>

تزامناً مع موجة الهجمات الجديدة ضد أهل السنة بإيران في أعقاب تطاول آية الله مصباح يزدي على الصحابي الراشدي عثمان بن عفان، حث أحد الدعاة ويدعى مصطفى كرمي في كلمة له في حسينية شميرانات في العاصمة طهران، مساء أمس، الشيعة على عدم تزويج بناتهم للمسلمين السنة، قائلاً: “لا يجوز للشيعة تزويج بناتهم لرجال من أهل السنة”.

ونقل موقع “عقيق”، الناطق بالفارسية، تصريحات كرمي الذي خاطب الحضور بالقول: “يمكنكم أنتم (الشيعة) أن تتزوجوا ببنات من أهل السنة، ولكن لا يحق لكم تزويج بناتكم لهم”.

هذا ولم يوضح المتحدث المصادر الشيعية التي تمنع الشيعيات من الزواج من أتباع المذهب السني، في حين لا يوجد أي قانون أو تشريع في إيران يمنع الزواج بين أتباع المذاهب الإسلامية.

هذا وكان رجل الدين المتشدد، محمد تقي مصباح يزدي، أطلق قبل أسبوعين تصريحات متطرفة ضد أهل السنة، وتطاول على الصحابي الجليل عثمان بن عفان، في حين التزمت السلطات الرسمية الصمت تجاه ذلك.

وتحتفل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسب تقويم المناسبات والاحتفالات الرسمية، كل عام بمناسبة “أسبوع الوحدة”، في إشارة إلى الوحدة بين الشيعة والسنة، وتدعو شخصيات سنية من مختلف بلدان العالم للمشاركة في هذه المناسبة.

وتبلغ نسبة السنة 20 إلى 25% من السكان في إيران البالغ عددهم 75 مليون نسمة، حيث يشكلون الأغلبية في كوردستان وبلوشستان وجولستان (تركمن صحرا) وتالش وأقليات في أقاليم خوزستان (عربستان)، الذي يشهد تحولاً واسعاً إلى التسنن والساحلي وبوشهر.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. هلا ليلى
    يتزوجوا ببنات السنه لاذلالهم ولتحريف عقيدتهم
    اما العكس مرفوض لان اهل الباطل لايرغبوا في الحق
    تتطالوا ع الصحابه رضوان الله عليهم وانتم لاتبلغون شسع نعل احدهم
    مااقبح فعلكم
    اليست هذه نياتكم واخلاقكم

  2. خير جواب على من يتطاول على أصحاب سيدنا رسول الله محمد بن عبد الله هو من كلام رب العالمين في كتابه العزير القرآن الكريم :الآيتان 100 و117 من سورة التوبة
    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :
    . وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِ‌ينَ وَالْأَنصَارِ‌ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّ‌ضِيَ اللَّـهُ عَنْهُمْ وَرَ‌ضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِ‌ي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ‌ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴿التوبة: ١٠٠﴾
    2. لَّقَد تَّابَ اللَّـهُ عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِ‌ينَ وَالْأَنصَارِ‌ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَ‌ةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِ‌يقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَ‌ءُوفٌ رَّ‌حِيمٌ ﴿التوبة: ١١٧﴾
    صدق الله العظيم.

  3. بحثت عمّا قاله هذا المعمم النجس بحق سيدنا عثمان رضي الله عنه وأرضاه فوجدت انه قال
    “” كان يحب الدنيا ومنحازاً لقومه من بني أمية ومارس التمييز في أثناء خلافته ما أدى الى قتله من قبل المسلمين””
    وهذه الشُبهة – تفضيل سيدنا عثمان لقومه بني أمية – قد انطلت على السنّة للأسف حتى باتوا يرددونها دون تفكير ودون بحث ..ويقولون أن سيدنا عثمان كان يعطي المناصب لأقربائه من بني أمية على حساب المسلمين .. ولو ان احدنا كلّف نفسه قليلاً لادرك جهل من يقول هذا الكلام ..
    فعدد الولاة الذين عينهم سيدنا عثمان كان تقريباً 26 والياً … بينهم خمسة فقط من بني امية وليسوا كلهم في وقت واحد .. فهل يمكن ان يُقال أن سيدنا عثمان كان يولّي اقاربه ؟!! ..
    كما أنه رضي الله عنه لم يولي احداً من أقاربه أي منصب رفيع آخر .. مثل القضاء .. او بيت المال .. او الخراج .. او ادارة الحرب ..
    كما أن سيدنا علي رضي الله قد ولّى اقاربه أيضاً .. فولّى ابن اخيه عبد الله ابن عباس على البصرة .. وقثم بن العباس بن عبد المطلب وهو ابن أخيه أيضاً على مكّة .. وعلى مصر محمد ابن أبي بكر ربيبه وابن زوجته – وكانت زوجة سيدنا أبو بكر .. فلما توفي تزوجها سيدنا علي – .. وعلى خراسان جعد بن الهبيرة وهو صهر وابن أخت سيدنا علي .. وعلى المدينة المنورة ثمامة ابن العباس في وقت و سهل ابن حنيف في وقت آخر .. وعلى العسكر ابنه محمد ابن الحنفية وعلى إمارة الحج عبد الله بن العباس .. ثم قثم بن العباس .. ثم عُبيدالله بن العباس ..
    ومن المهم أن نقول أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد اعتمد كثيراً على بني أمية .. فولّى الكثير منهم وتوفي صلى الله عليه وسلم وهم على ولايتهم ..فقد ولّى خالد بن سعيد بن العاص بن أمية على صنعاء .. وولّى عتاب بن أسيد بن أبي العيص بن أمية مكة والطائف .. ثم ولى عثمان ابن أبي العاص على الطائف .. واقر عتاب بن أسيد على مكّة ..وولى أبو سفيان بن حرب على نجران ..

  4. أما قولهم أن سيدنا عثمان كان يعطي الأموال لأقاربه على حساب المسلمين فيكفي كلام أمير المؤمنين عثمان رداً عليهم .. إذ يقول :
    [ إني أحب أهل بيتي وأعطيهم، فأما حبي لهم، فإنه لم يمل معهم على جور، بل أحمل الحقوق عليهم، وأما إعطائهم فإنما أعطيهم من مالي، ولا أستحل مال المسلمين لنفسي، ولا لأحد من المسلمين، وقد كنت أعطي العطية الكبيرة الرغيبة من صلب مالي في أزمان رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأبي بكر، وعمر، وأنا يومئذ شحيح حريص، أفحين أتت عليّ أسنان أهل بيتي، وفني عمري، ووضعت الذي لي في أهلي، قال الملحدون ما قالوا.]
    رضي الله عنه وأرضاه ..

  5. بعيدا عن الموضوع ووجع الراس
    اخ مامون كيف حالك ان شاء الله تكون والأهل كلهم بخير وصحة وسلامة.
    تحياتي اخي العزيز

  6. أهلا أختي عراقية .. الحمدلله على كل حال .. شكراً لسؤالك وأتمنى أن تكوني بخير ..

  7. أتمنى من اي معلق شرح الخلاف بين بني أمية وبني هاشم على الخلافة لماذا وكيف ومن له الحق بالخلافة شكرًا لمن يقوم بهذه المهمة ورجاء بحدود الأدب

  8. الي تريد تراجيديا و خدودها منفوخه طبيعي مش سليكون تتزوج شيعي ستجد هناك الكثير من البكاء و العويل وشق الجيوب ولطم الخدود ..

  9. اخ مأمون وانا بخير اشكرك احي العزيز
    ان دائما تكون احوالكم بخير والله يفرجها عليكم باذن الواحد الأحد.

  10. ليش السني لما يتزوج الشيعيه حيسب او يتنعل قدامها على علي رضي الله عنه او يسب على ستنا فاطمه كما يفعل بعض الشيعه من سب ولعن على اصحاب الرسول عليه صلوات الله
    اخذكم الله اخذ عزيز مقتدر يا دعاة الفتن ولعنكم دنيا واخرة

  11. انا لا أتعجب مما يقوله الروافض بحق الصحابة الكرام , فهؤلاء المجوس لا علاقة لهم بالإسلام سوى ما يفترونه .
    لكم دينكم ولي دين…….
    احفاد ابن سبأ عليهم من الله ما يستحقون

  12. مواضيع في خلافات فقهيةافضل فقط متابعة التعاليق
    بس بدي قول مثال عنا في لبنان
    بعض العائلات الشيعية يربون بناتهم خاصة (لاسيما اذا كانوا مشدودين للعقيدة)
    اذا تزوجت الشيعية بسني ( فالله سيضعها في جهنم (٢٤او ٢٥للامانة لست واثقة من العدد)هذا غير اذا كان عندها سيئات يجب معاقبتها جهنميا.
    وأيضاً يفصلون ان تكلل في الكنيسة ولا تتزوج سني
    هيدا لبنانيا…
    وبدي سلم على اخونا مأمون وربنا يحميكم ويفك كربكم امين

  13. ايهما افضل عزيزي الشيعي ان تزوج ابنتك سني يبني بها على شرع و سنة او تتركها لمعمميك امثال هذا الفاجر يتمتع ثم يسحب عليها ؟ .. ان اخترت الثاني فلا عقل لك و لا غيره و لا كرامة .

  14. تعليقا بس عالموضوع انا والله عندي صديق دراسة عراقي شيعي ياما انا وياه تعاركنا بالضحك على شغلة سني و شيعي. و بعد ماتخرجنا بسنه و ذهب كل واحد لحاله اتصلت زوجته فيني بيوم و قالتلي كنت افتش باوراق زوجي القديمة و لقيت رقمك و قالتلي هل انت على علاقة متعة معاه???? ساعتها قلتلها و بكل برود حبيبتي انا سنية و احنا ما عندنا هالشي و فهمتها و بدات تتاسفلي. و من خلال معاشرتي لهم عرفت انهم لا يوجد عند رجالهم و نساءهم اي ثقة ببعض و دائما على شك في اعراضهم. سبحان الله شككو في عرض حبيبة رسول الله عائشة فضرب الله باعراضهم الارض.

  15. سبحان الله شككو في عرض حبيبة رسول الله عائشة فضرب الله باعراضهم الارض.


    شو يامنال هذا الابداع كررتها كثير
    مبدعه من جد
    شكرا لك

  16. منال
    الخليجيين عندهم مثل اعجبني
    شف وجه العنز واحلب لبن
    شو تتوقعي من اشخاص لايجيدون الا السب والشتم
    تحياتي

  17. كان لي جار بسيط ٌ

    اسمه (عبد الائمه)

    يشتكي الفقر ويشكو …

    لجميع الناس همّه

    يشرب الخمر ويغفو…

    في ممرات الزقاق المدلهمه

    ثم يصحو حاملا قنينة الخمر ليرقى ..

    لحضيض السكر قمّه

    قبل ان يسقط تمثال (المناظل)

    كان يهتفْ …..

    عاش تمثال المناظلْ

    عاشت الثورة ُ…عاش الثائرونْ

    عاشت الامة ُ …عاشت خيرُ امه

    فاختفى تمثالُ مولانا المناظل ..

    واختفى (عبد الائمه )…

    قال بعض الناس ..القى نفسه ..

    في نهر دجله..

    وادعى البعض بان الخمر قد اهلكه

    فالخمر عله ..

    وادعى آخر رؤياه خطيبا ..

    في اجتماع ٍ لكيانات اليسار المستقله ..!!!

    فتداركتُ بقولي .. ياجماعه

    انه (عبد الائمه)

    فاستهلوا اليوم في شيء سواه ْ

    وهلموا ..انه وقت الصلاه

    ولنصلي خلف شيخ الساجدين

    آية ُالله ومولانا ..

    ومولى المسلمين

    ذلك المبعوث بالحق ..

    من الحوزة نعمه …

    فوصلنا ثم صلينا ..

    وقمنا كي نغادرْ ..

    فنهانا الشيخ ُعن هذا وقالْ :

    اجلسوا واستمعوا

    فلقد جاء من الحوزةِ زائر ْ

    واستفيدوا من كلامٍ

    جلُّه ذوقٌ وحكمه

    ظهر الزائرُ من غيبته الصغرى وقال :

    (كان ابراهيم امّه )

    ولقد كان يصلي …

    في ممرات الزقاق المدلَهمّه

    ثم يصحو حاملا قنينة( العطر) ليرقى

    لرؤوس القوم قمه

    ويقيم الدرس في (حوزة) بابل

    واختفى حين اختفى

    تمثال بابل …

    فتعجبنا من الفلسفة المثلى

    ومن سيل القنابل …

    فلقد كان لوجه الشيخ سحر ٌٌ

    وله (ذقنٌ وعمّه)

    فتداركت بقولي :

    ياجماعه..

    ياجماعه ..

    ياجماعه..

    انه (عبد الائمه)

  18. من أنتم لتتطاولو على سادة المسلمين.. من تكون أنت أمام عظمة سيدنا عثمان بن عفان.. مجرد جاهل وتافه يتحدث عن سيد من سادة المسلمين.. ثم ألم تتعبو من تقسيم الصحابة إلى صحابي سني وصحابي شيعي.. والله لو كانو أحياء لردو كذبكم ونفاقكم هذا إلى نحوركم.. الصحابة أكبر وأنقى وأتقى من غلوكم وجهلكم.. ثم أتمنعون ما أحل الله!!! والله إن أمركم عجيب غريب.. متى كان قسم من المسلمين لا يحل لقسم آخر من المسلمين.. من أنتم حتى تكفرو هذا وتعطو صك الغفران لذاك… ألا لعنة الله على تجار الدين أينما كانو

  19. زواجة المتعة فيها ٩٩ شرط و يجب بان ينطبق كل هذه الشروط و لكن المجو س و غيرهم لا يطبقون حتى واحد منها!!!

    اضم صوتي لصوت الاخ خان و بعيد شوي عن الطائفية و يا ريت حد يشرح لنا شروطها و لماذا هي حلال عندكم؟؟

    اعتقد وهب الحسيني يقدر ان يشرح لنا.. و شكراً

  20. من هذا (سني) الذي سيرضى ان يعاشر امرأه تطعن و تسب في زوجات الرسول صلى الله علية وسلم و صحابته الكرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *