>

وجه مصرع القيادي الحوثي، صالح الصماد، ضربة موجعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن، ذلك أن القتيل كان الرقم 2 في قائمة الإرهابيين المطلوبين لدى “التحالف العربي” لدعم الشرعية.

ولقي الصماد الذي ترأس ما سمي “المجلس السياسي الأعلى” في غارة للتحالف، يوم الخميس الماضي حسب تأكيد الانقلابيين.

وأسس متمردو الحوثي المدعومون من إيران، المجلس الذي ترأسه الصماد في الثامن والعشرين من تموز 2016، في مسعى إلى تكريس الانقلاب على الحكومة الشرعية.

كما شغل الصماد منصب القائد الأعلى لعناصر ميليشيات الحوثي العسكرية التي تقاتل القوات الشرعية منذ انقلابها على السلطة في 2014 بدعم من إيران.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد أعلن عن رصد مكافأة بقيمة عشرين مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض على الصماد، بإعتباره المطلوب رقم 2 للتحالف بعد عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين.

وبمصرع الصماد، تكون طهران قد فقدت واحدًا من أبرز عناصرها في اليمن، التي استخدمتها لبث القلاقل وتأزيم الأوضاع في المنطقة.



شارك برأيك

تعليقان

  1. الحوثي عصابه تُحارب وتجعل الشعب اليمني درع لها ضد حربها مع التحالف العربي القـذر الذي لا يُبالي بقتل اطفال اليمن لمصالح شخصيه لا تصب ولا 1% لصالح اليمن , بالحروب لا يوجد رابح وخاسر فالكُل خسران
    لكن الغريبه ان الرئساء العرب وحكوماتهم وشعوبهم لكثر من ستين سنه يتوعدون اسرائيل واكثر من 20 سنه يتوعدون ايران ولكن لم يتقدمون خطوه واحده ولم يُحاولون او يتجرئون ان يتخذون قرار حاسم بشأن هؤلاء الاعداء لكن بيوم وليله اتخذو قرار ضرب اليمن العربي المُسلم ودمرو بُنيته التحتيه وقتلو اطفاله !!!
    الحوثس سيرُد وانتُم تردون والشعب اليمني هو من سيكون ضحية ردودكُم يا اولاد الهرمـه

  2. د. أنور عشقي
    @DrEshki
    صالح الصماد لم يقتل في الغارة بل قتله الحوثيون .
    فالغارة حدثت يوم الخميس والصماد ظهر في الفيديو على قناة المسيرة وروسيا اليوم وهويقوم بزيارة لمصنع السلاح في الحديدةيوم السبت
    فكيف يقتل الخميس ويزور المصنع بعد يومين
    لقدقتله الحوثي واراد ان يحمل التحالف دمه كي لاينشق الرزاميون عليه.

    11:56 PM – Apr 23, 2018
    1,095
    656 people are talking about this

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *