>

اعتبر حسن نصرالله، الامين العام لمليشيا حزب الله اللبناني بأن الازمة الاقتصادية الخانفة التي يعيشها اللبنانيون ما هي الى انعكاس لحرب اقتصادية داعيا الى الصبر والعمل الجدي كاشفا عن استيراد البنزين والدواء من ايران قريبا.

وقال نصرالله خلال لقاء مع خطباء المنبر الحسيني، أن “‏الأخوة في حزب الله الآن موجودون في إيران لاستكمال موضوع البنزين والمازوت. وسنأتي به عما قريب، وسنُدخِله سواء براً أو بحراً”. وأضاف: “بموضوع الدواء الإيراني حانجيب ويبلطوا البحر”.

ووصف نصرالله الازمة التي يعاني منها اللبنانيون بأنها حرب الاقتصادية. وقال: “هذه حرب وليست صدفة وعلينا أن نصبر وأن نكون جديين في العمل”.

وحول ما جرى في خلدة، قال نصر الله: “بالنسبة إلى الشهيد علي شبلي.. نحنا ما عنا دم بروح على الأرض. ولكن لا نذهب إلى حيث يريد العدو. فنزول الحزب إلى الأرض كان سيعني قراراً بحرب داخلية. وهناك من يسعى لجلب السلاح لقتالنا”.

وأشار نصر الله إلى أن الوضع في ايران صعب ولكن هناك صبر وتحديد مسؤوليات. أما بالنسبة لما هو مطلوب، فقد أخذ القرار بالاستيراد. وبدأ العمل على ذلك. وكلها قرارات صعبة تحتاج إلى وقت، وتحتاج إلى العمل على كسر سعر السوق، بعد رفع الدعم. والمواد النفطية هي من الحاجات التي لا يمكن الاستغناء عنها، ومنها المازوت الذي لن نتركه.

وأكد نصرالله أن الحزب قد بدأ باستيراد الأدوية الايرانية “اللي بقولوا عنا سم فما ياخد منو”. وقال: “علينا بالقناعة والتكافل وبناء ثقافة الانتاج وتعزيزها”.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. المشكلة الاقتصادية اللبنانية ما في اسهل من حلها هههههههههههه
    كل رقاصة ومتشلحة ومتزحلقة ومغنواتية ومغني وحلاق بطة هههههههههههههه وكباريهات لبنانية تعمل داخل وخارج لبنان يقرضون الدولة الدولة اربعين في المئة من مدخراتهم المالية في البنوك العالمية ، فيصبح في الخزانة اللبنانية بطرفة عين اكثر من ستمئة مليار دولار !!! الولية أمل علم الدين زوجة جورج كلوني عندها وحدها نصف مليار دولار ههههههههه كل ما أحط عيني على شي قصر في ضواحي لندن او المقاطعات الريفية والبحرية القريبة تروح سابقتني ههههههههههه ومشتريته بفلوس المتنيل على عينو زوجها ههههههههههههه رغم انهم ما يسكنون فيه ، واغلب وقتهم في إيطاليا او امريكا او اسبانيا او في اليخت ههههههههه فقط عنادا فيي !! كما بامكان الدولة اللبنانية جمع ثلاثين مليار دولار اخرى من خلال تزويج مليون امورة لبنانية من العربان ومن المغتربين العزاب ههههههههههه والمتزوجين بمهر قدره ثلاثين الف لكل امورة لبنانية تقبل تنزل ضرة ههههههههههه وكزوجة رابعة ، فهذا معناه ثلاثين مليار دولار يدخل الدولة اللبنانية وربما ضعفه اذا تقبل الدولة اللبنانية ان تعطي إقامة للزوج المغترب وتوفر له الحماية والاستثمار ، ويحركون عجلة الاقتصاد داخل لبنان من خلال الإنفاق على المكياج والمطاعم والسياحة ههههههههههههههه وهكذا تنحل المشكلة الاقتصادية اللبنانية باقتراحاتي الإبداعية ههههههههههه والبنت امازيغو تقول النوكاح لا يحل الأزمات الاقتصادية هههههههههههه يحل ابوها ويعمل فتوحات لا حصر لها هههههههههههههه

  2. فيحتاج من الدولة اللبنانية تجنيد مليون امورة عزباء ههههههههه وحتى المتزوجات امثال نانسي عجرم يطلقوها من زوجها هههههههههههههه وعرضهم للزواج ، وكل مغترب او اجنبي عزابي او عنده فقط ثلاث زوجات هههههههههههههه عندما يتزوج لبنانية يدفع مهر للدولة اللبنانية قدره ثلاثين الف دولار ، وفي المقابل تعطيه الإقامة وحق الاستثمار وإقامة الليالي الملاح وشهر العسل النوكاحي في لبنان ههههههههههههههههه اكيد المعلم فورا يحجز نانسي عجرم وهيفاء وهبي واليسا ومريام كلينك ههههههههههههه ويدفع كاش كمان هههههههههههههه معاه البقشيش .
    بدل ما تقوموا تشحتوا نفط من ايران ودواء ما اعرف من وين هههههههههههههه الصدقة لا تحل على مقتدر هههههههههههههههههه وانتم ما شاء الله فقط الرقاصة التي نزلت في المظاهرات قدراتها لا حدود لها هههههههههههههههه وبالقليل مهرها خمسة مليون دولار عدا ونقدا هههههههههههههه فلماذا التسول ؟!!!

    1. يا سلام على نظريات جلمبو،، اقتصاد المهر و صداق العرايس ! فين كانت غايبة عنا هذه الخطة؟!
      بدل ما تأخذ العروس مهرها تدفعه لميشيل عون،،و اذا تطلقت لا قدر الله تصرف مؤخر صداقها لرئيس الوزراء و فلوس النفقة تصرفها لرئيس البرلمان أما فلوس المتعة يأخذهم أمين حزب الله !
      و بالمرة يشتغل ميشيل عون خطابة و حسن نصر الله مأذون انكحة، لايقة عليه الشغلة مع العمامة و الجلباب الأسود و اللحية !
      و كل سنة يعملوا زواج جماعي مثل موسم زواج قبائل املشيل الأطلسية !! زواج جماعي يعرضوا كل عروس جميلة و يفتحوا المزاد العلني، a la una, a la due, a la tre … مين يزود و يشيل نانسي و هيفا و اليسا؟ ادفعوا 20 مليار دولار و شيلوا كل فنانات لبنان و معهن فيروز و سميرة توفيق هدولا مجانا فوق البيعة !!
      عنجد كنا ظالمينك يا جلمبو، أنت مكانك تحاضر في Harvard university أو الأكاديمية الملكية البريطانية، ،
      بكل صراحة و واقعية انت موهوب و موهبتك تستحق الدفن

  3. شنو ما عاجبك يا امازيغو ؟؟ فعلا زمار الحي لا يطلب هههههههههههه
    لا تقلقين هذه النظرية كان معمول فيها على زمن الدكتاتور الروماني شاوشيسكو كما سمعت ههههههههههه بيقلك اي فتاة رومانية كانت تريد تعمل نوكاح ، كان يتوجب عليها اخذ موافقته شخصيا ههههههههههه وزوجها يجب ان يدفع المعلوم للقيادة الشيوعية العليا هههههههههه انتي تعرفين ايليسا في حفلتها في لندن واربيل كم مليون حصلت ؟؟ نوكاح العذارى يجيب ثروات هائلة حتى على زمان هند ام معاوية تبع نعانق ونتزحلق على النمارق هههههههههه المفروض تقولي عني عبقري مبدع استنبط الحلول من الواقع والتاريخ والتجارب النوكاحية ههههههههههههههه لهذا البابا تبعك معجب بي كثير ههههههههه حتى اساليه ، وسلامي له .

  4. ثم مين قال لك لم أتلقى عروض في تقديم محاضرات في أوكسفورد وكامبرج ؟؟ هههههههههههههههه وهي الف مرة ارقى من الجامعات الأمريكية كما بين التصنيف العالمي للجامعات هذه السنة، لكن انا مشغول في تكملة نصف ديني حاليا ههههههههههههه وأريد اعلق شهادة الدكتوراه في مضايف عشيرتنا في الفرات الأوسط لا غير ، قال اشتغل محاضر قال ههههههههههههه ولمن اترك الليل والبيداء والقرطاس والقلم وبنات الحلال الحسان ؟؟ شكلك تريدين تخربين مستقبلي هههههههههههههه

  5. أذا كان بعض حُلفاء إسرائيل وأمريكا يعتبروا الدّواء الايرانى سُمًّ
    والبنزين غير حلال.
    أذن ليش ما تستوردوا الحلال من أمريكا ودول الخليج.

  6. و فلوس النفقة تصرفها لرئيس البرلمان أما فلوس المتعة يأخذهم أمين حزب الله !
    و بالمرة يشتغل ميشيل عون خطابة و حسن نصر الله مأذون انكحة، لايقة عليه الشغلة مع العمامة و الجلباب الأسود و اللحية !
    =======
    Hhhhhhhhhh

    1. واين العيب او الخطأ و الخطيئة لو السيد ذات نفسه يعقد عقد الزواج ؟؟ فهذا بعض من تكليفه الشرعي كرجل دين اضافة الى مسؤولياته الأخرى ، شخصيا لو السيد نفسه يعقد لي على عروس الأحلام المستقبلية ، والفضائيات والعالم كله يصور ويشاهد ههههههههههههه اتبرع للبنان الشقيق بمئة الف بدل ثلاثين الف دولار مهر هههههههههههه وابقشش البنت الرقاصة بخمسين الف دولار تتقاسمها هي وام العروس هههههههههههههه لو كان جيبي عمران هههههههههههههه عرس يعقد عقد نوكاحه الرجل الذي حير العالم ، حبا او كرها !!! يستاهل اصرف عليه اربعة مليون دولار هههههههههههه المشكلة هي وين ألقى العروس المناسبة ؟؟؟ ههههههههههههه اما السيد لو اقسم عليه بجدته الزهراء اعتقد يوافق يكتب لي الكتاب هههههههههههههههه تبقى مشكلة اخرى بسيطة وهي : من يسلفني اربعة مليون دولار من سياسي العراق هذه الايام ههههههههههههههه رغم ان اغلبهم كانوا زملاء صياعة في لندن ههههههههههههه

  7. سامحني ,انتم دايما على بالي:
    سَلامٌ مِن صَبا بَرَدى أَرَقُّ وَدَمعٌ لا يُكَفكَفُ يا دِمَشقُ وَمَعذِرَةُ اليَراعَةِ وَالقَوافي جَلالُ الرُزءِ عَن وَصفٍ يَدِقُّ وَذِكرى عَن خَواطِرِها.
    اخي اعذرني صارلي كم يوم ادخل على نورت اراك ماشاء الله مداوم او مدمن عليها على المقال الواحد تعلق مو بس مرة كتير ودايما تضحك .مابتشتغل?!واللا الغرب الكاافر يعطيك شيك كل اول الشهر والله لا حسد ولا ضيقى عين بس مهتم كتير ب نورت .لا تزعل مني انا اراك مثقف جدا واقرا مقالاتك بس عن جد تعلق كتير هنيئا لك على اخلاقك الطيبة وابتسمتك الدائمة لفت نظري
    اوووو الان تحضر لي بهدلة من عقب الدست وحتنزل فيني ببراعتك باللغة العربية الله واعلم بس خفف شوي للا تشويني ارحب بصداقتك
    ملاحظة: لغتي مو قوية واعتذرعلى الاخطاء الاملائية ان وجدت وانت دايما على بالي خففها هه خففها البهدلة كاني فهمت انك عراقي انا جارتك سورية وايضا جانب الفرات وودجلة احمل نهرين

  8. أهلين يا شامية بردى هههههه
    حييت سفحك عن بعد فحيني يا دجلة الخير واخت صبا الرياحين وامهات البساتينِ ،
    ههههههههههه قلتي اني مدمن ؟؟!! الله يبعد عنك وعني شي اسمه الإدمان ، ونكتفي بالعشق للأشياء ، فإنتا قوم لا ندمن الا السيكار الكوبي والشيشة وكل أنواع السكاير هههههههههههههه اما غيرها فتنسيق وقدرات تنظيمية خارقة ، لا عزيزتي اشتغل وسبع صنايع ههههههههههههه وفي نفس الوقت تلميذ ههههههههههه عند بني انكلو ساكسون اعاذك الله هههههههههههههه انا كل ساعة وخمس وعشرين دقيقة ادخل نورت ههههههههههه ويجب ان أبقى فيها خمسة وثلاثين دقيقة متصفحا معلقا هههههههههه او شاتما اي وضعية ما تعجبني ، وبعدها انتقل لعشرة او خمسة عشر موقع اخر !!! تنظيم إنكليزي ، عميق الفكرة غزير الإنتاج وفي نفس الوقت انت صياد التايمز الماهر وطباخ للسمك المسكوف ما صاير ههههههههههههه يعني تقدرين تقولين رجل في سبعين امة و شعب ههههههههههههه غير متزوج مستني النصيب هههههههههههه رغم كل المميزات التي ذكرتها بلا فخر هههههههههه انما اسباب البلاء ، وبعض المواهب والعبقريات يقال انها قيود وأعباء .
    ماذا عنك انت ؟؟ شاهدت انك قوية الملاحظة ، ممكن تفصيلات اكثر هههههههههه وشكرا على الاهتمام …… سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *