>

وجه رئيس الوزراء اللبناني ” نجيب ميقاتي ” رسالة في كلمة متلفزة اليوم الخميس إلى وزير الإعلام اللبناني ” جورج قرداحي ” دعاه من خلالها إلى تغليب المصلحة الوطنية في ظل ما تقوم به السلطات لمعالجة ملف العلاقات مع السعودية ودول الخليج عقب تصريحات قرداحي الأخيرة عن الحرب باليمن .

فقال نجيب ميقاتي في كلمته : ” تصريحات وزير الاعلام جورج قرداحي أدخلت لبنان في محظور المقاطعة من قبل المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي .. وأقول أن البلاد لا تدار بلغة التحدي والمكابرة بل بكلمة سواء تجمع اللبنانيين وتوحدهم لإنقاذ بلدهم ” .

وتابع : ” ومخطئ من يعتقد أنه قادر على فرض رأيه بالتصعيد وإبعاد لبنان عن العمق العربي .. لا يمكن لأي فريق لبناني أن يحتكر البلاد .. ونحن نسعى للتعاون من أجل العودة عن القرارات المتخذة التي تعيد العلاقات اللبنانية العربية والخليجية بالذات لطبيعتها ” .

وأضاف رئيس الحكومة موجها رسالة إلى جورج قرداحي : ” أكرر دعوة وزير الإعلام إلى تحكيم ضميره وتقدير الظروف واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية ” .

واستكمل : ” يبقى رهاني على حسه الوطني لتقدير الظرف ومصلحة اللبنانيين مقيمين ومنتشرين وعدم التسبب بضرب الحكومة وتشتيتها بحيث لا تكون قادرة على الإنتاج والعمل وتضييع المزيد من الوقت ” .



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اي تراجع ولو قيد انملة الان ينهار لبنان !
    ويعيش اللبنانيون اذلة ابد الدهر !
    صبركم وحده وتحمل التكاليف لمدة ستة اشهر يسقط اعداءكم في ورطة ليس لها مثيل !! بل قد يسقطهم الامريكان انفسهم لانه تخطوا الحدود بما لا يعقل !
    والله سبحانه ان شاء من خلال صبركم سيرزقكم من حيث لا تحتسبون وتعودون اغنى دول المنطقة ، فما اكثر البدائل عندكم !
    كل المطلوب الان دفع الاهبل اين سلومي الاهبل ليطرد كل العمالة اللبنانية هو وبقية دول الخليج وليمتنع عن توجيه دعوات للمتزحلقات اللبنانيات ليرقصوا قرب الكعبة .
    يجب منع قرداحي من التراجع او الاستقالة مهما كان الثمن ،

  2. اذا كنتم تعتقدون ان الذلة ستحل مشاكلكم الاقتصادية فانتم واهمون !!
    بل ستتحولون الى جياع لعقود طويلة
    امتشقوا سيف الحق ولا ترتعبون او تهتزون.
    فان بقية السيف ابقى عددا واكثر ولدا ( وما يحمله ذلك من رزق لا يحد )

  3. لو ان كل اللبنانين اتحدوا وقالوا : ان كلام قرداحي هو صوت ضميرنا الحي ( وليس في مقدورنا الا ان نقول قتل اطفال اليمن بلا ذنب حريمة وليس فقط حرب عبثية ) وليذهب ابن سلومي الاهبل للجحيم حاله حال الدجال الذي سيقول للناس ان تقولوا اني ربكم الاعلى اطعمكم وان رفضتم اميتكم جوعا !! وهو ما ورد عن دجال اخر الزمان وكيف ان من يطيعه يدخل النار بينما من يرده يفوز فوزا عظيما !! نفس الاسلوب ابن الاهبل يتبعه مع اللبنانين اليوم . فسحقا سحقا له.

  4. ما حالفت دوله ايران الا وحل بها الذل والفقر والجوع والمخدرات

    1. وما والى الظالمين والطغاة احد الا ولعن ودخل النار !
      بينما قد يبتلى المؤمن ان زاد ايمانه ثم يكون قراره جنة عرضها السموات والارض .
      ونصر الكافرين والطغاة مؤقت ثم ياتيهم السقوط المدوي في الدنيا والعذاب في الاخرة ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيلا .
      يا خزي من عبد الطاغوت الذي يخرجه من النور الى الظلمات اولاءك اصحاب النار فيها خالدون.

  5. لا يمكن لأي فريق لبناني أن يحتكر البلاد .. ونحن نسعى للتعاون من أجل العودة عن القرارات المتخذة التي تعيد العلاقات اللبنانية العربية والخليجية بالذات لطبيعتها ” .

    يقصد حزب زميره
    زميره في لبنان حولها لمزابل
    وفي العراق هجر اهلها
    وفي سوريا دمرها
    وفي اليمن اتعسها
    زميره مصل ايراني فاسد

  6. مساء الخير للشرفاء والأحرار و محور المقاومة،
    ميقاتي لا تجامل و لا تتذلل للخليج ، لا تتساهلوا ابدا و لا تهينوا لبنان أكثر و لا تعبثوا بكرامة اللبنانين ، عندكم حزب الله مرعب الصهانية يكفيكم طائفية وفكروا بلبنان ومصلحة لبنان الحقيقية أين،؟ كل الهدف ضرب حزب الله وكل محور المقاومة بالمنطقة لتمرير التطبيع وكأنه أمر عادي ! جورج قرداحي لم يخطيء وقال الحقيقة
    يكفي تبييض طناجر وتستر على المجرمين ،
    لن يحترمكم اي طرف اذا بعتم كرامتكم واهنتم أنفسكم ، بالنسبة لي الجوع بشرف ولا الشبع بالذل و المهانة ، ماذا فعلت لكم دول الخليج ؟؟؟
    ازمة النفط او المحروقات بلبنان من ارسل لكم ؟؟
    اليست ايران ؟؟؟ كونوا مع من يقول و يفعل ولا تتأملوا خيرا مع من يفرض نفسه وقذارته عليكم
    الكرامة يا ميقاتي ، اعملوا كحكومة هدفها لبنان أولا و لا تسمحوا بالفتنة الداخلية بينكم ، يكفينا بالمنطقة فتن داخلية بسبب اطراف عربية هدفها تمرير مخططات صهيونية قذرة ، والله الأعراب اكثر تصهينا من الصهاينة ويريدون كل العرب صهاينة مثلهم ، افيقوا ، حكموا ضميركم .

  7. فلتهنأ لبنان بحزب الله وبما سيجر عليها من وَيْلاَت.
    (إذا ذهب الْحِمَار بأم عَمْرٍ .فلا رجعت ولا رجع الحمار).

  8. أنا مع إنهاء الحرب اليمنية لأنها أصبحت عبثية و لكني مع إنهاء نفوذ الحوثي و حزب اللات حتى لا تُصبح كربلاء محجاً لنا…
    حمى الله مكة و خذل أعدائها…..
    !!

  9. الجاهل يعتقد كل الناس على شاكلته ، ومن يكفر الشيعة أحمق وجاهل بدينه وكتاب الله سبحانه و تعالى ، وأصلا بكتبهم أحاديث تثبت صحة كلامنا لكن حتى كتبهم لا يعلموا عنها شيء !
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَنْ ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا ﴾.
    صدق الله العظيم
    الحمد لله الذي هداني من الظلمات للنور و عرفت
    الحقيقة ، الحمد لله على نعمة اللحاق بسفينة النجاة ودعواتي يا رب احشرني مع محمد و آل محمد الأطهار ( اللهم صلِ على محمد و آل محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم )
    انه شرف كبير لكل مسلم حقيقي يتبع محمد و آل بيته ان يزور كربلاء فكربلاء ارض مقدسة طاهرة ، ولكن الجهلاء عديمي الثقافة لا يفقهون شيئا .
    اللهم طهر مكة من الانجاس والصهاينة وان شاء الله يذهب كل المسلمين الحقيقين للحج بعد هلاك ال سعود الصهاينة وتحرر أرض الحجاز منهم ومن اذنابهم .
    الشيعي يعرف أين البوصلة اما الوهابي الأحمق لا يعرف الفرق و لا الطريق ولا أين البوصلة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *