>

أكد دبلوماسيون أتراك أن الرئيس السوري بشار الأسد يبحث عن ملجأ له ولعائلته في فنزويلا، في وقت يحتدم فيه الصراع العسكري داخل سوريا، وتتعثر المساعي الدبلوماسية الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة.
وحسب صحيفة “الوطن” الكويتية، نقلت 3 صحف تركية عن هؤلاء الدبلوماسيين، أن مسؤولين في سفارة تركيا بكراكاس تحققوا من وزارة الخارجية الفنزويلية من طلب الأسد اللجوء، وأضاف المصدر ذاته أن مسؤولين فنزويليين أكدوا صحة هذه الأنباء.


يشار إلى أن الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز -الذي يتلقى حالياً علاجاً في كوبا من مرض السرطان- يعد حليفاً للرئيس السوري، الذي تدعمه أيضاً روسيا وإيران.
وقام فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري بجولة في أمريكا اللاتينية مطلع هذا الشهر، وقال إنه نقل رسالة خاصة من شافيز إلى نظيره السوري، لكنه أكد أن الأسد لن يغادر سوريا.
وكان احتمال لجوء الرئيس السوري إلى دول مثل روسيا أو بيلاروسيا أو فنزويلا أثير سابقاً، مع احتدام الصراع المسلح في سوريا الذي بلغ عدد ضحاياه حتى الآن 45 ألف قتيل، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
ورفض وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مؤخراً دعوات غربية لروسيا لمطالبة الأسد بترك السلطة للخروج من الأزمة المستمرة منذ منتصف مارس 2011، قائلاً: إن على الغرب أن يطلب ذلك منه بنفسه.
ولم تظهر بعد أي علامة تدل على أن الأسد مستعد لترك السلطة رغم بلوغ القتال أبواب العاصمة دمشق.
وكانت صحيفة لوفيجارو الفرنسية نشرت -في وقت سابق من هذا الأسبوع- تقريراً تحدثت فيه عن خطة أمريكية روسية تقضي بإتمام الأسد ولايته الرئاسية الحالية عام 2014 على ألا يترشح لانتخابات رئاسية يفترض أن تنظم في ذلك العام.



شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. يلة الله يبشرهم بالخير
    انشاء الله الوضع يتحسن والمياة ترجع لمجاريها

  2. لا أعرف لما مازلتم تراهنون على لجوئه وهو قال انا لست دمية ولم يصنعنى الغرب سأعيش واموت في سوريا وغير ذلك الوضع على الارض مازال لحد هذه اللحظة في اغلبه تحت سيطرة الدولة في معظم مناطق سوريا عكس كل الضخ الأعلامى والكذب الممنهج على قنوات التضليل والفتن ………………………..الجزائر

  3. كلام إعلام لم يثبت صدقه وسيخرج من ينفيه من جماعته .
    وتبقى امانينا بان يختفي من الوجود لا سلم الله له عظما وتكون نهايته بشعة تليق بسفاح مثله

  4. باذن الله ما حدا يلم هالبطه ونشوفه مسحول بساحات الشام هوا واخوه ماهر

  5. ينصر سوريا و الشعب السوري ,,وانشالله يظل الاسد رأسه مرفوع,,,لانه لا يستاهل الا كل خير,,,,

  6. إن شاءالله يكون الخبر صحيح خلونا نخلص ونشوف مسلسل التالى ؟
    لكن جريدة الوطن وأتراك ( أشك فى الخبر ) !

  7. الأسد سوف يموت في مجرور متل القذافي و معظم الدكتاتوريين إلي مات بي شي مجرور أو بقعة تحت الأرض. كل هذه الجرائم بي رقبته و ما في مجنون بيستقبل و أولهم شافيز من فوق الطاولة ضد أمريكا و من تحت الطاولة معهم

  8. اذا طبقنا الطريقة اليمنية وبلشنا بالشوي
    رح يطلع بشار متل حبة النقانق المشوية
    الشعب يريد تحميص الهبيل

  9. كُل يوم شهداء أكثر من 100 شهيد والجيش الحُر يقول بأنه ماسك زمام الامور والنهايه بانت !! كيف النهايه بانت وعدد الشهداء ترتفع يوم عن يوم ؟؟؟
    اتمنى تنحي الرئيس السوري اليوم قبل الغد لحقن المزيد من دم الشهداء

  10. أ يــــــــــــــن الهـرب ؟؟ مـن شـر قـد اقـتـرب
    اذا بقي فسيعدم من قبل الشعب , واذا حاول الهروب فلن يتركه العلويون الذين خلفهم وراءه.
    احسن شيئ يفعله العلويون ليعصموا دماءهم هو ان يقبضوا على وبشار وزمرته واهله واقربائه وكبار معاونيه ويعدموهم بايديهم . الان وليس غدا . وبذلك يمكن ان نغفر لهم ونترك لهم قراهم يزرعونها .

    1. بشرفكم هذا منطق !!! من يسمع كلامك يظن ان عجائز العلويين عندما ولد بشار قمن باءرضاعه .. ودار بشار من صدر عجوز علويه الى صدر اخرى !!! وبعدها باءسبوع قامت القرى العلويه بعمل احتفال واسبوع لبشار على انغام ((( حلقائتك برجالاتك ))) ثم ذبحت الذبائح واقيمت الولائم !!! اين انتم من مبداء لاتزر وازره وزر اخرى !!! ماعلاقة هؤلاء الناس ببشار !!! هل لهم سلطه عليه !! هل لهم قرار !! اقسم بالله لو كنت علويا وسمعت هذا الكلام لقاتلت دفاعا عن بشار حتى ينتصر او اهلك دونه !!!

      1. هااها الرجل يفكر كما تفكر جبهة النصرة التى تريد ذبح جميع الفئات الاخرى والابقاء على جنسها الذى لا يمت لاى علاقة بالاسلام اليوم فقط يهددون اهالى السويداء التى مازالت هادئة بالفتل الجماعى والتفجيرات لان الأهالى واللجان الشعبية والدفاع الوطنى ساهموا مع الجيش في دحرهم في احد الحواجز وقتلوا واسروا منهم وفوق هذا يعتبرونهم المعتدين يعنى لا منطق مع هؤلاء ……………..الجزائر

      2. انت مع بشار بدون ما تسمع هذا الكلام وانت مانك علوي فما بالك بالعلويين . لا يوجد على وجه البسيطة علوي ليس مع بشار الا القلة القليلة فلا يخلو الامر من بعض الشرفاء والمنصفين . ومن يقتل ويغتصب ويسرق وينهب ويحرق ويعذب هم العلويون . واسمع الى اعترافات من يقبض عليه ماذا كانوا يفعلون وكيف اطلقت ايديهم واباح لهم قوادهم التصرف كيفما يشاؤون . لا اطيل عليك فانت وذاك تعلمون الحقيقة ولكنكم تتجاهلون . بشار ووالده رضعوا ليس من صدور العجائز بل من دماء شعبنا واقيمت الولائم على جثثهم . واذا كنت ستقاتل من اجل ان ينتصر بشار او تهلك دونه فهذا هو ما يريده بشار ان تهلك دونه غير آسفا عليك . فانظر اين تضع قدمك .

    1. انا موجود ياعمر ومتوفر بالاءسواق … الست نورت زعلانه تقول ليش الشتائم !! اه بس لو يخلوني مدير تحريرها يومين .. يومين اثنين بس .. الا ابيعها واهرب بفلوسها الى منتجع غوانتنامو .. يقول لك في غوانتنامو الشقر والسمر على يمينك ويسارك


  11. الجزيرة تنتهك كل معايير ألف باء الاعلام وتواصل السقوط ……………الجزائر

  12. اللهم بحق حبيبك طه المصطفى
    اللهم بحق الكرار علي المرتضى
    اللهم بحق العدرا والمسيح عيسى
    اللهم بحق أولياءك الصالحين جمعا
    احم سوريا الأسد رئيسا وشعبا وجيشا … وانصرهم على العدا…..ليلى

  13. اللهم بحق حبيبك طه المصطفى
    اللهم بحق ال ك رار علي المرتضى
    اللهم بحق العدرا والمسيح عيسى
    اللهم بحق أولياءك الصالحين جمعا
    احم سوريا الأسد رئيسا وشعبا وجيشا … وانصرهم على العدا…..ليلى

    1. ايوااااا ليلى فاتحة القريحة معك تمام هالايام…. اللهم زد وبارك
      ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *