>

برلين: ذكرت تقارير صحفية أن السفارة المصرية بالعاصمة الالمانية برلين بالتعاون مع المكتب الثقافى المصرى تتابع تطورات الحادث المأساوى الذى أودى بحياة الصيدلانية مروة على الشربينى زوجة المبعوث المصرى علوى على عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية، وعضو الإجازة الدراسية بألمانيا والحاصل على منحة شخصية من معهد “ماكس بلانك”، والذى أسفر أيضا عن إصابة المبعوث بجروح خطيرة.

كانت الصيدلانية مروة الشربينى “32 عاما” قد تعرضت لاعتداء من قبل أحد المواطنين الألمان “من أصل روسى” يدعى أليكس “28 عاما” والذى انهال عليها طعنا بالسكين فى إحدى محاكم الدرجة الثانية بمدينة “دريسدن”، حيث لقيت مصرعها فيما أصيب زوجها بأحد الأعيرة النارية بطريق الخطأ. وذلك بعد أن قضت محكمة دريسدن على القاتل بمبلغ 2800 يورو تعويضا عما لحق بالمجنى عليها من ضرر جراء الإهانة التى تعرضت لها بسبب نعت المتهم للقتيلة بأنها “إرهابية”.

وكانت الشرطة الالمانية قد فرضت سياجا أمنيا حول المحكمة وحظرت الدخول والخروج ، فيما وصلت سيارات إسعاف وطوارئ كثيرة. وصرح توماس جايتنر، متحدث الشرطة الألمانية فى دريسدن، بأن كل الحاضرين أصيبوا بالرعب من الحادث، ولم يعرف بعد أسباب هجوم المتهم بهذه الوحشية على الضحية والآخرين .

من جانبه قال طارق الشربينى شقيق الضحية :”قتلوها علشان هيه محجبة”، مضيفا أن مروة تعد الشقيقة الوحيدة له وأن لديها ولدا وحيدا اسمه مصطفى ويبلغ من العمر ثلاث سنوات

السفارة المصرية تتابع تطورات حادث مقتل مروة الشربينى

ونصف وأنها كانت حامل فى شهرها الثالث. وأن آخر مرة زارت فيها مصر منذ 6 أشهر، مضيفا أنها اتصلت بأسرتها أول أمس، الثلاثاء للاطمئنان على والديها.

وقال طارق إن أخته حاصلة على بكالوريوس صيدلة عام 2000، وكانت تعمل صيدلانية بألمانيا، ومن المفترض أن يناقش زوجها رسالة الدكتوراة خلال الشهر الحالى. مبديا قلقه على صحة زوجته لاحتجازها بغرفة العناية المركزة .

وأضاف طارق: “الألمان يتكتمون على الخبر، لأنها قتلت داخل ساحة المحكمة، ولأن حجابها هو سبب الاعتداء عليها”، مؤكدا : “نحن لا نريد إلا أخذ حقها، لأنها لم تقتل إلا بسبب التزامها وتدينها”، مشيرا إلى أنها كانت متدينة وملتزمة بحجابها قبل سفرها إلى ألمانيا، مضيفا إلى أن الوالدين لم يعرفا بعد أنه تم قتلها داخل ساحة المحكمة، وإنما كل ما عرفوه أنها توفيت فقط.

على صعيد متصل قال الدكتور محمد جابر أبوعلى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى المصرية إنه قد تم الاعتداء على مروة الشربينى حرم المبعوث المصرى علوى على عكاز المعيد بمعهد الهندسة الوراثية بجامعة المنوفية والحاصل على منحة شخصية من معهد ماكس بلانك” من أحد المواطنين الألمان وقد لقيت مصرعها فوراً، وفى نفس الوقت أصيب زوجها المبعوث بأحد الأعيرة النارية بطريق الخطأ بقاعة محكمة دريسدن .

وأشار الدكتور جابر أبو على إلى أن المكتب الثقافى المصرى ببرلين بالتعاون مع السفارة المصرية يتابع حالياً تطورات الحدث أولا بأول، كما قام قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالتعاون مع وزارة الخارجية بالاتصال بجامعة دريسدن لمتابعة حالة المصاب والذى يرقد حالياً فى مستشفى الجامعة بقسم الجراحة.

وأضاف الدكتور جابر أبوعلى أن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، قام بإجراء اتصالات مع سفير جمهورية مصر العربية بألمانيا، والسفير الألمانى بالقاهرة لمتابعة الموقع واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وقد أناب سيادته الدكتور على الشافعى مدير صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بزيارة المبعوث والاطمئنان على حالته، وذلك أثناء تواجد الدكتور على الشافعى فى زيارة رسمية لألمانيا.كما أصدر الوزير تعليماته بسفر عائلة الفقيدة والمصاب بشكل عاجل مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للسفر لرعاية المصاب واستلام الجثمان.

على الجانب الآخر أدانت السفارة الألمانية بالقاهرة مقتل المجنى عليها مؤكدة عدم وجود ظاهرة لكراهية الأجانب فى ألمانيا. وقال المسئول الإعلامى والثقافى بالسفارة مجدى السيد لقد علمنا بالواقعة منذ الصباح من خلال وكالات الأنباء والصحف الألمانية. موضحا أن الحادث سلوك فردى وعمل إجرامى شنيع ولا يوجد تكرار لمثل هذه الجرائم حيث يتمتع 2 مليون مسلم ألمانى غالبيتهم من الأتراك بكافة حقوق المواطنة ولا يوجد تمييز أو اضطهاد ضدهم بسبب اللون أو العرق أو الدين. بحسب صحيفة “اليوم السابع” .

المصدر: محيط

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. muslims are not welcome and popular anymore and it is very hard to change the picture now so we probbley should stay away from western countries for now otherwise we are not sure what is gonna happen next

  2. الله يرحمة شهيدة إنشاء الله٠٠
    لو القاتل مسلم والمقتول الماني كانت آمة الدنيا وما قعدة واصبح جميع الاسلام إرهاب بكرا بيحاكموا وبيقولوا إنوا القاتل كان سكران وبيطلعوا براءة هو بنظرهم برئ هنا في المانيا كل يوم يحدث مشاكل هكذا ضد الاجانب قبلها احرقوا بيت قتلوا جميع العاءلة فيه من الاتراك وفي منطقة magdeburgضربو إمرأة عراقية ومعها طفلها الرضيع في العربة لأنها ترتدي الحجاب اوقفو العتدين لبعض الوقت وبعدها افرجواعنهم وممنوع على الاعلام ان ينقل هذه الاحداث

  3. من اين حصل على السكين داخل المحكمة ؟؟؟؟؟من اعطاه السكين 18طعنه ولم يراه احد من البوليس ؟؟؟؟رأو زوجها يدافع عنها فأطلقوا عليه النار !!!!!!!

  4. la 7awla wa la 9owata ila bi ALLAH
    ALLAH 3ala dalim ALLAH yta3no fi sa7to wa fi kol 3ailto
    in liALLAH wa ina ilayhi raji3on
    7asbya ALLAH wa ni3ma lwakil
    danbha anaha muslima multazima
    a7zanani alkhabar katiran

  5. ياريت بس هيك مشان الشهيدة ندا يلي قتلت بأحداث ايران العالم الغربي عمل ضجة إعلامية كبيرة ومو بس هيك كمان أوروبا قررت تقطع علاقتها مع إيران بسبب تطرف إيران وهلأ راح يعتموا على الخبر للأن لم تعرض أي قناة ألمانية عن هذه الحادثة ومازلنا ننتظر أخبارهم لنرى ردة فعلهم أسكنك الله جنانه ياشهيدة مروى; زوجها أصيب بطلق ناري بالغلط عندما حاول البوليس أن يبعد القاتل عنها الزوج فقد أعصابة وحاول الدفاع عن زوجته دون أن يفسح المجال للبوليس, والبوليس ليبعد القاتل عنها استعمل الطلق الناري لإصابت هذا القاتل اللعين لعنة الله عليه في رجليه او ذراعه

  6. طبعأ الأعلام الأوروبي “الديموقراطي” لا يغطي مثل هذه القضايا , بالطبع تهتم فقط بالقضايا التي تسئ للإسلام و العرب..اليسوا ديموقراطيون??

  7. YA SIS DANA HADI ARD ALLAH WA LAYSAT ARDAHOM ,
    WE CAN LIVE WHERE EVER WE WANT
    MA 3ASAYA ANA A9OL ILA 9ADARA ALLAH WA
    MA SHAA KAN
    ALLAH YSABAR ZOJHA WA WALDHA WA AHLHA

  8. Assalamo alaikom
    Sister NurAllah Don’t be sad she is in Jannah inshaa Allah
    Allah give her family patience and help them
    it is our fault we deformed the picture of islam
    The crime of 11/9 was comitted by Arab young men were working or studying in Germany theire leader was Egyptian
    at the same time we are obliged to go abroad
    for studying or working
    Where our home countries kick us out
    We cann’t ask the others to be better
    We only ask Allah to raise the flag of Islam
    and improve the state of muslim people

  9. رحمك الله يا شهيدة مروى أنت وجنينك لقد قتل روحين هذا الفاجر وللآن لم تعرض أي قناة ألمانية هذا الخبر لا عن قريب ولا عن بعيد, لما والد قتل ابنته البالغة من العمر 15 عاما لأنها أرادت أن تخلع حجابها لم تبقى أي قناة ألمانية الا وأذاعت الخبر عن هذا الأب الهمجي, ومافعله هذا الفاسق لم يذكر أبدا جريمة كبيرة بحق الإنسانية قتلت في قاعة المحكمة هي وجنينها وزوجها أصيب بطلق ناري ولم يستطع أحد من البوليس أو الأمن حمايتهم ولم يأتي على ذكر هذه الحادثة المؤلمة, مازالو حزينين على مايكل جاكسون ملك البوب…..

  10. لعنه الله عليهم بس احنه العرب جبناء من الان من الحكام العرب او الرئيس المصري يضهر يتحدث عن هذا وانا حتى لم ارى الاعلام العربي يذكر هذا

  11. CHRITIANE IN EGYPT ARE HARRASSED ,KILLED AND THEIR HOUSES BURNT SO CAN SOMEONE TELL ME HOW DOES IT FEEL TO LOSE A MUSLIM WOMAN IN THAT bad WAY AND HOW DOES IT FEEL TO BE HARRASSED ?

  12. NURALLAH we can not go to their land and then exept them to respect our religion , the same way when they come to saudia arabia for example what do we do to them ????

  13. Slm brother YASER nd sis MAHA
    many times i think to go back home
    but my husband no arabic
    and it`ll be so hard for him to live in arab countries
    it`s a sad situation, but still better than arab countries
    they worst at least here he can keep bird at work
    not like morocco not allowed in companies
    hospital and banq.
    salmi to Vip, Muhammad,Mahmoud

  14. Assalamo alaikom
    Allah keep all muslim people all over the world sister NurAllah
    It is against the well of any of us to be abroad
    No one is not home sick
    yesterday I gave my son(10 years old) an old exam schdule from his school that I found in my walet
    He was pleased to see it he even kissed it
    our home countries are us
    our childhoods our people
    Our circumstances obliged us to be forigners in strange countries
    however every one of us has a message to deliver which is to tell about true islam
    through our actions and behaviour
    Allah help us

    Sister Rana finally you appeared
    you did not repl to my comment
    why do I feel you have a double identity

    Well again

    EGYPTIAN PEOPLE ARENONE OF YOUR BUISSINESS
    CHRESITIAN OR MUSLIM THEY ARE BROTHERS

    AM I CLEAR

  15. زوج السيدة مروة رحمة الله عليها مصاب بطعنة فى الرئة وأخرى فى الرقبة وأخرى فى الكبد وطلق نارى فى قدمه وحالته خطيرة غير مستقرة أنا أعيش فى نفس البلد دريسدن مكان الحادث ومروة رحمة الله علليها طعنها القاتل 18 طعنة فى 32 ثانية والطفل كان موجود أثناء وقوع الجريمة وأصيب بصدمة عصبية ومبلغ الغرامة لم يكن 2800 يورو وإنما هو 780 يورو ونحن هنا نعانى من إضطهاد من بعض الألمان وليس الكل وبخاصة النازيين لأن عددهم ليس بالقليل مجرد شخص ملامحه ليست غربية أو سيدة محجبة إهانات وشتائم ونظرات وتكسير زجاجات الخمر والبيرا أمامك . فين حق الشهيدة؟؟ ومين اللى هياخده؟؟ مصر ولا الموضوع هيتقفل؟؟؟؟؟؟
    رحمة الله عليها وأسكنها الله فسيح جناته واللهم ألهم أهلها وزوجها الصبر والسلوان

  16. Allah keep the father for his son
    During my stay in Europe I heared about the skin heads but never meet any of them as we did not go out after sunset
    The looks of the to my wife with a scarf on her head was terrible even to my toddler
    however after dealing with us they were better
    the day we left our neighbours gave us gifts
    till now I ask myself their gifts were as they liked us or our departure

  17. شنو دنب الولد صغير, اصيب الزوج ب 3 رصاصات كلها بالغلط
    يا اولاد الحرام والروسي لم يصب بالغلط , لا حولة و لا قوة الا بالله
    شكرا اخي احمد و الله ينصركم و يغلبكم عليهم وينجينا واياكم من شرهم
    Sister Rana finally you appeared
    you did not repl to my comment
    why do I feel you have a double identity

    Well again
    i know who u mean
    ………………..

  18. مروى رحمها الله نموذج للناس الذي يرفضون الإضطهاد عندما طالبت بالقصاص ردا على اتهامها بالإرهابية فقط لأنها ترتدي الحجاب كان رد هذا المتطرف العاطل عن العامل بقتلها دون رحمة وبوحشية لاتوصف أصابت الكل بذعر,نحن كمسلمين نسمع كثيرا أثناء مرورنا بالشارع بمسبات وتصرفات غير أخلاقية من متطرفين ولكننا نصمت ولانرد كما فعلت الشهيدة أروى لأننا تعودنا على الصمت في بلادنا أمام الإهانات لقد كانت هذه المرأة نموذجا مشرف ودفعت حياتها ثمنا لكرامتها ورفضها الإهانة

  19. إلى روح الشهيدة أروى لا تبكه فاليوم بدء حياته إن الشهيد يعيش يوم مماته

  20. عفوا للغلط الله يعمي على قلوبهم الحادثة عمت على قلوبنا للشهيدة مروة

  21. لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله اللهم اكنها فسيح جناتك و مدبصرها وارحم والديها
    انا صديق لأخو الشهيدة من الصغر و ابو الشهيدة بمثابة عمى لانها كانت دائما مثال لكل ما هو مثالى وكانت متفوقة دائمافر الراضة و الدراسة و كل شىء رحم الله الشهيدة و صبر اهلها
    بس عندى تعليق صغير الجانى يحمل سكين فى قاعة محكمة المانية؟ المضحك هنا اننا نتكلم على المانيا التى ستنظم كأس الأمم الأوروبية متهم فى محكمة المانية و يحمل سكين بل و يطعن ام بريئة لا حول لها ولا قوة اين امن المحكمة اين البوليس اين التفتيش؟ انا عمرى ما رحت المانيا بس اعتقد انى لو ذهبت المانيا هتفتش حتى اخمص قدمى و هذا بسبب انى عربى توجد غصة فى حلقى و قهر مكتوم ولا استطيع الا ان افوض امرى لله وانا لله وانا اليه راجعون

  22. والله صدقت لو لم تكن مثالية لما وقفت بوجه التطرف ورفضت الإهانة هي سيدة مثالية بحياتها ونموذج مشرف في استشهادها مشرف لنا كلنا كعرب, رحمك الله يابطلة واسكنك انت وجنينك جنانه وأطال عمر زوجك لأجل طفلكم الذي لن ينسى مارأه طوال عمره وألهم أهلك الصبر والسلوان
    أنت فخر لنا ياشهيدتنا

  23. الله يرحمها و يحسن اليها و يصبر اهلها و خصوصا والديها افوض امري الى الله اللهم انصر الاسلام و اعز امسلمين و اعلي بقدرتك كلمة الحق و الدين مروة ابنة عم زوجي لا اقول على الاخلاق و الاحترام و الرقة و الانسانية و التدين و القرب من الله سبحانه و تعالى ان شاء الله تكون شهيدة و تبعث شهيدة على حالها مدافعة عن دينها و حجابها و تدخل الجنة من اوسع ابوابها بسبب ذلك و ايضا لحرمانها من اولادها و حرمان اولادها منها ان شاء الله كلهم في الجنة و ادعو الله ان يرفع درجاتها في الجنة و ادعوكم اخواني بقراءة الفاتحة لها لعلها تصل اليها بمشيئة الله تعالى

  24. ان لله و ان اليه راجعون اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلفنا خيرا منها
    ارجوكم ادعوا لها بصالح الدعاء

  25. NURALLAH you can live anywhere but do not try to tell me that muslim have the right to force their law and culture in non muslim contires you can live anywhere but we have to follow their rules and stop comPlaining when we get kicked in our face but we choose to live in country where islam is not the main religion we should just live and try to stay away from making trouble or just go back where we come from SO LIVE ANYWHERE BUT DO NOT TRY TO TELL ME THAT THEY HAVE TO RESPSECT AND PROTECT US

  26. Yasser i DO NOT KNOW WHAT COMMENT U TALIKNG ABOUT AND EGYPTIANS ARE MY BUSSINESS JUST TELL ME WHY DO WE GET UPSET WHEN ONE MUSLIM GET KILLED BUT WHEN 100 OR EVEN 1000 NON MUSLIM GET KILLED BY MUSLIMS WE DO NOT WANNA TALK ABOUT CAN U JUST TELLL ME WHY

  27. Sister Rana
    The comment you did not reply to was that one when I made you feel sad replying to brother Fareed Karkanawy
    Go back to Ghaza news and read about Adel Imam against your sayed

    When any innocent human is hurted anywhere
    all over the world we feel sad
    Our islam asks us to respect their humanity
    all people are the creatures of Allah
    11TH SEPTEMBRE WAS A CRIME NOT OF ISLAM
    If any egyptian asked you to talk for him you can however I repeat it is an egyptian matter no one wants your help

    DO NOT INSIDE CRYSTAL CLEAR

  28. الإنسان هذا المخلوق العجيب الذي وظَف الأشياء والأشياء لتكون في طوعه وخدمته . لن أكون مبالغ كثيراً فالإنسان سجد له كل المخلوقات والأرض والسموات إلا من أبى وأستكبر وكان عدو لخليفة الله في الأرض فهذا هو الإنسان الذي تحققت على يديه ماهو من غرائب وعجائب لم تتحقق إلا على يد الإنسان .

    ولكن عندما تنسلخ كرامة هذا المخلوق العجيب ويصبح عبداً ورقاً فهنا تتوقف الحياة وتصبح مقبرة للأموات فأصبحنا نجاري هذا الزمن بكل مافيه من إمكانيات ولكن خائفين مهر وعين في غياب الانسانيه التي هي واجب على كل حي فأصبح الكذب سيد للمواقف وأصبح الإذلال ظاهره ننتشي منها عبق الظلم ونتنفس رائحة العفن .

    الكرامة التي انسلخت من الإنسان كانت مساومه لبقائه ومعيشته كسائر الحيوانات التي تأكل وتتعاشر لكي تستمر في نمط حياتها تتخلى عن إنسانيتها وقدسيتها ضائعة بين أصواط الجهل وظلم الشياطين .

    فتمام المكارم الاخلاقيه التي نزل لها من السماء رُسل وكُتب تحث على عدم انتهاك حرمة وكرامة الإنسان فإلى متى ونحن عبيد وأذله مكلومين لا نجرؤ على عمل ولا فن ولا إبداع ولا نتاج يحقق أماني ذالك الإنسان.
    كرامة الشعب المصرى فى الداخل وفى الخارج ؟؟؟وكلام الجهات المعنية …؟؟؟؟ كلة كلام تليفزيون….نداء عاجل الى الامم المتحدة وللعالم كلة…..والى المنظمة العالمية لحقوق الانسان….الحكومة المصرية حكومة ظالمة…….مواطن مصرى

  29. FOR START I AM NOT THE SAME PERSON WHO YOU TALKING ABOUT IN AN OLD SUBJECT THIS IS WAS NOT ME ,SECONDLY WHY YOU CAN NOT ANSWER ME BACK ABOUT CHRISTIANE RIGHTS IN EGYPT EVERYONE WHO FEELS SAD ABOUT LOOSING MARWA DOES NOT HAVE TO BE EGYPTIAN TO LEAVE COMMENT HER AND IF YOU FEEL THAT IS NOT MY RIGHT TO ASK QUESTION IN BEHALF OF EGUPTIAN WHO THEN GAVE YOU THE RIGHT TO ANSWER ME INBEHALF OF EGYPTIANS I DO NOT THINK YOU ARE ONE OF RGYPTIAN LEADER OR YOU ARE JUST ANOTHER EGYPTIAN WHO CARRY ON WHEN MUSLIM RIGHTS NOT PROTECTED BUT DO NOT CARE ABOUT OTHER RELIGION RIGHTS JUST GIVE ANSWER WHY MUSLIMS GIVE THEM SELF RIGHT TO KILL OTHERS AND THEN GO MAD WHEN THEY GET TOUGH ANYWAY WHY BOTHER WITH YOU I NO YOU CAN NOT ANSWER YOUR ANSWER WILL BE AGIAN WHO GAVE YOU THE RIGHT ????I BETTER STAY AWAY FROM YOU BEFORE YOU SEND ME A BOMB OR SHOUT ME BECAUSE I DO NOT AGREE WITH YOU IAM SCARED NOW I BETTER HIDE SOMEWHERE BEFORE YOU GET ME

  30. الموضوع برمته عنصرية حت النخاع …………………………… لم نقم بأى مظاهرات حتى الان والمظاهرة ميعادها الجمعة القادمة بعد أخذ موافقة السلطات لأننا لسنا همج. ياإخواننا والنبى اللى يكتب حاجة لابد أن يتأكد أنها صحيحة أولا هى مصرية الجنسية ولاتحمل الجنسية الألمانيةُ ثانيا الغرامة هى 780 أيرو فقط وليس 2800 أيرو وهى مش هتأخذ منهم سنت واحد لأن ده حق المجتمع هنا فى ألمانيا وسوف تأخذهم الدولة ثالثا زوجها مصاب بثلاثة طعنات من الجانى فى الرئتين والكبد أضافة إلى رصاصة خطأ من الشرطة وللعلم أن أعرف هذه العائلة شخصيا وكنت فى زيارة زوجها اليوم وسأزوره غدا أيضا والفقيدة رحمها الله سيدة متدينة ومحترمة جدا فبرجاء تحرى الدقة فى كتابة المقالات

  31. LISTEN SISTER RANA
    IF YOU ARE NOT THE SAME ONE I MEANT BY MY WORDS WHY DO YOU HAVE THE SAME WORDS
    AND MENTION AGAIN THE CHRISTIAN PEOPLE IN EGYPT
    ACCORDING TO THE LAST ACCIDENT ON THIS SITE FEW DAYS AGO
    A CHRISTIAN FAMILY KILLED AYOUNG MUSLIM MAN IN MENOUFEYA
    AFTER HIS DEATH IN THE HOSPITAL
    HIS FAMILY BURNT THE CHRISTIAN FAMILY’S HOUSE
    THIS MAY HAPPEN AMONG MUSLIM PEOLPE
    OR AMONG CHRISTIAN OR ANYWHERE ELSE
    MUSLIM PEOPLE DO NOT ATTACKE THE OTHERS FOR NOTHING
    SEE THAT ALLAH TELLS US ALL PEOPLE ARE BORN AS MUSLIMS UNTILL THE PARENTS CHANGE THEIR RELIGION
    YOU ARE FREE TO UNDERSTAND THIS OR NOT

  32. حادثة الكشح1. 2.في 21 نوفمبر 2005 اندلعت أعمال شغب بين آلاف المسلمين وقوات الأمن خارج كنيسة مار جرجس، في مدينة الإسكندرية وأسفرت أعمال الشغب عن مقتل شخص، وجرح 90 آخرين من المتظاهرين 3.ي 15 ابريل 2006 تم استهداف ثلاث كنائس قبطية في الإسكندرية وقد قتل في هذه الهجمات التي وقعت أثناء قداس الجمعة العظيمة شخص واحد طعنا بالسكين وجرح عدة أشخاص آخرين وقام حوالي 600 من الأقباط خارج إحدى الكنائس التي تعرضت للهجوم (وهي كنائس القديسين مارمرقس والأنبا بطرس بحي بشر وكنيسة مار جرجس بالحضرة وكنيسة مار جرجس بسبورتنج وكنيسة العذراء بجناكليس) حاملين لافتات بشعارات من قبيل “إلى متى؟” و”أينك يا حسني مبارك؟” وصرحت إحدى المتظاهرات “لا ندخل مساجدهم لنقتلهم، لكنهم يدخلون كنائسنا ويقتلوننا… أين الشرطة والحكومة” وكانت الشرطة قد ألقت القبض على ثلاثة أشخاص “ضالعين في أحداث متزامنة” وقالت الداخلية المصرية أن منفذ الهجوم هو محمود صلاح الدين عبد الرازق وعمره 25 سنة،”. ومن الجدير بالذكر أدانت الولايات المتحدة الهجمات، حيث قال شون ماكورماك المتحدث باسم وزارة الخارجية انها “غير مقبولة”، ودعا الحكومة المصرية إلى العمل عل تهدئة الوضع [31].
    4. وبدأت أحداث الفتنة الطائفية في مصر تتكرر بدءاً من حادث الخانكة عام 1972، ومرورا بحادث الزاوية الحمراء 1981، ثم أحداث قبل ذلك وبعده انتهت بحادث الإسكندرية 2006 الذي قام فيه أحد المسلمين هو محمود صلاح الدين بمهاجمة ثلاث كنائس الواحدة تلو الأخرى مما أدى إلى مصرع شخص واحد وجرح 6 آخرين.
    WHAT IS THAT YASSER IS THAT IS LOVE OR HATE ? HOW PEACFUL ARE MUSLIMS WHEN THEY ATTACK AND KILL PEOPLE IN EGYPT ARD ALAMN WA ALMAN

  33. أعرب الداعية المصري عمرو خالد عن خوفه على مصير البلد من تداعيات الحوادث الطائفية التي تشهدها بين الحين والآخر 08-01-2008, idont think he is lair or he doe not know what he is talking about please stop saying that muslims and christianes in egypt are fime

  34. EVERY ACCIDENT HAS ITS REASONS
    I DO NOT SAY THEY ARE ALL RIGHT
    WHY DIDN’T YOU MENTION WAFAA KOSTANTEEN KILLED INSIDE THE CHURSH BY ITS MEN

  35. ok now u saying the same like the news every accident had reason ???Mr Yasser with all my respect to what you say People in egypt have changed alot Muslims do not like coptic anymore and the can not wait to attack them (coptic)with reason or no reason and coptic feel they are treated badly bec as u said every accident had a reason which ususally not true but if it is the other way and coptic kill one muslim person court, media and everyone go mad so what is the big deal now if one muslim woman get killed the same way muslim kill christiane for a reason the same happen now one crazy russian may be even he had no religioun at all killed muslim woman ??? it should be normal the same way muslims kill christiane normal .lastely and please try to understand it is nothing personal againest you If egyptians donot learn from what happen in Sudan or Lebanon and start to stop the way they carry one againest themselves then God help Egypt

  36. DEAR SISTER RANA
    AGAIN YOU MAY SEE THIS THROUGH TELENEWS
    HOWEVER I AM AN EGYPTIAN
    I HAVE A LOT OF COPTIC FRIENDS
    SOME OF THEM PREFERED TO SET BESIDE ME ON SCHOOL DISKS INSTEAD OF OTHER COPTIC ONES
    MY FATHER TOLD ME IF YOU WANT TO LOSE YOUR CHRISTIAN FRIEND DISCUSS HIS RELIGION
    IN THE END OF THE UNIVERSITY DAYS MY COPTIC FRIEND ( HE WAS TOO INTELIGENT) ASKED ME IS IT RIGHT TO STAY AS WE WERE BORN OR FOUND OURSELVES TO BE
    I TOLD HIM THAT ALL OF US HAVE MINDS TO THINK AND AFTER GRDUATING YOU WILL HAVE MORE TIME TO THINK TO READ AND TO CHOOSE
    HUNDREDS OF COPTIC PEOPLE BECOME MUSLIM MONTHLY
    THAT IS WHY SOME PROBLEMS ARE INVENTED TO FACE THIS FACT
    NO BODY HATE COPTIC PEOPLE IN EGYPT
    MANY OF THEM FIGHT FOR THEIR LIVES TO BECOME MUSLIM
    SOME MUSLIM PEOPLE DO NOT REPRESENT ISLAM WHEN FIGHTING WITH NONE MUSLIM PEOPLE
    OUR BELOVED PROFIT (SALAWAT ALLAH 3ALAIH)TOLD US THAT WHO EVER TREATS A NONE MUSLIM PERSON AS AN ENEMY IS MY ENEMY
    GO TO EGYPT AND CHECK THAT YOURSELF
    WE CAN NEVER BE TOO NATIONS INSIDE EGYPT
    TELENEWS EXAGERATE EVERYTHING TO LEAD US TO A DISASTER
    ALLAH KEEP US AWAY FROM THIS
    I KNOW SISTER NOTHING PERSONAL BETWEEN ME AND ANY OF THE RESPECTFUL COMMENTERS HERE
    WE ARE HERE TO DISCUSS AND UNDERSTAND BETTER
    THAT LADY COULD BE MY WIFE FEW YEARS AGO
    ALSO IF SHE WAS A CHRISTIAN ARABIAN WOMAN KILLED DEFENDING HER HONOUR
    WE ALL WOULD BE SORRY BECAUSE SHE IS A SPIRIT CREATED BY ALLAH

    GOOD AFTER NOON EVERYBODY I HAVE TO GO FOR NOW

  37. الأخ ياسر انا مش فاهم ليه انت او الاخت رنا بتكتبوا انجليزى

    حبه كده اعتزاز بالهويه و نحاول نكتب عربى زة ما باقى خلق الله فى العالم كله معتزين بهويتهم

    اما بقى بالنسبه للنصارى انا اللى اعرفه فى دينا اننا نكون عادلين معاهم و لا نظلمهم لكن حوله ده ان فى حديث بيقول ان من عاداه نصرانى فهو عدوى حسب جملتك بالانجليزى

    طبعا مفيش اى حديث بيقول كده لانهم اعداء الله و يسبون الله بقولهم ان عيسى بن الله او ان عيسى هو الله

    فده صميم عقيدتنا و اكيد انت عارف الولاء و البراء

    فبالله عليك يا اخى لا تتكلم فى الدين بغير علم
    ‏‏وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ

    مش بقولك عادى النصارى ولا موتهم
    انما اللى بينا و بينهم الدعوه لان يسلموا و فى غير ذلك ان نعدل معهم ولا نظلمهم

    لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير
    لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير

  38. you must be kidding Yasser many christiane fight for their right in egypt to become muslim r u aware of what you saying??????????????????? Egypt is muslim country if anyone wants to be a muslim no onw stop them it is ther other way if a none muslim wanna change their relgioun they will be killed in no time and USA , Australia , New Ziland and some euorpian contries are full of arabic from muslim backgroung who became christiane and they had to leave their country before they get killed and in Egypt kids in school swear at christiane kids telling them you going to hell and alot of companies will not employee a chritiane person at all and I really can see it is waste of time to try to open ur eyes if you wanna be blind so be as you like .Mohamed I do not have arabic keyboard to write arabic

  39. Sorry I do not have arabic keyboard
    thank you for your comment
    I am not pretending to be a fakeeh
    I am only replying to Miss Rana
    however I would prefered you talk in a nicer way
    Wa law konta fazan ghaleeza al9alb lenfadaw men 7awlak

    Jazaka Allaho khairan

  40. أصدقاء الموقع ياريت كلنا نتساعد ونساهم بنشر هذا الخبر عبر الإعلام الغربي يلي عم يعتم عن خبر استشهادها لانه نقطة سوداء لاتثبت إلا تطرفهم وكرههم للإسلام وكل أنسان عليه أن ينشر الخبر في صفحاتهم الإلكترونية وعرض صور للشهيدة فرجاء ممن يملك صور الهجوم الوحشي التي تعرضت له الشهيدة إرساله عبر المواقع الإلكترونية لنريهم وحشيتهم فقد أرونا وحشيتنا في الصور التي تناقلوها عن استشهاد ندى في المواجهات الأخيرة بإيران وماحصل في إيران هو مؤامرة واضحة ولكن ليس لإعداء الدين

  41. For you Miss Rana
    you said enough to show who has bad plans
    My silence is more than enough for you

    Allahoma ehdena fy man hadayt

  42. الى الاخ ياسر
    اعتزر بشده إذا حدث ما يضايقك
    ولكنى لم اتجاوز حدودى فى اى شىء ولم اكن فظ
    يمكن قولى لك الا تتكلم فى الدين بدون علم يترجم على انه فظاظة و انما انا لا اقصد اى سىء و انما انبة اخوانى الا يصح ان ننقل عن دينا و رسولنا بدون علم او بالمعلومات العامة

  43. YA 3ARAB YA MOHTARAMEEN KOL WAHAD Y3MAL ALA EL7OROJ MEN BELAD ALKOFOR WA EL KOFAR WA EL ERHAB FE ASRA3 WAKET MOMKKEN.WA ALLAH YRHAMHA

  44. لا اله الا الله وحسبي الله ونعم الوكيل والله في عنصرية في المانية لك حتى في عنصرية بين المان نفسهم انا اعيش بالمانية واعرف كل= الظروف الي نحن نعيشها في المانيا هدا حال من تركه اهلو ووطنه لان هون بلاد ضد الاسلام بس يشوفه حدا محجب تبين الكراهية بعيونهم حتى بالدل الي يعيشزن فيه والله الله يعينا بهل الدولة الي ما فيه رحمة والله ينتقم من الي كان السبب والله يصبر اهلها وكل الي يعرفها وحسبي الله على الي ما يعرف الله

  45. رسالتي هذه للاخ محمد اعتقد لو تحترم نفسك وتخليك بحالك ولا تتطاول على غير دين اشرفلك لك دينك ولنا ديننا ومن نريد نصايح منك ولا من غيرك تريدون تطاولون على المسيحيين ولا نجاوبكم الف رحمه على روح المرحومه بس لة دخلون الدين باي شي يصير كافي كره لغير ديانات لانو بهل تصرفات وبهل حجي ديصير كره بين المسيحيين والاسلام ودتخلون العالم يكرهكم

  46. JE PREFERE RESTER DANS MON PAYS MEME SI JE MEURS DE FAIM UN MUSULMAN DE PREFERENCE DOIT VIVRE DANS UN PAYS MUSULMAN WA LA HAWLA WA LA KOUATA ILA BILLLAH

  47. i donot know why muslems talk to the others about relegions stop brothers leave them to allah they are the enamies for allah he will take care about them we have care about our selves we should be good muslems as allah say la yadorokm mn dola eza ehtadaytom and qatalahom allah anna yufakon if the muslems abelevie in allah they will wining without war wa alakebh llmotaqeen sadaq allllllh alazeem wa sadaq rasolh alkareem

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *