أشعل بيان أصدره السبت زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، توتراً بين العراق والبحرين.

فبعد أن اقترح الصدر في بيانه رحيل ملك البحرين، رد وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة عليه قائلاً في تغريدة مساء السبت: مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخلات في الشأن العراقي. و بدل أن يضع إصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين. أعان الله العراق عليه وعلى أمثاله من الحمقى المتسلطين .”

رد استدعى ردا مضادا من وزارة الخارجية العراقية، التي شجبت تلك التصريحات حول بيان الصدر، معتبرة “أنَّ كلمات وزير الخارجيَّة البحريني -وهو يُمثّل الدبلوماسيَّة البحرينيَّة- تُسِيء للسيِّد مقتدى الصدر بكلمات نابيَّة”.

وأضافت:” إنَّ العراق الذي دحر تنظيم داعش الإرهابي بعد أن عجزت جيوش جرَّارة عن دحره في مناطق أخرى لقادر على الدفاع عن حرياته، واستقلاله. وعلى الجميع معرفة حدودهم، والالتزام بالحقائق، واللياقات الدبلوماسية. فعراق اليوم يتعافى، ويقوى، ولن يقبل أي تدخل في شُؤونه، كما لن يقبل أي إساءة له، أو إلى رموزه الوطنية، والدينية مهما تعددت، وتنوعت وجهات نظرهم.”

إلى ذلك، طالبت الخارجية العراقـية البحرين” باعتذار رسمي عن إساءة وزير خارجيتها للعراق”.

في المقابل، استدعت الخارجية البحرينية، بدورها القائم بأعمال سفارة العراق لدى المملكة بالإنابة، نهاد رجب عسكر العاني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. كلام مقتدى الصدر صحيح جدا وكلام البرميل وزير خارجية البحرين العظمى ايضا جدا صحيح
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ربنا يخلصنا منكم ومن غيركم اجمعين متفقين او متخانقين………… قولوا امين .

  2. التدخل في شئون الغير غير مبرر وياليت الصدر يهتم بالعراق وبنفوذ إيران افضل وأجمل ولايته ل في أمور الخليج.

    1. مين علمك هذا يا ولد يا سعوعي ؟؟؟؟
      لا يكون المفتي ابو لون عيونه غرامي تبع مسواك في الانف هههههههههههههههههههههههههههههه
      بل وجوبا على كل مسلم ان يتدخل في امور بلدان الاسلام شرقها وغربها , فالحديث الشريف يقول من يصبح ولم يهتم بامور المسلمين فليس بمسلم , فمن حق الصدر ان يتدخل في امور البحرين ومن حق الوزير البحريني ان يتدخل في امور العراق وهكذا ايران وبقية دول الخليج , لكن اولا يكفونا شرهم ويبغون لنا بعضهم لبعض خير, حتى يكون تدخلهم اهتمام لوجه الله , والا يغوروا هههههههههههههههههههههههههه والاحسن غور انت معاهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ناس بهايم لا تفهم .

  3. تدخله ياحمار. سببه الطائفية لإيران والتبعية لعمائم المجوس وليست لوجه الله. وعلى كل حال الاقربون أولى بالمعروف. يهتم بأمر العراق وتخليصه من تبعية المجوس افضل وأجمل اما التبعيه ومهاجمة الخليج لأجل إيران فهذا من الغباء. والتخلف لان إيران اسوأ جار عرفه التاريخ ، لذلك يهتم بتحصين بلده من جيران السوء افضل وأهل الخليج لديهم القدره والمعرفة ولله الحمد بحل مشاكلهم دون تدخل إيران واتباع إيران
    اما حديث الرسول صلى الله عليه وسلم فهو موجه لمن يهتم بأمر المسلمين وليس لمن يرغب في تدميرها وتسليمها للمجوس كما فعلوا ببلدانهم
    فمن ليس له خير في بلده لن يكون فيه خير لبلدان اخرى

  4. هههههههههههههههههههههههههههه
    بلا مجوس بلا بطيخ في عشرين ثانية سلومي الاهبل وابنو صرصرا سلموا النوكاحية ايفانكا ٥٠٠ مليار دولار , لو كانوا يسيطرون على على العراق ال سعسوع كان سلموه هو الاخر التهي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه جاتك نيلة وانت تشبه توم وجيري.

  5. “قالوا تسلى عن المحبوب قلت بمن؟، إن التسلي في شرائعنا كفر”
    بيت الشعر السابق قاله شاعر عربي عاشق.

    أما الحاكم العربي فيقول
    “قالوا تنحىّ عن الكرسيِّ قلت لمن؟ إن التنحي في شرائعنا رجس”

  6. زلك يا فيل عيب عليك تتكلم هيك على واحد من زعامات بلد عريي..والله لو امر مقتدر الصدر جماعته لمن الغد يحتلوا البخرين يا متخلف.
    هذا الفيل يعتاش اعلامسا من مهاجنة العظماء..اعتاش المظة السابقة من التقرب لليخود عن طريق مهاجمة الفلسطينين وقضيتهم واعطائهم نصائح.
    والان يهاجم زعيم تيار كبير يمثل الشيعة العرب..وبالءات هذا التيار عربي للنخاع وقف امام التمدد الايراني.
    بالفعل انك فيل وغبي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *