الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي شاهد… احمد الطيب: الازهر لن يقف مكتوف الايدي امام المجازر التي يتعرض...

شاهد… احمد الطيب: الازهر لن يقف مكتوف الايدي امام المجازر التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا

أعلن شيخ الأزهر أحمد الطيب، الجمعة، أن الأزهر لن يقف مكتوف الايدي بل سيقود تحركات إنسانية لوقف المجازر التي يدفع ثمنها المواطنون المسلمون في ميانمار.

وذكر في بيان حول مأساة مسلمي بورما “نقول لإخواننا في بورما: أصمدوا في وجه هذا العدوان الغاشم.. ونحن معكم ولن نخذلكم”.

وأضاف: “قيادات دينية في ميانمار تحالفت مع عناصر متطرفة للقيام بعمليات إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد المواطنين المسلمين”.

وتابع: “كل المواثيق الدولية التي تعهدت بحماية حقوق الإنسان أصبحت حبرًا على ورق”.

كما دعا في البيان ذاته المنظَّمات الدولية وجمعيات حقوق الإنسان الى تعقب مرتكبي هذه الجرائم ومحاكمتهم كمجرمي حرب، مشيراً إلى أن “المنظمات العالمية كانت ستتخذ موقفاً آخر لو أن هذه الفئة من المواطنين كانت من أتباع أي دين غير الإسلام”.

وأعرب عن أسفه للموقف المتناقض الذي يقفه من يحمل جائزة “نوبل” للسلام بإحدى يديه ويبارك باليد الأخرى كل الجرائم التي تضع “السلام” في مهب الريح.

9 تعليق

  1. ننتظر تحرك الأمم المتحدة في هذه الأحداث الخطيرة التي يعاني منها شعب الروهينغا المسلم كما تحركت من قبل لوقف تصفية شعب البوسنة و الهرسك، أما المسلمين فهم نيام في العسل في كل واد يهيمون، الرئيس المسلم الوحيد الذي تكلم عن مأساة الروهينغا هو التركي أردوغان و سافرت زوجته لمساندة النازحين إلى بنغلاديش، بينما العربان يغطون في نومهم لا هم دارين بشيء و لا حد داري بهم و أصلا حتى لو تكلموا لا أحد سيسمع بهم منذ متى يحلون و يربطون طول عمرهم العين بصيرة و اليد قصيرة !! و العرب بالخصوص لن ينطقوا لأنهم يعتبرون شعب الروهينغا ليس عربيا ينتمي لعرقهم العربي الأغبر !

    *** وينهم نصارى نورت مثل العراقية التي تفتخر و لا أدرى بماذا تفتخر أصلا !!! و معها باقي الشلة كي يسمعونا كلمتين في ما يخص إرهاب البوذيين بحق المسلمين في بورما و ميانمار، أم أن الإرهاب لا يسمى إرهابا إلا إذا ضرب الجنس الأبيض الأشقر؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الإنسانية التي تجمعنا كلنا تقتضي التعاطف مع كل إنسان بغض النظر عن عرقه و طائفته و ملته ، لأن القلب الذي يحمله الإنسان بين ضلوعه، له نبض و شعور و إحساس و هو مخلوق من نفس الطين!!

    أتمنى و أدعو الله أن يتحرك المجتمع الدولي لوقف هذا الإرهاب البوذي كما يتحرك عندما يخص الأمر ترهيب ”الجنس الأشقر” أو بنو إسرائيل ! أما العرب و معهم باقي المسلمين فاغسلوا عليهم أيديكم ، فأضمن لكم أن ينطق حجر و صخر الجبال و الأمة العربية الاسلامية لن تنطق !

  2. أما هذا الشيخ المصري فلن أصدقه لأنه سبق و أن وقف مكتوف الأيادي و هو يرى شعب مصر يتم قتله و حرقه في ميدان رابعة العدوية بل و ناصر ”بلحة” المجرم في أفعاله و قال له: تسلم الأيادي! فمن يقول تسلم الأيادي ليس غريبا عليه أن يكون مكتوف الأيادي !

  3. في القنوات العربانية غالبا يتم تجاهل الشعوب المسلمة غير العربية مثل: الروهينغا، الإيغور، البلقان، النوبيين، الأمازيغ، التوارق، الأكراد، الشركس، التركمان، البشتون، شعب كاشمير ، شعوب يوغسلافيا السابقة و على رأسهم البوسنة و الهرسك و شعب ألبانيا و الجبل الأسود شعوب افريقيا السمراء المسلمين و غيرهم كثير…. يمكن لأنهم غير ناطقين بالعربية! فالعرب بالنسبة لهم أخوهم هو من ينتمي لعرقهم و ينطق بلغتهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! واعجباااااااااااااااااااااااااه على أمرهم، ألم يقول الله: “وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ” و قوله تعالى: ” يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.
    على كل حال، لا أحد منتظر من العرب شيء، أصلا معروف أن الشعوب المسلمة غير العربية لديها فكر و وعي و ضمير و عقلية أنظف بكثيييييييييييييييييييير. مع جميل تحياتي لهم. و فك الله محنة الروهينغا.

  4. أين حمرة. الخجل. أيها المنافق
    في اجتماع دولي في مؤتمر عالمي تحدث هذا الأبله. يشيد ويمدح. في الديانة البوذية. والإله بوذا
    لقد وصف. الديانة البوذية. بأوصاف. تجعلني أشك في قواه العقليه

    مذابح. البوذيين للمسلمين. تحدث منذ سنوات.
    والجميع يعلم واعد أفظع. مقاطع. للإبادة. والتصفيات.
    ولَم يتحرك. احد.
    .
    ثم. اَي تهديد هذا أيها الفسل

    الأزهر لن يقف. مكتوفي الايدي.
    هههههه. ماذا سوف تفعل.

    اظنه سوف يقف. وهو فاتح. ذراعه.
    ههههههه
    ما افظعه. من. انتقام

  5. اتوقع والعلم عند الله هذا الفيديو ابرك من خطبة بعض الشوخ بصلاة الجُمعه الي يقضيها يدعو لِوي الامر والمُشكله اغلب ليالي ولي الامر سكران بسهرة الخميس على الجُمعه !!!
    بروجكتر جنب المسجد وعرض هذهِ الافلام اتوقع بها دين اكثر من كلام الشيخ .

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.