>

ذكرت مواقع إيرانية محافظة مقتل فاضل صبحي، أحد قادة “كتيبة ذو الفقار” المكونة من عراقيين موالين للنظام السوري تحت مسمى “الدفاع عن السيدة زينب” بنت علي بن أبي طالب التي يقع ضريحها بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

وأكد موقع “تربيون مستضعفون” أن أبوهاجر لقي حتفه في سوريا يوم الاثنين 16 سبتمبر الجاري.

ووصف الموقع “كتيبة ذو الفقار” كأول مجموعة عراقية بدأت القتال في سوريا دفاعاً عن رئيس النظام السوري بشار الأسد، وكان أبوهاجر نائب القائد العام للكتيبة.

واعتبر التقرير كتيبة “أبوالفضل العباس” ثاني مجموعة مسلحة غير سورية انتقلت إلى هذا البلد للقتال ضد معارضي الأسد تحت مسمى الدفاع عن السيدة زينب بنت علي.

ويؤكد موقع “دكربان” الفارسي المتخصص في الشؤون الإيرانية أن الكتيبتين تأسستا بواسطة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في العراق الذي جند بعض الشيعة الموالين لطهران للانضمام لصفوفه.

وأضاف أن صفحة على “غوغل بلاس” يقال إنها تابعة لحزب الله اللبناني بثت فيديو لأبو هاجر، مؤكدة مقتله في الحرب الدائرة في سوريا.

وكانت الصفحة الفارسية لموقع “ابنا” نشر قبل ما يقارب الشهر صوراً لـ”أبوهاجر”، مبرراً ” تدفق الميليشيات الشيعية المسلحة إلى سوريا بأنها تقوم بمواجهة “المجموعات السلفية التكفيرية الإرهابية”، على حد تعبيره، متذرعاً بـحضور “جبهة النصرة” و”جيش دولة الشام والعراق” إلى الأراضي السورية.

كما نشر مقتطفات من مقابلة أجراها مع أبوهاجر، الرجل الثاني في كتيبة “ذو الفقار” الذي يقوم بزيارة لمدينتي قم ومشهد في إيران. وقال أبوهاجر حينها: “كنا شكلنا كتيبتي أبوالفضل العباس وذو الفقار من الشيعة العراقيين والسوريين ومواطنين من بلدان أخرى”.

وفي حين عزا تشكيل المجاميع المسلحة لـ”الدفاع” عن ضريح السيدة زينب، كشف عن دخول هذه القوات في القتال إلى جانب قوات الأسد قائلاً: “عندما بدأنا النضال في المنطقة التحقنا بالمعارك إلى جانب الجيش السوري بغية استعادة المناطق التي سيطر عليها المتمردون فقمنا بتطهيرها”.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هذا المجاهد الارهابي الي في الصورة يانورت ايراني وليس عراقي
    قبل شهر تقريبا نشرتو الو صور وكان عامل وشم
    وشكلة يخوف على كل حال ربنا ينتقم من كل من يقتل الناس الابرياء

  2. الى جهنم…يلعن روحك يا حيلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ..يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حيلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظاافييظ.يلعن روحك يا حاافييظ.

  3. انا بعطي الحق كل الدول الجوار ان يقاتلو مع الجيش السوري ضد الزبالات يلي دخلت لسورية ،،، لانهم يعرفون جيدا الدور سوف يصل عندهم … هؤلاء مجموعات ارهابية تكفيرية اجرامية ووجودها في سورية ليست لاسقاط النظام وبشار انما الحب في الجهاد للذهاب الى الحوريات وفئة ثانية لبناء دوله اسلامية متشددة على منهة طالبان في افغانستان … والفئة الثالثة مسلحين مموليين من الدول الخليج للتخريب والتشريد … فوالله لو هي ثورة حقيقية ضد النظام السوري فعلا كنت سوف اعبرهم ابطال ومجاهدين فعلا

  4. ههههههههههههههههههههههه الله لا يردكم جميعا يا مجرمين
    قال المنحبكجيه إلي فوق عام توكله كمان بي قتل الشعب
    مفكرين البلد ملك إلي خلفهم و حاطين جحش رئيس

  5. إلى جهنم وبئس المصير …وعقبال الباقيين عن قريب إن شالله
    شكله هالأرهابي بالصورة متل الجوكر …الله يقحمه بنار جهنم
    كيفك اخي عمر إن شالله بخير ؟

      1. الحمد لله بخير الله يسلمك …المعارك هالأيام هديانة بنورت لأنه كل الأخبار صارت بايته وغير هيك اللي بيحبوا يجادلوا بالباطل مختفيين ولله الحمد

  6. الى سبعين الف جهنم وبئس المصير الله لا يردكم ايها المجرمين..
    اهلا اخي الزيدي انا علطول أسلم وأسال عنك لكن انت وعمر ابو ناشي تكونون نائمين هههه

  7. الله لا يردك يا ز نديق!!
    ياترا ختم جوازه قبل ما يموت، حتى يدخل بها الجنة كما وعدة من قبل ولاية الفقيه!!!؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *