قتل مسلح وأصيب آخرون بجروح في كمين للقوات الخاصة التونسية استهدف مجموعة من العناصر المسلحة المتشددة في جبل سمامة بمحافظة القصرين، قرب الحدود مع الجزائر، مساء الأحد.

وقالت وزارة الداخلية، الاثنين، “تمكنت الوحدة المختصة للحرس الوطني وإدارة مكافحة الإرهاب بالتنسيق مع إقليم الحرس الوطني بالقصرين من القيام بعملية استباقية بنصب كمين لمجموعة إرهابية..”.

وأضاف بيان الوزارة أن القوات الخاصة نصبت الكمين في جبل سمامة، وأسفر عن مقتل “عنصر إرهابي يجري تحديد هويته وإصابة عناصر إرهابية أخرى” واعتقال آخرين.

وتكافح تونس جماعات متشددة لجأت الى جبال قرب الحدود مع الجزائر، حيث عمدت في السنوات القليلة الماضية على شن هجمات على القوات التونسية، أوقعت قتلى رجال الشرطة والجيش.

وكشف البيان أن قوات الأمن تواصل ملاحقة المجموعة المسلحة، واعتقلت أحد العناصر الداعمة لها وصادرت سلاحا “كلاشينكوف” وثلاثة مخازن وقنابل يدوية ومناظير ليلية ومناظير نهارية وكمية من المواد المتفجرة.

وشددت تونس إجراءاتها الأمنية بعد أن استهدف مسلح سائحين قرب فندق في سوسة، فقتل 38 سائحا، أغلبهم بريطانيون، قبل أن تقتله الشرطة في أسوأ هجوم شهدته البلاد.

وكان ذلك هو الهجوم الثاني على السياحة التونسية هذا العام، بعد المذبحة التي وقعت في مارس الماضي في متحف باردو في تونس العاصمة، حيث أطلق مسلحان النار على السياح عند وصولهم في حافلة مما أدى إلى مقتل 21 شخصا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *