>

(CNN)– قال رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية لمصر للطيران، أنه سيتم إغلاق صالة رقم واحد بمطار القاهرة القديم ليلاً ولمدة قد تتراوح من أربع إلى خمس ساعات يومياً، بالإضافة لإحدى ممرات الهبوط والإقلاع توفيرا للطاقة اعتبارا من يونيو/ حزيران المقبل، وهو قرار من وزير الطيران المدني وائل المعداوي.
وأضاف في تصريح خاص لـCNN بالعربية: “إن هذا الأمر لن يؤثر على حركة الطيران أو مواعيد هبوط وإقلاع الطائرات ومواعيد السفر والرحلات، لاسيما وانه سيتم تحويل حركة الطيران بصالة واحد إلى صالة رقم ثلاثة، كما يوجد ممران آخران كافيان لحركة الطائرات.”


وأشار زكريا إلى أن هذا القرار يأتي نظراً لقلة كثافة الحركة الجوية في هذا التوقيت من اليوم، فضلاً عن أنه أمر مطبق بعدد كبير من دول العالم.
وعانت قطاعات كبيرة من الشعب المصري على مدار عامين وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، من ظاهرة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وذلك مع توقعات بتفاقم المشكلة مع استمرار أزمة الوقود، ودخول فصل الصيف حيث يزداد استهلاك المواطنين للكهرباء.
وقالت وزارة الكهرباء المصرية بوقت سابق، أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي يرجع إلى نقص التمويل اللازم لشراء وقود لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.
كما أدى ارتفاع درجات الحرارة بمصر خلال الأسابيع الماضية إلى انقطاع متكرر للتيار الكهربائي في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *