>

أ ش أ – انطلقت مسيرات في عدة محافظات لأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، للمطالبة بعودته للحكم و لرفض ما اسموه “الانقلاب العسكري”، حيث انطلقت مسيرة من مؤيدي مرسي بمحافظة السويس، بعد صلاة الجمعة اليوم من مسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة الصباح، للمشاركة في فاعليات جمعة ( كشف الحساب).

وردد المشاركون في المسيرة العديد من الهتافات المطالبة بعودة شرعية مرسي، رافعين صور مؤيدي الإخوان بالسويس التي قامت قوات الأمن بالقبض عليهم خلال الفترة الماضية.

كما نظم مؤيدو مرسي والتحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرة حاشدة على الطريق الدولي الساحلي بمركز بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، حملوا خلال المسيرة صور محمد مرسي الرئيس المعزول، وإشارات رابعة العدوية، ورددوا هتافات مناهضة لقوات الأمن والجيش، وطالبوا بعودة مرسي والشرعية الدستورية وخروج جميع المعتقلين والمحبوسين من مؤيدي مرسى ، وإسقاط ما يسمى بـ”الانقلاب العسكري”، حسب قولهم .

ونظم المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي سلاسل بشرية بالطريق الزراعي مصر الإسكندرية بمدينة كفر الدوار, والطريق الدولي الساحلي بمدينة إدكو , وطريق كفر الدوار- الإسكندرية, رافعين إشارات “رابعة” للتنديد بالانقلاب العسكري”.

كما نظم أنصار مرسي عدة مسيرات ببعض مدن محافظة الشرقية، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وإنهاء ما وصفوه بـ”الحكم العسكري”. وشملت المسيرات والوقفات مدن (الزقازيق ، أبوكبير ، فاقوس ، منيا القمح ، ديرب نجم ، بلبيس ، الحسينية ، كفر صقر ،القرين ،العاشر من رمضان)، فضلا عن بعض القرى.

وخرجت مسيرة نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، من شبين الكوم بالمنوفية، عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد أبو بكر الصديق، ضمن فعاليات مليونية “كشف الحساب” .



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. قالت منظمة العفو الدولية إن السلطات المصرية تعتقل مئات اللاجئين السوريين بينهم أطفال. ودعت إلى إطلاق سراحهم واحترام حقوقهم.
    ووصفت المنظمة، في تقرير بشأن اللاجئين السوريين في مصر، الاعتقال بأنه غير قانوني، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين أطفال لم تتجاوز أعمار بعضهم عاما واحدا.

    وردت السلطات المصرية بوصف ما جاء في التقرير بأنه “مزاعم”، وأبدت استعدادها للرد على أي استفسار بشأن أية حالة يزعم تعرضها لإساءة المعاملة.
    ويشكو السوريون مما يصفونه بسوء معاملة السلطات المصرية لهم بعد عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي.
    وفي تقرير جديد بشأن أوضاع اللاجئين السوريين، تقول منظمة العفو إن اللاجئين يواجهون الاعتقال لأجل غير مسمى أو الترحيل من مصر ، ربما إلى سوريا حيث تدور حرب أهلية منذ أكثر من عامين ونصف العام.
    وتلمح السلطات المصرية إلى إن هناك عددا من اللاجئين السوريين في مصر يؤيدون جماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها الرئيس المصري المعزول.
    وحثت منظمة العفو السلطات المصرية على إنهاء ما سمته السياسة المروعة التي تتمثل في الاحتجاز غير المشروع والإعادة القسرية لمئات اللاجئين السوريين والفلسطينيين الفارين من الصراع في سوريا

    1. تسلم ايدك يا اخ احمد، فيديو اكثر من راااااااااااااائع..
      من طبيعتي اكره نوعية هذه البرامج، و خاصتاً بتاع الي اسمو باسم، و لكن هذا الفيديو كان كله حقايق و معاني بين السطور، ليس ضحك فقط!!!
      تحياتي…

  2. الله يقويكم يا ابطال يا بايعين دنياكم باخرتكم..
    حتى في العيد لم تجلسوا مع اطفالكم و ناسكم و تجوبون ليل نهار شوارع مصر، و الناس الثانية قاعدين في بيوتهم و على لابتوباتهم و كمبيوتراتهم يكتبون بما ييحلو لهم!!!

  3. بالعكس انا ارى ان الله اراد اذلالهم لان نواياهم خبيثه

  4. بس ع فكرة الاخوان دول ماعندهمش اى ابتكار ..لان فكرة (كشف حساب) دى سارقنها من الثوار لانهم عملوا الحملة دى (اقصد الثوار و6 ابريل) بعد تولى مرسى الحكم ب100 يوم
    يومها الاخوان دخلوا ع الثوار فى التحرير وضربوهم وكسروا المنصة بتاعتهم وهم يهتفون :حرية وعدالة الموورسى وراه رجالة 🙂
    ا

  5. إستنجدت إمرأة بزوجها فجاء على الفور و سألها عما حدث فقصت عليه أن رجلا غريبا دخل بقوة الى البيت فسألها زوجها ثم مذا مذا كان يريد يا ترى ؟ فردت عليه أمسكني بقوة و دفعني الى الغرفة. سألها مجددا ثم مذا بعد مذا كان يريد؟. ردت عليه بحزن إنتهك عرضنا. سألها مجددا ثم مذا حدث بعد ذلك؟. ردت عليه قائلة لقد إنصرف على التو غير مسرع…فقال زوجها مستغربا يا ترى من يكون هذا و مذا يريد من عندنا ؟؟!!!!!!

  6. طريق الحكم والسلطة باتجاه واحد روحة بلا رجعة one way فاي تطاهرات أو ما شابه فهي عقيمة ةتتسبب في مزيد من العداوة بين افراد الشعب الواحد عدا الخسائر الاقتصادية التي تتفاقم….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *