>

وصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إلى طرابلس المحطة الأخيرة من جولته على دول “الربيع العربي”، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان، الذي استقبله رئيس المجلس الوطني الانتقالي، مصطفى عبدالجليل ورئيس وزرائه محمود جبريل، مع المسؤولين الليبيين الجدد قبل أن يشارك في صلاة الجمعة في طرابلس، بحسب مسؤولين من المجلس.

يُذكر أن رئيس الوزراء التركي غادر تونس عقب زيارة رسمية استغرقت يومين تلبية لدعوة الوزير الأول في الحكومة الانتقالية الباجي قائد السبسي.

وعقب وصوله إلى تونس، أوقف أردوغان موكبه في موقف لافت ليسلم على الجماهير المحتشدة لتحيته، وأبرزهم راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة.

وبدأ أردوغان جولته في دول “الربيع العربي” في مصر، واستمرت زيارته هناك يومين، وأثارت تصريحاته عن العلمانية التي تحترم الأديان جدلا في القاهرة. وأبدى الإخوان رفضهم لما اعتبروه محاولة تدخل رئيس الوزراء التركي في السياسة المصرية.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. عبدالله الموحد كاره العصرانيين واشباههم (زائر) — 15/09/2011
    قال الله تعالى (ويقول الذين آمنوا أهؤلاء الذين أقسموا بالله جهد أيمانهم إنهم لمعكم حبطت أعمالهم فأصبحوا خاسرين ( 53 ) ياأيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم ( 54 ) ) ونقول للمعجبين بأردوغان وتياره ، أهؤلاء الذين أقسموا جهد أيمانهم إنهم لمعكم ؟! أهؤلاء الذين ساووا بين الإسلام دين الله الذي لا يقبل دينا سواه بدين الديموقراطية الذي جعل الشعب آلهة من دون الله ؟! أهؤلاء الذين يحثون مسلمي مصر على قبول الدين العالمي الجديد ( الديموقراطية ) ويقولون لا تعارض مع الديموقراطية والإسلام ؟! أهؤلاء الذين يطمئنون العلمانيين ( أولياء الكفار والشياطين) أن الإسلام الإوردغاني ما هو إلا علمنة مقنعة بثوب الإسلام المستعار؟ أهؤلاء هم الذين كنتم من قبل تعولون عليهم ، وتعولون عليهم نصرةقضايا المسلمين ؟!! أهذا هو الإسلام الوسطي الذي تريدون ؟! أهذا هو الإسلام السياسي الذي تنشدون ؟! أهذا هو الإسلام المنفتح المطور المجدد الذي ترجون ؟! أفٍ لكم ولما أتيتم به من مسخ الإسلام والافتراء على الله الكذب . أفلا تعقلون ؟ أين علماؤكم ، أين دعاتكم ، أين مصلحيكم الذين ضخموا هذا المهرج الأوردوغاني ونظروا إليه على أنه الفاتح العظيم ؟! نعم إنه فاتح الديموقراطية المؤسلمة أو الإسلام الديموقراطي يعني اللإسلام الكفري أو الكفر المؤسلم أو الهرطقة المؤدلجة وتلبيس الحق بالباطل . لقد بدأنا نفهم اللعبة ، وبدانا نعرف من هم شركاء أردوغان بإضلال الأمة ، إنهم أنتم ، فعليكم من الله ما تستحقون ، ونسأل الله أن يعاملكم وأردوغانكم بعدله . وأن يقتص للثكالى والأرامل واليتامى منكم في الدنيا والآخرة .. لانكم أنتم الذين اوصلتم هذه الأمة إلى ما هي فيه من التيه ، بصمتكم وكذبكم وافترائكم على الصادقين من عباد الله الذين ضحوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله ، بين أنتم غير مستعدين أن تضحوا ببشوتكم ومؤسساتكم الزائلة قريبا بإذن الله ( فاما الزبد فيذهب جفاءا وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ).

  2. أردوغان يؤكد من تونس أن الإسلام لا يتعارض مع الديمقراطية !!!!!!!!
    ……………………………………………………………
    لاشك ان هناك تعارض بل تنافض بين الديموقراطبة التي هي من صنع البشر وبين الاسلام الذي هو من صنع الله…فكلمة الديمقراطية حكم الشعب من قبل الشعب وهذا مخالف ومعارض بل مناقض للاسلام لأن الحكم فى الإسلام ليس حكم الشعب وإنما حكم الله مصداقا لقوله تعالى بسورة يوسف:””إن الحكم إلا لله..وتفسيره الحكم بما أنزل الله أى أن يحكم المسلمون بعضهم البعض بالاسلام لقوله تعالى بسورة المائدة:”ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون “.
    والديموقراطية تبيح المحرمات كالزنا واللواط والميسر والقمار وزواج الشواذ باسم الحرية الشخصية فلا يعاقب مرتكب كل الجرائم المذكورة ما دامت برضا الاطراف صاحية العلاقة … فهل هذه الجرائم مباحة في الاسلام….لاشك ان اردوغان ليس جاهلا ولااهبل …لكنه خبيث ويتهبل ..والشعب يريد اسقاط اردوغان عبد الغرب الكذاب!!!

  3. أردوغان يؤكد من تونس أن الإسلام لا يتعارض مع الديمقراطية !!!!!!!!
    ……………………………………………………………
    لاشك ان هناك تعارض بل تنافض بين الديموقراطبة التي هي من صنع البشر وبين الاسلام الذي هو من صنع الله…فكلمة الديمقراطية حكم الشعب من قبل الشعب وهذا مخالف ومعارض بل مناقض للاسلام لأن الحكم فى الإسلام ليس حكم الشعب وإنما حكم الله مصداقا لقوله تعالى بسورة يوسف:””إن الحكم إلا لله..وتفسيره الحكم بما أنزل الله أى أن يحكم المسلمون بعضهم البعض بالاسلام لقوله تعالى بسورة المائدة:”ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكاف رون “.
    والديموقراطية تبيح المحرمات كالزنا واللواط والميسر والقمار وزواج الشواذ باسم الحرية الشخصية فلا يعاقب مرتكب كل الجرائم المذكورة ما دامت برضا الاطراف صاحية العلاقة … فهل هذه الجرائم مباحة في الاسلام….لاشك ان اردوغان ليس جاهلا ولااهبل …لكنه خبيث ويتهبل ..والشعب يريد اسقاط اردوغان عبد الغرب الكذاب!!!

  4. بل يتعارضان ويتناقضان رغم انف اردوغان!!
    احمد عطيات ابو المنذر | البحرين 1:25 2011-09-16
    لاشك ان هناك تعارض بل تنافض بين الديموقراطبة التي هي من صنع البشر وبين الاسلام الذي هو من صنع الله…فكلمة الديمقراطية حكم الشعب من قبل الشعب وهذا مخالف ومعارض= بل مناقض- للاسلام لأن
    الحكم فى الإسلام ليس حكم الشعب وإنما حكم الله للشعب مصداقا لقوله تعالى بسورة يوسف:\”\”إن الحكم إلا لله..وتفسيره الحكم بما أنزل الله أى أن يحكم المسلمون بعضهم البعض بالاسلام لقوله تعالى بسورة المائدة:\”ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الك افرون \”.
    والديموقراطية تبيح المحرمات كالزنا واللواط والميسر والقمار وزواج الشواذ باسم الحرية الشخصية فلا يعاقب مرتكب كل الجرائم المذكورة
    ما دامت برضا الاطراف صاحية العلاقة … فهل هذه الجرائم مباجة في الاسلام كما في الديموقراطية العَلمانية!!

  5. 30 الف مغفل فقط!!!!
    احمد عطيات ابو المنذر
    15:00:09 2011/15/9
    30 ألف مصري في استقبال أردوغان بمطار القاهرة
    ………………….
    هذا الخبر يدل على ان الشعب المصري اصبح من اوعى الشعوب في العالم فان لايخرج لاستقبال اردوغان الا 30 الف من اصل 85مليون يدل على ان نسبة المغفلين المخدوعين بهذا العلماني نسبة ضيئلة جدا بين الشعب المصريّ!!

  6. رئيس الوزراء التركي يصلي الجمعة مع المسؤولين الجدد في طرابلس
    ……………..
    خرج الثعلب -الاشهب حفيد وخليفة الذئب الاغبر- يوما…الخ!!!!!!!!!!!!

  7. (( وتعولون عليهم نصرةقضايا المسلمين ؟!! أهذا هو الإسلام الوسطي الذي تريدون ؟! أهذا هو الإسلام السياسي الذي تنشدون ؟! أهذا هو الإسلام المنفتح المطور المجدد الذي ترجون ؟! ))

    لا لا لا … مش هذا طموحنا .. بس هو احسن بكثير من الموجود من سياسة الظلم ومحاولات إالغاء الاّخر بإسم الدين …. عندما يصبح الدين أداة لتعطيل الاذهان والظلم والمصادرة الحريات فنحن ضد أصحابه لانه استغباء واستتفاه لعقول الناس … فنعم ثم نعم لسياسة العدل والمساوة بأي أسم كانت .. فمرجع العدل والمساواة اساسه الاسلام … فمثلا عندما يطلب الرسول ان نتداوى فلن يحاسبنا الله اذا تداوينا بالطب التقليدي او بالليزر وغيره من وسائل الطب الحديث … وبنفس القياس لو أقمنا العدل والمساواة ونبذ العنصرية ( وهو مطلب الله تعالى في كل الاديان ) بأي اسلوب وأي طريقة فالمهم هو الوصول الى النتيجة التي يرضاها الله تعالى بما أن الوسيلة مشروعة ولم يرد نص بتحريمها ….
    ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ))

  8. اليوم بالمظاهرات السورية كانو يحملون لافتة كتب عليها
    أروغان كالحرباء كل يوم بلون وانا برأيي هو كذلك مثل النمس تبع باب الحارة 🙂

  9. الخبر يقول “رئيس الوزراء التركي يصلي الجمعة مع المسؤولين الجدد في طرابلس”
    وانا اقول خرج الثعلب ” حفيد الذئب الاغبر”.. يوما في ثياب الواعظينا..الخ!!!

  10. *ورود* في أيلول 16, 2011 |
    اليوم بالمظاهرات السورية كانو يحملون لافتة كتب عليها
    أروغان كالحرباء كل يوم بلون وانا برأيي هو كذلك مثل النمس تبع باب الحارة
    …………….
    وانا كمان يا وروووووووووووود اضم صوتي الى صوتك وصوتهم!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *