>

أكد المعارض البحريني، علي مشيمع، نجل المعتقل الشيخ حسن مشيمع، الذي أعلن قيامة الجمهورية البحرينية أن المجاهدين البحرينيين السائرين على درب الحرية متعطشون لسماع إرشادات قائد الثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي.
واعتبر مشيمع في تصريح لمراسل وكالة “فارس” لدى وصوله مدينة مشهد الإيرانية أن روحية الجهاد لدى الشعب البحريني مستلهمة من أفكار الإمام الخميني وإرشادات قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي خامنئي، مؤكداً أن هاتين الشخصيتين هما رمز الصحوة في العالم الإسلامي.
وقال علي مشيمع إن المجاهدين البحرينيين يشنون حرباً بالنيابة عن كل المجاهدين في العالم الإسلامي.
يأتي هذا في وقت قال فيه قاسم الهاشمي، المعارض البحريني البارز من لندن عبر موقع التواصل الاجتماعي: “يجب أن نردد كلمة سلاح ودفاع ومقاومة حتى نرغم العالم كله على التسليم لإرادتنا”.


وأضاف الهاشمي عبر حسابة الشخصي على تويتر “لا تخجل ولا تستحي من التصريح والسعي للحصول على السلاح لحماية عرضك، فهو حق تكفله لك الشرائع والقوانين والأعراف”، وختم كلامه قائلا “لا تسمحوا للشرطة البحرينية بإقامة نقاط تفتيش.. أحرقوهم مع نقاطهم”.
الجدير بالذكر أن الهاشمي كان قد ظهر في طهران، وهو يقبل رأس الرئيس الإيراني أحمدي نجاد، وهو ما اعتبره مصدر فخر له.
تصعيد المعارضة لتصريحاتها قابله تصريح لوزير العدل البحريني خص به “العربية.نت” قائلا “الحوار سمة دولة المؤسسات والديمقراطية، لكن لن يكون هناك حوار مع المعارضة ما لم يصدروا بيانا واضحا يستنكرون به العنف الذي تقوم به مجاميع راديكالية تنتهج قطع الطرق وإضرام الحرائق في الشوارع واستهداف رجال الشرطة بالقنابل الحارقة والمولوتوف”.
وتؤكد مصادر خاصة لـ”العربية” أن اجتماعات مستمرة بين المعارضة البحرينية والحكومة البحرينية، المتمثلة بوزارة العدل، قد تمت وسط تفاوت في الشروط، انتهت بإطلاق شخصية معارضة كلمة “تفاوض” بدل كلمة “حوار”، وهو ما يشير إلى أن سقف المطالب للمعارضة لا يزال مرتفعاً.
وتضارب التصريحات للمعارضة البحرينية أفرز لنا نوعين من المعارضة، معارضة موجودة خارج البحرين تدعو للجهاد وامتلاك السلاح وحرق رجال الأمن، ولها أذرع داخلية ومعارضة داخلية تمد جسور الحوار مع السلطة، ولكن بدون نتائج واضحة حتى الآن.

شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. جاتك نيلة منيلة انت وابوك المعتقل والخميني والخامنئي وايضا احب ان اضيف معاكم
    نصر الات وبشار الخرقة ونجاد العطبة
    فل تبان هذه الثورة البحرينية الخاسرة الي اهدافها هي موالاة ايران على دولة البحرين والسيطرة عليها.
    فل تبان حقائق هذه الثورة.

  2. كل إنسان حر برأيه…… على الأقل لم يحمل ثوار البحرين السلاح والصواريخ وحافظوا على السلمية إلى اليوم…..

    1. سلمية ايش شوف الفيدوهات على الانترنت نازلين حرق وزجاجات حارقة على الشرطة وقطع الطرقات ويحكون علني مولاتهم لايران العمى شنو هذا المرض الخبيث خميني وخمنئي استغفر الله العظيم يعني لو بالعراق مثلا طلعو مظاهرات وضربو الجيش والشرطة والله الا يبيد الهالكي عميل ايران نصف الشعب هو بدون مظاهرات مليانة السجون استرو على نفسكم وكولو الحمدلله ولاتصيرون مرتزقة ايران لان مهما كان ولائكم الهم وقت ماتخلص مهمتكم راح يكون مكانكم مزبلة التاريخ

      1. كلام حق
        اللهم انصر الحق ,, قال سلميه قال ما شافت الشرطي اللي انداس بالسياره سبع مرات كله من الحقد اللي مالي قلوبهم , عملاء مرتزقه خونه ابصارهم و بصيرتهم معميه على بالهم ولي الشيطان إله , خلي وليهم الفقيه يوردهم النار مثل فرعون لما أورد قومه النار , بئس الورد المورود

      2. أنا قلت سلاح وصواريخ ولم اقل زجاجات أخي….. هذا اسمه شغب وفي أي مظاهرات في العالم تفلت الأمور من ايدي المنظمين وبصير في شغب وحرق كما في اوروربا واميركا وأنا ضد هذا الشيء دائماً……لكنها ما زالت بالمجمل ثورة سلمية….و هذا ليس بشيء أمام حرب سوريا الأهلية والقتل والذبح …
        الزجاج والحرق المدان طبعا شيء وصواريخ والقذائف شيء آخر هذا ما قصدته عزيزي …….سلام

        1. ثانيا يا أخي ابن العراق يعني أنا لم آتي على ذكر ايران أبدا بل دائماً اعطي رأيي وأعلق هنا حسب منظاري الخاص البعيد عن عصبياتكم وحقدهم الاعمى …..
          وأريد أن أقولك لك كفاكم من علكة ايران التي كلما تكلم احد ولم يعجبكم رأيه تقولون ايران ايران…..يا أخي أنا رأيي أن كل إنسان لا يحب ايران فقط لانه لا تعجبه سياساتها فهو حر بهذا، أما من يقول هي العدو المطلق بسبب هويتها الشيعية وقلبه مليء بالحقد والعداء لكل الشيعة ويتناسى إسرائيل وبطشها واغتصابها لارضنا ويتناسى أنها هي العدو الوحيد لامتنا العربية ، فهذا هو الخائن والعميل بجدارة….

          1. إيران سياسياً أخطر على المسلمين من إسرائيل وغيرها وذلك لإظهارها شيء (الإسلام ) ولإخفائها شيء (الحقد على العرب والمسلمين ) هم يحقدون حتى على شيعة العرب لأنهم عرب يعني فارسي شيعي أفضل من عربي شيعي. معظمنا يكره شيعة إيران ليس لأنهم ينتسبون لهذه الطائفه بل لأن مغزاهم شرير وهو تدمير وقتل أهل السنه والعرب . بالله عليك يا MOUDI دعنا من العواطف دين يدعي بأن القرآن محرف وأن زوجات الرسول صلى الله عليه وآله (استغفر الله) وأن أصحابه خونه أو حتى كفار إلا سبعه وأن تسعة أعشار الدين تقيه أو كذب وأن المهدي عليه السلام سوف يحيي الموتى وأول من سيحي عائشة وأبوها وعمر رضي الله عنهم حتى يعذبهم . بالله عليك وعلى كل عاقل هل هذه أمة محمد صلى الله عليه وسلم . نحن لا نتكلم من فراغ بل إرجع لكتب ومراجع الشيعه وإقرأ بنفسك. نعوذ بالله أن نكون طائفيين (إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) و (لا فرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى ).

          2. بارك الله فيك , بالفعل هؤلاء المجوس محاربين لله ورسوله حاقدين على الدين والعقيده الصحيحه

  3. هل عرفتم بأن الله معنا يراقبنا ويسيير امورنا انهم يأكلون في الغلة ويسبون الملة اننا نربي لهم الاحناك ونكبر لهم الرؤوس كي يغرسو فينا خناجرهم المسمومة . هل تعلمو على ما ينص دستور دولة المجوس انه دستور المدهب الاثنى عشري الجعفري وينص الدستور على أن الرئيس يجب ان يكون من هده الطائفة وان يلتزم بمبادء هدا المدهب ويطبقه ويدافع عنه.

    ينتظرون المهدي

  4. أسباط اليهود هم ايضا اثنى عشر
    ألهة الاغريق الخرافية هم ايضا اثنى عشر
    ائمة الشيعة الاثني عشر هم ايضا اثنى عشر لا يجوز تحرير فلسطين وفق الدستور الايراني؟

    1. بالفعل أخي هواري هذه حقيقه و هناك الكثير من الطقوس التي تحاكي طقوس يهوديه ومن يبحث في الموضوع سيصاب بالذهول

    1. يا شيطان أخرس ليش ما تثور على أئمة الظلام في إيران روح شوف الشعب الإيراني ميت من الجوع وليس له أي حريه . لالا لولاية الشيطان
      REPLY TO THE VIDEO AT 4:05
      قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعًا وَلاَ ضَرًّا قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ ﴿16﴾

  5. لعنة الله عليك وعللي جابك وعلى رؤوس الشياطين اللي امسميهم مرجعيتك وانشالله ايامكم اسود من وجوهكم ولك همّ اللي بأيران ممعترفين بذوله رؤوس البصل مالتك يا صعلوك جاي انت تحكي بيهم انشالله الاسلام منكم بريئ مثل برأة الذئب من دم يوسف عليه السلام …

  6. هههههه افلام إيرانية مجوسية خذوا العراق سيطروا علي لبنان والحين جائو دور البحرين

  7. معارض بحريني: الخميني وخامنئي رمزان لصحوة الإسلام
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    طبعاً شيعي رافضي وهذا الولاء للخميني والخامئني ماهو الإتبعية لهم ،، يالبحريني أرجع لجنسيتك الأصلية إيران . وهذه المعارضة في البحرين ماهي الإ إيران تريد سيطرتها على البحرين ، مثل سيطرتها على الجزر الأماراتية ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وتريد سيطرتها على دول الخليج العربي ثم تمتد إلى الشمال الأفريقي ولنشر مذهبهم الباطل .
    ومن يدافع عنهم من شيعة العرب فهو شيعي رافضي مثلهم تابع لإيران .
    خابوا وخسروا بحقدهم ومذهبهم بإذن الله تعالى هم ومن يواليهم من العرب الشيعة الروافض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *