>

أثارت صور لوشوم على أجسام بعض المشاغبين في بيروت ترمز إلى طائفة كريمة محددة وما فعلوه خلال احتجاجات حملة #طلعت_ريحتكم في وسط العاصمة اللبنانية بعد انسحاب منظمي الحملة، تساؤلات حول احتمال تورط إيراني بواسطة حلفائها في لبنان في أعمال الشغب التي شهدت إشعال الحرائق وتكسير الممتلكات وإلقاء الزجاجات الحارقة على قوى الأمن.
فيما أظهرت الصور شاباً على ظهره “صورة منسوبة للإمام علي” (كرم الله وجهه)، والآخر يلبس قلادة على شاكلة “سيف ذوالفقار” للإمام علي، والثالث كتب على ذراعه الأيمن شعار “يا علي مدد”، ولكن بين هذه الرموز ثمة رقم له دلالات في المذهب الشيعي وهو الرقم “313” حيث كان موشوماً بين كتفي أحد المتظاهرين.
يمكن مشاهدة هذا الرقم في تسمية الصاروخ الإيراني من طراز “فاتح 313” والذي أزاحت طهران الستار عنه تزامناً مع اليوم الوطني الإيراني للصناعات الدفاعية، وأعلنت أن مداه يبلغ 500 كيلومتراً.
ويسوقنا هذا الرقم أيضاً إلى طائرة مقاتلة حملت اسم “قاهر 313” في نهايات حكم محمود أحمدي نجاد، وقيل إنه يمكنها أن تضاهي مقاتلة “الشبح” الأميركية، ليتبين لاحقا أن الطائرة مجرد مجسم تم تصويره في صالة عرض فقط.
وعندما قامت “العربية.نت” بالبحث الإلكتروني باللغة الفارسية لمعرفة دلالات هذا الرقم وإلى ما يرمز، أظهر محرك البحث أسلحة إيرانية وموقع قرصنة إلكترونية ومجلة إلكترونية تابعة لقوات الباسيج التابعة للحرس الثوري ومدونات خاصة باللغة الفارسية تحمل رقم “313” أو اسم مضاف إلى هذا الرقم.
لدى مراجعة “العربية.نت” إلى موقع “الحوزة”، أي الحوزة الدينية بمدينة قم الناطق بالفارسية، طالعتنا دراسة تتحدث عن “أصحاب الإمام المهدي” أي الإمام الغائب في المذهب الاثني عشري فتؤكد “أن أصحاب الإمام المهدي الخواص الذين سيشكلون أركان القيادة التابعة له عددهم 313 شخصا”.

ويضيف الموقع “أن عدد أصحاب الإمام المهدي المنتظر يماثل عدد الصحابة الذين حضروا معركة بدر وأيضاً أصحاب النبي طالوت أي 313”.
وتنقل الدراسة عن الإمام الجواد وهو التاسع من اثني عشر إماماً من أئمة الشيعة الاثني عشرية قوله: ((اِذا قامَ تَجْتَمِعُ اِلَیْهِ اَصـْحـابـُهُ عـَلی عـِدَّةِ اَهـْلِ بـَدْرٍ وَاَصـْحـابِ طـالُوتَ، وَهـُمْ ثـَلاث مـِائةٍ وَ ثـَلا ثـةَ عـَشـَرَ رَجُلاً)).

عودة إلى الرموز الموشومة أو المعلقة التي كان يحملها المشاغبون في بيروت نعيد السؤال مرة أخرى هل هؤلاء كانوا ينتمون إلى حلفاء إيران في لبنان الذين يقدمون أنفسهم كممثلين للطائفة الشيعية ويسمون من لا يقف معهم بـ”شيعة السفارة”؟
لأن هذه الصورة والكتابات على أجسام المشاغبين تؤكد انتماءاتهم لطائفة محددة، طبعاً هذا لا يعني أنهم يمثلون هذه الطائفة ولكن قد يمثلون تنظيما ما لا يريد للمظاهرات السلمية في بيروت أن تأخذ منحى المظاهرات السلمية في العراق والتي بات الشيعة يشكلون عمودها الفقري وأصحبت تهديداً حقيقياً لأحزاب وتنظيمات قدمت نفسها منذ 2003 كممثل للشيعة الذين يتظاهرون ضدها اليوم ويتهمونها بالفساد واستغلال السلطة والطائفية.

الوشم “313” على ظهر أحد المتظاهرين ووعلى ذراعه الأيمن شعار “يا علي مدد”
صورة منسوبة للإمام علي (كرم الله وجهه)على ظهر أحد المتظاهرين
قلادة على شاكلة سيف ذوالفقار للإمام علي يرتديها أحد المتظاهرين
الصاروخ الإيراني من طراز “فاتح 313
المقاتلة التي حملت اسم “قاهر 313
الطائرة “قاهر 313
صورة من محلة شهرية لمقر تابع لقوات التعبئة بالحرس الثوري
صورة لشهرية تابعة للحرس الثوري



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اذناب ايران في أي دوله هم وبال عليها وعلى الأمة العربيه ..ولا يتدخلون في شأن الا وأفسدوه .. وعلى الحكومات التي تعي مصلحتها الخلاص منهم سريعا ومكافحتهم .

    1. وقد يكون كما قيل فوضى يفتعلها حزب ايران للسيطره على لبنان .
      حمى الله لبنان منهم ورد كيدهم في نحرهم . آمين

  2. ليس دفاعا عن ايران ولكن حتى لو ايران الها أيد لح تخليهم يشلحو ثيابهم حتى تثبت التهمه خلي الواحد يكون عنده شوي عقل وليس مغيب الى هذه الدرجه مؤامره بكل معنى الكلمة واضحه للعيان بشويه الشيء الجميل الذي يحصل في وسط بيروت من المنظمات المدنيه وتحويله الى طاءيفي بس انشا الله ما بيصير الا كل خير حمى الله لبنان واهله

  3. إلى الزميلة الشيعية أم محمد: أنت قلت ما يلي : “ليس دفاعا عن ايران ”

    وأنا أقول لك: بل ما قلتيه أنت يا شيعية يا أم محمد كان دفاعا عن إيران وتحيزا منك لإيران لأن الذي بينك وبين إيران متع جنسية ومص خمس فأكيد أنك دائمة الدفاع عن إيران ناشر المتع الجنسية والمخدرات والفتن والطائفية والحروب في بلادنا العربية الإسلامية .

    أنت تدافعين عن إيران لأنك رافضية مثلهم وأنت لا تدافعين عن أصحاب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولا عن زوجاته ولكن تدافعين عن إيران بلد الأضرحة والإيدز واللعن والشتم والخرافات لأن الذي بينك وبين إيران أنت وأهلك من الروافض من متع جنسية أكبر من احترامك لشرع الله تعالى .

  4. ههههههههههههههههههه مؤامرة ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. الشيعيه عم تقول مؤامرة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..

  5. يا أهل لبنان .. بعد كلمة مؤامرة وهي نفسها الكلمة اللي أطلقها النظام السوري في بداية الاحداث … توقعوا بعد فترة تصيروا مندسين .. بعدين في حال شكلتوا تهديد على نفوذ ايران ودميتها حزب الله فرح تصيروا دواعش … ورح تطلع عندكم أسماء لجماعات ارهابية ما أنزل الله بها من سلطان .. ورح تتدخل ايران وحزب الله تكرماً منهم في تخليصكم من الارهاب .. ويلعنوا سلّاف سلافكن ..

  6. هذه هي المؤامره اللتي أتكلم عنها هي ردود أفعالكم هذه المظاهرات هي تحرك المجتمع المدني وليس الطاءيفي مع انه من الصعب تحقيق ما يسعى له لحساسيه الموقف بلبنان وانه بلد قاءم على الطائفيه ولكن أتمنى من كل قلبي ان تنجح ولو بشيء بسيط يكون بدايه تغيير نحو نظام شمولي اكتر وليس فيه محسوبيات ولا مخاصصه من جميع الطوائف والقوميات

  7. إلى أم محمد: أنت قلت ما يلي: ” هذه هي المؤامره اللتي أتكلم عنها هي ردود أفعالكم”

    وأنا أقول لك: ولماذا لم تفكري بأن صنع مذهبك الشيعي هو عبارة عن مؤامرة قام بها اليهودي عبدالله بن سبأ لكي يضرب فيه الدين الإسلامي ؟

    مذهبك الشيعي المتناقض المهلهل مذهب المتع الجنسية والطواف على القبور والأضرحة ومص الخمس والوساخة , ألا يمكن أن يكون مذهبك وهو مذهب المتع الجنسية عبارة عن مؤامرة من صناعة اليهودي عبدالله بن سبأ لكي يجعل جزء من المسلمين والمسلمات ينحرفون عن الطريق القويم وينشر التفرقة في أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟

  8. كما قيل ” وضح الصبح لذي عينين ” .. وهل هناك اوضح من قضية ميشيل سماحة فتى حزب الله المدلل ؟!! .. وألا تذكرون قضية ما يسمّى بلواء ” أحرار السنّة ” الذي كان يحرّض طائفياً وتبين أن مديره يتبع لحزب الله ؟!!! .. أما تكفي ما كُشف مؤخراً في الكويت عن خليه تتبع لحزب الله كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات ؟!!! .. ألا تشاهدون ما يجري في اليمن وسوريا والعراق وفي كل مكان فيه نفوذ ايراني شيعي ؟!!! .. أما يكفي كل هذا مما تم اكتشافه لنتيقن أن سبب كل الفتن والمشاكل والبلاوي والطائفية في بلداننا هي ايران ورعاياها الشيعه في الدول العربية ؟!!!!!

  9. تساؤلات حول احتمال تورط إيراني بواسطة حلفائها في لبنان في أعمال الشغب التي شهدت إشعال الحرائق وتكسير الممتلكات وإلقاء الزجاجات الحارقة على قوى الأمن.
    *********
    لاحظوا أن الشيعيّة في تعليقها الاول لم تُدافع عن شيعة لبنان الذين وصفوا في المقال بأنهم عملاء لايران ينفذون ما تطلبه منهم .. بل دافعت عن ايران هههه .. ويقولون ليس دفاعاً عن ايران … أنتم سبب كل داء .

  10. انا لم أدافع عن ايران أعطيت رايي ان ايران ليست بهذا الغباء حتى تكون مكشوفة لهذه الدرجه وتدع مندسيها تنزع ثيابها حتى يرى العالم وعلى شاشات التلفزيون من وراءهم

  11. صراحه اتعجب من الشيعه العرب وحبهم لايران رغم كره ايران لكل مايمت للعرب بصله وكرههم للشيعه العرب
    شي عجيب

  12. متل العادة اي خراب او فتن بالوطن العربي دور فيه عن اصابع ايران وعملائها !
    المظاهرات كانت سلمية وموجه لطلب مشروع وهو ازلة النفايات لكن متل العادة نزلوا عملاء ايران حولوها لشغب وتخريب وتكسير بتحريض من احزابهم المخربة لفجير الوضع في لبنان ..ربنا يخلصكم ويخلصنا من ايران واذنابها سبب كل فتنة وخراب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *