>

تناقلت وسائل اعلام لبنانية وعربية لحظة الانفجار الهائل الذي ضرب مرفأ بيروت، اليوم الثالث، وما زالت اسبابه غير مؤكدة حتى هذه اللحظة .

وقد أعلن محافظ بيروت مروان عبود أن الاتصال مفقود مع فريق إطفاء مكون من 10 عناصر، جاءوا لإطفاء الحريق بعد الانفجار الأول في مرفأ بيورت، ثم وقع الانفجار الثاني وتم فقدان الاتصال معهم.

وأضاف المحافظ وهو يبكي “ما حدث أشبه بما حدث في اليابان في هيروشيما وناغازاكي، هذه نكبة وطنية ومصيبة على لبنان لا نعرف كيف سنخرج منها، ولكن علينا تمالك أنفسنا”.




شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الصهاينه مجرمون لايهمهم لو قَتلوا كل سكان بيروت، كذلك حزب الزبالة الإرهابي (بتخزينهم لهذا الكم من الأسلحه في منطقه مأهوله) لايهمهم لو أبيد لبنان بأكمله.
    اللهم بردًا وسلامًا على الأبرياء.

    1. مرضعة اماني طلع الشيعة مالهم دخل ههههههههههههههه فاحتفظي باللبن تبعك للمرات القادمة مستقبلا هههههههههههههههههه

  2. السلام عليكم گلگامش ! سمعت بان الانفجار كان بسبب الاهمال وليس مُفتعل! والانفجار كان في عمبر رقم ١٢ ، كان هناك باخره محمله في الميناء وفيها هذه المواد ، خافوا ان تغرق السفينه ! نقلوا جميع المواد اللي تحتوي على نترات امونيوم! الى المخزن ، وارسلوا بعدها لجنه للفحص قبل ست اشهر ، وذُكر بالتقرير انها مواد متفجره ومن الممكن ان تنفجر بسبب الرطوبه والحر !! ولكن اهمال السلطات ادى الى هذه النتيجه !! وينصحون بان تضع الناس كمامات ليس بسبب كرونا ولكن بسبب الدخان ! ويجب ان يبقوا في المنازل !! وايضاً سيارات الاسعاف تنقل الجرحى باعداد كبيره الى المستشفيات !! برداً وسلاماً على لبنان !!!

    1. وعليكم السلام حرير ، هذا ما سمعته انا كذلك ، الله يكون في عون الأبرياء .

  3. اللهم بردا و سلاما على الأهالي و الشعب كافة، قلوبنا معكم اخت محايدة مغتربة،
    اللهم لطفك بهذه الأمة يا رحمان يا رحيم

  4. مُحمد الماغوط له مقولة جميلة و هي ؛
    “لا يوجد عند العرب شيء متماسك منذ بدء الخليقة حتى الآن سوى القهر”
    أعتقد أننا كعرب تشبعنا قهر و مآسي….لقد طفح الكيل و لم يعُد في قوس الصبر منزع مما حدث و يحدُث لنا!
    مساء الخير مريوم …..
    !!

  5. السلام عليكم ورحمة الله جميعاً
    شو اخدين الجرى عالمستشفايات يا عزيزتي حرير مشفى راحت بالارض وبلشت سقوفها تهز طلعوا منها المرضى ،والبقية ماعاد يساعوا.
    مريم الحمدلله واحد من اخواني (كان برا الشركة كان عندهم شغل باحدى السفارات،لان الشركة من المباني يلي تعرض للخراب).
    واخ واخت كانوا راجعين من عند اختي المحجوزة (سبحان الله كان خير لهم رجعوا مكسورين كغيرهم من الاهالي لان ما سمحوا لهم الدخول كرمال الكوفيد بس سلموا اغراضها )فرجعوا بكير وكان خير .

    1. مغتربه ! اول شي الف الحمد لله على سلامة اختك واحبابك في لبنان !! ابن اخي مساعد طبيب في المستشفى ! وانا حكيت معه ! قال ما عم يلحقوا ع الميتين والجرحى ! سيارات الاسعاف تنقلهم بسرعه وتترك من شان يروحوا يسعفوا الباقين !! هذا الكلام كان اول ما بلشت الحادثه !! ممكن الامور تغيرت !! برداً وسلاماً على لبنان وعلى اهلها الطيبين !! مغتربه انا كمان عندي اهل وعزاز بلبنان !! وقلبي مثل النار عليهم !!

  6. الله يطمنكم عليهم وما يضر حدا ويحمي ابن اخوكي (حياته كغيره من الفريق الطبي بخطر من قبل الحادث والان رح يزيد بسبب التلوث يلي رح يضرب الجو لفترة كونه في محيط الحدث.
    الهي يلطف بنا امين.علَّنا نعتبر ونوحد الصفوف.
    حسين الجسمي من كم يوم قال بحب لبنان لتخلص الدني شو البلية ما يضحك الا ضربها انفجار .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *