>

قال خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا، أو ما يعرف بـ(الجيش الوطني الليبي)، الاثنين، إن قواته تقبل بتفويض الشعب لحكم البلاد، متجاهلا على ما يبدو السلطات المدنية التي تحكم اسميا شرق ليبيا.

وقال حفتر، في كلمته: “أعلن قبولنا إرادة الشعب والتفويض وإسقاط الاتفاق السياسي ليصبح جزءا من الماضي”، مضيفا أن الاتفاق السياسي دمر البلاد وقادها إلى منزلقات خطيرة، ولكنه “أصبح من الماضي”.

وتابع “سنعمل على تهيئة الظروف لبناء مؤسسات الدولة المدنية الدائمة وفق إرادة الشعب، ونعبر عن اعتزازنا بتفويض القيادة العامة لقيادة المرحلة الحالية”.

ومضى حفتر قائلا: “سنكون رهن إشارة الشعب، وسنعمل بأقصى طاقاتنا لرفع المعاناة عنه”.

ولم يكشف حفتر، خلال الكلمة المقتضبة التي بثها التلفزيون يوم الاثنين، عن الهيئة التي ستكون عليها السلطة الجديدة، كما لم تتضح على الفور العواقب السياسية الأوسع نطاقا.

يذكر أن ليبيا منقسمة منذ عام 2014 بين مناطق خاضعة لسيطرة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في طرابلس والشمال الغربي، ومناطق تسيطر عليها القوات المتمركزة في بنغازي شرقي البلاد.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ما شاء الله على الشعب الليبي الشقشوق الشقيق هههههههههههههههههههه اغلبه الا ما رحم الله ، مطفي ههههههههههههههههههه تحس وانت تحكي مع بعض الليبين انهم خارجين للتو من المصحات العقلية بعد طول غياب يا حبة عيني هههههههههههههههه كانت عندي تجربة مع ليبيين في بريطانيا تموت ضحك ، والمصيبة ان اغلبهم كانوا في السعوعية وأصبحوا وهابين ههههههههههههههههههه فتخيلوا مرضعة كبير او تبع هز إيماني مبارك ، وبنفس الوقت ما في راسهم مخ هههههههههههههههههه فاكيد يكونوا شبوقين ولا يسيطر عليهم هههههههههههههههههههه بالحقيقة المصيبة الوحدة تصير بهذه الحالة اربع مصايب ههههههههههههههههههه كانوا يقولون على القذافي مجنون هههههههههههههههه فأقول الحال من بعضه ، وكيف ما تكونوا يولى عليكم ههههههههههههههههههه بس الحمد لله هم ماكانوا يفهمون شنو اقصد هههههههههههههههههه يلا الي جننكم لن ينساكم ، ورفع عنكم القلم ، فأطمأنوا . مع احترامي للعاقلين والعاقلات منهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *