كشف مصدر سعودي مسؤول، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن تطرق لموضوع الصحفي جمال خاشقجي بشكل سريع.

وأضاف المصدر المسؤول، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، أكد أن ما حدث أمر مؤسف، وأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن ولي العهد أوضح لبايدن أن مثل هذه الحادثة تحدث في أي مكان من العالم، مؤكداً أن المملكة وضعت إجراءات تمنع حدوث مثل تلك الأخطاء.

وأوضح المصدر أن الأمير محمد أكد للرئيس الأمريكي أنه علينا التعايش في ما بيننا رغم الاختلافات، وفقا للعربية.

ولفت إلى أن ولي العهد ذكر أن واشنطن قامت بعدد من الأخطاء كحادثة سجن أبو غريب، كما أشار سموه إلى حادثة مقتل الصحفية الأميركية شيرين أبو عاقلة.ط، متساءلا عما قامت به أمريكا والعالم.

وبين المصدر أن ولي العهد أكد أن كل الدول لديها قيم تتفق عليها وأخرى تختلف حولها وأنه يجب احترام ذلك.

وأكد ولي العهد وفقا للمصدر المسؤول، أن فرض القيم له نتائج عكسية كما حدث في العراق وأفغانستان.

وكان بايدن قد قال في كلمة ألقاها بمقر إقامته في جدة “ما حدث لخاشقجي كان شائنًا. لقد أوضحت للتو أنه إذا حدث أي شيء كهذا مرة أخرى فسيكون هناك رد، وربما أكثر من ذلك بكثير”.

وقال الرئيس الأميركي إن ولي العهد السعودي أكد له أنه لم يكن مسؤولا بشكل شخصي عن مقتل خاشقجي وأنه اتخذ إجراءات بحق من قاموا بذلك.

وأكد بايدن أنه “ناقش مسألة حقوق الإنسان والحاجة للإصلاح السياسي” في السعودية، مشيرا إلى تحقيق أمور هامة في زيارته للملكة العربية السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. وأشار إلى أن ولي العهد أوضح لبايدن أن مثل هذه الحادثة تحدث في أي مكان من العالم،
    هههههههههههه يخيبك يا ابن سلومي ههههههههههههه في اي مكان من العالم يحدث انه رجل يدخل سفارة يقوم الي فيها يقطعوه بالمنشار ؟؟ هههههههههه
    رئيس وزراء بريطانيا العظمى جونسون اجبروه من كم يوم ان يستقيل بذلة وعار ، لانه سمح للموظفين تبعه يعملون حفلة في وقت الاغلاق تبع الكورونا !! ودفع غرامة للشرطة ! لكن الانكليز اعتبروا ذلك عار قومي لو ان رئيس وزرائهم تبع مخالفات وجنح !!
    عيشوا يا عرب بذلة طول عمركم ههههههه

  2. ‏‎‏الرئيس بايدن استبق زيارته بالتصريح “أخطانا بالابتعاد عن الشرق الأوسط ولدينا فرصة للتصحيح“
    كان ثمن المحاولة باهظًا ودرسًا قاسيًا مفاده: ولي العهد يمثل السعوديه ، والسعوديه تمثل الشرق الأوسط، والشرق الأوسط يمثل الاستقرار العالمي ، وبعد أن توعد بنبذ السعوديه هاهو يأتي إليها زاحفا .

    أما بالنسبة للموضوع ، أسلوب محمد بن سلمان هنا في الرد هو المفضل بالنسبة لي فهو كفيل في إلجام المتحذلق ، وأعجبني أيضا التطرق لسجن ابو غريب ، فلا يجب أن نسمح لأمثالهم أن يتشدقوا بحقوق الإنسان وهم أبعد مايكونون عنها .

  3. ” ‏رويترز: خرج ولي العهد السعودي صاحب القوة والنفوذ الأمير ⁧‎#محمد_بن_سلمان⁩ مرفوع الرأس بعد عاصفة الغضب الدولية ضده قبل 4 سنوات، واليوم يسعى القادة الغربيون للحصول على دعمه.. ”
    الله يعزه ولا يعز عليه

  4. هههههههههههه
    انه جاء ليستعبده او يركببببببه بتعبير مؤسسة نورت العريقة للدراسات النوكاحية هههههههههه لقد شلح بايدن ابن سلومي ههههههههه ولم يبقى احد لم يعلم انه باعكم وباع ثروات المسلمين مقابل كرسي !!
    اما مقارنة ما حصل في ابو غريب مع ما حصل في القنصلية ، فهذا لا يجوز ، لان السجون يحصل فيها هكذا شيء من قبل سجانين منحرفين ، اما سفارة او قنصلية دبلوماسية فهذا لم يحصل ابدا ، بل حتى جثة خاشقجي لا احد يعرف الى الان اين هي ؟؟؟ ويعتبرون ابن سلومي مجرم وينصبون له مصيدة لا غير ، حيث انهم الان يحلبوكم ههههههه وبعدها يذبحوكم ، فلكي تخلصوا من حلبهم وذبحهم القادم هههههههههه قولوا لابن سلومي يروح بيت الي خلفوه .

  5. وكان بايدن قد قال في كلمة ألقاها بمقر إقامته في جدة “ما حدث لخاشقجي كان شائنًا. لقد أوضحت للتو أنه إذا حدث أي شيء كهذا مرة أخرى فسيكون هناك رد، وربما أكثر من ذلك بكثير”.؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
    هل يوجد احتقار واستصغار لابن سلومي اكثر من هذا ؟؟؟!!! بايدن يعامله كطفل مشاكس سرق زميله في المدرسة !!
    دون ان يجرؤ ابن سلومي ان يقول له : ان خاشقجي مواطن سعودي وانت ليس لك الحق ان تتدخل واننا لم نتدخل في قتل الشرطة الامريكية لمواطن امريكي اسود !! لكن بسبب عقدة الحقارة والصغار التي يعاني منهما ابن سلومي لم ينطق بكلمة انما اخذ هههههههه على قفاه وهو ساكت ههههههههههه اي اهانة اكبر من هذه ؟ انه لا يقدر الا على شعب جاهل جبان مسخته الوهابية بوضاعة.

  6. معروفين اللي ياخذون على قفاهم وهم ساكتين ، لا ويغسلون أرجل زوار ذلك البلد الذي يمتطيهم ويشربون ماء غسالهم ، وفوقها يطبلون لهم بعد .
    سبحان المعز المذل واللهم لا شماته .

  7. أما بن سلمان فهو يتعامل معاملة الند مع بايدن ، وبايدن لا يملك إلا أن يذكر هذه الحادثه حتى يحفظ ماء وجهه ويتخلص من الضغط الذي يقع على عاتقه من حزبه الديمقراطي ، خاصة وهو قادم الى السعوديه يجر اذيال الهزيمه بعد تجاهل ابن سلمان له ولاتصالاته ولكل من أرسلهم ، وفوق ذلك لم يتم التطرق للنفط وزيادة إنتاجه مطلقا .
    وسيعود بخفي حنين إلا من بعض المشاريع المشتركه البسيطه التي تعود علينا بالفائده .

    1. الله امتدح الذين هم اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين ، نغسل اقدامهم يغسلون اقدامنا ، فبعضنا من بعض ، هذه ترفعنا عند الله .
      لكن ان تنبطحوا لمن وصف بانه صهيوني اكثر من الصهاينة على لسان رئيس وزراء اولاد العم هههههههه وياتي يعطيكم على قفاكم وياخذ فلوسكم هههههههه ويعمل ارضاع كبير ببلاش ههههههههه فهذا اهانة ما في مثلها هههههههه تعيشوا وتنكحوا هههههههه

      1. يغسلون أقدامكم ؟ من متى؟
        انتم مجرد شيعة شوارع كما يحبون أن يطلقوا عليكم ، يستخدمونكم كوقود لحروبهم وما ان يتمكنوا حتى يدوسوكم بالأقدام ، لكن يبدو بأنكم تحنون لمستعمركم الأزلي ولم تعتادوا العيش بدونه .
        ماعلينا الله يزيد المطايا امتطاءا ولا يغير عليهم

        1. يكفينا فخرنا اننا ابعدناهم عن النواصب وشيعناهم فهم كانوا منكم هههههههههههه 900 سنة وايران والفرس يسمون انفسهم اهل السنة ، بل كل ائمة المذاهب والحديث امثال البخاري ومسلم هم ايرانيون وتتبعونهم حرفيا منذ الف سنة !! لكن في يوم من الايام قبل 500 سنة صحى الشيعة العراقين لصبح ههههههههه او وقت المغربية ، فشافوا الفرس يعملون ارضاع كبير هههههههه فقال الشيعة العراقيون تعالوا نهديهم للتشيع ، ومن يومها صار اغلب الايرانين شيعة او يتبعون فقه ال بيت النبوة عليهم السلام ، ثم بعدين الشيعة العراقين راحوا ايران وفهموهم للايرانيات ان زواج المتعة حلال واية في كتاب الله ، فتزوج كثير عراقين علوين من ايرانيات حلوات ، احفادهم اليوم يقودون ايران !! فكل صاحب عمامة سوداء هو من نسل علوي عراقي !!
          نحن العراقيون بنا الناس تشيعت وليس العكس ، وارض العراق كما يقول الامام الصادق عليه السلام انها ارض تحبهم ويحبونها ( اي تحب ال بيت النبوة ويحبونها) واهلها هم الاقدر على حمل التشيع الصعب المستصعب الذي لا تحمله الا عقول رزينة وقلوب امينة .

          1. باقي الدور عليكم يا مرضعات الجزيرة هههههههههه لابد ان نهديكم كما هدينا الايرانين هههههههههه ونترككم عملية ارضاع الكبير ونبدلكم باحضان دافئة شتاء هههههههه وترد الروح صيفا بنوكاح متعة حلال زلال ههههههه انتظرونا اننا قادمون ههههههههع

          2. كلام فاضي ولا أساس له .
            لكني أستطيع تخمين سبب تأليفكم لمثل هذه البطولات الزائفه والتي لم تؤثر كثيرا على نظرة الفرس لكم ، فأنتم مازلتم درجه ثانيه وبلا قيمه تذكر في أعينهم .

            أما إيران فقد تحولت الى الدين الرافضي على يد اسماعيل الصفوي (وهو ليس عربي ) بعد قتله للملايين الذين رفضوا التشيع ، فقد ندب نفسه لمحاربة السنه واستئصالهم وإحلال الإماميه الإثنى عشريه مكانها ، وبذلك كان هو من حول إيران من التوحيد الى الشرك .
            ولم تقتصر جرائمه على إيران بل امتدت إلى غيرها ، ومن بين الدول التي هاجمها كانت العراق واحتل بغداد وفتك بأهل السنة هناك .
            حتى الزيديه الذين كانوا يشكلون ثاني أكبر مذهب انتشارا في إيران (وهو مذهب شيعي لكن الإثنى عشريه يكفرونهم ) قام بإبادتهم ومن بقي منهم ترفض لينجو ، لذلك لا تجد الآن من يعتنق المذهب الزيدي في ايران .

            وكان هو أيضا من أدخل الشهادة الثالثه على الأذان ( اشهد ان عليا ولي الله ) وأنشأ أربعينية الحسين وعيد الغدير وعيد الزهراء .

            ‏المضحك في الموضوع أن اسماعيل الصفوي (كما يذكر عنه ) كان من المستحيل ان ينام الليل قبل ان يشرب كميه كبيره من الخمر ، يعني الروافض اليوم على نهج سكير صاحب هوى ، ومنشيء دينهم كما هو معرف ابن سبأ اليهودي .
            أي انكم تتبعون الفرس حتى في دينهم المحرف وليس العكس.

          3. أما بالنسبه للتعليق الثاني ما أقول الا الله يرحم ضعفكم ولا يبتلينا ، ما احب الشماته .

  8. اذا كان ابن سلمان نفسه والبيت الابيض كذبوا انه تجاهل الرد على اتصال الرئيس الامريكي هههههههه ما باقي الا تستمرون بالكذب وتقولوا انه سلومي الاهبل اتصل بايدين وقال له : اسمع يا ولد تترك كل الي في يدك وتاني تسلي ولدي صرصورة الاهبل ههههههههه فبايدن خاف وارتجف وجاء على ملا وجهه ههههههههههه معقولة انتي يا اماني انك عبيطة لهذه الدرجة وحمقاء هههههههه ؟؟ اذن نوكاحك لا يستحب وحتى الخلفة منك هههههههه لان سيدي امير المؤمنين علي عليه السلام قال : لا تسترضعوا الحمقاء فان الحليب يعدي !!
    وانا بصراحة احب ام اولادي ان ترضع بنفسها العيال الاثنى عشر الي اريد تعملهم ههههههههه كل وحدة انكحها بالدائمي او المتعة ههههههههه ما تنفعين ست اماني هههههههه الي بعدها من الواقفات بالطابور ههههههههه

    1. يبدو انك اعتدت ان تتمتع بالمتزوجات كما يجيز لكم مذهبكم واختلط عليك .
      نحن لسنا مثلكم ، ولو كان فيك خير ماعافك الطير .

      1. هههههههههه معاذ الله ان نتمتع بالمتزوجات او البغايا او مشهورات بفساد هههههههه بل يلحق بهن حتى المجنونات الحمقاوات ههههههه فللمتعة سبعين شرط اعلاه الي ذكرت بعض منها .
        شخصيا احب اتمتع بالعذراوات في شرنقات لا غير ههههههههه وبرضى اولياء امورهن ههههههههه وان غلى مهرهن ههههههههه وطبعا لا يمنع ان كن غير عذراوات ههههههههه اي خالعات ، يعني مرضعة كبير تركت مذهب الوهابية ههههه وخلعت ابو المايو الوهابي المنيل على عينو ههههههههه ولجأت لنا على ضفاف التايمزو ههههههه وجب علينا اكرامها هههههههههه

        1. اما عن الطير فما يطير الطير الا بكيفي هههههههههههه فلا يوجد من لا يدري اني :
          عشرين ألف امرأة أحببت ..
          عشرين ألف امرأة جربت
          وعندنا تصادفني اي حسناء اناديها بيا حبيبتي لقد نورت ههههههههه
          واؤكد لها أني الآن قد بدأت ..

          لا انا في هكذا مواضيع هههههههه مش على الخريطة هههههههه وما تعرفيني الا تجربيني ههههههههه حضرة المرضعة هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *