الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي الرئاسة المصرية تنفي أن يكون مرسي قد أرسل خطابا الى شمعون بيريز!

الرئاسة المصرية تنفي أن يكون مرسي قد أرسل خطابا الى شمعون بيريز!

بواسطة -
82 506

نفت مصر على لسان المتحدث باسم الرئاسة ياسر علي، صحة الرسالة التي نشرها مكتب الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وقيل إن الرئيس محمد مرسي بعث بها إلى نظيره الإسرائيلي.

وقال العلي لصحيفة الأهرام المصرية: “إن الرئيس مرسي لم يرسل أي خطاب إلى الرئيس الإسرائيلي”، واصفا التقارير بهذا الشأن بأنها “افتراء”.

وأظهرت الصورة رسالة رسمية تقول الصحف الإسرائيلية إنها من الرئيس مرسي بعثها مع عاطف سالم، السفير المصري الجديد بتل أبيب لـ”شيمون بيريز”، الرئيس الإسرائيلي، لاعتماده سفيرا لمصر هناك، وحملت هذه الرسالة كلمات صداقة ومحبة من مرسي إلى بيريز مثل “صديقي العزيز” و”صديقي الوفي”.

وجاء فى نص الخطاب الذي زعم ناشروه أن مرسي أرسله الى نظيره الاسرائيلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

محمد مرسى رئيس الجمهورية

صاحب الفخامة السيد شيمون بيريز، رئيس دولة إسرائيل،

عزيزى وصديقى العظيم..

لما لى من شديد الرغبة فى أن أطور علاقات المحبة، التى تربط لحسن الحظ بلدينا، قد اخترت السيد السفير عاطف محمد سالم سيد الأهل، ليكون سفيرا فوق العادة، ومفوضا من قبلى لدى فخامتكم، وإن ما خبرته من إخلاصه وهمته، وما رأيته من مقدرته فى المناصب العليا، التى تقلدها، مما يجعل لى وطيد الرجاء فى أن يكون النجاح نصيبه فى تأدية المهمة، التى عهدت إليه فيها.

ولاعتمادى على غيرته، وعلى ما سيبذل من صادق الجهد، ليكون أهلا لعطف فخامتكم وحسن تقديرها، أرجو من فخامتكم أن تتفضلوا فتحوطوه بتأييدكم، وتولوه رعايتكم، وتتلقوا منه بالقبول وتمام الثقة، ما يبلغه إليكم من جانبى، ولا سيما إن كان لى الشرف بأن أعرب لفخامتكم عما أتمناه لشخصكم من السعادة، ولبلادكم من الرغد.

صديقك الوفى

محمد مرسى

تحريرا بقصر الجمهورية بالقاهرة
فى 29 شعبان 1433
19 يوليو 2012

رئيس ديوان رئيس الجمهورية

وزير الخارجية

82 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.