الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي حماس: بناء الجدار المصري على الحدود مع غزة خطوة خطيرة

حماس: بناء الجدار المصري على الحدود مع غزة خطوة خطيرة

بواسطة -
15 32

وصف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد الكتري، الجدار الفولاذي الذي شرعت مصر ببنائه على الحدود مع قطاع غزة، بأنه يمثل خطوة خطيرة، مؤكداً بأن هذا الجدار سيؤثر سلباً على الوضع الإنساني في القطاع الذي يعاني من الحصار أصلاً.

وقال الكتري في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية اليوم الإثنين: إن الخطوة المصرية الجديدة هي من أخطر الخطوات التي أقدمت عليها الحكومة المصرية باتجاه المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر.

وأضاف: في ظل تشديد الحصار كنا نطمح أن تكون اليد الممدودة لمساندة الشعب الفلسطيني في كل صغيرة وكبيرة سواء التموينية أو الغذائية أو العلاجية لتأتي عن طريق مصر بدون إذن من هنا أو هناك ومن أي جهة كانت لأن الروابط العربية والإسلامية أقوى من أي رابطة أخرى مع أي دولة من دول العالم.

وفي الرد على ما صرح به مسؤولون مصريون من أن الجدار الفولاذي أمر سيادي لمصر قال: في تصوري ليس الموضوع سيادياً ولم يتدخل أحد في سيادة مصر على أرضها، وحتى في الحرب التي شنت على قطاع غزة لم يدخل أحد من قطاع غزة إلى الجانب المصري ولم يتدخل أحد حتى الان من قطاع غزة في الشؤون الداخلية لمصر.

وأعرب القيادي في حركة حماس عن أمله بأن تدخل الأغراض من الأدوية والطعام والملابس ليس عبر الأنفاق من مصر بل عبر الممر الحدودي وقال: إن مصر مدعوة لإدخال كل ما يحتاجه أهل قطاع غزة عبر الممر الحدودي بيننا ووبين مصر وليس بيننا وبين إسرائيل لان إسرائيل جاثمة على أرض فلسطين ولا دخل لها حتى في الحدود المصرية الفلسطينية.

وعن تأثير الجدار على الوضع الإنساني في قطاع غزة قال الكتري: سيؤثر الجدار سلباً على الوضع في قطاع غزة من الناحية الإجتماعية حيث سيتوقف عن العمل الكثير من العمال الذين وجدوا في بعض الأمور مصدر رزق لهم، وسيؤثر على علاج المرضى لأنه في الكثير من الحالات تدخل الأدوية وحتى الملابس وأمور حياتية أخرى كثيرة.

وأوضح بأن التظاهرة التي دعت إليها حماس لتقام اليوم ضد الجدار الفولاذي هي تظاهرة إحتجاجية سلمية “لأننا لا نقبل أن يكون هناك جدار وبالذات جدار حديدي، بيننا وبين الأخوة في مصر التي تربطنا بهم روابط كثيرة” داعياً مصر لكي لا تكون من خلال بناء هذا الجدار عونا للكيان الإسرائيلي ضد أبناء قطاع غزة المحاصرين.

15 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.