>

ا ف ب – انهم نحو 15 شابا غالبيتهم من الجنود المنشقين يطلقون على انفسهم اسم “جنود النبي محمد” ويدخلون يوميا في معارك كر وفر مع الجيش السوري النظامي في الجبل الوسطاني في محافظة ادلب.
يقول ابو سعيد الملتحي زعيم هذه المجموعة الصغيرة “مضى شهر ودبابات النظام تحاصرنا في الجبل الوسطاني واذا كان لا بد من الموت فنحن جاهزون ان شاء الله”.
اطلقوا على انفسهم اسم “جنود النبي محمد”، وهم يواجهون السلاح الثقيل للجيش السوري باسلحة رشاشة بسيطة في هذه الجبال التي تحيط بمدينة جسر الشغور (256 كلم شمال دمشق).
من جهته يقول شاب اخر يطلق على نفسه اسم ابو سطيف “ان الوضع معقد في محافظة ادلب، احيانا الجيش هو الذي يسيطر واحيانا اخرى الجيش السوري الحر، اما هنا في الجبل الوسطاني فنحن نسيطر على غالبية المنطقة”.
ابو سطيف كان عنصرا في الجيش النظامي قبل ان ينشق قبل خمسة اشهر فقط. يقول “شقيقي الاصغر كان يشارك في التظاهرات ضد النظام ولما جاء الجنود الى المنزل لاعتقاله لم يجدوه فقتلوا شقيقي الاكبر”.
وبعض هؤلاء الشبان ملتحين والبعض الاخر يغطي الوشم اذرعهم وهم يؤكدون بصوت واحد استعدادهم للقتال “حتى الاستشهاد”.
وقد لا يكون الموت بعيدا فالدبابات تحاصر مناطق تواجدهم والقصف يزداد عنفا يوما بعد يوم.
وقال ابو سعيد (36 عاما) رئيس المجموعة “بامكاننا تحمل المدفعية الا اننا لا نستطيع مواجهة الدبابات برشاشاتنا”، موضحا انه انضم الى الثورة منذ بداياتها اي في اذار/مارس 2011.
ويرتدي ابو سعيد عباءة بيضاء ويحمل اضافة الى رشاشه الكلاشنيكوف مسدسا على خصره. ويقول انه لا يخشى الصيام في شهر رمضان رغم الحر مؤكدا ان “الشهر الفضيل سيزيدنا قوة”.


في حزيران/يونيو 2011 تلقى ابو سعيد اربع رصاصات في جسده خلال مشاركته في تظاهرة مناهضة للنظام. وهو يجر اليوم يدا مشلولة وقطعة حديدية في ساقه. وقبل خمسة ايام نجا باعجوبة من الموت بعد ان وقع في كمين نصبه الجنود له. وقال وهو يضحك “اصيبت سيارتي ب25 رصاصة من دون ان اصاب ولا حتى بخدش. قد يكون السبب لانني نحيل”.
وما ان يدخل ابو سعيد قرية مجاورة يتحلق حوله سكانها وهم يحاولون الاستفادة منه لحل بعض المشاكل. بعضهم يريد اخلاء جريح واخرون يشتكون من نقض المواد الغذائية ومياه الشفة والكهرباء والبنزين.
وداخل المنزل الذي يتمركز فيه المقاتلون تصدح موسيقى فلسطينية تمجد الذين سقطوا بمواجهة اسرائيل.
وتحاول المجموعة فرض الانضباط على عناصرها على طريقتها. وتم تقييد احد العناصر واوقف جانبا لانه “تسبب بمشاكل” حسب رفاقه.
ومع انهم يطلقون على انفسهم اسم “جنود النبي محمد” لا تبدو عليهم الكثير من اشارات التقوى. وعندما بدأ عمار جعفر بلحيته الطويلة وشعره المحلوق شتم الرئيس السوري بشار الاسد اضحك الجميع وتعابيره لم تراع كثيرا الاعتبارات الدينية.
ويعتاش هؤلاء المقاتلون بما يؤمنونه من طعام لدى السكان. يقول ابو سعيد “الادوية تصلنا من تركيا، السلاح نصادره من الجنود الذين نأسرهم… والذين نطلق سراحهم بعد ذلك”. وقال جملته الاخيرة بلهجة ساخرة تؤكد بانهم كانوا يفعلون العكس.



شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. والله خفت من هيدا يللي بالصورة. !!!!!!!!! عم بتخيللو من هيدول يللي بيذبحو وبيقطعو رؤوس والله اعلم..

    1. و يعلن روحك يا حافظ أنت و الجحش إلي خلفته
      و هاي و يلا بشار نقلع برا

      1. شو يعني ما فهمت انو ليه عم تردي عليي ما تفكري اني ميت بدبديبو لحافظ….انو مين دعسلك على طرف اما انو المهم تحكي

  2. شو هل اشكال التقرف
    الى جهنم شلة ارهابيين
    جيشنا نظف البلد من هل كلاب

  3. houdi akid mich mn hal kawkab .ana btsawar jaiyin mn kawkab elchayatin li2nou bisara7a bychbahou sa3din w el2roud 7ta a7yanan rlsa3adin ajmal mnn

  4. أصبحو شبيحة بشار يخجلون من أنهم سوريين
    و يقلون أنهم جزائريين و إيطاليين و هنود و و و

    لذلك نقول لكم يا شبيحة البطة:
    حرية للأبد غصب عيونك يا أسد
    و يعلن روحك يا حافظ أنت و الجحش إلي خلفته
    و هاي و يلا بشار نقلع برا

  5. انظروا الى اشكالهم تعرفون من يذبح ويقطع الرؤوس ويغتصب في سوريا يشبهون وجوه الارهابيين عندنا في التسعينات تماما ويقولك سملية الجيش السورى مسكين يواجه حمامات السلام واغصان الزيتون ويكذبون ويقولوا انهم منشقين كل شيء يمارس في سوريا حرب اعلامية ونفسية واقتصادية وتخريبية ارهابية ورغم هذا كله لم يستطيعوا اسقاطها ولن يستطيعوا ……….الجزائر

  6. اللهم ان كانوا ممن يتبع تعاليم دينك و يراعينا فيها و ينتهج سنة نبيك دون تحريف اللهم انصرهم و ان كانوا ممن يستبيحون دمائنا و يفرقون امة محمد صلى الله عليه و سلم و يعملون لصالح تركيا و قطر و ال سعود و نهجهم هو نهج الجيش الحر اللهم احرقهم بنار الدنيا قبل الاخرة هم و من يعملون لحسابهم و اريح عبادك من شرورهم اللهم امين

    1. منو وين عم تجيبيهن لهيدول الكاريكاتور كتير مهظومين…ههههههههههه

      1. ههههههه اكتبي في جوجل كاركاتير ساخر بشار الأسد وافتحي ع الصور وتفرجي على فضايح البطه خخخخخخخخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *