>

سي ان ان — تقدم النائب الكويتي، نبيل الفضل، باقتراح لإطلاق اسم رئيس الوزراء البريطانية السابقة، مارغريت تاتشر، على أحد شوارع العاصمة، وذلك بسبب “دورها الفعال” في تحرير الكويت بعد الغزو العراقي، كما طالب بإزالة اسم مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، من شارع آخر، قائلا إن التنظيم الذي أسسه “يهدد أمن” الكويت والخليج.

وتقدم الفضل، المقرب من التيارات الليبرالية في الكويت، باقتراح جاء فيه: “لا يخفى على أي كويتي دور البارونة مارغريت تاتشر في فترة الغزو الصدامي الغاشم.. وتحركها الفاعل والحيوي في تحرير أرض الكويت من الغزو وعودة الشرعية لها. وهي أيضا كانت اللاعب الرئيسي في حشد قوات التحالف الدولي لتحرير دولتنا الحبيبة، وكذلك السيدة تاتشر من المؤمنات بالعمل الديموقراطي وهي التي اثنت مرارا وتكرارا على الديموقراطية الكويتية.”

وأضاف الفضل: “ومما سبق ولبقاء ذكراها في التاريخ الكويتي ولكي يعرف بمواقفها أجيالنا القادمة فانني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي: تسمية الشارع الواقع على شارع الخليج ما بين السفارة البريطانية وديوان سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح باسم (مارغريت تاتشر) وذلك تخليدا لدورها الفاعل والرئيسي في تحرير دولة الكويت وعودة الشرعية لها.”

وكان الفضل قد تقدم باقتراح آخر طلب فيه بتحويل اسم الشارع الكائن في منطقة الرميثية من شارع حسن البنا الى شارع الشهيد أحمد قبازرد، وهو أحد ضحايا الغزو العراقي للكويت، قائلا من الأولى اطلاق أسماء شهداء الكويت على شوارعها حتى لا تنسى الناس تضحية هؤلاء الشهداء.”

وتابع الفضل: “من جانب آخر فقد أثبتت الأحداث أن تنظيم الاخوان المسلمين يشكل تهديداً لأمن الكويت وشقيقاتها الخليجيات. ومن جانب آخر فقد صبر أهل الرميثية بما فيه الكفاية على اطلاق اسم حسن البنا على شارع رئيسي كان أولى تسميته على اسم أحد أبناء المنطقة.”

يشار إلى أن الكويت فيها نشاط ملحوظ لجماعة الإخوان المسلمين، وهي تقود اليوم وساطة لمعالجة التوتر بين قطر وكل من السعودية والبحرين والإمارات، على خلفية اتهام الدوحة بدعم جماعة الإخوان المسلمين.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. حتى عندنا في السعودية من فترة غيروا اسم شارع سيد قطب الى ( صاعد الرازي ) و البلدية شغالة بكل المناطق بتنظيف أسماء الشوارع من الشخصيات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية
    الخليج طول عمره فتح لهم ابوابه و اخرتها شوفوا وش صار !!

  2. الله ينتقم من ال سعود اليهو د الشياطين يا اباش يا حكام الخليج!!

    حتى الذين في القبر و من سنين عجاف لم سلموا منكم!!!

    شعرة واحد من سيد قطب تسوا كل اجداد اجداد ال سعود الفحشا ء!!!

  3. الأمير سراج وهاج في أبريل 17, 2014 4:02 م رد
    حزب الزور تحالف مع الخسيسي واعوانه ومع شيخ العسكر والمفتي على كفته وثالثهم الشيطان تواضروس يبارك لهم اعمالهم …وهو يضحك عليهم من الداخل وهو في قمة النشوه وهو يرى مسلمين يقتلون ويعتقلون إخوانهم المسلمين ….. كان منشرح القلب والصدر
    ——————————————————————————————-
    Nardeen في أبريل 17, 2014 8:12 م رد
    حتى عندنا في السعودية من فترة غيروا اسم شارع سيد قطب الى ( صاعد الرازي ) و البلدية شغالة بكل المناطق بتنظيف أسماء الشوارع من الشخصيات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية
    الخليج طول عمره فتح لهم ابوابه و اخرتها شوفوا وش صار !!
    ———————————————————————————————– وينك ياطبيب الحشرات والحيونات اكيد الحشرات معشعشة بنفوخك المعفن .. الى متى تبقى انت انسان حاقد ومريض نفسيا والمسيحيين عاملين الك فوبيا .. روح عالج نفسك قبل مايتأزم وضعك وتصل الى الجنون لان انت الان نص مجنون .. والله لم ارى باي تعليق لك الا وانت تجلب سيرتنا وكاننا نحن قد عملنا مشاكل العالم العربي كلها .
    اذا انت ومن على شاكلتك ومن هم اعوانك مامتفقين بينكم ليش ترمون مشاكلكم علينا وكاننا شماعة تعلقون مشاكلكم علينا .
    علما ان الموضوع وتعليق الاخت او الاخ Nardeen اكبر برهان على اننا لم يكن لنا اي يد باي مشكلة تحصل بينكم .
    اذا تواضورس استطاع ان يضحك على السيسي وعلى شيخ العسكر وعلى المفتي فهنيأ له وانشاء الله ياتي يوم ويضحك عليك وعلى اعوانك يامريض وانا ساكون اول واحدة اضحك معه عليك .

  4. may
    bravo klamk mzbut
    nsiu elsheitan elqrdawy
    koln 3am w enty wkol elmsi7iin bkher walla ynjina mn a3da2 elslam
    shlomo lkulkho

  5. الله يلعن بني خيبر اليهود الخنا زير ويلعن الأخوان الأ ر ها بيين كلهم أضرب من بعضهم وللأسف العرب من يوم يومهم مو شاطرين غير على بعض والشاطر بيدو يدبح أخوه

  6. sandy ..
    المسيح قام .. حقا قام ..
    كل عام انت وجميع المسيحيين بنورت وفي بلدي الغالي العراق وفي جميع انحاء العالم بالف خير ربي يحفظهم ويرعاهم ويبعد عنهم اي شر ويعم السلام ببلدي وتشرق شمس المحبة والسلام والامان بالعراق الغالي .

  7. رسالة مهمة جدا لكم : النائب الكويتي نبيل الفضل شيعي المذهب وليس سني وهو لا يكره الأخوان المسلمين فقط بل يكره أهل السنة والجماعة ويعاديهم وخاصة الملتزمين منهم ولو كان اسم الشارع ” الخميني ” لما طالب النائب الشيعي نبيل الفضل أن يتم تغيره ولم يتجرأ على ذلك . أرجو منكم يا شباب عندما تسمعون خبر عن نائب خليجي أو مسئول خليجي أن تتأكدوا من مذهب هذا النائب أو المسئول أو المتحدث فهل هو سني أم شيعي لأن الشيعة لهم حساباتهم الخاصة ضد أهل السنة ودائما يقال نائب كويتي أو محامي بحريني وغير ذلك دون أن يذكر الخبر مذهب هذا الشخص وهذا خطأ خاصة في الخليج العربي .
    ملاحظة أيضا مهمة: منطقة الرميثية في الكويت أكثر سكانها من الشيعة وهي تعتبر معقل للشيعة لذلك هم يسعون إلي تغيير هذا الاسم ولو كان اسم الشارع ” الخامنئي ” لما سعوا لتغييره أبدا .

  8. لا يهمنا إزالة إسم حسن البنا من شارع هذا لا ينقص من محبة المسلمين له ، وحسن البنا غني عن تعريف و أحفاضه أيضا منهم طارق رمضان فهو من الأوئل عالميا في الثقافة والعلم ، أما عن شارع سموه أرييل شارون أو تواضروس الخنزير أو العرص و إنتهينا
    ……………………………………………………………………………..

  9. صباح الخير وجمعة مباركه وسعيده للجميع ..
    مرحبا اخي دلشاد او الدلاديش ..
    اشلونك انشاء الله بخير .. اشوفك عصبي انشاء الله ما عندك مشاكل حياتيه .. طول بالك انشاء الله يا اخي هي كلها سهله ولا تزعل بسرعه هي اراء بسيطه بعالم بسيط مثل نورت تنتهي المعضله بانقلاب الموضوع للحضه ..
    تحياتي الى مي و نردين ..
    والجميع ..
    ..

  10. ممكن ..
    ان يكون حكام السعوديه خونه في نضرنا .. ولكن ..
    ربما هم وطنيين في نضرهم .. ولكن ..
    لا .. تحتاج المسئله لسبهم في الصغيره والكبيره ..
    ( وجهت نضر ) ..
    تحياتي ..
    ..

  11. اهلييين باخ كريم و جمعة مباركة عليك اخي..
    سلمت عليك بموضوعي و موضوع اخر…

    تعرف اخ كريم انت تفاجئني بتغيرك هذا جداً جداً!! دخلت هذا الموضوع قبل ما انت تعلق و اردت ان اعلق على تعليق الاخ خليجي و اؤيده على ذالك الكلام، و لكن فكرت بكلامك و بعض الناس و قلت بلاش اعلقها لان صار من زمان ما دخلنا بهذه المواضيع، و عندما شفت اسمك، قلت في نفسي، هم زين ما علقت لان راح الاقي كريم هسة حاطط تعليق تفجيري!! و لكن تعليقك طلع جميل و لم يكن له اي
    صلة بهذا الموضوع… اشكرك اخي و بارك الله فيك و عن سؤالك عني..

    بخصوص العصبية و القهر ليس بيدي اخي لان بعض المرات تحس هذه الدنيا صغيرة جداً!!

    فوالله لو كانت زوجتي عراقية لقطعت التكيتات و ذهب للعراق اليوم و بلا رجعة!
    و لكن هيهات!!

    شكراً

  12. اهلا .. ياخي العزيز .. ابو مصطفى ( درجال ) .. هههههههههههههه ..
    جمعة مباركه عليك وعلى العائله الكريمه اليوم وكل يوم بادنه تعالى ..
    صدقني ماكو شي يسوه بالدنيا ابدا .. وتاكد نحن نحتاج جميع الاراء لسببين :
    ان .. عصفور واحد لا يكفي ان يطرب الجميع ..
    والثاني .. جميع الحاضرين هم حاضرين حبا بنا فالابتسامه اقل ما نعطيها لهم كضيافه ..
    اما التغيير .. فتاكد ان طلبت من الله ما تريد بحسن نيه وصدق فيصنع لك ما تشاء فيقول كن فيكن ..
    وانا طلبت من الله فاعطاني ..
    تحياتي ابو الدلاديش ..
    ..

  13. أؤيد بشدة أفكار هذا النائب الجميل
    بس ياريت ياسيادة النائب ما تـنساش نانسى وهيفاء وفيفى ولوسى ودينا ..الخ
    يعنى تشوفهم برضة حتى ولو بشوارع جانبية

  14. كريم ..
    شكرا الك على التحية ..
    ومني مليون تحية الك ياأبن العراق الغالي ..
    شلونك يارب تكون بالف خير ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *