العريش (مصر) (ا ف ب) – اعلن مسؤول امني مصري لوكالة فرانس برس ان السلطات المصرية منعت الخميس قياديا في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) كان بصدد العودة من مصر الى قطاع غزة عبر معبر رفح وبحوزته اكثر من عشرة ملايين دولار من ادخال الاموال الى القطاع.

واوضح المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه ان السلطات الامنية المصرية عند معبر رفح اصرت على تفتيش حقائب اعضاء وفد حماس التفاوضي الستة الذين كانوا عائدين الى قطاع غزة بعد اجتماعهم بمدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.

جنود مصريون وكاميرات على سطح مبنى مهجور في رفح 1 شباط/فبراير
جنود مصريون وكاميرات على سطح مبنى مهجور في رفح 1 شباط/فبراير

واضاف انه بعد عملية تفتيش الحقائب تم السماح لخمسة من اعضاء الوفد الستة بالعبور الى غزة في حين منع المتحدث باسم حماس في قطاع غزة ايمن طه الذي عثر بحوزته على تسعة ملايين دولار ومليوني يورو نقدا من العودة الى القطاع مع المال.

وقال المسؤول المصري ان “هناك اتصالات مع وزارة المالية لتقرير ما اذا كان سيتم السماح بادخال المال” الى غزة.

واضاف انه سبق لمسؤولين في حركة حماس ان ادخلوا مرارا عبر معبر رفح ملايين الدولارات الى القطاع بعد فوز الحركة بالانتخابات التشريعية في 2006 ولكن هذه اول محاولة لادخال المال الى القطاع تقوم بها الحركة منذ اطاحتها بالاجهزة الموالية للرئيس محمود عباس في القطاع في حزيران/يونيو 2007 وسيطرتها عليه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. والله اليهود ارحم من العرب … اتمنى من اهل غزة ان يعملوا صلحا مع اليهود بالرغم من كل ما حدث ويتحالفوا معهم ضد العرب لان عدوهم الاصلي ليس اليهود بل العرب ….

  2. maybe they want to take the money to themselves.by the way from where harakat hamaas has got this amount of money? i do not trust arabic people non a bit.

  3. تفوه على قادة مصر وشرطتها يعطو في الغاز لأسرائيل ويمنعو 10 ملايين .لعنة الله عليك يا مبارك يا خاين العرب وحبيب أسرائيل يارب تكون نهايته على أيد حراسه.أسماء.ليبيا.

  4. الكل خان أهل غزه بس مصر أعلنت الخيانه بدون تحفض أغلاق المعبر.قتل الجرحى القساميين في المشافي المصريه.منع دخول المساعدات.وووو..وأخرعماله تدمير الأنفاق ونصب الكاميرات.تفوه عليك يا مبارك يا حفيذ الرقاصه.بدل ما تزور غزه تسكر المعبر.الله يحاصرك في جهنم كما تحاصر غزه.أسماء.ليبيا.

  5. مصر أعلنت الخيانه بدون تحفض أغلاق المعبر.قتل الجرحى القساميين في المشافي المصريه.منع دخول ??????? قتل الجرحى ؟بجد وااااو دى مصر بقا جامدة اوووى دى مصر مكنتش بتقتل فى اليهود الجرحى هنقتل فى عرب ومسلمين ياشيخة لو عنديك دم ومش واثقة فى مبارك ثقى فى شعب مش ممكن يمد ايدة غير بالخير ….
    اخى العزيز اللى بتقرا الخبر هل نتا ممكن تاخد 10 مليون كاش وتعدى بيهم حدود اى بلد من غير ما تعرف مصدر المال ورايح فين ؟؟ وهل فعلا حماس فلوس دى هتديها للشعب ؟وفلوس دى مصدرها منين
    انا مصرى هروح لييبا وخد 5 مليون وعدى بيهم فى المطار هقول رايح بيهم غزة تفتكرى يابتاعة ليبيا حد هيخلينى اعدى بيهم من عندكم ومن اى دولة عربية . حياة دلوقتى ماشية رسمى عشان انتوا شوية ناس قعدة فاضية مش وراها غير مصر عملت مصر مش عملت ارحمونا شوية والكبير فيها يعمل حاجة وفلوس دى حقنا محدش يزعل تكم القرف شعوب شماتة فى احسن بلد فيكم

  6. non of u get why!!! basically Egypt need permission from israel untill that they can’t let him in with the big money.. i just wanna say 2 GAZA ppl just HOLD IT DOWN

  7. اتفوة على ابن الرقاصه الحقير النذل ويله من نار جهنم قريبا سوف ىنتقم الله منه انتو باتشوفو

  8. بس المال كان رح يوصل لاهل غزة? انا برايي ان مشكل فلسطين مارح ينتهي حتى نتبع دينهم .مصر ماتسوى كتير والعرب كلهم خايفين .ولان مصر في مكان حساس يعني لو كانت السعودية على الحدود مع غزة كانت تفتحه والمارينز على ارض مهد الاسلام .يا يدخل سلاح وتكون حرب الى الموت او خلاص تتعيش فلسطين مع اسرائيل وخلي الساعة تقوم .طال الوقت كثييييييير ومل الواحد من الخبار والاخبر العاجل

  9. أية يا عم بلبل أنت , ما تروح تطير بعيد شوية عن مصر وتروح للأخت اللى من ليبيا دى ,.. ليبيا اللى كلها لسة قاعدين فى خيم فى الصحرا.. وبعدين ما بلاش كلمة ابن الرقاصة دى .. أنت أية اللى عرفك يا زبالة أنت … مصر أم الدنيا ومن حقها تحمى نفسها وشعبها ومصلحة شعبها رقم واحد فوق مصلحة الكل .. وحاكمها راجل سياسى جامد جدا وذكى جدا جدا . ومن غيره كان زمان مصر فى حرب طول عمرها .. واللى عمله أيام غزة دة هوة الصح واللى بتسمعوة فى القنوات دة كلام زيادة جدا ومش صحيح .. أعرفوا الحقيقة وبعدين أشتموا .. جتكم القرف ناس زبالة وحسالة العرب .. طول عمركم هتفضلوا متخلفين ومافيش مخ .. الله يحرقم مكان ما أنتوا قاعدين…

  10. شعب مصر لاتمثله الحكومه الخاينه أما حسني باراك حفيذ الرقاصه العميل رقم 1 لإسرائيل فهو سبب حرب غزه كان يتمنى أن تحتل أسرائيل معبر رفح ويرتاح ولما أنهزمت أسرائيل أغلق المعبر أما منع دخول الفلوس أنت نسيتي المليارات اللي تدخل وتخرج بها أسرائيل من مصر ولا عندهم حصانه أتفوه على حاكم مصر العميل شحات الفلوس من يدفع أكثر يخدمه أكثر.أقترح من حماس تعطي المال لمبارك وأنا متأكده أنو حيفرش له بساط أحمر من العريش حتى بيت حانون وحيسمح لقادة حماس بالتنقل من غزه الى مصر بكل حريه.هو ناسي أنو في ليبيا عندو أكثر من 2 مليون عامل لو فكرت ليبيا تطردهم حيكون مصيرهم كيف فأتقي الله في شعب غزه يامبارك.يا خاين.أسماء.ليبيا.

  11. اخوتي في الله يكفينا تخاذلا وهوانا
    حكامنا لم يبق فيهم ذرة ثقه لنثق بهم ونحمل مسؤلية اوطاننا ونسوق معنا خلفهم اجيالنا القادمه لتهتف بهم قدوة للعالم اجمع..
    ايها الساده الكرام من الواضح جدا واصبح جليا لنا اننا نحن الشعوب العربيه في كل بقاع الوطن العربي نحن رموز دولنا وليس الحكام..
    الحكام بما فيهم ملك الاردن عبدالله و رئيس دولتنا محمود عباس و حسني مبارك وملك السعوديه كلهم متأمركين وعملاء لاسرائيل فهم الأكبر الكرسي ولو دام الكرسي لغيرك ماوصلك.
    القصد من كلامي ان نكون يد واحده ضد العدوان الصهيوني الغاشم وان كان حريا بنا ان ندعم المقاومه الباسله في ارض الرباط ولو كان بهذه الملايين التي يزعم انها تهرب الى غزه .. ان هذه الاموال اذا وصلت غزه سيشترى المقاومون بها الاسلحه للتصدي لعدو الله وعدونا في هذه الحرب الغير متكافأة القوى ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *