهما.

وقال رئيس جمعية الوفاق الشيعية الشيخ علي سلمان في مؤتمر صحفي مشترك للمعارضة إنهم لا يريدون أن تصبح البحرين ساحة قتال بين السعودية وإيران “ولذلك نطالب المملكة العربية السعودية بسحب قوات درع الجزيرة ونطالب إيران بعدم التدخل في الشأن الداخلي للبحرين”.
المصدر: وكالات



شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. شو يا نورت؟؟؟حسيتي الوضع رايق وما حدا عم يبهدل حدا فجبتي هيك خبر…..بلييز بدنا هدنة يعني يوم أخبار ترفيهية ويوم أخبار تجليطية….

  2. المعارضة البحرينية كانت سلمية ولم تحتاج لتدريب عسكري بس نمكن ان نقول ان قوات الامن والجيش السعودي هم الي كانوا غير سلميين مع المتضاهرين خصوصا الاسلوب الجديد بااستعمال سيارات الشرطه لدهس المتظاهريين كحلبات الاقتتال الرومانية والتمتع بها. اذا ممكن ان حزب الله درب رجال الامن البحريني والسعودي مش المتظاهريين.. يمكن كل شي جائز بالعالم العرررررري

  3. نشالله يضل حزب الله باعصكم وشوكة بعيون الخونة ،ما فعله ملك البحرين هو فقط لسفك دماء شعبه بحجة أن حزب الله يتدخل ،وذلك لمنع إعتراض المجتمع الدولي ومساعدة الدول الخليجية للقضاء على شعبه وأن الشيعة يريدون إستلام الحكم وووووووووو وكلو حكي فاضي ما إلو أساس وعيب على كل شخص يصدق هذه الأكاذيب مثلما حاول النظام البائد في مصر تصوير مطالب الشعب المحقة بأنها مؤامرة من إيران وحزب الله ، ولكن لن نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ،وحزب الله سيبقى الشعلة المضيئة في سماء الحرية رغم أنوف الحاقدين.
    لبيك يا نصرالله لبيك يا نصرالله لبيك يا نصرالله لبيك يا نصرالله
    لبيك يا نصرالله لبيك يا نصرالله لبيك يا نصرالله لبيك يا نصرالله

  4. رسالتك يا انعام ما بمسح طي ز ي فيها، فنصيحة إلك لفيها رولو ودحشيها يا ….!!!!!

  5. يا ابن الجنوب اللبناني شو الكلام الرخيص ع علمي أنتو عندكم شرف ( هيك بيطلع الي عندو دين و أخلاق ما أنتو حزب الله الاشراف شو هال المستوى يا عالم )

  6. akid 3na sharaf ya eman , bas kaman mne3ref nred 3albiestahal !…… we akid elbadou yetawal 3la alsayed, bae3ed makhle2… ,

  7. دستور من خاطركم يا اسياد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههعع

  8. شكلك يا ايمان حميانة ومش عبتلاقي حدا يطفيكي ومعفنة ما حدا إلو نفس يقربلك ومصنصنة وطالعة ريحتك كمان، ففيكي تدحشي الرولو من الميلة التانية وإجر السيد أشرف من رةس أسيادك يا ق ح ب ة.

  9. هذه هي حقيقة حزب الله

    انها مقاومة ولكن من أجل أن تحكم إيران البلاد العربية وتولي عليها من تريد من الحكام وكل البلاد العربية وليس فقط لبنان أو الخليج العربي

    وانما من الخليج إلى المغريب العربي

  10. 3anjad el 3arab ded el moukawami we ma 3am yekla gheir iran wel irak we souriya we libnan we halla2 nshallah masr 3am tetghyar ma3 el moukawami we ento ya khewana el 3arab 7etkon thino we tdef3o 3al ekharine we amtelkon amerca ,s3oudiyi, israel we 14 ded el moukawami el felestiniyi lek ento ded el moukawami el 3arabiyi 3omron ma 7a yete7do el 3arab iza 3ala amtelkon allah y2awi el hezb allah we yonsorkon 3ala kel 3adouwinkon(israel) .

  11. 7elo 3an cha3ab el bahreini ya s3oudiyi we treko hezeb allah bi 7alo wel tefto la emorkon allh we akbar ma 7ada bi3ale2 ktir hon li2anon 7a yen7obto we kassro rasson bel 7ete el sha3ab el 3arabi el sehyouni we allah ma3ak ya sayed hassan nassrallah enta refe3 rassna me m7arerlna jnoub liban we nshallah t7arer felestine we joulene men kel hal taghiyi we khaliyon be2i el 3arab tkoune dandoulite amerca we isreal emin ya rab .

  12. ابن الجنوب ضحكتني اكتر ع فكرة امك و أختك الق…..يا بلا ترباية من وين ح تجيبو المربى يا ولاد المتعة

  13. عميل ايران المجوسي حسن نصرالله انسان كاذب و منافق يهمه فقط مصالح اسياده الايرانيين و السوريين الروافض ضد مصالح العرب
    سترون ان شاء الله التحقيق معه في المحكمة الدولية و هو مقيد بالسلاسل.
    و حزب الله ستكون نهايته على ايدي المؤمنين باذن الله سبحانه و تعالى

  14. IMAN TARAKNELIK EL 3OURFI YA SHATOURA ENTI WE 3A2ISHA SAKRI TEMIK 2ARAFTINI RI7ETE TEMEK EL M3AFNI WASSALETE LA3ENDI WE 2REFETE BI SARA7A FA BI2ILIK WE BENSA7LEK TEKHDI EL DANTIFRICE SENSODYNE BI BATEL TEMEK FIH 3AFAN.

  15. ما حدا معفن الا انتي يا لورين وصحيح عنا عرفي بس ١بالمية إلي بيتعامل فيه بس أنتو الشيعة ٣ رباعكم ولاد متعة

  16. حدا منكم شي مرة مارق بالضاحية الجنوبية؟ ريحتها متل ريحة المجارير ههههههههههههههههههههه

  17. emanوالله انتو يا مو بس عندكم العرفي لاكن كمان المسيا ر المشهورين فيه والسياحي كمان وفوق الطين بلي العرفي ههههههههههه الشيعة عندهم المتعة بس ما بيجوز الا على المطلقات والارامل مش متل العرفي الي بيجوز عل الكل هههههههههه

  18. eman انا ما رح قول عنك بنت مسيار احتراما لامك الي ربتك

  19. انا مارقة بي الضاحية بكفي انو منطقة مهمة دمرتها اسراءيل ليكتب لها تاريخ المنطقة التي لا تركع الا لله

  20. عقبال المره الثانية و ما يضل بسينة وبسين يا رب و ونكتب اسم الضاحية بالهوا

  21. والله يا حلوة ما عرفنا شو يعني المسبار والعرفي الا من وراكم مع انو عند السنة أنا عايشة بمنطقة فيها اكثر من عشرة آلاف نسمة وما منعرف شو هو المسبار والعرفي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *