>

أعلنت عدة فصائل مقاتلة في سوريا عن بدء معركة تحت مسمى “سحق الطغاة” لتحرير مطار الثعلة العسكري وقرية الدارة المحاذية للمطار، حيث استهدفت الكتائب المقاتلة تمركزات لقوات النظام في تل الحديد قرب مطار الثعلة العسكري بقذائف الهاون، وهناك أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وقالت مصادر في المعارضة إن كتائب المعارضة استهدفت المطار العسكري بـمئة صاروخ حتى الآن.

فقد سيطرت فصائل المعارضة على حاجز الكوم وقرية سكاكا بريف السويداء كما استهدفت في قصفها تجمعات قوات النظام في مطار الثعلة العسكري.

وبعد الانتصارات الكبيرة لكتائب المعارضة في درعا، المعارضة السورية بدأت بالتحرك نحو مطار الثعلة العسكري وقرية الدارة المحاذية في ريف السويداء.

فصائل المعارضة التي رصت صفوفها وأعلنت معركتها الجديدة تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام من السيطرة على حاجز الكوم وقرية سكاكا بريف السويداء.

وأشارت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن مقاتلي المعارضة استهدفوا تجمعات قوات النظام في مطار الثعلة العسكري محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

التقدم الجديد لكتائب المعارضة نحو السويداء يأتي بعد سيطرة مقاتلي المعارضة المسلحة بشكل كامل على اللواء52 وقرية المليحة الغربية بريف درعا بعد اشتباكات استمرت لعدة ساعات مع قوات النظام.

هذه التطورات المتسارعة دفعت بقوات النظام إلى قصف بلدة المليحة الشرقية بخمسة صواريخ من نوع أرض أرض. كما استهدفت طائرات النظام بلدات ناحتة ومليحة العطش والكحيل والكرك الشرقي.

وفي باقي التطورات الميدانية أفادت لجان التنسيق المحلية بأن قوات النظام شنت حملة قصف عنيفة على مناطق في حي جوبر, الحي الذي يشهد اشتباكات متواصلة بين قوات النظام وفصائل المعارضة.

وصعدت قوات النظام من حملة قصفها أيضاً على مدينة داريا المحاصرة منذ عامين ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوفو المدنيين, كما استهدفت في قصفها المزارع المحيطة ببلدة خان الشيخ وبساتين مدينة الكسوة بالغوطة الغربية.

من جانب آخر تمكنت فصائل المعارضة من استهداف تجمعات قوات النظام بصواريخ الغراد في بلدتي جورين وعين سلمو بريف حماة الغربي، ياتي ذلك فيما شن النظام غارات على قريتي أبوالغر والحسناوي بريف حماة الشرقي.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *