الصفحة الرئيسية أخبار سياسية زوجة الشيخ طلال آل ثاني تهاجم النظام القطري وتستغيث بالأمم المتحدة

زوجة الشيخ طلال آل ثاني تهاجم النظام القطري وتستغيث بالأمم المتحدة

بواسطة -
0 277

خرجت ” أسماء أريان ” زوجة الشيخ القطري ” طلال بن عبد العزيز آل ثاني ” المعتقل منذ سبع سنوات في السجون القطرية بتصريحات لها هاجمت فيها النظام القطري وعلى رأسهم ” تميم بن حمد بن خليفة ” أمير دولة قطر .

حيث تحدثت أسماء أريان عن أن السلطات القطرية لا تسمح لأبناء الشيخ بالتواصل مع أبيهم منذ 3 سنوات .. كما رفضت السماح بتوكيل محام للدفاع عن الشيخ طلال بما يتنافى مع كافة مواثيق حقوق الإنسان وحق أي شخص في محاكمة نزيهة وفي وجود محام له إضافة إلى منع النظام للمحكمة بتوكيل محام من جانبها للقيام بهذه المهمة .

وطالبت الأمم المتحدة بتفعيل آلياتها لكي يكون هناك نوع من الضغط على النظام القطري الذي يستمر في انتهاك حقوق أسرتها وزوجها المعتقل وإنها نقلت إلى المسئول الأممي ما قامت به السلطات القطرية من ممارسات تنتهك حقوقهم في التواصل معه والوقوف على تطورات حالته الصحية .

وأن تعمل الأمم المتحدة على الضغط على الحكومة القطرية لتوفير أطباء لزوجها المعتقل في ظل ظروف السجن السيئة واصفة إياها بالتعذيب .

وأضافت أسماء أريان أن هناك الكثير من المسجونين في قطر تم سجنهم والقبض عليهم بطرق غير قانونية مؤكدة أن مسار القضاء في قطر يعتمد على الترهيب .

 

 

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.