>

سيطر المتمردون الحوثيون الشيعة، الثلاثاء، بشكل شبه كامل على العاصمة اليمنية صنعاء وسط غياب شبه تام للقوات الحكومية، فيما ندد الرئيس عبدربه منصور هادي بوجود “مؤامرة”، متعهدا بالعمل على استعادة “هيبة الدولة”.
وينتشر مئات الحوثيين المدججين بالسلاح في جميع أنحاء صنعاء، ويستمرون بالسيطرة على مقار الحكومة والوزارات والمؤسسات الرسمية وسط غياب شبه تام لقوى الأمن والجيش عن المشهد.
وبدأ الحوثيون في عمليات ملاحقة ودهم لمؤسسات طبية وإعلامية خاصة، واقتحموا منازل لعدد من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح وسط غياب تام للأجهزة الأمنية.
وينتشر مسلحو الحوثيين في محيط المقار الحكومية المدنية والعسكرية، وشوهدت عربات عسكرية تحمل شعارات الجماعة تطوق تلك المقار، بما فيها البنك المركزي اليمني.
كما أغلق الحوثيون عددا من الشوارع، متسببين في اختناق مروري وسط العاصمة صنعاء، وترافق ذلك مع انتشار نقاط تفتيش تابعة للجماعة في مختلف شوارع العاصمة.
وفي غضون ذلك، استمرت عملية نقل الأسلحة والذخائر من المعسكرات التي استولى عليها الحوثيون في صنعاء.



شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. واحد يعمل تك للدكتور طويل العمر خلي يشوف ما يجري بسبب سياساتهم الرعناء لأنه خطية مشغول هو وأخوانه بمحاربة الارهاب وأكيــــد وأكيــــد لأ يدري بكل ما يجري ,,,

  2. ايران أحتلت صنعاء لتنتقم من السعوديه لانها مولت ووافقت على المشاركه بالتحالف الامريكي بمحاربه داعش وايضا لموافقه السعوديه على تدريب الجيش الحر السوري باراضيها
    وكمان ايران خايفه من احتمال سقوط نظام الاسد بدمشق بعد القضاء على داعش , فبهذا تكون ايران خسرت سوريا واحتلت اليمن .
    وباحتلال ايران لليمن سيمكنها من التحكم بمفاتيح باب المندب ومضيق هرمز عندها ايران لا تحتاج إلى قنبلة نووية.

  3. يا أخواني ويا أخواتي أهل السنة والجماعة إن سكتنا عن الشيعة وعن إيران راح يأكلون بلادنا السنية بلدا بلدا فبعد أن سيطر الشيعة على بيروت وسيطروا على سوريا وسيطروا على العراق ها هم يسيطرون على صنعاء ولا تنسوا محاولة الشيعة السيطرة على البحرين وأيضا لا تنسوا أن إيران أكلت الجزر الإماراتية والشيعة يحاولون اختراق مصر فماذا نتظر لكي نوقف الشيعة ؟ هل ننتظر أن يأكلونا بلدا وراء بلد ؟؟

  4. يعني كل واحد يقرا دقائق اذا ماعندة معرفة في الموضوع المشكله باليمن سياسية وليست طائفية او عرقيه او دينيه البلد مقسوم سنه شافعيه وزيدية وعلى عبد الله صالح زيدي والحوثيين هم من الزيديه مطالب سياسيه وكل الشعب ينتمي لقبيلتين ليس هناك خلاف مذهبي أبدا

  5. كلما احتل الشيعة بلدا سنيا طلع علينا شيعي وأخذ يهدأ الأمور ويغير الحقائق لكي يدعم هذا الاحتلال الشيعي لهذا البلد السني ولو أن أهل السنة في إيران عملوا مظاهرات واحتلوا طهران لما دافع الشيعة عن سنة إيران ولكن لأن الحوثيين شيعة تجد الأعضاء الشيعة في نورت يدافعون عنهم ويغيرون الحقائق لكي يدعموا احتلال الشيعة للعاصمة صنعاء .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *