>

استدعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي الطفل المقدسي ” محمد  ربيع عليان ” البالغ من العمر 4 سنوات من بلدة العيسوية في القدس المحتلة للتحقيق معه .

وجاء ذلك بحجة إلقاء الطفل للحجارة باتجاه مركبة لقوات الاحتلال خلال اقتحامها لبلدة العيسوية والتي تتعرض لحصار إسرائيلي مشدد وحملات للتنكيل بالمواطنين .

ورافق عشرات المواطنين المقدسيين صباح أمس الثلاثاء الطفل محمد عليان ووالده إلى مركز التحقيق التابع لشرطة الاحتلال الذين عبروا عن غضبهم من هذا الإجراء .

وأعرب والد الطفل عن استغرابه من ملاحقة الشرطة لطفل لم يبلغ الخامسة من عمره واعتبر نجله محمد أصغر طفل في العالم ستحقق معه الشرطة .

إلا أن سلطات الاحتلال لم تحقق معه بعد وصوله إلى المركز مع والده نتيجة الضغط الشعبي الكبير من الأهالي .

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت البلدة ولاحقت الطفل عليان وخلال ذلك تواجدت عائلته في المكان وطالبتها الشرطة بإحضاره في اليوم التالي للتحقيق في مركز الشرطة .

ومن جهته استنكر رئيس هيئة الأسرى الفلسطينيين ” قدري أبو بكر ” التصرفات الإسرائيلية في بيان قائلا : ” الاحتلال يرتكب جرائم علنية وواضحة بحق القاصرين .. والطفولة الفلسطينية تتعرض للخطر الشديد والدائم في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية ” .

وأضاف : ” هناك هجمة منظمة بحق الأطفال المقدسيين بشكل خاص .. ومحاولات إسرائيل لتشويه مستقبل الأطفال وتدمير واقع الشباب الفلسطيني ” .

 

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. شفت الخبر والمقطع قبل يا حبيب قلبي بطفولتك وبراءتك والله انك تسوى كل ذكور العرب ، أطفال فلسطين رجال رضعوا الرجولة من نعومة أظافرهم ، سلبونا طفولتنا عشنا الاحتلال المجرم القذر وياما شفنا و واجهنا حتى الفتاة الفلسطينية تكبر بشخصية تختلف عن الفتيات العربيات ، بقلوبنا شجاعة وقوة إرادة وصبر الحمد لله على كل شيء ، ويجي ذكور العرب الجبناء من خلف شاشات يشتمونا ويشتموا أعراضنا فاقدين العرض والشرف لو عندهم شرف كانت الغيرة تخليهم يتحركوا لأجل فلسطين ، على الأقل يخرسوا ويتركونا بحالنا ، الله يحمي أطفالنا ورجالنا وإمهاتنا الفلسطينيات امهات الرجال الحقيقين ?

  2. الصهاينه محتلين ويقتلون ويعتقلون الفلسطينيين لكن عندما تقارنهم مع جماعة عباس او مع الدول العربيه برئسائهم بشعوبهم ستجد ان كفت الصهاينه هي من تربح باغلب الايجابيات

  3. رحال انت تعليقاتك بالمواضيع تدل على جهلك الكارثي حقيقة !!!
    ما نختلف بخصوص الحكومات العربية ولا كمان بعض جماعة عباس الي اصلا لا شيء مقارنة بالعرب الآخرين ، اما انك تقول كفة الصهاينة تربح وإيجابيات لا لهون وبس روح تثقف واقرا عن العنصرية الصهيونية حتى على بعضهم الصهاينة عنصريين جدا ومجرمين ، الي يتكلم بهالشكل عن الصهاينة فهو عربي متصهين ويعمل دعايات للصهيونية
    بعدين تعلم اللغة العربية بشكل افضل لانك عندك كلمات كاتبها غلط

  4. جماعة عباس حوّلوا الكظيه لقصة تحويلات ورواتب بس.. ..$$$$

  5. اعتــــــــــــــــــــــــذار:
    أتقدم باعتذراي الكامل للشعب الفلسطيني وللإخوة المعلقين الفلسطينيين بنورت و الأمة الفلسطينية عامة عن تعليقاتي السابقة، أستسمح إن كانت تعليقاتي مستفزة أوتضمنت تجاوزات أو أي شكل من أشكال التجريح أو الإهانة أو المضايقة، أتقدم بكامل اعتذاري و أسفي عما بدر مني و أسحب كل الكلام الذي قلته سابقا مع الإشارة إلى أن تلك التعليقات التي بدرت مني كانت بلحظة غضب و لم أكن مرتاحة أو سعيدة أبدا بكتابتها بحيث أنني تضايقت منها شخصيا قبل الجميع،
    مع متمنياتي للشعب الفسطيني و الكفاح الفلسطيني و القضية الفلسطينية بالتوفيق و النصر و التمكين و تحقيق الفوز العظيم، كانت تعليقاتي للأسف نتيجة استفزاز من بعض المعلقات الفلسطينيات في هذا الموقع، فالمرجو المعذرة لكل من ضايقته تعليقاتي السابقة أو سببت له أي نوع من أنواع الإزعاج أو الاهانة أو جرحته أو سببت له صدمة أو إحباطا أو خيبة أمل..مرة أخرى أتقدم باعتذاري الكامل و أشدد على سحب كلامي السابق جملة و تفصيلا.
    و أدعو أي شخص اطلع على تعليقاتي السابقة أن لا يأخذ بها أو يعتبرها قدوة له أو سببا لمحاولة تقليدها أو الاقتناع بها و بمضمونها.. فأنا أخلي مسؤوليتي من أي شخص يحاول تقليد ما قلته سابقا..
    و أبلغ اعتذاري الشديد للأخت الآنسة أخر العنقود عما بدر مني في تعليقاتي و إن لم تطلع على اعتذاري هذا المرجو من أي متطوع أو متطوعة إبلاغها باعتذاري و الشكر موصول له و جازاه الله خيرا.

    كما أعتذر للأخ جلمبو (سواء أكا ن هو وهب الحسيني أم لم يكن) عن التعليق السابق إن كان به أية مضايقة أو تجاوز أو مس بالكرامة مع متنمياتي له بدوام الصحة و السلامة و التوفيق.
    و أتمنى للجميع عيدا مباركا سعيدا و كل عام و أنتم جميعا بألف خير..أستودعكم الله.
    الفاتحة لروح أختي ” ع” رحمها الله و غفر لها و جعل مثواها جنة الفردوس و إنا لله و إنا إليه راجعون.

  6. مساء الخير للمحترمين والمحترمات فقط ومساء الخير مريم مجدولين والبقاء لله والله يرحم اختك ويغفر لها ويسكنها الجنة ان شاء الله والله يصبركم على فراقها ، حتى لو ما اعتذرتي انا اصلا كنت اكيد رح اقدم لك التعازي ، واشكرك على تعليقك وانا لما كتبت تعليقي من ايام كانت ردة فعل على معلقين ومعلقات بالموقع وفهمت ان واحده منهم مغربية وهي بدأت بالسب والشتم همه اعتدوا علي وبدأوا بالمسبات والشتم وحتى امي شتموها ومع ذلك الي شتم امي ما شتمت امه اكراما لحذاء امي لان بعرف الام وتعبها وصبرها وخصوصا الام الفلسطينية ، ولما كتبت تعليقاتي كتبت اني ما اعمم وبإمكانك ترجعي تتأكدي ، المهم انا مستحيل أسيء لاحد الا اذا كان اساء الي بالتالي ارد عليه ، كل انسان عندو ضمير وانسانية لازم يكون منصف وحقاني حتى لو يكره الفلسطينين عادي ولكن لا يسيء لنا ولا يشوه صورتنا ويتكلم بأعراضنا لان احنا ما عندنا شيء يعيبنا والحمد لله ، سيدات وبنات فلسطين تاريخ طويل بالنضال وتحدي المحتل الصهيوني واشرف النساء الحمد لله ، واليوم الحشرات السعودية والاماراتية والبحرينية والكويتية على اليوتيوب والمواقع حملات تشويه بحقنا ويتكلموا بأعراضنا وتخوين للفلسطينين وكل هذا حتى يمهدوا للتطبيع مع الصهاينة حتى الشعوب العربية تقتنع ان الصهيوني افضل من الفلسطيني ، حتى بالموقع بنورت كم واحد ووحدة وخصوصا السعودية شتموا عرضي وشتموني ومحاولات تشويه للفلسطينين واتهامات لانهم عبيد لحكوماتهم ومدفوعين على هذا الامر لان أصبحوا صهاينة حالهم حال حكامهم ، والله العلي العظيم دعوة المظلوم ربنا يستجيب لها وانا شخصيا ادعي على كل من يسيء لنا وربنا كبير وقادر على كل شيء ، وكل ما يحصل بفلسطين اكيد يتحول لهذه الدول بيوم من الأيام لان الله يمهل ولا يهمل ، الدول الخليجية أصبحت مكشوفة خيانتها وحقارتها وتطبيعها وانا اتكلم عن حكومات وعن أشخاص مؤيدين لها اما الشرفاء منهم فهم ابرياء والكلام لا يمسهم وانا اشوف تعليقات خليجين يعتذروا من الفلسطينين باليوتيوب والمواقع ويتبرأوا من حكوماتهم وكل خليجي يسيء للفلسطينين ، من هذا الموقع أتعهد اني استمر بدفاعي عن قضية فلسطين واكشف كل قذارة الحكومات هنا و ب اي موقع اخر وكل من يحاول عمل فتنة بالموقع ارد عليه بالدليل وانتبهوا للسعودين بالموقع والفتنة والطائفية بتعليقاتهم وتحريضهم على الفلسطينين وتحريضهم ضد المسلمين من المذهب الشيعي ، هؤلاء بفكر وهابي تكفيري احذروهم هؤلاء مدفوعين من قتلة الشعب السعودي المسكين المعارض لحكومتهم الصهيونية ، لا تسمحوا لهم بالفتنة بالموقع وعمل الخلافات والكره بين المسلمين وبين العرب من جنسيات مختلفة وانتبهوا لتركيزهم ضد الفلسطينين لانهم بفكر وهابي صهيوني ، احذروهم والله حتى الصهاينة يحتقروهم وهمه كل تحريضهم لأجل مصلحة الصهاينة ، لا تتفاعلوا مع تعليقاتهم وتشاركوهم صهينتهم
    مريم مجدولين تعليقك يبين اصلك وطيب أخلاقك وتقبلي التعازي مني لكِ وللعائلة الكريمة ، الفاتحة على روح اختك الله يرحمها

  7. غاليتي مريم مجدولين ….قد لا أكون خَبرت في يوم مشاعر أن تكون لي أُخت و لكن أعتقد أنه شعور مُميز يجعل للحنان باباً آخر أنثويّ ، يجعل للحُب لوناً آخر و للنصيحة شكلاً آخر ….إحساس عشتيه أنتِ و لكِ معه ذكريات طويلة و أتمنى أن تري في هذه الذكريات عزاءاً يُطفئ نار فراق الأحبة . غاليتي تقبلي تعازيّ الحارة و أُمنياتي لكِ و لعائلتك و والدك بالصبر و السلوان …. رحم الله فقيدتكم و أسكنها فسيج جناته و إنا لله و إنا إليه راجعون !
    ===========
    بالنسبة للإعتذار رغم أني لم أقرأ ما كتبتِ إلا أني كُلي ثقة في حُكمك على الأشياء و الأشخاص و أنكِ من المُنصفين …..
    عيدك مُبارك …..
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *