>

قال رئيس بلدية رفح جنوب قطاع غزة إن السلطات المصرية أنجزت جزءا كبيرا من الجدار الفولاذي على طول الحدود بين قطاع غزة والأراضي المصرية والبالغة 13 كلم.

وكشف عيسى النشار في تصريح لقدس برس النقاب عن أن السلطات المصرية “لم تقدم حتى الآن على تشييد الجدار الفولاذي في المنطقة المكتظة على جانبي الحدود”.

ووصف النشار استمرار بناء الجدار الفولاذي بأنه “مشاركة في تشديد الحصار المفروض على قطاع غزة“.

وأضاف “حتى الآن المنطقة المكتظة بالأنفاق الأرضية لم يصلها الجدار الفولاذي”، وبين أن إغلاق هذه المنطقة “يعني تجويع أهالي القطاع الذين يعانون أصلا”.

وطالب النشار السلطات المصرية “بدل أن تشيد الجدار على حدود غزة، أن تضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إنهاء الحصار المفروض على القطاع”.

وشرعت مصر في بناء ما قالت إنها “إنشاءات هندسية” في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

ويعيش في القطاع -الذي يشكل 2.5% من مساحة فلسطين التاريخية- 1.5 مليون نسمة.
المصدر: قدس برس



شارك برأيك

‫59 تعليق

  1. ان لله وانا اليه راجعون صبرا ال غزة ان الله معاكم..والشعب المصري لن يسكت
    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  2. لو ارادت الحكومة ان تكمل الجدار يجب علينا نحن شعب مصر الضغط على الحكومة لإدخال كل احتياجات اهلنا فى غزة من طعام و شراب و وقود و ادوية
    الجدار كان موجود قبل ذلك ولكن كان طوبى و هدم من اهل غزة ايام الحرب إعادو بنائة و هدم الانفاق مشروطة بضمانات لتوفير كل مقومات الحياو و عبورها من المعبر بسهوله م يسر بالمشكلة اساسا المعبر و ليست الجدار

  3. تعالوا يا بلدان العرب يا ابناء ام الدنيا شوفوا امكم بتعمل ايه في بلد من اولادها

  4. يا مصريين اتقو الله اتقو االله حرااااااااااااام عليكم انتم ساكتين ليه
    على الظلم

  5. هو ليه فى اصطياد كتير فى الميه العكرة لا تاسفن على الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلابا لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها فتبقى الاسود اسودا و الكلاب كلابا

  6. اجبن شعب هو شعب مصر يخافون عندما الشعب يرضى على الظلم فهذا يعني ليس في دمهم حب الثورة ولا المقاومة نعم شعب مصر شعب جبان وبالفم المللآن اقولها …….من اصل 80مليون لا يوجد بينهم عشرة آلاف ينزلون الشارع ..خليكن رقصني يا كدع تحشيش مسموح كل شي مسموح ماعدا السياسة

  7. الاخ علي اللبناني نحنوا كلنا ضد الجدار وما تقوم به الدول العربيه الحكام الظاهر والمخفي اما قولك الشعب الصري جبان كلامك مردود لانه بصراحه ليسوا جبنا وهم من دخلوا حرب مع اسرائيل واستردوا أراضيهم الجميع يعرف كم انتقد المصريين بالكره وبالفن بس بالجبن هذا كذب شعب طيب قوي ولما يقولوا رقصني يا كدع انت عارف العرب كلها راح تهز …… لا للجدار ولا للتخادل من حكام العرب وربي يعين اهل غزه ماراح يا خذوا مننا الا كثره الكلام الي ان يأتي الله بقوما يحبهم ويحبونه

  8. الف الف الف مبروك اهم انجازات مصر بعد كأس افريقيا.بقيادة مبارك وحاشيته
    الفرق اننا رأينا على ساسات التلفزيون ردات فعل السعب المصري على المبارات لكننا لم نرى ردات فعلهم على الجدار!!!!!!!!!!!!!

  9. صباح الخير عبد الوهاب كيفك امس قهرتني كنت تقول عروب يشوفتي وما يرد وانا كنت ممنوع من الرد اما الان بحريه

  10. هههههه نهارك سعيد عروب كنت اسمت في الذين كانو ممنوعون من التعليق
    انا جربت هذا الاحساس عندما كنت ممنوعا من التعليق وارى الجميع يعلق
    احمد الله انك طلعت براءه وسالو عنك الحجر ههههههه

  11. ولله يبكي قلبي دماً بدل الدموع على هذا الفعل الإجرامى البشع بكل ما للكلمة من معنى .
    النضام المصري ومأيدوه والساكتون عليه يمدون للعروبة والإسلام بصلة!!!!حاشا لله ماعهدنا هذا لأي حرِ أصيل من قبل.
    لقد تفنن هذا النضام ا ل ح ق ي ر في جميع أنواع القهر والحرمان على الشعب الفلسطيني الحر والأصيل.
    لقد قال لإسرائيل إنت إبقي جانبا أنا سؤريكي ماذا سأفعل بهم.
    أتعرفون إخواني المثل الذي يقول أُكلتُ عندما أكل الثور الأبيض؟؟؟؟؟؟؟

  12. أبوه يا صاحبي عبود كنت تسمت وما قدرت ارد كنت احترق الله يسلمك وعقبالك….. يا اخ يوسف لا حيا لمن تنادي حكومه بدلت دينها بدنياها وربي مع اهل غزه

  13. لا تعلــيق ،،، مامون لا زال معاقباً ،، صباح الخير عليكم جميعاً ..

  14. والله الحكومة المصرية لعبتها صح هههههههههه
    اشترت كاس افريقيا لتفرح شعبها الحزين وتبعده عن مشاريعها الضخمة بحفلات عمرو دياب والمنتخب

  15. هههههههه ميمو أنا اتحررت امس قهروني والآن قاعد اشمت فيك ولنا تجي الشام با أخذ منها الكنافه تبعك وتبعي وانت اتفرج يا مسجون ….. رد عليه لو تقدر ههههههههه

  16. اي برد ههههه لانو مأمون المعاقب مش ميمو ،، هههههههههههه ،،غلبتك ،، انتبه مافي شارة زرقا هووووووون

  17. وانا سمعت في لقاء واحد كان بيقول هو ليه الناس زعلانة مادام مصر بتبني جدار لحماية اولادها .
    يعني هاد اكبر دليل على ان مصر ليست ام الدنيا بل هي ام مصلحتها وهدا اكبر دليل انها اتخلت على وحدة من ولادها لليهود

  18. هههههه عروب لا تسمت بميمو المسجون والممنوع عن التعليق
    هههههههه السماته ليس فعل جميل

  19. يسعد صباحكم ياحلوين ياأمامير يوووووووووسف العربي وميمووووووووووو المعاقب ويا العربي لاتقرب من كنافتي بعدين بتضل معاقب هههههههههههههههه
    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم ماإلنا هلأ غير الدعاء لأهل غزة لكم الله ياأبطال والله خير المستعان

  20. ولله لو كان ماتش كورة لرأيت المصريون قنبلة تنفجر في وجه كل من يقول على مصر لها فريق ضعيف!!!
    والآن هم مبصوطين آخر إنبصاط……
    ليس لديهم أي تعليق…..
    ياعربي فلســــــــــــــطين تُخـــــــــــــان…

  21. يسعد أوقاتكن نور ميمو عبد الوهاب…هنا لا نستطيع الحديث..ممكن ننتقل لزاوية طرائف ? إذا مافي مانع

  22. اسمع من يتكلم عبود السماته مس حلوه وأمس ذبحني بالسماته ميموووووو وأشأم مافي شارع زرقا خلونا نروح هذا كله من تحت الكنافه الظاهر نورت بدها الكنافه كلها

  23. جميل اوى ان الناس ده اتلموا فى موقع واحد يغنوا على بعض و يصدقوا بعض ههههههههه انا مشفقة عليكم جدا

  24. عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
    لو زلت قدم شاة في نهر دجلة .. أخاف ان يسألني الله عنها يوم القيامة .
    هي شاة ياسادة .. فما بالكم بمليون ونصف مسلم ؟!!!!!!!!
    قد لاتستطيع التغيير ولكن كما قالت elin يوما ..
    وقفت حق سيقراها يوما من أتوا بعدنا قائلين :
    هنا مروا وكانوا وكتبوا وقفة حق في وجه سلطان جائر .

  25. اظن مصر ساريه في استكمال مخطها هذا والكلام لن يفدي في شيء علي الفلسطينيين وحماس خاصه استعمال الطرق الدبلماسيه كي يتمكن شعب غزه من تامين وارداته

  26. ياسيدي الفاضل قاسيون – انت تتكلم عن ابطال الاسلام الخلفاء العظام اركان الاسلام . انا اسجل لي عند الله كلمة حق وعند نفسي وكرامتي لا اقر بذله ونفاق مثل البعض اقول =
    ان النظام المصري نظام حقير رخيص وان مبارك هذا قاد مصر واهلها الى الهاويه لا بارك الله به ولا بابنائه ليس الا معتوه جبان جلاد رخيص
    مجرم شاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ء
    من شاء وطز بمن ابى —- الحق لله ربي فلايهمني غيره جل جلاله —-
    الاحرار قله في هذا الزمان لاكنهم يتكلمون بقلم من كالسيف قاطع بتار .

  27. ألم يسمعوا قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما خرجه البخاري من حديث عبد الله بن عمر ‘ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عُذِّبَتْ امْرَأَةٌ فِي هِرَّةٍ سَجَنَتْهَا حَتَّى مَاتَتْ، فَدَخَلَتْفِيهَا النَّارَ، لا هِيَ أَطْعَمَتْهَا وَلا سَقَتْهَا إِذْ حَبَسَتْهَا، وَلا هِيَ تَرَكَتْهَا تَأْكُلُ مِنْ خَشَاشِ الأَرْضِ)…….ألم يسمعوا بإغاثة الملهوف وأن الله تبارك وتعالى غفر لِبَغِيٍّ أروت كلبا عطشان، ففي صحيح البخاري من حديث أبي هريرة ‘ قال: قال رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (غُفِرَ لامْرَأَةٍ مُومِسَةٍ مَرَّتْ بِكَلْبٍ ـ عَلَى رَأْسِ رَكِيٍّ ـ يَلْهَثُ، قَالَ: كَادَ يَقْتُلُهُ الْعَطَشُ، فَنَزَعَتْ خُفَّهَا فَأَوْثَقَتْهُ بِخِمَارِهَا فَنَزَعَتْ لَهُ مِنْ الْمَاءِ، فَغُفِرَ لَهَا بِذَلِكَ)….حتى الكلاب والقطط لا تحبس للموت جوعا وعطشا في دين المسلمين، فكيف بمن فُرض على كل مسلم أن يقاتل عنهم ويدفع العدو دونهم، كيف تُحِلُّون للحكام إضافة حصار على إخوانكم فوق حصار العدو وأنتم تقرءون كتاب الله صباح مساء (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ)

  28. ألم يسمعوا قول النبي صلى الله عليه وسلم فيما خرجه البخاري من حديث عبد الله بن عمر ‘ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (عُذِّبَتْ امْرَأَةٌ فِي هِرَّةٍ سَجَنَتْهَا حَتَّى مَاتَتْ، فَدَخَلَتْ فِيهَا النَّارَ، لا هِيَ أَطْعَمَتْهَا وَلا سَقَتْهَا إِذْ حَبَسَتْهَا، وَلا هِيَ تَرَكَتْهَا تَأْكُلُ مِنْ خَشَاشِ الأَرْضِ)…ألم يسمعوا بإغاثة الملهوف وأن الله تبارك وتعالى غفر لِبَغِيٍّ أروت كلبا عطشان، ففي صحيح البخاري من حديث أبي هريرة ‘ قال: قال رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (غُفِرَ لامْرَأَةٍ مُومِسَةٍ مَرَّتْ بِكَلْبٍ ـ عَلَى رَأْسِ رَكِيٍّ ـ يَلْهَثُ، قَالَ: كَادَ يَقْتُلُهُ الْعَطَشُ، فَنَزَعَتْ خُفَّهَا فَأَوْثَقَتْهُ بِخِمَارِهَا فَنَزَعَتْ لَهُ مِنْ الْمَاءِ، فَغُفِرَ لَهَا بِذَلِكَ)……حتى الكلاب والقطط لا تحبس للموت جوعا وعطشا في دين المسلمين، فكيف بمن فُرض على كل مسلم أن يقاتل عنهم ويدفع العدو دونهم، كيف تُحِلُّون للحكام إضافة حصار على إخوانكم فوق حصار العدو وأنتم تقرءون كتاب الله صباح مساء (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ)

  29. قال تعالى:
    الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الي النور والذين كفروا ,اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الي الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون

  30. قال تعالى:
    الذين امنوا يقاتلون في سبيل الله والذين كفروا يقاتلون في سبيل الطاغوت فقاتلوا اولياء الشيطان ان كيد الشيطان كان ضعيفا

  31. مصر لعنها الله في القران انا مصرية و احب الجزائر كثيرا

  32. فجري البعيد ..
    كلماتك سيف بتار ..
    هي الحقيقة المرة في زمن اصبح الصعاليك قادة .. والكبار في زنزانة غزة .
    كما نفرق بين الوردة والسكين .. نفرق بين شعب مصر وحاكمها المشين .
    وجهان ليسا لعملة واحدة .
    هولوكوس القرن العاشر والعشرين هو غزة ..
    محرقة العصر العاصر لأطفال غزة ..
    هبت جبال العالم ومشت تعانق بحر غزة ..
    وجبال الورق في عرش فرعون ينت جدار نعش غزة ،
    وكتبت فوق الجدار وصية ممهورة بختم مبارك ..
    أنا من بنا صرح قاتل غزة .
    مبارك بن مبروك المتبارك بالأمريكان وشمعون وقاهر العزة .

  33. طرحت مصادر إعلامية عبرية، اسم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر ليكون مرشحاً لقيادة المنتخب الإسرائيلي لكرة القدم خلال الفترة القادمة.
    وقالت القناة 25 الرياضية الإسرائيلية: إن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم الذي يبحث حالياً عن مدير فني جديد للمنتخب طرح عددا من الأسماء لقيادته، لكنه لم يطرح اسم شحاتة الحائز على بطولة الأمم الأفريقية للمرة الثالثة على التوالي، بزعم أن العلاقات السياسية بين القاهرة وتل أبيب لم ترتقِ إلى مستوى تطبيع العلاقات الرياضية.
    لكن القناة الرياضية دعت إلى ضرورة طرح اسم حسن شحاته كأحد أبرز المرشحين، وأجرت استطلاعا بين المشاهدين، وقراء موقع القناة على شبكة الإنترنت حول ترشيحه لقيادة المنتخب الإسرائيلي الذي يعاني من فشل متواصل في الوصول إلى أية بطولات قارية أو دولية.
    وزعمت القناة أن تولي حسن شحاته لمنصب المدير الفني للمنتخب الإسرائيلي سوف يسهم بشكل فعال في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وسيرسخ لفكرة التعايش بين إسرائيل والدول العربية، كما أنها ستكون فرصة جيدة ليعرف العرب الجوانب الإيجابية للإسرائيليين عن قرب

  34. اخت كاميليا ..
    ابعدي السياسة عن الكرة .. ولاتزيدي فرقة الصف الواحد . ان كنت فعلا تريدين الخير لغزة .

  35. كاميلاليتا والله هيك أخبار معروف شو المقصود منها ولاتصدقي في إنسان عربي مسلم على وجه الأرض يحب إسرائيل والمدرب حسن شحاتة أصبح إنسان أشهر من نار على علم وأكيد في شائعات كتير راح بتلاحقوه الهدف منها هي الأذية والفتن وهو هدف إسرائيل وغايتها أن تزرع الشقاق والفرقة والتفرقة بين الأخوة لتضعف صفوفنا وتخترقنا

  36. بعثت تعليق .. ظللت 25 ساعة اكتبه ..
    ارجوا من نورت نشره .. ولاتدعوني ساعات اكتبه من جديد .

  37. أنا أرجح أنهم شارفو على الأنتهاء لأنه وصلتني أخبار أن الأسلحة والمخدرات اختفوا من الشوارع، الأمن القومي لم يعد مهدد وكل شي صار تمام

  38. أخ قاسيون أنا أيضا لي تعليق له أكثر من ساعة تحت التدقيق …لاتقلق عزيزي..
    فانا وأنت مستهدفان.

  39. هتروح فين يا مبروك من ربك بس يدخل لهم زاد وزواد وبلاش ياعم سلاح كيفك اخى قاسيون وحياك الله وفعلا يجب عدم خلط الرياضه بالسياسه او اى اتهام ما او التقليل من اى شعب لاننا جميعنا مقصرين من المحيط الى الخليخ

  40. السلام عليكم جميعا ..
    اخي الحبيب الزويدي انت رائع ..
    نرجوا الله ان يفرج اهل غزة بمحنتهم ..

  41. والله الواحد مو عارف شو يكتب….
    ربنا يصطفل بكل واحد ساهم في بناء هذا العار…وليس جدار العار….

  42. شوف مين اللى بيتكلم عن الجبن والخيانة.
    والله لولا انى محترمة كنت رديت عليك يا على.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *