من مصر، وحول تحديد موعد جلسة النطق بالحكم في قضية الرئيس السابق حسني مبارك، قالت صحيفة “الأهرام” الرسمية: “في جلسة عاصفة للتعقيب على مرافعة النيابة في محاكمة القرن‏، حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت جلسة ‏2‏ يونيو المقبل للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها كل من الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بقتل المتظاهرين واستغلال النفوذ.”

وأضافت الصحيفة “سمحت المحكمة لوسائل الإعلام المصرية والعربية والأجنبية بحضور جلسة النطق بالحكم, ونقلها عبر التليفزيون المصري.”

وقد سلمت النيابة للمحكمة خطاب مجلس الشعب إلي النائب العام بشأن ما انتهت إليه لجنة الصحة, حول صلاحية مستشفي سجن طرة لاستقبال الرئيس السابق، ووصف دفاع مبارك توصية البرلمان بنقل الرئيس السابق بأنها مرفوضة شكلا وموضوعا.

وقالت الصحيفة “شهدت الجلسة توترات ومشاجرات من بعض المحامين المدعين بالحق المدني، تارة للاعتراض علي وجود محامين كويتيين، وأخري لمحاولة مقاطعة المحكمة، الأمر الذي انتهي برفع رئيس المحكمة الجلسة مرتين لإعادة النظام والهدوء للجلسة.”

وسألت المحكمة الرئيس السابق عن رغبته في التعقيب وفقا للقواعد القانونية، فأجاب قائلا: سأكتفي بما يقوله الأستاذ فريد الديب. وعندما توجهت المحكمة إلي نجليه علاء وجمال بالسؤال نفسه اتفقا في القول: أكتفي بما ذكره المحامي فريد الديب، الذي قدم مذكرة كتبها الرئيس السابق، وختمها ببيت من الشعر يقول: بلادي وإن جارت علي عزيزة.. وأهلي وإن ضنوا علي كرام.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. لا بذكر الله تطمئن القلوبــــــــــــــــــــــ وبمحمد وال محمد تشفى الصدور صلوات الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين©؛©©؛°¨¨°؛©©؛°¨¨°؛©©؛ اللهُـمَ صـَلْ عَلـىَ مُحَمــَدٍ وََ آَلِ مُحَمــَد ٍوَعَجـِلْ فَرَجَهـُمْ وَإِلْعـَنْ أَعدَائَهِـمْ إَلىَ يَوم الّدِيـنْ وَثَبِّتنَا عَلىَ وِلايَتِهِم واحشُرنا معَهم ياكريــــــــــم ياالله

    اللهم صل على محمد و ال محمد

    اللهم صل و سلم و زد و بارك على محمد و ال محمد

  2. و هذا ما يسمى بالضحك على اذقان المصريين الغلابى / تأجيل وراء تأجيل و الخنزير الاعطم و عائلته في فندق 5 نجوم / و صدق من قال ان تنحيه كان بضمانات لا يعلمها الا فريق كامب ديفيد /طيب عن اي ثورة تتحدثون و عن اي تجربة اردتم ان تصدرون لسوريا و الاخرين …
    حسبي الله و نعم الوكيل .

  3. الله يسمع منك ختي ميرا /واش راكي حنونتي هادي غيبه هاداك النهار خليتيني نهدر وحدي ورحتي صحا فيك .

  4. سلام حبيبتي انا لاباس و انتي سمحيلي انا روحت خاطركانو ييبكو عليا و راجلي جا من الخدمه

  5. معلش هادوك راس مالك تهلاي فيهم واش ختي راكي تشوفي هاجر عندي شحال ما شفتهاش.

  6. واه وليداتي زوينين بزاف كاش نهارتشوفيهم ان شاألله هاجر حتا انا ماشفتهاش مسكينه راهي لاهيه مع امير

  7. ربي يفرحك بيهم ههههههه و علاه مسكينه ختي هادو ملائكة الدنيا هديه من عند ربي سبحانه احمد ربي والله كاين لي تمناوهم و ما رزقهمش ربي !!!!!!!!!!!

  8. هههههه دوك تتعلمي تهدري بسيف عليك لازم معليش بالدزيري.

  9. اميييييييين يارب العالميييين/ابعتي صورتهم اختي حبيت نشوفهم والله.:-)

  10. هههههههه ولينا المشكله تاع هاجر ضحكتوني والله ههههههه!!!!!!!!

  11. هههه هاجر بعتتهملي في email ديالي انا شفتهم مي بصح ما قدرت نحطهم في نورت ما فهمتش وعلاش /ابعتيهملي في ايمايلي ولا حبيتي ختي لعزيزه.

  12. مومهم يحكوا افعالهم حكت عنهم
    بس فعلا بيحق له مبارك يقول هيك شعر
    لأنه كان معيش المصريين في نعيم وهنا وعز !
    لا كان فيه فقر ولا مرض !
    بتصدقوا الناس في مصر من كتر العز ما بتعرف شو هو الفول ولا العدس متلنا كل أكلهم فاكهة ولحم طير مما يشتهون !!
    كان عامل مصر كأنها جنة اللي يزورها يفتكرها قطعة من أوروبا !
    بس شو بدنا نقول المصريين ما بيطمر فيهم المعروف
    خانوا عمر بن الخطاب بقصد( مبارك العادل )ورموه ظلما وافتراءا عليه في غياهب السجون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *